الرحلات الجوية إلى ديربان : الدليل

الرحلات الجوية إلى ديربان

احجز رحلاتك إلى ديربان مع طيران الإمارات

الرحلات الجوية إلى ديربان، جنوب أفريقيا

معلومات عن ديربان

نظرا لوجودها في بلد يضم العديد من عوامل الجذب غالبا ما يتم تجاهل ديربان من قبل السياح العالميين الذين يتوجهون شمالا إلى متنزه هلوهولي-أوفولوزي أو غربا إلى جبال دراكنزبرج. ومع ذلك، كما هو الحال في كثير من الأحيان فإن السكان المحليين يعرفون الأفضل بالنسبة لهم حيث تعتبر ديربان وجهة مفضلة لسكان الجنوب من منطقتي الكيب الشرقي والكيب الغربي.

يعود تاريخ المدينة إلى عام 1824 عندما وصلت مجموعة مكونة من 25 بريطانيا من مستعمرة الكيب وقاموا بتأسيس مستوطنة لهم. ساعد مغامر اسمه فين ملك الزولو شاكا للتعافي من جرح أصابه أثناء إحدى المعارك ومكافأة له على ذلك منح الملك المغامر قطاع ساحلي بطول 30 ميلا وعمق يعادل مئة كيلومتر.

في ستينيات القرن الثامن عشر بدأت المدينة بتصنيع قصب السكر، ولكن سكان الزولو الأصليين رفضوا العمل في المزارع، وبالتالي قام البريطانيون باستقدام آلاف من العمال الهنود للعمل بالسخرة ضمن عقود امتدت لـ 25 عاما. استقر العمال بعد انتهاء مدة عقودهم في ديربان؛ واتخذوا من المدينة موطنا لهم، وبعد 150 عاما أصبحت ديربان مقرا لأكبر جالية هندية خارج الهند.

تعتبر ديربان اليوم مدينة متعددة الثقافات، ويمكن للسياح الاختلاط مع السكان سواء كانوا من الإنجليز أو الأفارقة قبل ركوب عربة الزولو والتوجه إلى أحد المطاعم الهندية الأصيلة والتمتع بوجبة "بوني تشو" التقليدية الأصيلة في ديربان.

الرحلات الجوية إلى ديربان، جنوب أفريقيا

أبرز المعالم

يدور كل ما في ديربان حول الشواطئ، ويشهد على ذلك متحف ركوب الأمواج. تعرف شواطئ المدينة باسم الميل الذهبي، ويجذب هذا الامتداد من الشواطئ الرملية على المحيط الهندي محبي ركوب الأمواج، والراغبين بالتشمس، والعاملين بالطب التقليدي والمتنزهات بأثواب الساري إلى مياه المحيط الدافئة. تنتشر حمامات السباحة وملاعب الأطفال على الكورنيش، بينما سوف يستمتع البالغون بالفنادق والمطاعم المطلة جميعها على الشاطئ. إذا كنت غير راغب بالمشي على الواجهة البحرية، يمكنك ركوب إحدى العربات الزاهية الملونة والتي يجرها أحد سكان الزولو بلباس المعركة، وحيث يتكامل المشهد مع غطاء الرأس الرائع.

على مشارف ديربان في أوملانجا يقع مجلس كوازولو ناتال لأسماك القرش، وهو عبارة عن منظمة أبحاث أصبحت عامل جذب في حد ذاتها. يتدفق السياح هنا للتعرف على العلوم الخاصة بالحفاظ على أسماك القرش وكيف يسعى هذا المجلس لحماية مستخدمي الشواطئ والحد من الاحتكاك بين أسماك القرش والبشر.

يمكنك التمتع بعد الشاطئ بتراث ديربان الآسيوي، وننصحك بزيارة الحي الهندي هناك. تقع هذه المنطقة إلى الشرق من مركز المدينة وهي موطن مسجد الجمعة الذي يشتهر بكونه أكبر مسجد في نصف الكرة الأرضية الجنوبي. يتميز السوق الشرقي والسوق الهندي بوجود العديد من الأكشاك الخاصة بالمعالجين التقليديين الذين يبيعون الدواء الذي يطلق عليه اسم "موتي". يمكنك أبعد من ذلك بقليل زيارة منطقة إناندا التي روج المهاتما غاندي فيها لمفهوم "ساتياجراه" أو ما يسمى بالمقاومة السلبية.

المطاعم والسهر

من غير الممكن أن نتحدث عن مشهد المأكولات في ديربان دون الإشارة إلى الكاري. تقدم المطاعم ما هو أكثر بكثير من الأرز، كوجبات روتي وروغان جوش، كما يتمتع كاري ديربان بقاعدة من المعجبين والمتحمسين.

كاري ديربان مشتق من الكاري الحار الذي جلبه المزارعون الهنود من ولايتي غوجارت وتاميل نادو، وهو يتمتع بلون أحمر وطعم حار نظرا لاحتوائه على الفلفل المجفف الحار. وغالبا ما يتم تقديم الكاري باسم "بوني تشو" الغريب؛ وهو عبارة عن وجبة كاري في نصف رغيف من الخبز المجوف. وقد تم اشتقاق اسمه من كلمة بانيا أو "التاجر الهندي". تشمل المأكولات الشهية الأخرى السمبوسة الهندية وهي عبارة عن معجنات مثلثة الشكل محشوة باللحم أو الخضراوات مع الكاري. قم بزيارة الحي الهندي قرب سوق فكتوريا أو شارع ويندرمير لتجربة بعض الخيارات الأصيلة.

يحب سكان جنوب أفريقيا الاختلاط بالناس ولا يعتبر سكان ديربان استثناء من ذلك. ويمكنك زيارة ويلسون وارف وهو مجمع صغير في الواجهة المائية في ديربان. يقع المجمع على حاجز فكتوريا، ويوفر موقعه إطلالات مثالية على غروب الشمس فوق أفق الميناء. ويعتبر مركز "بات" في الميناء موطنا للعديد من البرك المائية الرائعة بينما تزخر منطقتي مورنينجسايد وجلينوود بالعديد من المقاهي والمطاعم التي تعمل ليلا ونهارا على حد سواء.

ما وراء ديربان

على بعد ساعتين إلى الشمال الغربي من ديربان تقع أعلى نقطة في جنوب أفريقيا: سلسلة جبال دراكنزبرج بطول 200 كيلومتر. في الشتاء تغطي الثلوج القمم المذهلة لهذه السلاسل الجبلية المصنفة ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي، وهي ترتفع فوق الآجام التي تتخللها الأنهار والغابات ذات الأشجار الصفراء والشلالات المنحدرة، كما تشكل حاجزا بين كوازولو ناتال ومملكة ليسوتو. يمكن الوصول إلى جبال دراكنزبرج فقط عبر ممر ساني الذي يرتفع مسافة 3,000 متر فوق سطح البحر.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط