هل ترغب بزيارة موقعنا Yemen (Arabic) أو الموقع United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار جورج بوش الدولي (IAH)

المطارات حول العالم
مطار جورج بوش الدولي (IAH)
العنوان2800 نورث ترمينال رود (شارع مبنى المطار الشمالي)، هيوستن، تكساس 77032، الولايات المتحدة الأمريكية
رقم الهاتف3100 230 (281).
موقع الإنترنتwww.fly2houston.com/iah
عدد المباني5
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش التوقيت القياسي المركزي: توقيت غرينتش / التوقيت العالمي-6 (توقيت غرينتش / التوقيت العالمي-5 من 9 مارس وحتى 2 نوفمبر 2014).
خريطة الموقعمطار جورج بوش الدولي في هيوستن
الموقعيقع هذا المطار على بعد 37 كيلومترا (23 ميلا) إلى الشمال من مدينة هيوستن.
رمز المطارIAH
أخبار المطارتم تطوير مطار جورج بوش الدولي في هيوستن لاستيعاب خدمات طائرات إيرباص A380، وتم هبوط أول طائرة منها في أغسطس عام 2012.
التنقل بين مباني المطاريربط قطار الأنفاق المجاني بين جميع المباني وفندق المطار. يوفر نظام ترمينال لينك، وهو نظام النقل الآلي للأشخاص فوق الأرض، اتصالا بين المباني B وC وE عبر الجانب الجوي.
اتجاهات القيادةيمكن الوصول إلى المطار عبر الطريق السريع 45، والطريق السريع 59، وطريق هاردي الخاضع للرسوم وطريق سام هيوستن (بيلتواي 8) الخاضع للرسوم أيضا. هناك مدخلان رئيسيان لمجمع مبنى المطار، إما عن طريق جون إف كينيدي بوليفارد من خلال طريق سام هيوستن (بيلتواي 8) الخاضع للرسوم وطريق هاردي الخاضع للرسوم (مخرج إنتركونتيننتال)، أو عن طريق ويل كلايتون باركواي من خلال الطريق السريع 59.
تأجير السياراتيوجد مكاتب لشركات تأجير السيارات أدفانتيج، وألامو، وآفيس، وبدجيت، ودولار، وإنتربرايز، وهيرتز، وناشيونال، وثريفتي في المطار. يتم تقديم خدمة تأجير السيارات في مركز استئجار السيارات الذي يبعد مدة خمس دقائق بالحافلة.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: تغادر الحافلة رقم 102 والخاصة بهيئة "هيوستن ميتروبوليتان ترانزيت" للنقل (رقم الهاتف: 4000 635 (713)؛ ridemetro.org) من المبنى C إلى وسط هيوستن (مدة الرحلة: 50 دقيقة؛ السعر: 1.25 دولار أمريكي).
خدمة النقل: تقوم شركة سوبر شتل (رقم الهاتف: 8888 523 (713)؛ www.supershuttle.com) بتسيير مواصلات مشتركة بين المطار ووجهات في وسط المدينة (مدة الرحلة: 45-30 دقيقة؛ التعرفة: حوالي 23 دولارا أمريكيا). يوجد أيضا عدد من حافلات النقل المجانية التي تقوم الفنادق العديدة بالقرب من المطار بتشغيلها.
سيارات الأجرة: سيارات الأجرة متوفرة خارج كل مبنى حيث يقوم موظفوا النقل البري في المطار باستدعائها. يتم حساب تعرفة سيارات الأجرة على أساس المعدل الثابت حسب المنطقة: تبلغ تكلفة الرحلة التي تستغرق 30-45 دقيقة إلى وسط هيوستن حوالي 52 دولارا أمريكيا.
موقف السياراتهناك أكثر من 25,000 مكان لوقوف السيارات في المطار. تتوفر 5,600 مساحة إضافية في موقف السيارات متعدد الطوابق الذي يقع بين المبنين A وB، وتقع 2,500 مساحة أخرى بين المبنيين D وE. ويتوفر في المبنى C أيضا موقف سيارات مغطى بالإضافة إلى خدمة صف السيارات. كما يقوم المطار بإدارة موقف سيارات منخفض التكلفة في زاوية شارع جرينز وجون إف كينيدي بوليفارد، فضلا عن خدمة نقل مجانية تربط هذه المواقف بمباني المطار. بالإضافة إلى موقف السيارات منخفض التكلفة، يمكن للمسافرين أيضا الاختيار من بين عدد من تسهيلات مواقف السيارات خارج الموقع مع خدمات نقل مجانية إلى مباني المطار.
