الرحلات إلى سيشيل : الدليل

الرحلات إلى سيشيل

تمتع برحلات طيران الإمارات إلى سيشيل

الرحلات إلى سيشيل، سيشيل

معلومات عن سيشيل

تتكون سيشيل من أرخبيل من الجزر الواقعة بين قارتي أفريقيا وآسيا، وتضم الثقافة السيشيلية تأثيرات متعددة لعل أكثرها وضوحا تلك القادمة من الثقافات الأفريقية والهندية. تعد سيشيل دولة أفريقية على الرغم من وقوعها وسط المحيط الهندي على بعد 1,600 كيلومتر إلى الشرق من كينيا، فيما تنقسم جزرها التي يبلغ عددها 115 بين جزر جرانيتية وأخرى مرجانية.

ظهرت جزر سيشيل لأول مرة على الخرائط البرتغالية في عام 1505، فيما يرجح أن يكون التجار العرب المسلمون قد زاروها قبل ذلك بكثير. في عام 1742، أرسل الحاكم الفرنسي لموريشيوس رحلة استكشافية إلى الجزر، تلتها مجموعة ثانية من المستوطنين الفرنسيين عام 1756 مصطحبين معهم مجموعة من الأفارقة والهنود والذين كانوا يعملون لديهم بالسخرة، وقد حصل هؤلاء فيما بعد على حيازة رسمية للأراضي من قبل المستعمرة الفرنسية في موريشيوس.

بقيت الجزر في أيدي الفرنسيين حتى هزيمة نابليون في معركة واترلو، حيث تم التنازل عنها لبريطانيا - مع موريشيوس - وفقا لمعاهدة باريس عام 1814. ليس لسيشيل سكان أصليون، ونتيجة للمزيج العرقي للمستوطنين فإن معظم سكان سيشيل هم من الكريول الذين تعود أصولهم إلى فرنسا وإنكلترا وأفريقيا والهند. وقد حصلت البلاد أخيرا على استقلالها عام 1976 ويبلغ عدد سكانها الآن 87,000 يعيش 90% منهم في جزيرة ماهي.

اليوم، تعتبر جزر سيشيل جنة استوائية محبوبة جدا من قبل زوارها الذين يحرصون على التمتع بشواطئها الجذابة ومشاهدة غروب الشمس المبهر بالإضافة إلى تجربة الغوص عالمية المستوى.

الرحلات إلى سيشيل، سيشيل

أبرز المعالم

على الرغم من مساحة سيشيل الصغيرة البالغة 444 كيلومترا إلا أن عددا قليلا من الزوار يتمكن من مشاهدة جميع المعالم الموزعة على 115 جزيرة جرانيتية ومرجانية. يتكون الأرخبيل من سيشيل الداخلية، والتي تتألف بمعظمها من الجزر الجرانيتية وهي تضم المنتجعات السياحية الرئيسية، بينما تتألف سيشيل الخارجية من جزر مرجانية غير مأهولة يمكن الوصول إليها عن طريق يخت خاص أو طائرة مستأجرة.

يصل معظم الزوار إلى جزيرة ماهي التي تعد الجزيرة الرئيسية، وإذا كنت ترغب بمشاهدة شيء آخر غير الشواطئ البيضاء البكر، فهي تعد نقطة انطلاق مناسبة للقيام بذلك. ومع ذلك، فمن المهم ملاحظة أن ماهي تضم 65 شاطئا متداخلا مع المياه الزرقاء الصافية.

عند وصولك إلى المطار، توجه إلى فكتوريا، أصغر عاصمة في العالم. هناك ستجد معظم مناطق الجذب السياحي في البلاد بما في ذلك متحف التاريخ الطبيعي، ومركز كوديفار للحرف بالإضافة إلى الحدائق النباتية التي تكملها النباتات الاستوائية الأصلية الموجودة فقط في سيشيل. تعتبر ماهي أيضا موطنا للعديد من استديوهات الفنانين الموجودة في منطقتي أونسي أو بلو وأونسي لا موج. إذا كنت تفضل التمتع بالهواء الطلق في المناطق الاستوائية فعليك بالتوجه إلى تلال الغابات المطيرة التي غالبا ما تعلوها السحب للقيام بجولة ضمن أجواء البيئة الطبيعية الخلابة. أما إلى الغرب من الجزيرة فيقع شاطئ بو فالون، أحد أجمل الشواطئ في ماهي وهو يوفر الكثير من الأنشطة المائية.

الرحلات إلى سيشيل، سيشيل

المطاعم والسهر

تأثرت المأكولات في سيشيل إلى حد كبير بثقافات الجزيرة الغنية حيث يتم استخدام الأسماك وجوز الهند والتوابل بكثرة في تحضير الوجبات الكريولية. تشمل الأطباق الكريولية التقليدية الأخطبوط المشوي مع الفلفل المجروش والثوم والزنجبيل، والمحار مع التوابل الحارة، وحساء اليقطين، بينما تشمل الأطباق الأخرى المفضلة سمك الباركودا المشوي على الفحم أو قشور جوز الهند لإضفاء نكهة إضافية، كما يتوفر أيضا السمك المحلي المملح ذي المذاق الشهي والذي يصنف ضمن المأكولات المحلية الفاخرة. أفضل ما يمكن وصف السمك المملح المعروف محليا باسم بواسون سيل بأنه يتميز بنكهة جديدة ومكتسبة. يباع السمك الطازج في الأكشاك المنتشرة على جانب الطريق؛ وهناك يمكنك الاستماع إلى الصفير الصادر عن النفخ في إحدى الأصداف، في إشارة تقليدية لوصول الصيادين المحملين بالأسماك الطازجة.

تتميز سيشيل بفرص السهر والترفيه المفعمة بالحيوية وهي لا تعني السكان المحليين إذ يتم إعدادها بشكل أساسي للسياح. وتقع بعض من أكبر النوادي في العاصمة فكتوريا، على الرغم من وجود النوادي الأخرى في فنادق ماهي وبراسلين.

ما وراء سيشيل

مع وجود 115 جزيرة في سيشيل تعتبر جميعها جديرة بالاستكشاف، خذ ما يكفي من الوقت لزيارة أكبر عدد منها. تتألف ماهي من 42 جزيرة جرانيتية تقع جميعها ضمن نطاق يمتد 56 كيلومترا حول جزيرة ماهي الرئيسية. وتعد جزيرة براسلين وجهة شائعة تبعد 44 كيلومترا إلى شرق ماهي. توصف غابات براسلين الاستوائية على أنها حديقة عدن الأسطورية، بالإضافة إلى وجود متنزه فالي دو ماي المدرج ضمن قائمة مواقع اليونسكو للتراث العالمي وهو المكان الوحيد في العالم الذي تنمو فيه أشجار نخيل جوز الهند الضخمة وغريبة الشكل كوكو دو مير. إذا كنت تفكر في ملاذ مثالي بعيدا عن الناس، فما عليك إلا التوجه إلى إحدى الجزر الخارجية التي يتميز معظمها بأنه غير مأهول بالسكان.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط