ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Saudi Arabia (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الحجز عبر الإنترنت: الأساسيات

توجد 11 أسئلة شائعة من الحجز عبر الإنترنت: الأساسيات

ما هو الحجز عبر الإنترنت وكيف استخدمه؟
إن الحجز عبر الإنترنت هو أسلوب ملائم للبحث عن الرحلات الجوية وحجزها عن طريق الإنترنت. باستخدام خدمات الإنترنت الخاصة بطيران الإمارات، يمكنك أن:

  • تبني وتكون خط سير الرحلة الذي يناسب خطط سفرك
  • تطلب مقعد محدد أو وجبة طعام خاصة أو خدمة
  • تدفع عبر الإنترنت بواسطة بطاقة الائتمان باستخدام حاسباتنا الخادمة الآمنة
لكي تحجز رحلاتك على طيران الإمارات عبر الإنترنت عليك أن تختار المدن وتواريخ السفر وأن تختار الرحلة المناسبة والتأكيد على بياناتك الشخصية وتقرير كيف تريد أن تقوم بالدفع قم بالحجز عبر الإنترنت الآن.
ما هي الدول التي يمكن فيها الحجز عن طريق الإنترنت؟

تتوفر خدمة الحجز عبر الإنترنت في الوقت الحالي في الدول التالية:

أفغانستانالعراقروسيا
الجزائرآيرلنداالمملكة العربية السعودية
أنغولاإيطالياالسنغال
الأرجنتيناليابانسيشيل
أسترالياالأردنسنغافورة
النمساكينياجنوب أفريقيا
البحرينالكويتاسبانيا
بنجلاديشلبنانسري لانكا
البرازيلليبياالسودان
كنداماليزياالسويد
الصينالملديفسويسرا
ساحل العاجمالطاالجمهورية العربية السورية
قبرصموريشيوستايوان
جمهورية التشيكالمكسيكتنزانيا
الدنماركالمغربتايلاند
مصرهولنداتونس
أثيوبيانيوزيلنداتركيا
فنلندانيجيرياأوغندا
فرنساالنرويجأوكرانيا
ألمانياعُمانالإمارات العربية المتحدة
غاناباكستانالمملكة المتحدة
اليونانالفلبينالولايات المتحدة
غينيابولنداالفيتنام
هونج كونجالبرتغالاليمن
الهندقطرزامبيا
إندونيسياجمهورية كوريازيمبابوي
متى سيتوافر الحجز عبر الإنترنت في بلدي؟
نحن نخطط لتقديم خدمات الإنترنت في وجهات جديدة في المستقبل القريب. وبمجرد أن نقوم بإطلاق خدمات الإنترنت في أحد الوجهات الجديدة فإننا سوف نقوم بإعلان ذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بنا.

وفي نفس الوقت، إذا كنت تقيم في إحدى الدول التي لم تتوفر فيها خدمة الحجز عبر الإنترنت بعد، يمكنك الاستفادة من استخدام هذا الموقع عن طريق البحث عن الرحلات المناسبة ثم حجز التذكرة من خلال نموذج الاستعلام بالبريد الإلكتروني. وبدلا من ذلك، يمكنك الاتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي للقيام بالحجز الخاص بك.
كيف أبدأ في استخدام الحجز عبر الإنترنت؟
يمكنك البدء في ذلك بزيارة صفحة إجراء الحجز في قسم التخطيط والحجز المتوفر في هذا الموقع.عندئذ سوف يتم إرشادكم خلال العملية للتخطيط لمسار الرحلة واختيار الرحلات وترتيبات إصدار التذاكر.
هل أستطيع التحقق من درجة التوفُر والأسعار دون شراء التذكرة بالفعل؟
أنت لا تحتاج للدفع أو حتى تقديم بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك لكي تتحقق من التوافر والأسعار. نحن نطلب بيانات الدفع فقط في حالة اختيار إتمام الحجز.
هل أستطيع القيام بالحجز عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بي إذا لم أكن مسافرا بنفسي؟

يتوقف ذلك على الدولة التي ستغادر منها. في بعض البلدان ولأسباب أمنية، يتعين أن يكون حامل البطاقة الائتمانية المستخدمة لحجز تذكرة معينة أو مجموعة من التذاكر واحدا في المسافرين على نفس الرحلة أو أن يكون اسم عائلته مطابقا لاسم عائلة المسافر. قد يطلب منك في بعض الحالات إبراز البطاقة الائتمانية التي تم استخدامها لدفع قيمة التذاكر عند مكتب إنجاز إجراءات السفر في المطار قبل الحصول على بطاقة الصعود إلى الطائرة.

في صفحة إدخال معلومات الدفع وحيث يتم إدخال تفاصيل بطاقة الائتمان، إذا كان بالإمكان إدخال "اسم عائلة حامل البطاقة"، سوف تتمكن من دفع قيمة الحجز وأن لم تكن مسافرا ولا تحمل نفس اسم عائلة المسافرين. إذا ظهر "اسم عائلة حامل البطاقة" في القائمة المنسدلة ولم تتمكن من تعديله، فلن تكون قادرا على دفع قيمة الحجز ما لم تكن حاملا لنفس اسم عائلة المسافرين.

