معلومات عن تأشيرة الزيارة وجواز السفر

معلومات تأشيرات الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة

قبل السفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، يرجى مراجعة متطلبات الحصول على التأشيرة والتأكد من حصولك على تأشيرة دخول سارية المفعول إذا لزم الأمر. قد يكون هنالك أيضا متطلبات دخول مختلفة لحاملي جوازات السفر ووثائق السفر غير العادية: تحقق إن كنت بحاجة إلى التقديم للحصول على تأشيرة دخول.

اعتبارا من 29 أبريل 2016، أصبح يتعين على حاملي تصاريح الإقامة في دول مجلس التعاون الخليجي التقدم للحصول على تأشيرة دخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قبل الوصول إلى دبي.

اعتبارا من 1 مايو 2017، يمكن للمواطنين الهنود الذين يحملون جواز سفر عادي صالح لمدة لا تقل عن 6 شهور من تاريخ الوصول، ولديهم تأشيرة زيارة أو بطاقة إقامة دائمة صادرة من الولايات المتحدة الأمريكية وصالحة لمدة لا تقل عن 6 شهور، الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول بغرض الإقامة لمدة لا تزيد عن 14 يوما. ويمكنهم التقدم بطلب لتمديد إقامتهم لمدة 14 يوما إضافية.

تأشيرات الدخول الفورية

(1) إذا ظهر اسم البلد الذي تحمل جنسيته ضمن القائمة أدناه، لن تحتاج إلى تأشيرة دخول مسبقة لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة. فكل ما عليك فعله عند الهبوط برحلتك في مطار دبي الدولي هو الذهاب إلى قسم الهجرة حيث سيتم ختم جواز السفر الخاص بك بتأشيرة زيارة لمدة 30 يوما مجانا.

أندورا
أستراليا
بروناي
كندا
هونغ كونغ
أيرلندا
اليابان
ماليزيا
موناكو
نيوزيلندا
جمهورية الصين الشعبية
الاتحاد الروسي
سان مارينو
سنغافورة
كوريا الجنوبية
المملكة المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية
مدينة الفاتيكان

(2) إذا ظهر اسم البلد الذي تحمل جنسيته ضمن القائمة أدناه، سيتم ختم جواز السفر الخاص بك بتأشيرة زيارة متعددة الدخول لمدة 90 يوما، وهي سارية المفعول لمدة 6 شهور من تاريخ الإصدار، وتبلغ مدة الإقامة الإجمالية 90 يوما.

النمسا
بلجيكا
بلغاريا
كرواتيا
قبرص
جمهورية التشيك
الدنمارك
إستونيا
فنلندا
فرنسا
ألمانيا
اليونان
المجر
آيسلندا
إيطاليا
لاتفيا
ليشتنشتاين
ليتوانيا
لوكسمبورغ
مالطا
هولندا
النرويج
بولندا
البرتغال
رومانيا
سيشيل
سلوفاكيا
سلوفينيا
إسبانيا
السويد
سويسرا

يحق لمواطني الدول الأوروبية المذكورة أعلاه أيضا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة مسبقة مدفوعة إذا تم استخدام "تأشيرة الزيارة لمدة 90 يوما" بشكل كامل عند الوصول، أو إذا كانوا يرغبون في استخدام تأشيرة الزيارة المسبقة.

تقدم بطلب تأشيرة زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة و ادفع عبر الانترنت

أصبح الآن باستطاعة مواطني الدّول التي تتطلب إجراءات مسبقة للحصول على تأشيرة زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة التقدم بالطلب عبر الانترنت و الدّفع على الموقع emirates.com.

في حال سفركم إلى أو توقفكم في الإمارات العربية المتحدة، يمكنكم التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الدخول و إستلامها عبر الانترنت كلياًّ دون الحاجة لإبراز أو ختم جوازات سفركم.

يمكنكم التقدم بطلب تأشيرة زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال أداة إدارة الحجز بعد حجز رحلتكم مع طيران الإمارات. للمزيد من المعلومات، يرجى منك زيارة الموقع الشبكي الخاص بـ VFS جلوبل(يفتح موقعا شبكيا خارجيا في علامة تبويب جديدة).

الانتقال إلى إدارة الحجز

تتوفر خدمة التقدم للحصول على تأشيرة الدخول عبر الإنترنت للمقيمين في العديد من الدول حول العالم: تعرف على قائمة الدول المؤهلة هنا. يتعين أن تكون جوازات سفر المتقدمين بطلبات الحصول على التأشيرات صالحة لمدة لا تقل عن ستة أشهر عند تاريخ سفرهم إلى دبي، ويتعين أن تكون مقروءة إلكترونيا - لا تقبل جوازات السفر المكتوبة بخط اليد.

تتوفر هذه الخدمة فقط للمسافرين الحاصلين على حجز مؤكد تم إصدار تذكرة سفر إلكترونية خاصة به من طيران الإمارات، وحيث يتضمن مسار الرحلة مدة البقاء في دبي. ويتعين تقديم الطلب قبل تاريخ الوصول إلى دبي بأربعة أيام عمل دولية كحد أدنى، وعلى أية حال فإننا نوصي بالتقدم بالطلب عبر الإنترنت في وقت مبكر قدر الإمكان. تتوفر تأشيرات الدخول التي يتم إصدارها عبر هذه الخدمة لفترة إقامة في دبي تبلغ 4 أيام أو 30 يوما أو 90 يوما. فور صدور الموافقة، لا يمكن تمديد أية تأشيرة إلى أكثر من فترة الإقامة الأصلية المسموح بها.

طرق أخرى للتقدم بطلب التأشيرة

يمكن للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة التقدم للحصول على تأشيرات الدخول بالنيابة عن أفراد عائلاتهم وأقاربهم - يرجى الاطلاع على المزيد هنا.

يرجى زيارة موقع إدارة الجنسية والإقامة - دبي للتعرف على المزيد حول طرق أخرى للحصول على كفيل، مثل الفنادق أو الشركات.

إجراءات الهجرة بدبي

كتدبير أمني، سلطات الهجرة في مطار دبي الدولي تجري الآن فحصا عشوائيا للعين لزوار دبي.

يتعين على الزوار المتقدمين لفحص العين إبراز نسخة مطبوعة من تأشيرة الدخول أو نسخة مطبوعة من صفحة تأكيد رقم تأشيرة الدخول في مكتب الفحص. في حال عدم اصطحابك النسخة المطلوبة، تطبق رسوم بقيمة 30 درهما لكل نسخة - تدفع فقط بالدرهم الإماراتي.

ملاحظة: تقع عليك المسؤولية الكاملة في الحصول على التأشيرة عند الحاجة لها ولن نتحمل أية مسؤولية لعدم نجاحك في القيام بذلك. الاطلاع أيضا على الشروط والأحكام الخاصة بنا. يرجى ملاحظة أن الدخول إلى دولة الإمارات يخضع لموافقة دائرة الهجرة.
سجل الآن لتصلك عروضنا الخاصة عبر البريد الإلكتروني