هل ترغب بزيارة موقعنا Yemen (Arabic) أو الموقع United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار سياتل تاكوما الدولي (SEA)

المطارات حول العالم
مطار سياتل تاكوما الدولي (SEA)
العنوان1780 إنترناشيونال بوليفارد، سياتل، واشنطن، 98158، الولايات المتحدة الأميركية.
رقم الهاتف5388 787 (206) أو 1965 544 (800).
موقع الإنترنتwww.portseattle.org/sea-tac
عدد المباني1
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش التوقيت القياسي للمحيط الهادي: توقيت غرينيتش / UTC –8 (توقيت غرينيتش / UTC –7 من 9 مارس إلى 2 نوفمبر 2014)
خريطة الموقعمطار سياتل-تاكوما الدولي
الموقعيقع مطار سياتل-تاكوما الدولي على بُعد 19 كيلومترا (12 ميلا) جنوب سياتل، في ولاية واشنطن.
رمز المطارSEA
أخبار المطارالخطط أصبحت جاهزة لزيادة سعة مبنى الملحق الجنوبي في المطار. حيث يتم حاليا تمديد سكة حديدية خفيفة (ترام)، لتسمح بتسيير المزيد من الخدمات المنتظمة إلى سياتل أو إلى غيرها من المناطق المحلية بحلول عام 2016.
التنقل بين مباني المطارتربط خدمة النقل بالقطارات بين مبنى المطار الرئيسي والمبنيين الشمالي والجنوبي التابعين له.
اتجاهات القيادةمن الشمال (سياتل) أو الجنوب (تاكوما)، اسلك الطريق السريع "إنترستايت 5" وصولا إلى المخارج 154B و154 على الترتيب وواصل القيادة باتجاه الغرب على الطريق SR518 إلى مخرج المطار. من الشرق، خذ الطريق السريع 405 (الذي يتحول لاحقا إلى SR518)، ثم خذ طريق إيربورت إكسبريس واي السريع للوصول إلى مبنى المطار.
تأجير السياراتتشمل شركات تأجير السيارات في مطار سياتل تاكوما الدولي: أدفانتج، ألامو، آفيس، بدجيت، دولار، إنتربرايز، إي زد رينت-إيه-كار، فوكس، هيرتز، ناشيونال، ثريفتي وسيكست. يمكن العثور على مكاتب هذه الشركات في مركز استئجار السيارات في شارع رقم 16 3150 ساوث - وتتوفر الحافلات إلى هذا الموقع من خارج منطقة استلام الأمتعة.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: تقوم شركة مترو ترانزيت (هاتف: 3000 533 (206)؛ metro.kingcounty.gov) بتسيير خدمة حافلات تعمل على مدار 24 ساعة إلى سياتل وعدد من وجهات المنطقة. تتراوح تعرفة الرحلة بين 3 دولارات أميركية في أوقات الذروة و2.25 دولارا أمريكيا خارج أوقات الذروة.
النقل: يقوم عدد من مشغلي خدمات النقل بتوفير خدمات من الباب إلى الباب إلى سياتل وغيرها من الوجهات في ولاية واشنطن، وذلك انطلاقا من مركز النقل البري. تشغل شركة داون تاون إيربورتر (هاتف: 3300 556 (855) عدة خطوط للحافلات بين مطار سياتل-تاكوما الدولي والفنادق في مركز المدينة - تبدأ التعرفة من 12.50 دولارا أميركيا.
سيارات الأجرة: تتوفر سيارات الأجرة وسيارات الليموزين من مركز النقل البري. هناك تعرفة ثابتة بقيمة 40 دولارا أميركيا للنقل من فنادق مركز المدينة إلى مطار سياتل-تاكوما الدولي، لكنها قد لا تطبق على الرحلة بالاتجاه المعاكس.
السكك الحديدية الخفيفة: تسير خدمة سنترال لينك للسكك الحديدية الخفيفة (هاتف: 6368 889 (888)؛ www.soundtransit.org) من محطة في الطابق الرابع من المطار. وتستغرق الرحلة إلى وسط مدينة سياتل حوالي 40 دقيقة ويبلغ سعر التذكرة للاتجاه الواحد 2-2.75 دولارا أميركيا.