مكاتب الاستعلامات والدعميتم توفير المعلومات الخاصة بالزوار والمطار في مراكز استعلامات الزوار الواقعة في طابق استلام الأمتعة في المباني A وB وC، وكذلك خارج مكتب الجمارك الأمريكية في المبنى D. ويتم توفير ممثلين للخدمات الخاصة يجيدون التحدث بعدة لغات لتقديم المساعدة في جميع أنحاء المطار.
مرافق المطارالخدمات المالية: تقع أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء المطار. يمكن العثور على مكاتب الصرافة في المباني B وC وD وE.
الاتصالات: التسهيلات البريدية متوفرة على مدار الساعة في المباني A وB وC وD. كما تتوفر الهواتف العمومية في جميع أنحاء المطار. تتوفر خدمة الإنترنت اللاسلكية المجانية لفترة زمنية محددة فقط.
المأكولات: توجد مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي ومحلات بيع الوجبات السريعة في جميع أنحاء المطار. ومن بين الخيارات المتاحة مقاه رياضية في المباني A وD وE ومطعم كاجون (نسبة لمجموعة عرقية تسكن لويزيانا) على نمط مطاعم نيوأورليانز في المبنى C.
التسوق: هناك العديد من المتاجر في المطار بما في ذلك محلات بيع الصحف ومحلات بيع الهدايا التذكارية في كل مبنى، ومحل لبيع الساعات في المبنى B، ومتجر لبيع مستلزمات الجولف في المبنى C. تقع محلات السوق الحرة بشكل رئيسي في المبنىD.
الأمتعة: تتوفر عربات الأمتعة في عدة أماكن في جميع أنحاء المطار مقابل رسم بسيط. لم تعد الخزائن متوفرة في المطار كجزء من الاحتياطات الأمنية. يقع مكتب الأمتعة المفقودة في الطابق السفلي من المبنى A.
التسهيلات الأخرى: يمكن العثور على تسهيلات تغيير ملابس الرضع في دورات المياه الخاصة بالسيدات؛ وتتوفر خدمات تلميع الأحذية في جميع المباني، في حين تقع كنائس صغيرة غير معنية بطائفة معينة في المبنيين C وD. كما يتوفر سبا في المبنى D لأولئك الراغبين بتدليل أنفسهم قبل موعد الرحلة.
خدمات المؤتمرات والأعماليوجد عدد من الصالات التنفيذية في جميع أنحاء المطار للمسافرين في درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى مع بعض شركات الطيران. يقع فندق ماريوت مطار جورج بوش الدولي في هيوستن (رقم الهاتف: 2310 443 (281)؛ www.marriott.com) في وسط مجمع مبنى المطار ويوفر خدمة مترو الأنفاق المجانية من وإلى المباني. يضم الفندق مركزا للأعمال، بالإضافة إلى مجموعة تتألف من 39 قاعة للاجتماعات وتسهيلات مكتبية متكاملة.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةيمكن للمسافرين الذين يعانون من ضعف في البصر أو السمع طلب المساعدة أو الحصول على المعلومات (رقم الهاتف: 3000 233 (281) أو استخدام رقم الهاتف الخاص بضعاف السمع: 3089 230 (281)). توجد دورات مياه لذوي الاحتياجات الخاصة وهواتف خاصة بمن يعانون من ضعف في السمع في المباني، وتوجد مواقف سيارات مخصصة للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مواقف السيارات في المطار. تقع الهواتف الترحيبية البيضاء في جميع أنحاء كل مبنى للمساعدة.
فنادق المطاريقع عدد من الفنادق في المناطق القريبة من المطار. تقوم العديد من الفنادق بتشغيل خدمة الحافلات الترحيبية من وإلى مباني المطار: يمكن حجز ذلك عن طريق الاتصال بالفندق المعني من خلال الهواتف الترحيبية الموجودة في منطقة استلام الأمتعة. يحتوي الموقع الشبكي للمطار على قائمة كاملة من الفنادق المجاورة. ويشمل دليلنا في مطار جورج بوش الدولي هيوستن الفنادق التالية:

