هل ترغب بزيارة موقعنا Yemen (Arabic) أو الموقع United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار أو آر تامبو الدولي (JNB)

المطارات حول العالم
مطار أو آر تامبو الدولي (JNB)
العنوانبرايفت باج X1، مطار أو آر تامبو الدولي، 1627، جنوب أفريقيا
رقم الهاتف6911 921 (011).
موقع الإنترنتwww.airports.co.za
عدد المباني2
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينتش التوقيت القياسي لجنوب إفريقيا: توقيت غرينتش/التوقيت العالمي + 2
الموقعمطار جوهانسبرج أو.آر. يقع المطار على بُعد 22 كيلومترا (14 ميلا) شرق جوهانسبرج.
رمز المطارJNB
أخبار المطارتم تجديد مطار جوهانسبرج أو.آر. تامبو الدولي على نحو كامل تقريبا قبل استضافة جنوب افريقيا لكأس العالم 2010، بما في ذلك إنشاء ارتباط بين مباني المطار وموقف جديد للسيارات بسعة تصل لحوالي 5،200 سيارة.
التنقل بين مباني المطارتعمل حافلات نقل مجانية بين مباني المطار ومواقف السيارات. تقع مباني المطار في مجمع واحد كبير، الأمر الذي يجعل المسافرين قادرين على المشي من مبنى إلى آخر.
اتجاهات القيادةمن جوهانسبرج، خذ الطريق R24 إلى المطار؛ ومن بريتوريا، خذ الطريق R21. يوجد في هذه الطرق لوحات إرشادية واضحة للذهاب إلى المطار.
تأجير السياراتتقع مكاتب شركات تأجير السيارات آفيس وبدجيت ويوروب كار وهيرتز وإيمبيريال وكايا وناشيونال وسيزوي وتيمبيست في موقف السيارات متعدد الطوابق مقابل مبنى الرحلات المحلية.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: تقوم حافلات ماجيك (رقم الهاتف: (0822 548 (011) بتقديم خدمة الحافلات ذات المواعيد المحددة إلى صن سيتي وغيرها من الأماكن ذات الاهتمام: يوجد لها في الطابق الأرضي من مبنى موقف السيارات الخاص بالرحلات المحلية.
خدمة النقل: تقوم خدمة إيربورت لينك (رقم الهاتف: 8300 794 (011)؛ www.airportlink.co.za) وحافلات EZ (رقم الهاتف: 488 397 0861؛ www.ezshuttle.co.za) بتوفير خدمات نقل متكاملة من المطار إلى وجهات المدينة.
سيارات الأجرة: تعمل سيارات الأجرة الرسمية من أمام مبنى موقف السيارات متعدد الطوابق. تستغرق الرحلة إلى وسط جوهانسبرج ما يزيد عن 30 دقيقة (اعتمادا على ظروف حركة المرور) والتعرفة حوالي 500 راند جنوب أفريقي.
القطارات: تعمل خطوط جاوترين عالية السرعة (رقم الهاتف: 87462 428 (0800)؛ www.gautrain.co.za) بين مطار جوهانسبرج أو.آر تامبو الدولي، مالبورو وساندتون. يستغرق وقت السفر إلى مالبورو 10 دقائق وإلى ساندتون 15 دقيقة، في حين تبدأ التعرفة لكليهما من 115 راند جنوب أفريقي.
موقف السياراتيوجد العديد من مواقف السيارات قصيرة وطويلة المدة، بما في ذلك مواقف تحت الأرض بالإضافة إلى المناطق المكشوفة والمغطاة. تعمل خدمة الحافلات المجانية بين مواقف السيارات الأكثر بعدا ومباني المطار. يتوفر المزيد من المعلومات من خلال مكتب ACSA (رقم الهاتف: 6090/1 921 (011)، وهو يفتح على مدار الساعة. خدمة صف السيارات، التي تديرها شركة إكزيكيتوتيف كاربورتس (رقم الهاتف: 2062 390 (011); www.executivecarport.co.za) متوفرة أيضا.
مكاتب الاستعلامات والدعمتقع مكاتب الاستعلامات في المطار في منطقتي القادمين والمغادرين من مبنى الرحلات الدولية وكذلك في قاعات القادمين من مبنى الرحلات المحلية. تتوفر المعلومات الإضافية وتفاصيل الرحلات الجوية من خلال مكاتب المساعدة في المطار (رقم الهاتف: (6262 921 (011) في جميع مباني المطار. يقع مكتب استعلامات هيئة السياحة في جاوتنج في مبنى القادمين الدولي (رقم الهاتف: 3614/02 390 (011).
مرافق المطارالخدمات المالية: هناك ماكينات صراف آلي وبنوك ومكاتب صرافة داخل مباني المطار.
الاتصالات: يوجد أيضا مكتب بريد في الموقع. كما تتوفر خدمة اسئجار الهواتف المتحركة. يمكن للمسافرين استخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي لقاء رسوم معينة في صالة المغادرين الدولية.
المأكولات: هناك الكثير من الأماكن لتناول المأكولات والمشروبات في مطار أو. آر تامبو الدولي. تشمل هذه المنافذ المقاهي، محلات بيع العصائر، المطاعم التي تبيع شرائح اللحم "ستيك هاوس" ومطاعم الوجبات السريعة.
التسوق: لدى مطار جوهانسبرج أو.آر. تامبو الدولي تشكيلة واسعة من المتاجر، بما في ذلك مركز تجاري للسوق الحرة في المبنى A. ومن بين هذه المتاجر محلات بيع الهدايا ومحلات بيع الكتب ومتاجر الأزياء ذات العلامات التجارية ومحلات بيع المجوهرات.
الأمتعة: تسهيلات حفظ الأمتعة (رقم الهاتف: 1804 309 (011)) متاحة في الطابق العلوي من موقف السيارات الواقع في الطابق الأرضي، قبالة منطقة القادمين الدولية مباشرة. يتواجد الحمالون في قاعات القادمين ويمكن التعرف عليهم من خلال زيهم الموحد ذي اللون البرتقالي اللامع وشارات ACSA - يوصى بإعطاء البقشيش. يتعين على الزوار عدم استخدام خدمات الحمالين غير المصرح لهم.
التسهيلات الأخرى: يوجد من بين التسهيلات الأخرى عيادة طبية تعمل على مدار الساعة وكنيسة صغيرة وغرف صلاة للمسلمين بالإضافة إلى أماكن تغيير ملابس الأطفال الصغار.
خدمات المؤتمرات والأعماليوفر مركز الأعمال في المطار (رقم الهاتف: 6262 921 (011)) مجموعة من التسهيلات، بما في ذلك خدمات الفاكس والهاتف والسكرتارية. يوفر مركز المؤتمرات "بريميوم كونفيرينس سنتر" (رقم الهاتف: (1084 390 (011) الموجود في مبنى الرحلات المحلية أربعة قاعات للاجتماعات تتسع لما يصل إلى 14 مندوبا، كما يوفر تسهيلات الندوات للنزلاء لما يصل إلى 50 شخصا وقاعة للمؤتمرات تتسع لأكثر من 120 شخصا. يمكن العثور على تسهيلات عقد الاجتماعات في بعض الفنادق القريبة.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةتم تجهيز المطار بشكل جيد حيث توجد مصاعد (اثنان منها مجهزان بلوحات إرشادية تستخدم نظام برايل) وسلالم متحركة على طول مباني المطار. كما تتوفر مواقف سيارات لذوي الاحتياجات الخاصة. يمكن لخدمة النقل المجانية التي تصل إلى أكثر مناطق مواقف السيارات بعدا أن تنقل المسافرين من مستخدمي الكراسي المتحركة. يتعين على المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي ليس لديهم تصريح خاص بذوي الاحتياجات الخاصة الاتصال بمكتب المساعدة ACSA-JIA (رقم الهاتف: 6262 921 (011)) للحصول على المساعدة المطلوبة. توفر خدمة عربات الجولف إمكانية نقل المسافرين من ذوي الإحتياجات الخاصة بين مباني المطار ومناطق استئجار السيارات.
فنادق المطاريوجد فندق ترانزيت صغير في مطار جوهانسبرج أو.آر. تامبو الدولي، بينما يقع فندق إنتركونتيننتال مطار جوهانسبرغ أو.آر تامبو فندق من فئة 5 نجوم يقع مقابل المطار. وهناك عدد من الخيارات الأخرى التي يمكن العثور عليها في مكان قريب.

