ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Syrian Arab Republic (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

التخطيط لزيارتي

التخطيط لزيارتي

يشهد فصل الشتاء درجات حرارة معتدلة ويوفر فرصاً ممتازة للتسوق

أمّا فصل الصيف، الذي يمتد من شهر يونيو (حزيران) إلى شهر سبتمبر (أيلول)، فهو يشهد درجات حرارة شديدة الارتفاع مع وصول معدلات الرطوبة أحياناً إلى نسبة 90%. ورغم ذلك، لا تزال أعداد كبيرة من الزوار تتدفق على دبي نظراً للخصومات الكبيرة على أسعار الغرف في العديد من الفنادق وانعقاد مهرجان التسوق لمفاجآت صيف دبي الذي تتوفر خلاله خصومات هائلة على البضائع.

وتشهد الفترة ما بين شهر أكتوبر (تشرين الأول) وشهر أبريل (نيسان) أفضل فترات الطقس في دبي التي تشهد قدوم أكبر عدد من الزوار بفضل درجات الحرارة المنخفضة نسبياً والتي تتراوح مابين درجة العشرينات وأوائل الثلاثينات مئوية.

ويمثل مهرجان دبي للتسوق الذي يجري في شهري يناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط) أحد عناصر الاستقطاب الهامة، حيث تصل نسب إشغال الفنادق لذروتها القصوى أحياناً، وهذا يعني أن الحجوزات المبكرة والجادة تعد أمراً ضرورياً عند التخطيط لزيارة دبي في تلك الفترة. ويمكنك خلال شهور الشتاء أيضاً التمتع بمشاهدة مهرجان دبي السينمائي الدولي، معرض آرت دبي للفنون، بطولة سباعيات الرجبي والفعاليات الأخرى التي تستغل درجات الحرارة المثالية في الهواء الطلق.

زيارة دبي خلال شهر رمضان

يكون لشهر رمضان المبارك، الذي يصوم فيه المسلمون من الفجر وحتى الغروب، أثر كبير على الحياة في مدينة دبي. ويتغير التاريخ الدقيق لحلول شهر رمضان وفقاً للتقويم الغربي من سنة إلى أخرى، وذلك لأنه يعتمد على التقويمي القمري الإسلامي. وهذا يعني أن تاريخي بداية شهر رمضان وبدايته يتقدمان بنحو 11 يوماً كل عام. ولهذا نوصيك بالتأكد مسبقاً من مواعيد حلول شهر رمضان لكي تأخذك ذلك الأمر في الحسبان عند التخطيط لزيارتك.

وخلال شهر رمضان، يتعين على جميع زوار دبي الالتزام بالصيام في الأماكن العامة طيلة مدة زيارتهم بصرف النظر عن معتقداتهم الدينية. ويشمل الصيام الامتناع عن الأكل والشرب والتدخين أيضاً. ويتعين عليك الأخذ بعين الاعتبار صعوبة الحصول على الطعام وحتى الماء خلال اليوم إذا تصادفت زيارتك إلى دبي مع حلول شهر رمضان. ورغم ذلك، تقدم معظم المطاعم التي تحمل ترخيصاً لبيع المشروبات الكحولية مثل هذه المشروبات بعد الساعة السابعة مساءً.

وبينما قد يكون رمضان تجربة غير معتادة بالنسبة لزوار دبي من غير المسلمين فإنه الوقت الأمثل الذي تتجلى فيه الثقافة المحلية في أبهى صورها. إذ يشكل موعد الإفطار (كسر الصيام) تجربة فريدة بحد ذاتها. إذ تبدأ الاحتفالات مع الإفطار عند غروب الشمس وتتواصل حتى ساعات متأخرة من الليل. حيث تفتح خيام إفطار الصائمين أبوابها للاحتفالات في كل ليلة خلال شهر رمضان. أما فنادق دبي، فإنها تقدم ولائم إفطار عامرة خلال هذه الفترة.

ويمكن لأي شخص الاشتراك في الاحتفالات وتذوق ما لذّ وطاب من مأكولات الشرق الأوسط المحلية والتمتع بتناول الشاي على أنغام الموسيقى العربية. وقد تكون محظوظاً بما فيه الكفاية لحضور جلسة حية لأحد عازفي العود واستكشاف الأنغام العذبة للتقاليد العربية.

سجل الآن لتصلك عروضنا الخاصة عبر البريد الإلكتروني