ماريوت مطار جورج بوش الدولي في هيوستن
يقع في مكان يسهل الوصول إليه بين المبنيين B وC، وهو الفندق الأقرب إلى المباني – حيث يرتبط مباشرة بمجمع المطار عن طريق خدمة ترام الأنفاق المجانية. يوفر هذا الفندق الفاخر مركزا لرجال الأعمال بالإضافة إلى مجموعة تتألف من 39 قاعة للاجتماعات وتسهيلات مكتبية متكاملة، إضافة إلى المطاعم وتسهيلات الترفيه في نفس الفندق.
هيوستن، 18700 جون إف كينيدي بوليفارد
تكساس 77032، الولايات المتحدة الأمريكية
رقم الهاتف: 2310 443 (281).
موقع الإنترنت: www.marriott.com

بيست ويسترن بلس إنتركونتيننتال إيربورت إن
يرتبط الفندق بالمباني عن طريق خدمة نقل مجانية، وهو يقدم وجبات فطور مجانية ويضم تسهيلات للرشاقة والاجتماعات.
هامبل، 7114 ويل كلايتون باركواي
تكساس 77338، الولايات المتحدة الأمريكية
رقم الهاتف: 1402 548 (281).
موقع الإنترنت: book.bestwestern.com

أجنحة كومفورت مطار جورج بوش الدولي
يقع هذا الفندق عند مدخل موقع المطار – ويرتبط بالمباني عبر خدمة نقل مجانية. يقع الفندق أيضا بالقرب من متنزه مائي، ومركز للتسوق، ومنطقة الأعمال في هيوستن.
هيوستن، 15555 جون إف كينيدي بوليفارد
تكساس 77032، الولايات المتحدة الأمريكية
رقم الهاتف: 0600 442 (281).
موقع الإنترنت: www.choicehotels.com

شيراتون نورث هيوستن
يضم الفندق مسبحا، وتسهيلات واسعة النطاق للرشاقة، وخدمات أعمال، ويقع هذا الفندق الذي تم تجديده حديثا بالقرب من المدخل الجنوبي لمطار جورج بوش الدولي، قبالة جون إف كينيدي بوليفارد. يتم توفير خدمة نقل مجانية للنزلاء.
هيوستن، 15700 جون إف كينيدي بوليفارد
تكساس 77032، الولايات المتحدة الأمريكية
رقم الهاتف: 5100 442 (281).
موقع الإنترنت: www.starwoodhotels.com

لا كوينتا إن آند سويتس مطار جورج بوش الدولي في هيوستن
يقع هذا الفندق بالقرب من المدخل الشرقي لمطار جورج بوش الدولي، قبالة شارع ويل كلايتون باركواي. كالعديد من الفنادق في المنطقة، يتم في هذا الفندق تقديم خدمة النقل، كما تتوفر أيضا تسهيلات خاصة بالأعمال واللياقة البدنية لاستخدامها من قبل النزلاء.
هامبل، 18201 كينسويك درايف
تكساس 77338، الولايات المتحدة الأمريكية
رقم الهاتف: 1300 446 (281).
موقع الإنترنت: www.lq.com
اسم المطار بالكاملمطار جورج بوش الدولي في هيوستن
المدينةهيوستن
الولاية أو المقاطعةالولايات المتحدة الأمريكية
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net