ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Saudi Arabia (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار دالاس/ فورت ورث الدولي (DFW)

المطارات حول العالم
مطار دالاس/ فورت ورث الدولي (DFW)
العنوان3200 شارع إيست إيرفيلد، مطار دالاس-فورت وورث الدولي، تكساس 75261، الولايات المتحدة
رقم الهاتف8888 574 (972).
البريد الإلكترونيairportinfocenter@dfwairport.com
موقع الإنترنتwww.dfwairport.com
عدد المباني5
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش التوقيت القياسي المركزي: توقيت غرينتش/التوقيت العالمي-6 (توقيت غرينتش/ التوقيت العالمي-5 من 9 مارس وحتى 2 نوفمبر 2014).
خريطة الموقعمطار دالاس-فورت وورث الدولي
الموقعيقع مطار دالاس-فورت ورث الدولي على بعد 24 كيلومترا (15 ميلا) إلى الشمال الغربي من دالاس وعلى بعد 29 كيلومترا (18 ميلا) إلى الشمال الشرقي من فورت وورث.
رمز المطارDFW
أخبار المطارتم حاليا إعادة افتتاح مبنى المطار E بعد عملية تجديد واسعة النطاق. وهناك خطط مستقبلية لافتتاح مبنى آخر، ولكن لم يتم بعد الانتهاء من تحديد موعد لهذا المشروع.
التنقل بين مباني المطارتتصل المباني في مطار دالاس-فورت وورث الدولي بأكبر قطار خاص بالمطارات في العالم: ويطلق عليه اسم سكاي لينك. وهو ينقل الزوار بين مباني المطار خلال حوالي خمس دقائق. كما أن المواصلات بين مباني المطار من المنطقة العامة متاحة أيضا من خلال خدمة الحافلات التي يطلق عليها اسم تيرمينال لينك. وتقع نقاط الصعود والنزول في الطابق الأعلى من كل مبنى، خارج مناطق استلام الأمتعة.
اتجاهات القيادةتتوفر المواصلات إلى المطار من الجنوب على الطريق السريعة 183 أو الطريق 360، أو من الشمال على الطريق السريعة 114، 121 أو 635. تقع جميع المخارج على الجهة اليسارية. من وسط دالاس، توجه شمالا على الطريق السريعة 35E، ثم تواصل (باتجاه الشمال الغربي) على الطريق 183، وتقوم بالانعطاف عند منحدر المطار DFW، ثم تواصل (شمالا) على طريق باركواي نورث الدولي الخاضع لدفع رسوم. من وسط فورت وورث، توجه شمالا على الطريق السريعة 35 ويست، وعند المخرج 52A قم بالاندماج مع الطريق 121 (طريق المطار السريعة)؛ ثم تواصل على الطريق السريعة 820، الطريق 121 ومن ثم الطريق 183 إيست. عندما تصل إلى هناك، قم بالانعطاف إلى الطريق DFW إيربورت/ آمون كارتر وتوجه (شمالا) على طول طريق باكواي نورث الدولي الخاضع لدفع رسوم.
تأجير السياراتيبعد حوالي 10 دقائق بالحافلة من مطار دالاس-فورت وورث الدولي؛ تغادر الحافلات من الطابق السفلي في كل مبنى كما تقع هواتف الترحيب التي تستخدم لعمليات الاستفسارات العامة في منطقة استلام الأمتعة. وتتوفر مكاتب تمثيل لشركات تأجير السيارات بما في ذلك أدفانتج، ألامو، آفيس، بدجيت، دولار، إنتربرايز، إي زد رينت، هيرتز، ناشيونال سيلفر كار وثريفتي.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: تتوفر حافلات DART من محطة ذي بلت لاين إلى مواقف السيارات البعيدة.
خدمة الحافلات: تقوم حافلات جو يلو تشيكر (رقم الهاتف: 1900 841 (214) أو 5150 267 (817)؛ www.yellowcheckershuttle.com) بخدمة محطات متنوعة، بما في ذلك الفنادق الكبرى في دالاس وفورت وورث، من الطابق العلوي في كل مبنى من مباني المطار. تبدأ الأسعار من 15 دولارا أمريكيا. وهناك عدد من خدمات النقل الأخرى المتاحة.
سيارات الأجرة: سيارات الأجرة متوفرة بسهولة خارج مطار دالاس-فورت ورث الدولي، على الطابق العلوي في مباني المطار A وB وC و E، وفي الطابق السفلي من مبنى المطار D. هناك سعر تذكرة ثابت يعادل 40 دولارا أمريكيا إلى الوجهات في منطقة الأعمال المركزية في دالاس، ويبلغ سعر التذكرة إلى وسط فورت ووث 43 دولارا أمريكيا.
السكك الحديدية: توفر سكة حديد ترينيتي إكسبريس (رقم الهاتف: 8600 215 (817)؛ www.trinityrailwayexpress.org) مواصلات مباشرة إلى عدد من المحطات في دالاس وفورت وورث، من الإثنين إلى السبت. وتستغرق الرحلة إلى وسط مدينة دالاس حوالي 20 دقيقة ويبلغ سعر التذكرة للاتجاه الواحد 2.50 دولارا أمريكيا. تصل خدمة الحافلات بين المحطة ومباني المطار وهي مجانية للمسافرين الذين يحملون تذاكر صالحة للسفر جوا. تقوم سكة حديد دارت DART (رقم الهاتف: 1111 979 (214)؛ www.dart.org) بتقديم خدماتها من محطة بلت لاين القريبة (على الخط البرتقالي)، ويمكن الوصول إليها عن طريق الحافلات من مباني المطار. تبلغ الأجرة تكلف 2.50 دولارا أمريكيا وهي صالحة لمدة ساعتين، في حين يبلغ سعر التذكرة ليوم كامل 5 دولارات أمريكية.