فندق بروتيا ترانزيت
يقع داخل مجمع مبنى مطار أو. آر. تامبو الدولي، ويتوفر هذا الفندق من فئة الآربع نجوم لركاب الترانزيت المسافرين على متن الرحلات الدولية والذين يمكنهم الاستفادة من من الخيارات المتعددة للتسوق وتناول المأكولات في المطار.
مطار أو.آر. تامبو الدولي، المبنى A
جوهانسبرج، جنوب أفريقيا
رقم الهاتف: 2600 977 (011).
موقع الإنترنت: www.proteahotels.com

ساوثرن صن جاردن كورت
يفخر الفندق بوجود مطعم خاص به، ويوفر خدمة نقل مجانية على مدار الساعة إلى مطار أو.آر تامبو الدولي. هذا الفندق ملائم للنزلاء من السياح ورجال الأعمال على حد سواء وهو يوفر مركز أعمال وصالة رياضية وسبا ومسبحا في الموقع.
مطار أو.آر تامبو الدولي، طريق جونز
كمبتون بارك، جنوب أفريقيا
رقم الهاتف: 3600 977 (011).
موقع الإنترنت: www.southernsun.com

إنتركونتيننتال مطار جوهانسبرغ أو.آر تامبو
لا يبعد هذا الفندق الفاخر عن مجمع مباني المطار سوى بضع خطوات وهو يوفر صالة رياضية ونادٍ صحي بالإضافة إلى مركز أعمال. ويتخصص مطعم "كويل" في الفندق بالأطباق المحلية، مثل أطباق لحوم حيوانات السهول الأفريقية.
مطار أو. آر. تامبو الدولي
كمبتون بارك، جنوب أفريقيا
رقم الهاتف: 5400 961 (011).
موقع الإنترنت: www.intercontinental.com
اسم المطار بالكاملمطار جوهانسبرج أو.آر. تامبو الدولي.
المدينةجوهانسبرغ
الولاية أو المقاطعةجنوب أفريقيا
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net