ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Syrian Arab Republic (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

المسافرون الصغار دون مرافق

المسافرون الصغار دون مرافق

نعلم أن سفر طفلك وحده قد يثير القلق بالنسبة لك وبالنسبة للطفل الصغير، ولهذا السبب عملنا في طيران الإمارات على تطوير خدمة "المسافرون الصغار دون مرافق" والتي تضمن لطفلك رحلة هادئة خالية من أي ضغوط، حيث يعمل طاقم الموظفين التابع لنا على مرافقة طفلك والتأكد من راحته لحظة بلحظة.

شروط التأهل للحصول على الخدمة

يتأهل الأطفال المسافرون بدون مرافق ممن تزيد أعمارهم عن الخامسة ولا تتجاوز الثانية عشرة للحصول على خدمة "المسافرون الصغار بدون مرافق" فقط عندما يكون ثمن تذكرة السفر الذي تم شرائها للطفل يساوي سعر تذكرة لشخص بالغ، ولا يتم قبول الصغار دون الخامسة في هذه الخدمة.

وفيما يخص أسعار التذاكر، يعتبر الركاب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عاما أو أكثر من البالغين، لكن لا يتأهل الركاب ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاما لمرافقة المسافرون الصغار في غياب أحد الركاب دون سن 18 عاما أو أكثر، وفي مثل هذه الحالات يطبق سعر المسافر البالغ على كلا المسافرين، بما في ذلك الأطفال. يرجى الاتصال بمكتب طيران الإمارات الأقرب إليك لترتيب هذه الحجوزات.

يرجى الانتباه إلى أن الأطفال تحت سن الثامنة المسافرين على متن درجة مقصورة مختلفة عن تلك التي يسافر على متنها والداهم، يعتبرون مسافرون صغار دون مرافق ويدفعون كامل سعر التذكرة التي يدفعها الكبار. إذا كان هناك أطفال فوق وتحت سن 8 سنوات يسافرون معا، ووالداهم يسافرون في مقصورة بدرجة مختلفة، فإن جميع الأطفال يعتبرون مسافرون صغار دون مرافق ويطبق سعر تذكرة الكبار على الجميع. نذكر المسافرين بوجوب تقليل عدد الزيارات من مقصورة إلى أخرى إلى الحد الأدنى. 

الأطفال اليافعون هم الأطفال ممن تقع أعمارهم بين 12 وأقل من 16، ويعتبر هؤلاء الأطفال مؤهلون للحصول على خدمة "المسافرون الصغار بدون مرافق" في حال تم طلب ولي أمر الطفل ذلك بشكل محدد.

الخدمات المتضمنة

  • عند القيام بالحجز يمكنك القيام بإخبارنا عن نوع المقعد والوجبة التي يفضلها طفلك، وسيسرنا تحضير الترتيبات اللازمة، وسنجهز أيضا كعكة لنقدمها لطفلك إذا كان يسافر في يوم ميلاده.
  • نقوم بتوفير مكاتب خاصة لإنجاز إجراءات السفر للأطفال المسافرين بمفردهم، كما سيقوم أعضاء من طاقم الخدمة التابع لطيران الإمارات بمرافقة طفلك إلى الطائرة، يتعين على ولي أمر الطفل إحضاره إلى المطار قبل ساعتين على الأقل من وقت مغادرة الرحلة.
  • يعطى الأطفال المسافرين بدون مرافق والمسافرين اليافعين الأولوية للصعود إلى الطائرة بحيث تتاح الفرصة لطاقم الطائرة تمكين الأطفال من الجلوس في مقاعدهم ووضع أمتعتهم في الأماكن المخصصة.
  • سيسعدنا بناء على طلب خاص التقاط صور فوتوغرافية لطفلك على متن الطائرة إذا كان الوقت يسمح بذلك.
  • عند الوصول سيستقبل أحد موظفي طيران الإمارات جميع الأطفال المسافرين من دون مرافق عند باب الطائرة ليقدم لهم المساعدة اللازمة لإنهاء الإجراءات الرسمية قبل تسليمهم إلى أولياء أمورهم.

