ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Saudi Arabia (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إشعارات التنبيه بحالة الرحلات

توجد 10 أسئلة شائعة من إشعارات التنبيه بحالة الرحلات

ما هي رسائل الإشعار عن حالة الرحلات التي يتم إرسالها بواسط البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة؟
تتيح لك هذه الخدمة المجانية تلقي أحدث المعلومات عن حالة الرحلات بواسطة البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة. ويمكنك اختيار استلام رسائل الإشعار في حال حدوث تأخير في المغادرة و/أو الوصول لرحلات وتواريخ محددة خاصة بك. ويمكنك أيضاً اختيار تلقي المواعيد الفعلية للمغادرة والوصول لأي من الرحلات.
كيف أسجل لأتلقى رسائل الإشعار؟
يمكنك باستخدام خاصية البحث عن حالة الرحلات التي نوفرها عبر الإنترنت في حالة كنت ترغب بتلقي رسائل إشعارعن حالتها. ثم اتباع التعليمات الموجودة في صفحة النتائج للتسجيل. ويمكنك التسجيل لتلقي رسائل الإشعار ابتداءً من مدة 48 ساعة قبل موعد المغادرة أو موعد الوصول الخاصين برحلة محددة.
كم تبلغ تكلفة كل رسالة؟
تعتبر هذه الخدمة التي توفرها لك طيران الإمارات مجانية، إلا أن الشركة المزودة لخدمة الهاتف المتحرك التي تتعامل معها قد تفرض رسوماً على هذه الخدمة. ويعتمد هذا الأمر بشكل كامل على شبكة الهاتف المتحرك التي تتعامل معها، غير أن رسائل البريد الإلكتروني ستكون مجانية دائماً. .ويمكنك استعراض قائمة الشركات المزودة لهذه الخدمة هنا

ولتتمكن من التسجيل لتلقي رسائل الإشعار، يتعين عليك أن تكون مالكاً لعنوان البريد الإلكتروني و/أو رقم الهاتف المتحرك أو أن تكون من الأشخاص المصرح لهم باستخدامهما وأن يكون لديك تفويض بتحمل جميع الرسوم التي قد تفرض.
متى يمكننى تلقي رسائل الإشعار، وما هو عددها؟
إذا قمت بالتسجيل لتلقي رسائل إشعار المغادرة، ستتلقى رسالة إشعار في حال تأخرت المغادرة بما لا يزيد عن 30 دقيقة. وإذا تغير الموعد المتوقع الجديد للمغادرة بنحو 30 دقيقة أخرى، ستتلقى رسالة إشعار أخرى وهلم جراً. ويمكنك أيضاً خلال التسجيل اختيار تلقي رسالة إشعار إضافية تعلمك بالموعد الفعلي لمغادرة الرحلة.

وينطبق الأمر نفسه إذا قمت بالتسجيل لتلقي رسائل إشعار الوصول.

يتم إرسال الرسائل النصية القصيرة و البريد الإلكتروني على مدار الساعة و ذلك إعتماداً على حالة رحلتك.
ما المعلومات التي ستحتوي عليها رسائل الإشعار الخاصة بحالة الرحلات؟
يمكنك التسجيل لتلقي رسائل الإشعار بحالة الرحلات لأي من رحلات طيران الإمارات. وستحتوي كل رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية قصيرة على المعلومات التالية:

  • رقم رحلة طيران الإمارات

  • تاريخ المغادرة / الوصول

  • المطار ومبنى المغادرة / الوصول

  • الموعد المحدد للمغادرة / الوصول

  • الموعد المتوقع للمغادرة / الوصول

  • حالة الرحلة

وإذا قمت بالتسجيل كذلك لتلقي رسائل إشعار تعلمك بالموعد الفعلي للوصول أو المغادرة، ستحتوي الرسائل أيضاً معلومات عن هذا الموعد.

يرجى ملاحظة أن مواعيد حالة الرحلات تستخدم على سبيل الإرشاد فقط. ولا تتحمل طيران الإمارات أدنى مسؤولية عن أية أخطاء، تأخير، انقطاع، عدم دقة أو نقص في المعلومات المقدمة بموجب هذه الخدمة.
هل يمكنني إيقاف اشتراكي في هذه الخدمة؟
عندما تشترك في الخدمة لتلقي رسائل إشعار عن رحلة معينة في تاريخ محدد، فإنه لن يكون بإمكانك إيقاف اشتراكك في الخدمة، غير أنك لن تتلقى رسائل أخرى بعد اكتمال الرحلة ذات الاتجاه الواحد.
ما هي أنواع أجهزة الهواتف المتحركة التي يمكنها استقبال هذه الخدمة؟
يمكن لجميع الهواتف المتحركة القادرة على استقبال الرسائل النصية القصيرة تلقي رسائل الإشعار التي توفرها هذه الخدمة.
لماذا لم تصلني رسالة بالبريد الالكتروني أو رسائلة نصية قصيرة ؟
في حال إشتراكك في خدمة التنبيهات و عدم تلقّيك أي منها قد يعود ذلك إلى أحد الأسباب التالية:

  • لم يكن هناك أي تأخير في الرحلة المسجّل لها و/أو لم يتم إختيار خدمة الإعلام الإضافية عن أوقات الوصول أو المغادرة الفعليّة
  • معلومات الإتصال التي تم إدخالها غير صحيحة.
  • جهاز الهاتف المحمول الخاص بك لم يتم ضبطه لتسلّم الرسائل النصية القصيرة.
  • شبكة المحمول المتعاقد معها لم تسمح بتسلّم الرسالة النصية القصيرة.
  • تم تقديم رقم هاتفك المحمول/عنوان بريدك الإلكتروني في أقل من 23 ساعة قبل وقت مغادرة الرحلة.

لا تضمن طيران الإمارات تسلّم الرسائل النصية القصيرة و ذلك إعتماداً على شبكة الإتصالات المتعاقد معها و جهاز المحمول الخاص بك. فمن الوارد حدوث عدم تسلّم الرسالة النصية، تأخرها أو تكرار إستلامها.
ما اللغات التي تتوفر بها خدمة رسائل الإشعار بحالة الرحلات؟
تتوفر الرسائل باللغة الإنجليزية فقط.
هل تتمتع بياناتي الشخصية بأية حماية أمنية؟
سيتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة بخصوص الرحلة/الرحلات المحددة التي طلبتها، ولن يتم استخدام بياناتك الشخصية لأية أغراض أخرى.
البحث في الأسئلة الشائعة