يمكنك بدلا عن ذلك اختيار طريقة دفع مختلفة حيثما يتوفر ذلك، مثل التحويل البنكي أو خدمة "باي بال" أو ببساطة القيام بالحجز عبر الإنترنت والدفع في مكتب طيران الإمارات الأقرب إليك. تعتمد الخيارات المتاحة على بلد المغادرة وعلى الوقت المتبقي قبل الرحلة.

يرجى ملاحظة أن سعر التذكرة صالح للدفع فقط في الدولة التي ستغادر منها. طبقا لقواعد حجز التذاكر، قد يختلف سعر التذكرة إذا كنت ترغب في دفع قيمة التذاكر في أحد مكاتب طيران الإمارات في الدول الأخرى، أو قد لا يكون بإمكانك في بعض الحالات دفع قيمة التذاكر خارج الدولة المحددة عند الحجز. سيتم إلغاء الحجز تلقائيا في حال لم يتم دفع قيمة التذاكر واستلامها بعد ثلاثة أيام من الحجز. يرجى الاتصالبمكتب طيران الإمارات الأقرب إليك للتأكيد.

يمكن لأعضاء برنامج سكاي واردز طيران الإمارات أن يقوموا بالحجز باستخدام الأميال للأصدقاء أو للأسرة مع قيامهم بسداد الضرائب المستحقة عبر الإنترنت بواسطة بطاقات الائتمان الخاصة بهم.

كيف أستطيع الشراء عند رضائي عن مسار الرحلة؟
بمجرد أن تقوم باختيار مجموعة الرحلات التي ترضى عنها، اضغط على اختيار "حجز مسار الرحلة" أسفل الشاشة لتبدأ في تسجيل بياناتك. وسوف يتم إرشادك طوال العملية بدءا من اختيار البديل الخاص بإصدار التذاكر فإدخال بيانات المسافرين وتقديم بيانات الدفع. ووفقا لتفاصيل الرحلة فيمكنك الدفع ببطاقة الائتمان عبر الإنترنت أو عبر الهاتف أو من خلال زبارة أحد مكاتب طيران الإمارات أو إلى المطار والدفع نقدًا أو ببطاقة الائتمان. لن يتم إخبارك بالبدائل المتاحة أثناء عملية الحجز
كيف أعرف أنه قد تم حجز تذكرتي وسداد قيمتها؟
بمجرد أن تقوم بتأكيد البيانات الشخصية وبيانات الرحلة والسداد فسوف يظهر لك موجزا بتلك المعلومات بالإضافة إلى مرجع الحجز.

ويشير مرجع الحجز إلى تأكيد الحجز. سيتم إرسال رسالة بريد إلكتروني لتأكيد الحجز على عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بتسجيله أثناء عملية الحجز.
كيف أحصل على تذكرتي إذا قمت بالحجز عبر الإنترنت؟
إذا قمت بالحجز عبر الإنترنت فسوف تتلقى تذكرة إلكترونية (تتم الإشارة إليها باسم "التذكرة الإلكترونية") عن طريق البريد الإلكتروني إلى العنوان الذي قمت بتقديمه خلال عملية الحجز.
ما هي التذكرة الإلكترونية؟
إن استخدام التذاكر الإلكترونية الجديدة لطيران الإمارات بعيدا عن التذاكر الورقية فهي تسمح لك بحجز رحلاتك بطريقة سهلة عبر الإنترنت. بعد الانتهاء من المعاملات عبر الإنترنت لشراء التذاكر، فسوف يظهر لك صفحة التأكيد ويتم إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني تحتوي على بياناتك الشخصية وتفاصيل الرحلة ورقم الحجز الفريد. كل ما يجب أن تقوم به هو أن تطبع أيهما وتبرزه مع جواز السفر في مكتب إنجاز إجراءات السفر.
ما هو الإطار الزمني المحدد للحجز عبر الإنترنت؟
تتوفر خدمة الحجز عبر الإنترنت بإستخدام خيار الدفع الفوري لأية رحلات تحاول حجزها ساعتان قبل وقت مغادرة الرحلة المحدد. خيارات الدفع الفوري تتضمن الدفع عن طريق بطاقات الأئتمان، بطاقات الخصم، خدمة الباي بال والحوالات البنكية الفورية.

أساليب الدفع الأخرى بما في ذلك التحويلات المصرفية، وسترن يونيون وغيرها تتبع قيود شراء مسبقة خاصة بها، الرجاء الاطلاع على الأسئلة الشائعة هنا.

لا تتوفر خدمة الحجز عبر الإنترنت أيضا لأي رحلة يكون موعد إقلاعها بعد أكثر من عشرة أشهر قادمة.
البحث في الأسئلة الشائعة