شروط ومعلومات أخرى

  • لتجنب أي إزعاج لطفلك يرجى مراعاة أن لا تتجاوز فترة التوقف لمتابعة الرحلة أربع ساعات في حال كانت هناك شركات طيران أخرى مشمولة في مسار الرحلة الخاصة بالطفل.
  • إذا كانت دبي هي نقطة التوقف لمتابعة الرحلة، فإن مدة الانتظار المسموح بها يمكن أن تمتد إلى ثمان ساعات كحد أقصى. حيث تتوفر وحدة تابعة لطيران الإمارات تعنى بتقديم الرعاية الخاصة للمسافرين الصغار دون مرافق.
  • لا يمكننا قبول المسافرين الصغار دون مرافق والمسافرين من الأطفال اليافعين في رحلات يتخللها توقف يشمل إقامة ليلية في نقطة العبور أو تشمل الانتقال بين مطارين عند نقطة العبور، وذلك ما لم يكن الوالدين أو أولياء الأمور قد أعدوا ترتيبات خاصة باستقبال الأولاد والعناية بهم في نقطة العبور (ويتم تأكيد هذه الترتيبات بواسطة مكتب طيران الإمارات المحلي) أو إذا كان المسافر الصغير معه مرافق بالغ.
  • يرجى الانتباه إلى ما يلي: لا توفر شركة طيران الإمارات خدمة المسافرين الصغار دون مرافق "للأطفال" الذين يحصلون على تذاكر مخفضة، حيث يجب شراء تذكرة بالسعر الكامل للبالغين. يرجى الاتصال بطيران الإمارات لحجز خدمة المسافرين الصغار دون مرافق، حيث أنها غير متاحة عبر الإنترنت حاليا.
  • يمكن أن يسافر الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة أو من هم بحاجة إلى رعاية خاصة على متن رحلاتنا بصحبة مسافر يدفع أجرة السفر بالكامل ويبلغ عمره ثمانية عشر عاما أو أكثر.
  • ولأسباب تتعلق بالأمن والأمان فإن طيران الإمارات تحتفظ بحق رفض السفر إذا لم يتم إكمال النموذج المستخدم (إقرار بالتعويض) بالكامل وتوقيعه وتقديمه بواسطة الوالد أو الوصي على الطفل المسافر دون مرافق أو المسافرين من الأطفال اليافعين طبقا لمقتضى الظروف. وهذا النموذج متوفر من خلال مكتب طيران الإمارات المحلي في منطقتك.
  • يتعين على ولي الأمر البقاء في المطار إلى حين مغادرة الرحلة.
  • يتعين على ولي الأمر اصطحاب إثبات للشخصية عند الحضور إلى المطار لاستلام الطفل.

الشروط الخاصة بالسفر إلى كندا

  • يرجى الانتباه إلى أن "طيران كندا" لا تقبل استلام "المسافرون الصغار دون مرافق" من خطوط طيران أخرى. لذا، يمكن حجز هذه الخدمة حتى تورنتو فقط (يسري ذلك على جميع الدرجات).
  • يجب أن يقوم الوالدين أو الأوصياء باستلام "المسافرون الصغار دون مرافق" في تورنتو.
  • بالنسبة للأطفال المسافرين إلى كندا بمفردهم أو بصحبة أشخاص بالغين ليست لديهم وصاية قانونية عليهم، يوصى بشدة أن يحمل هؤلاء الأطفال خطابا بالموافقة على السفر موقعا من الوالد أو الوصي القانوني. يتعين أن تشمل هذه الرسالة: 
    أ - تفويض بالسفر 
    ب - الوجهة المقصودة في كندا وفترة الإقامة 
    ج - عنوان وأرقام هواتف موقع الخطاب

شروط سفر القصر الإيطاليين خارج إيطاليا

يخضع الأطفال الإيطاليين حتى عمر 14 عاما والذين يسافرون دون مرافق أو برفقة أشخاص لا يملكون وصاية رسمية عليهم (كما هو محدد في جواز سفرهم) لعدد من المتطلبات الخاصة عند مغادرة الأراضي الإيطالية.

يتعين أن يحمل هؤلاء الأطفال تفويضا (ديشيارزيوني دي أفيدو) من الشرطة المحلية (كواستورا)، وفي حال كان ولي أمر الطفل يقيم خارج إيطاليا يمكن الحصول على هذا التفويض من السفارة أو القنصلية الإيطالية، لا يمكن إصدار هذا التفويض من شرطة المطار كما لا يمكن للأطفال مغادرة إيطاليا من دونه. لا يمكن للأطفال المسافرين دون مرافق مغادرة إيطاليا من دون هذا التفويض.

يرجى ملاحظة أن هذه الشروط تطبق على حاملي الجنسية الإيطالية فقط ولا يتأثر بها الأطفال من الجنسيات الأخرى.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة قسم الاحتياجات الخاصة على صفحة الأسئلة الشائعة.

لا تتوفر هذه الخدمات لرحلات اتفاقيات التبادل التي لا تسيرها طيران الإمارات. يرجى الاتصال بشركة الخطوط الجوية التي تسير رحلتك لمعرفة المزيد.