ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Sudan (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

السفر برفقة الرضع

السفر برفقة الرضع

في كل مرحلة من مراحل السفر تقدم لكم طيران الإمارات الخدمات والمساعدة الخاصة لتجعل من السفر أكثر راحة لكم ولأطفالكم.

يتم اعتبار الأطفال الذين لم يتموا العامين أطفالا رضع، لمزيد من المعلومات قم بزيارة قسم الاحتياجات الخاصة في صفحة الأسئلة الشائعة.

قبل السفر

إذا كنت بحاجة إلى مهد أو وجبة خاصة بالأطفال الرضع أو أية خدمة خاصة أخرى فما عليك إلا أن تخبرنا بذلك وسنقوم بالترتيبات اللازمة، ولضمان راحتكم وضمان إقلاع الطائرة بشكل سلس تعطي طيران الإمارات الأولوية في الصعود إلى الطائرة للعائلات التي تسافر بصحبة الأطفال الصغار، كما نقوم بتوفير عربات خاصة للأطفال وعربات مزدوجة في مبنى المغادرين ومناطق الترانزيت في مطار دبي الدولي.  

على متن الطائرة

لقد تم تجهيز كافة طائراتنا بما يلي لضمان راحة المسافرين بصحبة أطفال رضع:

  • وسائد وبطانيات
  • وحدات خاصة لتخزين الأمتعة
  • طاولة خاصة لتغيير حفاضات الأطفال في دورات المياه

كما سيتم توفير مهد خاص للطفل على متن أي من طائراتنا، يبلغ طول المهد حوالي 29.5 بوصة (74.93 سم) ويصل عرضه إلى 13 بوصة (33.02 سم) وعمقه 6.5 بوصة (16.51 سم). ويبلغ الوزن الإجمالي الذي يستوعبه المهد حوالي 11 كيلوغراما. أما في الدرجة الأولى يتم توفير مهد للطفل يبلغ طوله حوالي 25 بوصة (63.5 سم) ويصل عرضه إلى 11 بوصة (28) سم. نقوم بتوفير المهد على أساس من يصل أولا يحصل على الخدمة أولا، كما سوف تحتاج للاتصال بمركز الحجوزات للقيام بحجز المهد.  يتم توفير المهد للأطفال حتى سن الثانية، وتجدر الإشارة إلى أحتمال أن يكون المهد ضيقا نوعا ما بالنسبة للأطفال فوق عمر السنة.  إذا كان وزن الطفل أكثر من 11 كيلوغراما أو طوله أكثر من المهد، فلن يتمكن طاقم الخدمة من توفير المهد له.

سلامة الأطفال الرضع

يتم تطبيق قوانين محددة لضمان سلامة الأطفال الرضع المسافرين على متن طيران الإمارات.

يتعين تقييد حركة الرضيع الذي يجلس في حجر أحد المسافرين طوال الرحلة طالما أمكن ذلك، ولكن يتوجب عدم استخدام الحزام الخاص بالمسافر لتثبيت الطفل مع المسافر إذ يتعين استخدام الحزام الإضافي الذي سيزودك به طاقم الطائرة عوضا عن ذلك.

يسمح فقط باستخدام أحزمة التقييد الخاصة بالأطفال "CRDs" التي تحمل رمز الموافقة عليها من قبل سلطات الطيران المشتركة "JAA" أو الإدارة الفيدرالية للطيران في الولايات المتحدة الأمريكية "FAA" أو المواصلات الكندية.

يسمح أيضا باستخدام مقاعد السيارات الخاصة بالأطفال الرضع في أي وقت من الرحلة، وستقوم الجهات المسؤولة في المطار بفحص المقعد والموافقة عليه في وقت إنجاز إجراءات السفر، وسيقوم طاقم الخدمة بالمساعدة في تثبيت مقعد الطفل على كرسي الطائرة، يجب أن يكون المقعد من النوع المواجه إلى الأمام ويمكن تثبيته عن طريق استخدام حزام المقعد الذي يتم وضعه على الوسط وليس الذي يوضع على الكتف كذلك الموجود في السيارة.

يتعين حجز مقعد خاص بالطفل في حالة استخدم مقعد خاص بالسيارة وسيتم احتساب أسعار التذاكر الخاصة بالأطفال، يتعين على ولي الأمر توفير مقعد السيارة الخاص بالطفل بما يتلائم مع القائمة التالية.

الشروط الخاصة بمقاعد الأطفال:

  • المقاعد المعتمدة من خلال المعايير الفيدرالية لسلامة المركبات رقم 213 في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تم صنعها في أو بعد 26 فبراير 1985، ويتعين أن تحمل المقاعد التي تم تصنيعها بعد هذا التاريخ العبارات التالية مكتوبة بخط أحمر: "إن هذا المقعد معتمد للاستخدام في المركبات والطائرات;" و "مقعد الأطفال هذا يتوافق مع جميع معايير السلامة الاتحادية السارية على المركبات."
  • • المقاعد المطابقة لمعاييرالسلامة الكندية للمركبات (CMVSS) رقم 213 التي تحمل عنوان "أنظمة تثبيت الأطفال" أو معاييرالسلامة (CMVSS) رقم 213.1 التي تحمل عنوان "أنظمة التثبيت ومقاعد الأطفال الرضع."
  • المقاعد التي تلبي متطلبات معايير السلامة الأوروبية المشمولة في قانون الاتحاد الأوروبي رقم 44. -03 أو سلسلة التعديلات الأحدث.
  • • المقاعد المعتمدة للاستخدام في الطائرات وفقا لـ "الإجراءات الخاصة باعتماد أنظمة تثبيت الأطفال المستخدمة في الطائرات" الألمانية رقم (TÜV Doc.TÜV/958-01/2001).

في حال لم يكن مقعد الأطفال الخاص بطفلك مستوفيا لأي من هذه المتطلبات فيمكن الاحتفاظ به باعتباره جزء من أمتعتكم المفحوصة.

تثبيت المقاعد

يتعين تثبيت المقاعد الخاصة بالأطفال على مقعد الطائرة على نحو صحيح ولا يجوز تثبيتها بأي طريقة تخالف تلك المعتمدة*، لا بد من اتباع جميع الإرشادات الخاصة بالتركيب وبالسلامة بشكل دقيق من قبل الشخص المرافق للطفل، لن يسمح طاقم الخدمة في الطائرة باستخدام المقاعد التي لم يتم تثبيتها بشكل مناسب أو تلك التي لا تتطابق مع الشروط التي تم ذكرها سابقا.

* لا يمكن استخدام مقاعد الأطفال التي تثبت من ثلاث جهات على متن الطائرة: كما هو الحال مع معظم المقاعد المواجهة للخلف، كما لا يمكن استخدام المقاعد التي تثبت بواسطة العوارض السفلية الصلبة. مثل: (مثل ISO_FX أو ما يعادلها في الولايات المتحدة الأمريكية) إلا على الطائرات المزودة بالمقابض المناسبة ولا يسمح بتثبيتها بحزام الأمان، ولا بد أن تكون تعليمات التثبيت موضحة بشكل جيد من خلال كتيب التعليمات الذي توفره الشركة المصنعة للمقعد الخاص بطفلكم. ويتعين بيان طريقة الربط بشكل واضح في دليل تعليمات الشركة الصانعة الذي يتم توفيره مع جميع أحزمة سلامة الأطفال.