ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Syrian Arab Republic (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الرحلات إلى واشنطن العاصمة : الدليل

الرحلات إلى واشنطن العاصمة

توفر طيران الإمارات الآن رحلات يومية ودون توقف إلى واشنطن العاصمة من دبي

الرحلات إلى واشنطن العاصمة

معلومات عن واشنطن العاصمة

لا تشكل مدينة واشنطن العاصمة التي أنشئت في العام 1790 جزءً من أية ولاية أمريكية. فقد تشكلت مقاطعة كولومبيا من الأراضي الواقعة على امتداد نهر بوتوماك والتي تبرعت بها كل من ولايتي ميريلاند وفيرجينيا. أما اليوم، فقد أصبحت واشنطن العاصمة التي تشهد حياة سياسة حافلة وتأثير واسع للثقافات المتعددة مركزاً حضارياً متميزاً.

وسواء تعلق الأمر بالنصب التذكاري شاهق الإرتفاع أو المياه الوادعة للبركة التي تعكس صورة نصب لينكولن التذكاري، توفر واشنطن العاصمة الكثير من الأشياء الجديرة بالإكتشاف، بما في ذلك مئات المتاحف والنصب التذكارية والأحياء التاريخية. كما تشتهر واشنطن العاصمة أيضاً بمطاعمها وحياة السهر فيها بشكل منقطع النظير. لكن مجرد تناول شطائر البيرجر والبطاطا المقلية لن يكون سبباً كافياً يدعوك للسفر في رحلة إلى واشنطن العاصمة. إذ أن المزيج السكاني متعدّد الثقافات لهذه المدينة يجعل منها وجهة رئيسية بالنسبة لهواة تناول المأكولات العالمية الشهية.

أبرز المعالم

مركز التسوق الوطني

يعد مركز التسوق الوطني من أبرز معالم هذه المدينة، ويضم العشرات من عوامل الجذب، كما أنه يستقبل نحو 24 مليون زائر كل عام. ويمكن لزوار هذا المركز الذي يبلغ طوله نحو ثلاثة كيلومترات الإنطلاق في جولة سيراً على الأقدام تتيح لهم مشاهدة العديد من المعالم التاريخية مثل مبنى الكونجرس الأمريكي ونصب لينكولن التذكاري، وهو المكان الذي القى به مارتن لوثر كينج جونيور خطابه الشهير الذي يحمل اسم "لدي حلم"

ويعد نصب واشنطن التذكاري حجز الزاوية في مركز التسوق الوطني. إذ يعد النصب الذي يبلغ ارتفاعه 555 قدماً أطول بناء حجري في العالم، كما كان يعد أعلى بناء في العالم في وقت سابق. ويقع أساس هذا النصب في وسط مركز التسوق مباشرة ويمكن مشاهدته من مسافة عدة أميال من مختلف الجهات. ويمكنك اختتام جولتك في مركز التسوق الوطني بطريقة مثالية من خلال زيارة البيت الأبيض الذي يتكون من 132 غرفة. ويتخذ هذا البيت شاسع المساحة كمكتب ومقر إقامة رسمي لرئيس الولايات المتحدة.

المهرجان الوطني لتفتح أزهار الكرز

يعد فصل الربيع أحد أفضل الأوقات لزيارة واشنطن العاصمة، وذلك عندما تبدأ أزهار أشجار الكرز بالتفتح لتشكل بحراً من اللونين الوردي والأبيض. كما يمكن للزوار القادمين إلى واشنطن في أواخر شهر مارس (آذار) وبداية شهر أبريل (نيسان) التمتع بالمهرجان الوطني السنوي لتفتح أزهار الكرز الذي يقام تخليداً لذكرى إهداء مدينة طوكيو 3,000 شجرة كرز قدمتها إلى واشنطن العاصمة في العام 1912. ويوفر المهرجان المئات من العروض والمعارض الخاصة والرحلات بالقوارب وعروض الفرق الموسيقية والمعارض الثقافية التي يكون الدخول إلى الكثير منها مجاني ومتاح للعموم.

الرحلات إلى واشنطن العاصمة

جورجتاون

تشكل جورجتاون التي تضم عدداً كبيراً من الشوارع المرصوفة بالحجارة والمباني التي تعود إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر مزيجاً مثالياً ما بين القديم والحديث. ويعد هذا الحي التاريخي الذي أنشىء في العام 1751 أقدم من واشنطن العاصمة وهو من المعالم التاريخية الوطنية، وذلك رغم كون هذا المركز الترفيهي الزاخر بالنشاط والحيوية يستقطب الأجواء المعاصرة إلى هذه المنطقة.

ويمكن لزوار هذه المنطقة التجول سيرا على الأقدام عبر شارع "م" أو جادة ويسكونسن للتمتع بتجربة تسوق فاخرة وفريدة من نوعها. كما يمكنك تناول القهوة في أي من مقاهي الحي أو تذوق المأكولات في أكثر من 140 مطعماً ومتجراً للمأكولات الفاخرة.

المطاعم والسّهر

على الرغم من كون واشنطن العاصمة عاصمة للولايات المتحدة، يساهم ذلك التدفق الدائم للبعثات الأجنبية والمسافرين في جعلها مركزا للمطاعم التي تخضع للتأثيرات القادمة من مختلف أنحاء العالم.

وتجد كل تشكيلة من المأكولات العالمية حضوراً لها هنا، وذلك ابتداءً من المأكولات الصينية والتايلندية وانتهاءً بالمأكولات الهندية والإيطالية ومدراس الطهي الأخرى. ويتعين عليك عدم تفويت فرصة زيارة مطعم زيتينيا الذي يقدم مزيجاً مبتكراً من المأكولات التركية واليونانية واللبنانية تحت إشراف الطاهي جوسيه أندريس.

وبعد تناولك لوجبة العشاء، يمكنك التوقف في أحد نوادي موسيقى الجاز التاريخية في واشنطن العاصمة التي تنتشر على امتداد ممر شارع "يو". وتشتهر هذه المنطقة التي عزف فيها أسطورة الجاز يوك إيلينجتون ألحانه الأولى بنوادي الجاز التاريخية مثل بوهيميان كافرنز ومسرح لينكولن.

ما وراء واشنطن العاصمة

على بعد 26 كيلومتراً إلى الجنوب من واشنطن العاصمة، يقع منزل جورج واشنطن أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعرف بمزرعة ماونت فيرنون. وقد أصبح هذا المكان الذي يقع على امتداد نهر بوتوماك وتصل مساحته إلى 50 فداناً من الأراضي أشهر مزرعة تاريخية في أمريكا. ويمكن لزوار ماونت فيرنون زيارة المنزل، إضافة إلى أكثر من عشرة مبان أصلية وضريح جورج واشنطن وورشة حدادة لا زالت تعمل إلى يومنا هذا ومشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة لنهر بوتوماك.

أما أولئك الذين يحبون الأنشطة الخارجية، فإنه يمكنهم التمتع بزيارة قناة تشيزابيك وأوهايو. إذ يمكن لزوار هذه المنطقة التنزه سيراً على الأقدام، وركوب الدراجات الهوائية أو ركوب القوارب ضمن هذا المتنزه الذي تبلغ مساحته 186 ميلاً مربعاً. كما يمكنك التوجه إلى مسار السحب لركوب الدراجات الهوائية والهرولة في تجربة لا نظير لها. أما إذا كنت تنشد الإسترخاء أكثر، فإنه يمكنك اختيار ركوب القوارب في القناة والتي تجرها البغال التي تسير على جانبها.

 المغادرة
 العودة