هل ترغب بزيارة موقعنا Sudan (Arabic) أو الموقع United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الأمتعة المتأخرة والمتضررة

الأمتعة المتأخرة والمتضررة

ما الذي يتعين عليك القيام به إذا تأخرت أمتعتك

أول ما يتعين عليك القيام به إذا تعذر عليك العثور على أمتعتك في مبنى المطار، هو الذهاب إلى مكتب خدمات الأمتعة. يمكنك عادة العثور على هذا المكتب في صالة القادمين بالقرب من منطقة استلام الأمتعة.

هناك، ستحتاج لتعبئة تقرير. وسيحتوي هذا التقرير على رقم مرجعي فريد، والذي يساعدنا على تتبع الأمتعة الخاصة بك بأكبر سرعة وكفاءة ممكنة. وكلما زودتنا بمعلومات أكثر عن أمتعتك أو حقائبك كلما كان ذلك أفضل - كلونها وطراز صنعها أو أي علامات مميزة أو فارقة، أو غير ذلك.

سوف نقدم لك رقما يمكنك تتبع أمتعتك من خلال الاتصال به. أو قم بإدخال رقمك المرجعي في متعقب الأمتعة عبر الإنترنت. يمكنك أيضا تغيير تفاصيل عنوانك ومعلومات الاتصال الخاصة بك إذا كنت تنوي الانتقال وتريد منا توصيل أمتعتك إلى عنوان آخر.

وبمجرد انتهائك من التقرير، لن يكون مطلوبا منك القيام بشيء آخر في هذه اللحظة. بينما سوف نقوم بكل ما في وسعنا في سبيل إيجاد حقائبك وسوف نتواصل معك على الفور عند العثور عليها.

وفي حال مغادرتك للمطار من دون تعبئة تقرير، يرجى منك التواصل معنا عن طريق المكتب المحلي لطيران الإمارات في أقرب فرصة ممكنة.

إذا لم تتلقى ردا منا خلال ثلاثة أيام

نحن نقوم بالتأكيد بكل ما في وسعنا لتحظى بحقائبك المفقودة من جديد. لكن إذا لم تتلقى ردا منا خلال ثلاثة أيام، سوف تحتاج لتعبئة نموذج جرد لأمتعتك. سوف نقدم لك هذا النموذج عندما تقوم بالإبلاغ عن حقائبك المتأخرة، وفي حال كنت قد غادرت المطار، يرجى الاتصال بنا وسوف نقوم بإرسال النموذج لك عبر البريد الإلكتروني.

قم بإرسال نموذج الجرد الذي تم إكماله إلى عنوان البريد الإلكتروني المذكور في النموذج، بالإضافة إلى هذه المستندات:

  • نموذج جرد أمتعتك الذي تم إكماله
  • صورة لصفحة البيانات في جواز سفرك أو صورة لهوية شخصية أخرى
  • نسخ لإيصالات أية ملابس كنت قد اشتريتها كنتيجة لتأخر أمتعتك، في حال ما زالت هذه الإيصالات موجودة لديك. أو إيصالات لأي من محتويات الحقيبة (مثل إيصال لثوب زفاف)
  • إيصال الأمتعة الزائدة، إذا كنت تحمل أمتعة إضافية غير أمتعة الوزن المحدد المسموح به.

ننصحك في هذه الحالة بتقديم طلب للجهة المصدرة لتأمين سفرك لتعويض الخسائر في حقائبك.

وبمجرد أن نجد حقائبك وتتم الموافقة عليها من قبل الجمارك، سوف نتواصل معك مباشرة لترتيب موعد التسليم.

ما الذي يتعين عليك القيام به إذا وصلت أمتعتك وهي متضررة

في حال وصلت أمتعتك وهي متضررة، سوف نقوم بمساعدتك في مكتب خدمات الأمتعة في المطار. سوف يطلب منك الموظفون تعبئة نموذج تقرير.

وفي حال غادرت المطار من دون تقديم مطالبة ولم تتنبه لتضرر أمتعتك إلا بعد وصولك إلى وجهتك، يرجى إعلامنا عن طريق مكتب طيران الإمارات الأقرب إليك. في حال وجودك في دبي، يمكنك الاتصال بنا على الرقم 4433 214 4 971+.

في حال وجود نقص في أمتعتك

اتبع نفس خطوات العملية المذكورة أعلاه إذا وجدت أشياء مفقودة من حقائبك.

إذا كنت على متن رحلة مغادرة من الولايات المتحدة الأمريكية، ربما تكون إدارة أمن النقل (TSA) قد أزالت بعض الأشياء من حقائبك باعتبارها محظورة قانونيا أو خطرة. يمكنك تقديم مطالبة لإدارة أمن النقل(TSA) للتأكد من حصول مثل هذا.

المواد المفقودة أو المنسية على متن الطائرة في رحلاتنا

الوصول إلى مطار دبي الدولي

إذا كنت قد وصلت إلى دبي وفقدت أمتعتك أو تركت شيئا منها على متن الطائرة، يرجى إبلاغ مكتب الاستعلامات في المطار. أو يمكنك إبلاغ أي من أعضاء فريقنا، وسوف يساعدك بدوره في العثور على أمتعتك.

في حال مغادرة المطار دون الإبلاغ عن أشيائك المفقودة، يرجى زيارة موقع مطار دبي الدولي على الإنترنت. أو قم بالعودة إلى المطار وإبلاغ مكتب الاستعلامات في صالة القادمين.

خارج دبي

يرجى التواصل معنا عن طريق مكتب طيران الإمارات الأقرب إليك في حال نسيانك لحقائب أو أشياء أخرى على متن الطائرة، أو في حال فقدان أيا من أمتعتك. وسوف نزودك برقم الإدارة المحلية ونقوم بدورنا بالعمل معهم في سبيل استعادة مفقوداتك.

نصائح عن الأمتعة المفحوصة

تتشابه العديد من الحقائب مع بعضها البعض، لذلك فمن المحتمل أن تجد أحدهم يحمل حقيبتك عن طريق الخطأ. اجعل لأمتعتك علامات مميزة يمكنك من خلالها التعرف عليها، كالملصقات أو الأشرطة.

قم دوما بإرفاق بطاقة تعريف على كل قطعة من الأمتعة المفحوصة مكتوب عليها اسمك وعنوانك وتفاصيل الاتصال بك. يمكننا في مكتب إنجاز إجراءات السفر أن نزودك ببطاقة إذا لم يكن لديك واحدة.

نحن ننصحك بعدم وضع أشياء ثمينة في الحقائب التي تقوم بفحصها. وتشمل هذه المقتنيات الثمينة المجوهرات والأجهزة الإلكترونية والمفاتيح والوثائق الهامة (بما فيها جوازات السفر) والأدوية والمعدات الطبية التي يصعب العثور على مثلها في حال الحاجة إليها.

يرجى أيضا ضمان أن أمتعتك قوية بما فيه الكفاية، ومعبأة بشكل جيد وآمن. ويتعين أن تتحمل ظروف النقل الجوي المعتادة دون أن تصاب بضرر.

معرفة المزيد من المعلومات عن الأمتعة المتأخرة أو المفقودة أو المتضررة.

يرجى قراءة الأسئلة الشائعة عن الأمتعة المتأخرة أو المتضررة وذلك للحصول على مزيد من المعلومات. يمكنك أيضا قراءة شروط النقل الخاصة بنا، بما في ذلك قسم مسؤولية الأمتعة. والاطلاع على ما يمكنك اصطحابه معك من وإلى دبي من خلال الجمارك.