الرحلات الجوية إلى لاجوس : الدليل

الرحلات الجوية إلى لاجوس

احجز رحلاتك إلى لاجوس مع طيران الإمارات

الرحلات الجوية إلى لاجوس، نيجيريا

معلومات عن لاجوس

ظلت لاجوس عاصمة لنيجيريا حتى العام 1991 حين حلت محلها "أبوجا"، وتعتبر لاجوس أكبر مدن الدولة وثاني أكبر مدينة في القارة الإفريقية بعد القاهرة. وتبقى لاجوس العاصمة المالية والاقتصادية لنيجيريا وإحدى أسرع المدن نموا في إفريقيا - وفي العالم.

تقع لاجوس على ساحل المحيط الأطلسي في خليج غينيا، غرب دلتا نهر النيجر. وصل البرتغاليون إلى المدينة في القرن الخامس عشر، وقد قاد موقع المدينة على سلسلة من الجزر التي تفصل بينها مجموعة من البحيرات إلى منحها اسمها الحالي الذي يعني "البحيرات" باللغة البرتغالية. وقد لعبت الجزيرة دور مركز رئيسي لتجارة الرقيق لمدة خمسمائة سنة تقريبا، إلى أن أتى الاستعمار البريطاني عام 1861 وحظر هذه الممارسة. وهو ما مكن لاجوس من الدخول في طور من النمو السريع، لتشهد نهضة وتوسعا استمرا بعد استقلال نيجيريا في العام 1960.

تحظى لاجوس اليوم بسمعة سيئة حول انتشار الجريمة فيها، إلا أن الواقع هو أن الحكومة قد أنفقت اموالا طائلة خلال السنوات الأخيرة على إجراءات الأمن وهو ما أدى إلى انخفاض هائل في عدد الجرائم والتعديات العامة. وتعرف المدينة اليوم بازدهار المشهد الموسيقي فيها وبفرص السهر النابضة بالحياة شأنها شأن كل ما في المدينة، وهي حقيقة تؤكدها الأعداد الكبيرة من السياح الأجانب الذين يزورون المدينة سنويا.

أبرز المعالم

لاجوس عبارة عن مدينة مترامية الأطراف تتألف من جزر عديدة تفصل بحيرة لاجوس عن المحيط الأطلسي. وتمتد حدود المدينة غربا إلى البر الرئيسي بحيث تمتد المناطق السكنية اليوم إلى مسافة 40 كيلومترا شمال غرب مركز المدينة. أما المنطقتان السياحيتان الرئيسيتان في المدينة فهما جزيرة لاجوس وجزيرة فيكتوريا. تنفصل هاتان الجزيرتان عن البر الرئيسي بقناة ميناء لاجوس التي تفرغ عبرها مياه البحيرة في المحيط.

ابدأ رحلتك من جزيرة لاجوس، فبالإضافة إلى منطقة الأعمال الرئيسية في المدينة تضم هذه الجزيرة "متحف نيجيريا الوطني" الذي يعتبر وجهة مثيرة للاهتمام بما يضمه من كنوز تشمل -للغرابة- سيارة المرسيدس ذاتها التي اغتيل فيها الرئيس مورتالا محمد في العام 1973.

ويقع على جزيرة لاجوس أيضا قصر مملكة أوبا الذي يعرف باسم"إجا إدونجاران". حيث تشكل"مملكة أوبا" كيانا ذا سيادة شرفية، ويعتبر القصر الذي تم تجديده بالكامل مع أبواب خشبية مزخرفة وأعمدة طوطمية وتماثيل مهيبة أحد أهم المواقع التاريخية في لاجوس.

إلى الجنوب من جزيرة لاجوس تقع جزيرة فيكتوريا التي تعرف لدى العموم بـ "في آي". تملك الجزيرة منطقة الأعمال المركزية الخاصة بها وتعرف أيضا بأماكن التسوق الممتازة. كما يستقطب شاطئ "بار بيتش" في الجزيرة الكثير من السياح الذين تجذبهم الرمال البيضاء والمياه الزرقاء. وقد يتفاجأ الزوار بمعرفة أن هذا الشاطئ قد سمي بهذا الاسم نسبة إلى الشرائط الرملية التي تميز شكل خطه الساحلي.