موقف السياراتتقع مواقف السيارات قصيرة المدة بجانب كل مبنى من مباني المطار. تقع مواقف السيارات السريعة أبعد قليلا ويمكن الوصول إليها عن طريق الحافلات التي تصل إلى مبنى المطار. بالنسبة لمواقف السيارات طويلة المدة، والمواقف الاقتصادية فهي متوفرة في مواقف بعيدة، ويتم الوصول إليها عن طريق حافلات المطار المجانية. لمزيد من المعلومات عن مواقف السيارات، يرجى الاتصال هاتفيا بخط المعلومات (رقم الهاتف: (7275 574 (972). خدمة صف السيارات (رقم الهاتف: (2407 574 (972) متوفرة أيضا.
مكاتب الاستعلامات والدعميمكن الاطلاع على لوحات المعلومات بلغات متعددة في جميع أنحاء مطار دالاس-فورت وورث الدولي. بالإضافة إلى ذلك، توجد مراكز معلومات الزوار التفاعلية بالقرب من مناطق استلام، وهي تقوم بتوفير المعلومات والاتصالات المباشرة إلى بعض خيارات النقل من المطار. وتشمل مصادر المعلومات الأخرى مكاتب مساعدة المسافرين الواقعة في المبنيين B وD. يقوم سفراء مطار دالاس-فورت وورث الذين يتمركزون في جميع أنحاء مباني المطار لتقديم المساعدة، بما في ذلك توجيه الركاب إلى رحلات المتابعة، استلام الأمتعة وغيرها من تسهيلات المطار الأخرى.
مرافق المطارالخدمات المالية: يحتوي مطار دالاس-فورت ورث الدولي على العديد من أجهزة الصراف الآلي ومكاتب الصرافة داخل مباني المطار.
الاتصالات: تتوفر خدمات البريد في جميع مباني المطار. يمكن العثور على أكشاك خدمات الفاكس والإنترنت المدفوعة في جميع مباني المطار. وتتوفر خدمة الإنترنت اللاسلكية في جميع أرجاء المطار.
المأكولات: هناك أكثر من 100 منفذ للمأكولات والمشروبات في مطار دالاس-فورت وورث الدولي، وهي تتراوح من مطاعم الوجبات الخفيفة إلى تلك التي تقدم الوجبات السريقة وصولا إلى المطاعم التي تقدم وجبات اختيارية بما في ذلك مطعم راق في فندق جراند حياة (رقم الهاتف: 1234 973 (972)؛ www.granddfw.hyatt.com)
التسوق: إجمالا، هناك أكثر من 100 متجر توفر كل شيء من مستحضرات التجميل والمشروبات وصولا إلى الهدايا التذكارية من تكساس. منتجات السوق الحرة متوفرة للمسافرين الدوليين في مباني المطار.
.الأمتعة: تتوفر عربات الأمتعة في جميع أنحاء مباني المطار A وB. ولا تتوفر خزائن للأمتعة.
التسهيلات الأخرى: تشمل التسهيلات الأخرى في مطار دالاس-فورت وورث الدولي محلات الحلاقة، صالونات التدليك والمانيكير، سبا وخدمات تلميع الأحذية. يمكن العثور على أماكن للعبادة في جميع أنحاء مباني المطار.
خدمات المؤتمرات والأعمالوتتوزع مراكز السفر الخاصة بهواتف سامسونغ والمراكز التجارية المفتوحة على مدار 24 ساعة في مباني المطار A وB وC و E، وكذلك في محطات سكاي لينك. تتميز هذه المراكز بوجود كاونترات للعمل، محطات شبه خاصة، إنترنت، وكبائن للهاتف في كل مقعد. يوفر مركز الأعمال "لابتوب لاين" محطات خاصة مع أجهزة كمبيوتر، هواتف خاصة بضعاف السمع، فاكس، طباعة وإنترنت بالإضافة إلى ذلك فإن مركز الأعمال الواقع في فندق حياة ريجنسي دالاس-فورت وورث (رقم الهاتف: 1410 973 (972)؛ www.dfwairport.hyatt.com)، يوفر مجموعة من خدمات الأعمال بالإضافة إلى 70 غرفة للاجتماعات، قاعة معارض وصالتين للرقص.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةيوجد داخل مباني المطار هواتف خاصة بضعاف السمع، مستقبلات مضخمة للصوت وهواتف منخفضة. تتوفر الكراسي المتحركة من قبل شركات طيران منفصلة في كل مبنى من مباني المطار: يتعين على المسافرين طلب أية مساعدة خاصة من الخطوط الجوية التي يسافرون معها قبل السفر. يتوفر موقف سيارات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في جميع مواقف السيارات وقد تم تجهيز الشاحنات الصغيرة الخاصة بـ "تيرمنال لينك" داخل مباني المطار بإمكانية نقلها للكراسي المتحركة.
فنادق المطارهناك مجموعة كبيرة من الفنادق التي تقع على بعد مسافة قصيرة من مطار دالاس-فورت وورث الدولي، بما في ذلك فندقين في الموقع. المساعدة في الحجوزات الفندقية متاحة في مكاتب استعلامات المطار. العديد من الفنادق المحلية توفر مواصلات مجانية لزوارها من وإلى مباني المطار.

