ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Sudan (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الشروط والأحكام

معلومات مهمة

تنظم هذه الشروط والأحكام عرض "رحلات المتابعة من دبي" الخاص بك والذي يتم عبر www.emirates.com أو مراكز الاتصال التابعة لطيران الإمارات أو وكيل سفرك. وحيثما تقوم طيران الإمارات بحجز إقامة فندقية أو أية خدمات أرضية أخرى بصفتها وكيلا عن مورد الخدمة المعني الذي يعمل بصفته طرف ثالث، فإن عقدك لتلك الإقامة أو الخدمة سيخضع للشروط والأحكام التي يحددها مورد الخدمة، والتي قد تحد من أو تقيد مسؤوليته تجاهك. لا يعد أي عقد قائما ما لم نوافق على طلبك الخاص بعرض "رحلات المتابعة من دبي".

عند التقدم بطلبك للحصول على عرض "رحلات المتابعة من دبي"، فإنك تضمن بذلك امتلاكك لسلطة الموافقة (وأنك موافق فعلا) على هذه الشروط بالأصالة عن نفسك وبالنيابة عن جميع الأشخاص المشمولين في حجزك. تقع على عاتقك مسؤولية إيصال كافة المعلومات المتعلقة بهذا الحجز والتي تقدم إليك من قبلنا أو من قبل أي مورد بإعتباره طرف ثالث إلى جميع الأشخاص الذين تقوم بإجراء الحجز نيابة عنهم. وتضمن أن جميع المعلومات التي تقدمها عن نفسك وعن الأفراد الآخرين صحيحة ودقيقة.

لذا، يرجى قراءة هذه الأحكام والشروط كاملة قبل القيام بطلب للحصول على عرض "رحلات المتابعة من دبي".

يخضع عرض "رحلات المتابعة من دبي" لتوفر الغرف الفندقية.

التأهل

يشترط أن تستوفي المعايير الموضحة أدناه للتأهل للحصول على عرض "رحلات المتابعة من دبي":

الحد الأدنى لفترة الانتظار للرحلة التالية بالنسبة للمسافرين في الدرجة السياحية
يتعين أن تكون فترة الانتظار والتي يبدأ احتسابها من وقت وصول الرحلة القادمة إلى دبي وحتى وقت مغادرة رحلة المتابعة من دبي تساوي ثماني ساعات أو أكثر و24 ساعة أو أقل.  يتعين أن يكون حجز المسافر على أقرب رحلة مغادرة متوفرة إلى الوجهة المطلوبة بحيث يقضي المسافر أقل فترة ترانزيت ممكنة بين رحلة الوصول ورحلة المغادرة كي يتمكن من التأهل للحصول على عرض "رحلات المتابعة من دبي". 

الحد الأدنى لفترة الانتظار للرحلة التالية بالنسبة للمسافرين في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال
يتعين أن تكون فترة الانتظار والتي يبدأ احتسابها من وقت وصول الرحلة القادمة إلى دبي وحتى وقت مغادرة رحلة المتابعة من دبي تساوي ست ساعات أو أكثر و24 ساعة أو أقل. يتعين أن يكون حجز المسافر على أقرب رحلة مغادرة متوفرة إلى الوجهة المطلوبة بحيث يقضي المسافر أقل فترة ترانزيت ممكنة بين رحلة الوصول ورحلة المغادرة كي يتمكن من التأهل للحصول على عرض "رحلات المتابعة في دبي".

السعر الأدنى المدفوع

سيتم تحديد إمكانية التأهل لعرض "رحلات المتابعة من دبي" بناء على نوع السعر المدفوع لرحلتك مع طيران الإمارات. وتتم الإشارة إلى ذلك خلال عملية الحجز.

القيود الخاصة بالعمر

تتوفر هذه الخدمة للمسافرين الذين أتموا الثامنة عشرة أو أكثر في تاريخ مغادرة الرحلة القادمة إلى دبي، إذا كانوا يسافرون بمفردهم. يمكن اصطحاب طفلين لم يتما الثامنة عشرة عند تاريخ المغادرة كحد أقصى إذا كانوا يسافرون برفقة شخص بالغ. 