إلى الجوار من جزيرة فيكتوريا تقع شبه جزيرة "ليكي". وبالإضافة إلى امتلاكها هي الأخرى لشاطئ ممتاز فإنها تضم أيضا مركزا للحفاظ على الحياة البرية يضم دروبا ومنصات يمكنك عبرها أن تشاهد القردة والظباء والتماسيح في بيئتها الطبيعية.

المطاعم والسهر

يمكن لتناول الطعام خارجا في لاجوس أن يكون تجربة عالمية مع انتشار المطاعم التي تقدم أطباقا من شتى المطابخ العالمية كالصينية والمكسيكية والهندية والبرازيلية. كما يتم تقديم الطعام النيجيري بطريقة ممتازة، حيث تضم الأطباق الإفريقية التقليدية الحبوب والدودو، والقواقع المطهوة والمتبلة بالتوابل الحارة، وحساء الفلفل وطبقا شعبيا يعرف باسم "إيفو ريرو" يتكون من مزيج من السمك واللحم والسبانخ مع صلصة حارة. ويمكن العثور على المطاعم في جميع أنحاء لاجوس إلا أن جزيرة فيكتوريا تعتبر مقرا لمعظم المطاعم الراقية في المدينة.

تشتهر لاجوس أيضا بمشهدها الموسيقي المزدهر وحياة السهر المميزة فيها، وعادة ما يتجمع كل ما يتعلق بهذا النوع من الأنشطة في منطقتي "يابا" و"سورولير" على البر الرئيسي. كما بدأت النوادي خلال السنوات الأخيرة بالظهور في الجزر العديدة بحيث باتت هذه الأخيرة تضم أهم وجهات السهر في المدينة.

حيث تعتير جزيرة فيكتوريا أحدث وأكثر مناطق الترفيه رواجا اليوم ويمكن لزوارها اختيار ما يطيب لهم من نوادي الشاطئ أو نوادي الكاريوكي وتجمعات الحفلات الموسيقية الحية وغيرها من أماكن السهر العصرية. وتقدم المناطق الأخرى بدورها ما يصل إلى حد التخمة من خيارات الترفيه والتسلية، ولكن شأنها شأن معظم المدن العالمية الأخرى من المفيد أن تأخذ حذرك وتبقى في الأماكن المعروفة خلال الليل وأن تتنقل وتسافر ضمن مجموعات حيثما أمكن ذلك. يحب سكان لاجوس الاحتفال حتى وقت متأخر من الليل، وكل ما عليك القيام به لتعرف أفضل الأماكن والوجهات التي يمكنك أن تقصدها هو أن تسأل من هم حولك في الفندق.

ما وراء لاجوس

لرحلة نهارية تبقى في الذاكرة توجه نحو الغرب لمسافة ساعة واحدة إلى "باداجري"، وهو ميناء قديم لتجارة الرقيق كان يعرف في الماضي بـ "نقطة اللا عودة". حيث أدى ميناء المدينة المحمي الذي أنشئ في القرن الخامس عشر إلى تحول المدينة إلى ميناء رئيسي للإرسال بالرقيق إلى الأميركيتين. وبعد منع تجارة الرقيق تراجعت "باداجري" إلى حد كبير، لتتحول فيما بعد إلى أحد المواقع الرئيسية التي تنطلق منها البعثات التبشيرية. تعتمد "باداجري" اليوم إلى حد بعيد على صيد السمك والزراعة، وتحتفظ بمتحف صغير لمرحلة الرق. تعرض القاعات التسع لهذا المتحف قيودا وسلاسل قديمة وصورا ووثائقا ورسومات ومنحوتات وغيرها من الآثار التي تغطي حقبة 300 سنة من تجارة الرقيق.

بحث عن رحلة
يرجى تحديد في حال كنت ترغب في رحلة ذهاب وعودة أو رحلة ذات اتجاه واحد فقط