موقف السياراتيتصل موقف السيارات متعدد الطوابق في المطار بمبنى المطار الرئيسي عبر جسور معلقة ويقدم خدمات التوقف للفترات القصيرة والطويلة. تتوفر أسعار خاصة للمواقف العامة في أربعة طوابق من موقف السيارات وهي تخدم منطقة المواقف طويلة المدة في المطار. خدمة صف السيارات متاحة، كما توجد "ساحة الانتظار الخاصة بالهواتف المتحركة" وهي مخصصة لأولئك الذين يقومون بانتظار الركاب القادمين. يرجى الاتصال بمكتب مواقف السيارات (رقم الهاتف: 5308 433 (206)) للحصول على الأسعار وعلى مزيد من المعلومات.
مكاتب الاستعلامات والدعميقع مكتب الاستعلامات في منطقة استلام الأمتعة، مقابل حزام استلام الأمتعة رقم 12.
مرافق المطارالخدمات المالية: تتوفر في جميع أنحاء مبنى المطار الرئيسي مكاتب الصرافة وماكينات الصراف الآلي. يمكن العثور أيضا على تسهيلات تصريف العملات في الكونكورس A وفي مبنى ساوث ستلايت المستقل.
الاتصالات: الاتصال اللاسلكي بالإنترنت متاح مجانا في جميع أنحاء مطار سياتل-تاكوما الدولي، كما توجد هواتف مزودة بخدمة الإنترنت مقابل رسوم معينة. هناك العديد من صناديق البريد في مبنى المطار، بينما يمكن شراء الطوابع عند ماكينات الصراف الآلي. كما تتوفر أيضا شواحن للهواتف المتحركة.
المأكولات: هناك عدد كبير من المقاهي ومطاعم الخدمة الذاتية ومطاعم متكاملة الخدمات ومطاعم الوجبات السريعة في مطار سياتل-تاكوما الدولي - وهي تتوزع بين الكونكورسات، مباني ستلايت وفي مناطق مبنى المطار الرئيسي. وتتركز هذه المطاعم والمقاهي في المبنى المركزي حيث تشمل الخيارات مقهى للمأكولات البحرية ومطعما يقدم المأكولات المكسيكية بالإضافة إلى مطعم ياباني.
التسوق: تشمل تسهيلات التسوق محلات لبيع الكتب، متاجر لبيع الهدايا ومنافذ للسوق الحرة لمسافري الرحلات الدولية؛ يقع معظمها في مبنى المطار المركزي.
الأمتعة: تشمل تسهيلات الأمتعة في مطار سياتل-تاكوما الدولي خدمة الأمتعة والتخزين في منطقة استلام الأمتعة في مبنى المطار. يوجد مكتب الأمتعة المفقودة (رقم الهاتف: 6201 787 (206)) في طابق الميزانين من مبنى المطار الرئيسي. وتتوفر عربات للأمتعة مقابل رسم وقدره 4 دولارات أمريكية.
التسهيلات الأخرى: تتضمن التسهيلات الأخرى في المطار خدمات التدليك، أكشاك لتلميع الأحذية، منطقة للحيوانات الأليفة وغرفة للتأمل. بالنسبة للمسافرين الذين يصطحبون أطفالا معهم فسوف تنال إعجابهم منطقة لعب الأطفال، دورات المياه العائلية والغرف المخصصة للأمهات والأطفال.
خدمات المؤتمرات والأعماليفخر مركز المؤتمرات في مطار سياتل-تاكوما (رقم الهاتف: 6602 787 (206)) بوجود مجموعة من تسهيلات الاجتماعات والمؤتمرات في الموقع. كما تتوفر خدمات المؤتمرات أيضا في فندق هيلتون مطار سياتل ومركز المؤتمرات (رقم الهاتف: 4800 244 (206)؛ www3.hilton.com). يقوم مركز "ذي ريجوس بزنس سنتر إكسبريس" في الكونكورس C ببيع مجموعة من إكسسوارات الأعمال.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةمطار سياتل-تاكوما الدولي مجهز بشكل جيد بحمّامات لذوي الاحتياجات الخاصة، مشارب مياه منخفضة، سلالم متحركة، هواتف مضخمة للصوت كي تستخدم من قبل ضعاف السمع ومصاعد مزودة بإشارات برايل الخاصة بضعاف البصر. يمكن لموظفي شركات الخطوط الجوية توفير الكراسي المتحركة عند الطلب. تتوفر مواقف سيارات محجوزة في موقف السيارات متعدد الطوابق.
فنادق المطارلا يوجد هناك فنادق في الموقع في مطار سياتل-تاكوما الدولي؛ ولكن يمكن العثورعلى العديد من الخيارات على بعد مسافة قصيرة. تقوم معظم الفنادق القريبة بتوفير خدمة نقل ترحيبية من وإلى مباني المطار.