الناقلة الجوية والتذاكر

يتعين أن تتم رحلتي القدوم والمغادرة إلى ومن دبي على متن رحلات طيران الإمارات أو كوانتاس سواء تم تسويق هذه الرحلات من قبل طيران الإمارات أو كوانتاس. وتستثنى جميع رحلات التبادل من هذا العرض عدا الرحلات التي تحمل الرمز EK5000 والرمز QF8000.
هذا العرض غير متوفر على رحلات شركات الطيران الأخرى و / أو حيث تقوم طيران الإمارات بدور الناقلة التسويقية فحسب.

يتعين أن يتم حجز خط سير الرحلة بأكملة ضمن حجز واحد وأن يتم إصدار تذكرة واحدة فقط له. يتعين إصدار التذكرة على وثيقة طيران الإمارات (176) أو وثيقة كوانتاس (081).

التذاكر المستبدلة من سكاي واردز طيران الإمارات

تتأهل جميع التذاكر التي يتم شرائها باستخدام أميال سكاي واردز للحصول على عرض "رحلات المتابعة من دبي" ويستثنى من ذلك تذاكر سعر التوفير على الدرجة السياحية حيث يتعين أن تكون التذاكر من فئة الأسعار المرنة 100%، وتخضع هذه التذاكر للشروط الأخرى المذكورة هنا. لا بد من استيفاء المعايير الخاصة بنوع السعر المدفوع بالنسبة للتذاكر المستبدلة من سكاي واردز طيران الإمارات.

الحجوزات الخاصة بالمجموعات

لن تتأهل حجوزات المجموعات (التي تضم أكثر من تسعة مسافرين) على متن الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال بشكل تلقائي للحصول على عرض "رحلات المتابعة من دبي". يعود الأمر لتقدير طيران الإمارات إذا كان بالإمكان تمديد نطاق عرض "رحلات المتابعة من دبي" ليشمل الحجوزات الجماعية من هذا القبيل.

حجوزات المجموعات (التي تضم أكثر من تسعة مسافرين) في الدرجة السياحية سوف تتأهل تلقائيا لعرض "رحلات المتابعة من دبي" في حال توفر الحد الأدنى من المتطلبات المشار إليها هنا لكل مسافر على متن الدرجة السياحية.

تأشيرة الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة

يتعين عليك النجاح في الحصول على تأشيرة الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة كي تكون مؤهلا للحصول على عرض "رحلات المتابعة من دبي". لا يتعين على مواطني عدد من الدول المحددة الحصول على تأشيرة دخول إلى الإمارات العربية المتحدة. بالنسبة لمواطني الدول الأخرى يمكن لطيران الإمارات أن تقوم برعاية طلبات الحصول على تأشيرات الدخول المجانية الخاصة بهم عند وصولهم إلى دبي وذلك للإقامة لمدة لا تتجاوز 24 ساعة. يتم إصدار التأشيرات بناء على تقدير سلطات الهجرة والجوازات في الإمارات العربية المتحدة ولا تتحمل طيران الإمارات أية مسؤولية في حال تم رفض منح تأشيرة الدخول. وقد تم ملاحظة أن سلطات الهجرة والجوازات تقوم برفض طلبات الدخول بالنسبة لبعض المتقدمين للحصول على التأشيرة. ولذلك فلن تقوم طيران الإمارات بتقديم الطلبات بالنسبة لهؤلاء وبالتالي فلن يكونوا مؤهلين للحصول على عرض "رحلات المتابعة من دبي".

وتقع على عاتقك مسؤولية الحصول على جميع وثائق السفر اللازمة للحصول على تأشيرة الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة (لجميع المسافرين بمن فيهم الأطفال والرضع) على نفقتك الخاصة قبل إجراء الحجز معنا، يتعين أن يكون الحد الأدنى لصلاحية جميع جوازات السفر بغض النظر عن الجنسية 90 يوما، تعرف على المزيد عن تأشيرات الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة.

الإقامة الفندقية

سيتم توفير الإقامة في فندق كوبثورن دبي أو فندق لو ميريديان مطار دبي أو فندق أريبيان بارك أو بديل آخر وفقا لتقدير طيران الإمارات، لا نقدم أية ضمانات فيما يتعلق بأماكن الإقامة المخصصة لك بأي شكل من الأشكال (مثل التسهيلات والفندق والموقع وتصنيف الفندق).

