ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Yemen (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار الإمام الخميني الدولي (IKA)

المطارات حول العالم
مطار الإمام الخميني الدولي (IKA)
العنوانمطار الإمام الخميني الدولي في طهران، سلمان أباد، إيران
رقم الهاتف51001 (021).
موقع الإنترنتikia.airport.ir
عدد المباني1
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش التوقيت القياسي لإيران: توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +3:30 (توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +4:30 من 21 مارس إلى 21 سبتمبر 2014)
الموقعيقع مطار الإمام الخميني الدولي في طهران على بعد مسافة 30 كيلومترا (19 ميلا) إلى الجنوب الغربي من وسط المدينة.
رمز المطارIKA
أخبار المطاريتواصل العمل لتوسيع شبكة مترو طهران لتصل إلى المطار وهناك أيضا خطط لإنشاء فندق في المطار. لكن تواريخ الانتهاء من هذه المشاريع لا تزال غير واضحة حاليا نظرا للتعقيدات المالية والإنشائية.
اتجاهات القيادةمن وسط مدينة طهران، اسلك طريق طهران-قُم السريع (طريق 7)، الذي يتصل مباشرة بالمطار عبر طريق مستقل.
تأجير السياراتلا تتوفر خدمات تأجير السيارات في المطار، لكن شركة يوروب كار يمكنها ترتيب خدمة استقبال وترحيب يتم حجزها مسبقا.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: تتوفر حافلات تسير إلى وسط المدينة بانتظام من خارج مبنى المطار. لكن استقلال سيارة أجرة هو الخيار الذي يُنصَح به.
خدمة النقل: تربط حافلات النقل مطار الإمام الخميني الدولي في طهران بأقرب محطة مترو وبالمطار المحلي أيضا: مطار مهر أباد الدولي، الذي يقع ضمن حدود المدينة.
سيارات الأجرة: تتوفر سيارات أجرة ذات تعرفة ثابتة خارج مبنى المطار - وتستغرق الرحلة إلى مركز مدينة طهران حوالي 90 دقيقة تبعا لحركة المرور، أما التعرفة فقيمتها ثابتة وتعادل 400,000 ريال إيراني للسيارة العادية. يمكن حجز سيارات الأجرة مسبقا من خلال خدمة سيرو سفر المطار (رقم الهاتف: 2777 8879 (021)).
موقف السياراتيتوفر موقف سيارات للفترات القصيرة بالقرب من مبنى المطار، في حين ترتبط مواقف السيارات طويلة المدة (2 و3) مع مبنى المطار بواسطة خدمة حافلات النقل.
مكاتب الاستعلامات والدعمهناك مكاتب استعلامات داخل مبنى المطار. كما يتوفر طاقم عمل يتقن اللغة الإنجليزية.
مرافق المطارالخدمات المالية: تتوفر البنوك سواء على الجانب الجوي أو الجانب الأرضي من مبنى المطار. كما يوجد أيضا مكتب لتصريف العملات. بطاقات الائتمان غير منتشرة ولا يتم قبولها على نطاق واسع في إيران.
الاتصالات: بينما تتوفر خدمات الاتصال اللاسلكي بالإنترنت في بعض أقسام مبنى المطار، بما في ذلك صالة المغادرين.
المأكولات: هناك مطعم يقدم الأطباق الفارسية التقليدية بالإضافة إلى المقاهي التي تقدم القهوة والوجبات الخفيفة.
التسوق: تتوفر متاجر السوق الحرة (لا يتم بيع الكحول)، إلى جانب متاجر تبيع المأكولات الإيرانية الخاصة، الهدايا والتوابل.
الأمتعة: لا توجد تسهيلات لحفظ الأمتعة في المطار. بالنسبة للاستفسارات حول الأمتعة المفقودة أو التي تم العثور عليها، يرجى التوجه إلى أحد مكاتب الاستعلامات ضمن مبنى المطار أو الاتصال بشرطة المطار على الرقم 4208 5100 (021).
التسهيلات الأخرى: من بين التسهيلات في مطار الإمام الخميني الدولي في طهران خدمات الإسعافات الأولية ومناطق للصلاة.
خدمات المؤتمرات والأعماللا توجد تسهيلات لعقد الاجتماعات أو المؤتمرات في مطار الإمام الخميني الدولي في طهران لكن هناك صالة (CIP) للمسافرين من كبار الشخصيات التجارية، تقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات. تتوفر تسهيلات عقد الاجتماعات في الفنادق الكبرى في المدينة.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةيتوافق مبنى المطار مع متطلبات المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يضم مصاعد ودورات مياه مصممة لذوي الاحتياجات الخاصة. يتعين على المسافرين الذين يحتاجون إلى مساعدة فيما يتعلق بالكراسي المتحركة إبلاغ شركة الخطوط الجوية التي يسافرون على متنها قبل السفر.
فنادق المطارلا توجد حاليا أية فنادق في مطار الإمام الخميني الدولي في طهران – تتواجد معظم أماكن الإقامة في وسط مدينة طهران. تقدم بعض فنادق المدينة خدمات النقل من وإلى المطار. يشاع حاليا بأن فنادق آكور تنوي إنشاء فندق بالقرب من المطار.
اسم المطار بالكاملمطار الإمام الخميني الدولي في طهران
الولاية أو المقاطعةإيران
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net