فندق راديسون جيتواي مطار سياتل-تاكوما
يقع هذا الفندق المؤلف من 204 غرف بالقرب من المطار وعلى بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام عن خط السكك الحديدية السريع وهو يقوم بتسيير خدمة نقل مجانية إلى العديد من النقاط في المنطقة المحلية. يتميز هذا الخيار من الفئة المتوسطة بوجود ثماني قاعات للاجتماعات، مطعم مشويات، اتصال لاسلكي بالإنترنت، صالة رياضية معاصرة تم افتتاحها حديثا ومسبح خارجي.
سياتل، 18118 إنترناشيونال بوليفارد
واشنطن 98188، الولايات المتحدة
رقم الهاتف: 6666 244 (206).
الموقع الشبكي: www.radisson.com

ماريوت مطار سياتل
يعتبر الفندق أحد الفنادق الفاخرة في المنطقة، وهو يتميز بوجود مركز أعمال متكامل الخدمات، قاعات صغيرة للاجتماعات وثلاثة خيارات لتناول المأكولات. يوجد مسبح في ردهة المبنى ومركز رشاقة كامل التجهيزات لأولئك الراغبين بالحفاظ على لياقتهم البدنية. يبعد الفندق مسافة 1.6 كيلومترا (ميل واحد) عن مبنى المطار.
سياتل، 3201 ساوث الشارع 176
واشنطن 98188، الولايات المتحدة
رقم الهاتف: 2000 241 (206).
الموقع الشبكي: www.marriott.com

بيست ويسترن إيربورت إكسيكيوتل
يقع الفندق على بعد مسافة أقل من 2.5 كيلومترا (1.5 ميلا) عن مطار سياتل-تاكوما الدولي، وهو يوفر خدمة حافلات مجانية إلى مباني المطار. تشمل التسهيلات الأخرى في هذا الفندق المناسب لذوي الدخل المحدود قاعة اجتماعات، مسبح داخلي ومقهى كوكتيل.
سياتل، 20717 إنترناشيونا بوليفارد
واشنطن 98188، الولايات المتحدة
رقم الهاتف: 3300 878 (206).
الموقع الشبكي: www.bestwestern.com

فندق ومركز مؤتمرات هيلتون مطار سياتل
يقع هذا الفندق بالقرب من المطار وهو يقوم بتسيير خدمة نقل ترحيبية على مدار الساعة إلى كل من مبنى المطار ومحطة السكك الحديدية السريعة. يوجد في هذا الفندق قاعات اجتماعات مكثفة، مركز أعمال في الموقع، منطقة للياقة البدنية، مسبح خارجي ومطعم.
سياتل، 17620 إنترناشيونال بوليفارد
واشنطن 98188، الولايات المتحدة
رقم الهاتف: 4800 244 (206).
الموقع الشبكي: www3.hilton.com

هوليداي إن سياتل سي-تاك المطار الدولي
يقع هذا الفندق المؤلف من 259 غرفة بالقرب من محطة السكك الحديدية السريعة، وعلى بعد أقل من 3 كيلومترات (ميلين) عن مطار سياتل-تاكوما الدولي؛ وهو يرتبط بالمطار عن طريق خدمة نقل. يوفر الفندق تسهيلات الاجتماعات، مركز أعمال، منطقة للياقة البدنية وسبا.
سياتل،17338 إنترناشيونال بوليفارد
واشنطن 9818، الولايات المتحدة
رقم الهاتف: 1000 248 (206).
الموقع الشبكي: www.ihg.com

هوليداي إن إكسبريس
يوفر هذا الفندق مركز أعمال، صالة رياضية وقاعتين للاجتماعات، وهو يعتبر من بين الخيارات الأكثر اقتصادية بالقرب من مطار سياتل-تاكوما الدولي. وجبة الفطور مشمولة ضمن سعر الغرفة، ويتم تسيير خدمة نقل مجانية من وإلى المطار بالإضافة إلى وجود بعض المطاعم بالقرب منه.
سياتل، 19621 إنترناشيونال بوليفارد
واشنطن 98188، الولايات المتحدة
رقم الهاتف: 3200 824 (206).
الموقع الشبكي: www.ihg.com
اسم المطار بالكاملمطار سياتل-تاكوما الدولي
المدينةسياتل
الولاية أو المقاطعةالولايات المتحدة الأمريكية
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net