ما لم يتم توفير قسائم خاصة لك، فلن يتضمن عرض "رحلات المتابعة من دبي" وجبة الإفطار و/أو وجبات أخرى. سيكون توفير قسائم وجبات الطعام وفقا لتقدير طيران الإمارات بالاعتماد على درجة السفر وفترة الانتظار للرحلة التالية وترتيبات الفندق.

وحيثما تقوم بحجز في الدرجة السياحية (كما هو مبين في حجز رحلتك / رقم سجل المسافر) قبل 24 ساعة من مغادرة الرحلة، ولكن تمتلك تذكرة على متن الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال (كنتيجة لترفيع درجة السفر) فسوف يتم تزويدك بغرفة في الفندق المخصص لمسافري الدرجة السياحية.

وحيثما تقوم بحجز على متن الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال (كما هو مبين في حجز رحلتك / رقم سجل المسافر) ويتم تخفيض درجة سفرك دون أن تتطوع بذلك عند القيام بإنجاز إجراءات السفر نظرا لتغيير الطائرة أو منع الصعود من الطائرة، فسوف يتم تزويدك بغرفة في الفندق المخصص لمسافري الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال.

توفر الغرف وتعديل العرض

يخضع هذا العرض لمدى توفر الغرف في الفندق عند إجراء الحجز.
تحتفظ طيران الإمارات بحقها في تعديل أو إلغاء هذا العرض في أي وقت تشاء ومن دون إشعار مسبق.

رفض توفير العرض

لدينا الحق في رفض توفير عرض "رحلات المتابعة من دبي" وإن كنت تمتلك قسيمة صالحة في حال حدوث أي من الأمور التالية:

  • كان الرفض ضروريا للالتزام (بأية قوانين وسياسات حكومية مطبقة، أو لوائح أو أوامر معمول بها، أو سياسات أو لوائح المطار) أو عند فشلك في الالتزام بها.
  • لم تتمكن من الالتزام بتعليمات السلامة والأمن الصادرة عن أي موظف أو عضو من أعضاء الطاقم الأرضي، أو قمت بعرقلة أحدهم أو إعاقته في أداء واجباته؛ أو
  • استخدام كلمات تهديد أو إساءة أو إهانة أو كلمات غير لائقة، أو التصرف بطريقة غير لائقة أو تنطوي على تهديد أو إساءة أو إهانة مع أي شخص، بمن فيهم أعضاء الطاقم الأرضي، وأعضاء الطاقم الجوي أو الركاب الآخرين قبل الرحلة أو أثناءها أو عند النزول؛ أو
  • كان يظهر عليك أثر تعاطي الكحول أو المخدرات؛ أو
  • إذا فشلت في أو رفضت تزويدنا بالمعلومات التي بحوزتك أو المتوفرة لديك والتي طلبت السلطات الحكومية منا توفيرها عنك بشكل لا يتنافى مع القانون، أو إذا تبين لنا أن أي من المعلومات التي قدمتها لنا غير صحيحة أو مضللة؛ أو
  • إذا كنت تقوم بحيازة المخدرات بشكل غير قانوني، أو ساورتنا الشكوك لأحد الأسباب بحيازتك لها.

بياناتك الشخصية

أنت تدرك بأن بياناتك الشخصية (بما فيها البيانات الشخصية الحساسة) قد تم تقديمها لطيران الإمارات لأغراض تتعلق بحجز رحلتك وعرض "رحلات المتابعة من دبي". إن عرض "رحلات المتابعة من دبي" الخاص بك عبارة عن خدمة إضافية متعلقة بنقلك وأنت توافق على أن المعلومات المقدمة من طرفك إلى طيران الإمارات للأغراض المتعلقة بعرض "رحلات المتابعة من دبي" الخاص بك وبحجز رحلتك خاضعة لأحكام وشروط "البيانات الشخصية" المنصوص عليها في شروط النقل الخاصة بك. تفاديا لوقوع أي شك يتعين اعتبار الشروط المطبقة على البيانات الشخصية في شروط النقل الخاصة بك جزءا لا يتجزأ من هذه الشروط والأحكام وذلك فيما يتعلق بأية معلومات إضافية تقدمها إلى طيران الإمارات للأغراض المتعلقة بحجوزات "رحلات المتابعة من دبي" الخاصة بك.

