استكشف دبي

استكشف دبي

كيف تتنقل في دبي، سواء كان ذلك بالسيارة، أو الحافلة، أو سيرا على الأقدام، أو المترو

يعد التنقل في دبي من الأمور السهلة للغاية، كونها تمتلك شبكة من الطرق الممتازة، ولا يتضمن التنقل في دبي أية صعوبات سوى كثافة الحركة المرورية في بعض المناطق أوقات الذروة. ويتعين عليك الطلب من الأشخاص من ذوي المعرفة، وذلك لتمنح نفسك متسعا من الوقت قبل الانطلاق، خصوصا إذا كنت تنوي استكشاف دبي للمرة الأولى. ويختار معظم الزوار القادمين إلى دبي استخدام سيارات الأجرة (تتميز بتعرفتها المعقولة نسبيا) أو قيادة السيارات بأنفسهم، وذلك رغم التغييرات المستمرة في الشوارع واكتظاظ الحركة المرورية.

المترو

مترو دبي هو واحد من أنظمة النقل العام الأكثر تقدما في العالم، يتميز بقطار من دون سائق، ومحطات انتظار مكيفة وأقسام خاصة بالنساء الأطفال والمسافرين في الدرجة الذهبية.

يغطي مسارا مترو دبي أجزاء كبيرة من المدينة: الخط الأحمر والذي يبدأ من الراشدية ومطار دبي وصولا إلى مركز المدينة ويمتد على طول شارع الشيخ زايد. الخط الأخضر: والذي يتفرع خلال بعض المناطق الأكثر ازدحاما في ديرة وبر دبي.

يعد استخدام مترو دبي طريقة سريعة وذكية وقليلة التكلفة للزوار الراغبين في القيام بجولة في المدينة - ورؤية أجزاء كبيرة منها من على خطوط المترو المرتفعة. ومع مجموعة من الحافلات الحديثة التي تقوم بتغذية المترو بالركاب أصبحت معظم مناطق دبي متاحة الآن من خلال المترو.

اعرف المزيد من خلال صفحة مخطط رحلاتي عبر موقع الإنترنت الخاص بهيئة الطرق والمواصلات.

الحافلات

على الرغم من تميزها بتعرفتها المنخفضة للغاية وكونها من الوسائل غير المكلفة لاستكشاف دبي، قد تكون الحافلات مكتظة للغاية أحيانا، بينما تكون حركة المرور مزدحمة، إضافة إلى أن مواعيد انطلاق الحافلات قد لا تكون منتظمة. على كل حال، مع افتتاح مترو دبي فإن جهودا مكثفة تبذل لتطوير أسطول الحافلات في دبي وللتنسيق بين وسائل النقل العام التي تشمل التاكسي المائي، والحافلات والمترو. تملك خطوط الحافلات الآن مركبات جديدة، وقد بدأت خطوط مواصلات فرعية جديدة بخدمة المترو - ولكن يمكن لأي كان استخدامه، ليس فقط ركاب المترو.

تقبل جميع حافلات دبي الدفع فقط من خلال بطاقة نول الصادرة عن هيئة الطرق والمواصلات. يمكن شراء بطاقات نول من إي من محطات المترو ومن عدد من المحلات: لمعرفة المزيد يرجى الاطلاع على الموقع الإلكتروني لنول.

للتعرف على جداول النقل العام، يرجى استخدام الموقع الإلكتروني لمخطط الرحلة لدى هيئة الطرق والمواصلات، اتصل بهيئة الطرق والمواصلات على الرقم 9090 800 داخل الإمارات العربية المتحدة، أو اذهب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الطرق والمواصلات.

سيارات الأجرة

تتميز سيارات الأجرة بتعرفتها المنخفضة نسبيا، لكن يصعب إيقافها أحيانا خلال ساعات الذروة. ويتعين عليك معرفة أحد المعالم البارزة القريبة من الوجهة التي تقصدها، ذلك لأن سائقي سيارات الأجرة لا يمكنهم البقاء على اطلاع دائما بالطبيعة مستمرة التغير لهذه المدينة. لمعرفة المزيد من المعلومات يرجى الاتصال بتاكسي دبي على الرقم 2080808 4 97+، أو زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بتاكسي دبي.

السيارة

تكاد تكون قيادة السيارات أفضل طريقة لاستكشاف دبي. ورغم توفر أعداد لا حصر لها من سيارات الأجرة، قد يكون العثور على واحدة خلال ساعات الذروة بمثابة مهمة مستحيلة.

وفي حال كنت ترغب بقيادة السيارة بنفسك، يتوفر عدد كبير من شركات تأجير السيارات في المطار. وتعد تكلفة الوقود منخفضة نسبيا وتبلغ تكلفة مواقف السيارات حوالي 5 دراهم لمدة ساعتين. ويتعين عليك الاستعداد للاكتظاظات المرورية التي تحدث في أوقات الذروة، ومحاولة السيارات الأخرى التجاوز بشكل مفاجىء، أو الانعطاف دون استخدام الإشارات الضوئية، والتنقل بين المسارات بشكل سريع وتجاهل مناطق عبور المشاة. وتشكل الحوادث المرورية أحد الأمور المعتادة، مما يعني أنه عليك توخي الحذر في جميع الأوقات. وفي حال كنت طرفا في حادث مروري، يتعين عليك إعلام الشرطة فورا من خلال الاتصال بالهاتف رقم 999 والبقاء في مكان الحادث.  

التنقل سيرا على الأقدام

إنها الطريقة الأمثل لمشاهدة مناطق مرسى قوارب العبرة التقليدية الزاخرة بالحياة واستكشاف الأسواق التقليدية، كما تشمل قائمة المواقع التي تستحق الزيارة سيرا على الأقدام كلا من المناطق التراثية والمتاحف، إضافة إلى منطقة داون تاون دبي ومرسى دبي في دبي الجديدة. ورغم ذلك، قد تجعل حرارة الصيف المرتفعة من أي نشاط في الهواء الطلق أمرا متعبا. وتعني المساحات الطبيعية مترامية الأطراف لدبي أن الوصول إلى بقية مناطقها يعد أمرا غير عملي من دون استخدام السيارات.

سجل الآن لتصلك عروضنا الخاصة عبر البريد الإلكتروني