مسؤوليتنا تجاهك

نتحمل المسؤوليات التالية تجاهك:

  • أولا، ضمان أن كل خدمة مقدمة كجزء من عرض "رحلات المتابعة من دبي" (حالما يتم قبول حجزك لمثل هذا العرض من قبلنا) قد تم حجزها مع مزودي الخدمة من ذوي الصلة؛ و
  • ثانيا، بالنسبة للأمور التي تحدث نتيجة للإهمال من طرفنا بشكل مباشر؛ و
  • ثالثا، بالنسبة للأمور التي تحدث كنتيجة مباشرة لخرق أي التزام نتعهد به تحت هذه الأحكام والشروط.

وبصرف النظر عما سبق ذكره، فإننا لا نتحمل أية مسؤولية تجاهك فيما يتعلق بأية خدمات سفر تم حجزها وكان من المقرر أن يتم توفيرها لك من قبل مورد يعمل بصفته طرف ثالث. علاوة على ذلك، فإننا لا نتحمل أية مسؤولية عن خدمات السفر المقدمة من قبل المورد ولا نقوم بتقديم أية إقرارت أو ضمانات (صريحة أو ضمنية) حول مدى ملاءمة أو جودة عرض "رحلات المتابعة من دبي".

حيث تبيعك طيران الإمارات أو تزودك بخدمات يوفرها طرف ثالث بصفتها وكيل مفوض عن ذلك الطرف، أو إذا كانت تعمل كوكيل لصالح أي مورد يعمل كطرف ثالث، فإنها غير مسؤولة عن أية أعمال إهمال أو تهاون تصدر عن هؤلاء الموردين أو موظفيهم أو وكلائهم أو مندوبيهم ولا عن أي قصور في الخدمة التي يقدمونها وبشكل خاص فإن طيران الإمارات غير مسؤولة عن الفقدان أو الضرر الشخصي أو الوفاة لا قدر الله كيفما وقع، إلا إذا نتج هذا الفقدان أو الضرر الشخصي أو الوفاة عن إهمال من طيران الإمارات بشكل حصري.

لا تتحمل طيران الإمارات أية مسؤولية عن الأضرار أو الخسائر أو النفقات التي يمكن أن تقع نتيجة لأحداث لا يمكن التنبؤ بها وخارجة عن نطاق سيطرة طيران الإمارات، والعواقب التي لا يمكن تجنبها وإن حرصنا على ذلك، بما في ذلك على سبيل المثال وليس الحصر التأخير أو التغييرات في الجداول أو المشاكل الفنية أو الصيانة أو عدم توفر حجز للفندق أو الإهمال من طرف الفندق أو المرض أو سوء الأحوال الجوية أو الكوارث الطبيعية أو الصناعية أو الخلافات الصناعية المتعلقة بأطراف تعمل بصفتها مورد ثالث أو الحرب أو النشاط الإرهابي أو الحجر الصحي أو غيرها.  وتتعهد من ناحيتك بقبول المسؤولية الكاملة عن أي فقدان أو ضرر أو نفقات تنجم عن الأمور سالفة الذكر.

نوصيك بشدة بالحصول على تأمين سفر / عطلة مناسب عند القيام بإجراء حجز.

متفرقات

نحتفظ بحقنا في تعديل هذه الشروط والأحكام في أي وقت دون إشعار مسبق. إذا تبين بأن أي من هذه الأحكام والشروط غير صحيح قانونيا أو غير قابل للتنفيذ، فسوف يتم تطبيق بقية الأحكام والشروط بالكامل ولن تكون عرضة للتأثر بمثل ذلك.

تمت ترجمة هذه الأحكام والشروط إلى عدة لغات.  إذا كان هناك أي تعارض بين النص المكتوب باللغة الإنجليزية والنص المكتوب بلغة أخرى، فسوف يتم الأخذ بالنص المكتوب باللغة الإنجليزية ما لم يتطلب القانون المحلي خلاف ذلك.

تخضع هذه الشروط والأحكام لقوانين دبي، الإمارات العربية المتحدة، وهي حصريا من اختصاص محاكم دبي.

تعد جميع المعلومات الواردة هنا صحيحة عند نشرها. تبقى التفاصيل عرضة للتغيير وقد يتم تطبيق المزيد من الشروط والأحكام.