جراند حياة دالاس-فورت وورث
يعتبر هذا الفندق الأكثر فخامة من بين الفندقين الواقعين في المطار، وهو يتألف من 300 غرفة ويندمج ضمن المبنى D وبالتالي يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق مواصلات سكاي لينك أو تيرمنال لينك. بالإضافة إلى مجموعة المرافق الخاصة بالمأكولات، يضم الفندق أيضا 45 قاعة اجتماعات، 20 جناحا للمؤتمرات، مسبحا على السطح، صالة رياضية، ومدرسة لتعليم الطبخ.
مطار دالاس - فورت وورث، 2337، ساوث إنترناشيونال باركواي
تكساس 9045-75261، الولايات المتحدة الأمريكية
رقم الهاتف: 1234 973 (972).
موقع الإنترنت: www.granddfw.hyatt.com

فندق حياة ريجنسي دالاس-فورت وورث
استلام غرف على مدار الساعة وحافلات لنقل النزلاء، كما يضم الفندق أكثر من 800 غرفة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الأماكن المخصصة للاجتماعات والمؤتمرات. بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة من الفنادق والمطاعم، صالة رياضية على مدار الساعة، مسبح خارجي يمكن التحكم بدرجة حرارته، ومواصلات مجانية إلى نادي الجولف القريب من الفندق.
مطار دالاس - فورت وورث، 2334 نورث إنترناشيونال باركواي
تكساس 75261، الولايات المتحدة
رقم الهاتف: 1234 453 (972)
موقع الإنترنت: www.dfwairport.hyatt.com

كورتيارد مطار دالاس-فورت وورث ساوث
يوفر هذا الفندق المؤلف من 146 غرفة موصلات مجانية من وإلى المطار، وإلى أي مكان ضمن دائرة يبلغ نصف قطرها 8 كيلومترات (5 أميال). تشمل التسهيلات قاعات اجتماعات، مطعما أمريكيا، مسبحا في الهواء الطلق وصالة رياضية.
إيرفينج، 2280 فالي فيو لاين
تكساس 75062، الولايات المتحدة الأمريكية
رقم الهاتف: 8990 790 (972).
موقع الإنترنت: www.marriott.com

هوليداي إن إكسبريس مطار دالاس-فورت وورث ساوث
خيار جيد وقريب من المطار بالنسبة للمسافرين ضمن ميزانية محدودة. يقوم الفندق بتسيير خدمات الحافلات المجانية من الساعة 05:30 صباحا إلى الساعة 11:00 ليلا وهو يضم مركزا للأعمال مع خدمة الإنترنت مجانا. وجبة الفطور مشمولة ضمن سعر الغرفة.
إيرفينج، 4235 ويست إيربورت فريواي
تكساس 75062، الولايات المتحدة الأمريكية
رقم الهاتف: 1272659 (972)
موقع الإنترنت: www.hiexpress.com

سوبر 8 مطار دالاس-فورت وورث نورث
يوفر هذا الفندق من فئة النجمتين مركزا للأعمال وصالة رياضية. سعر وجبة الفطور مشمول ضمن سعر الغرفة، ومع ذلك يتم فرض رسوم منفصلة لخدمة النقل بالحافة من وإلى المطار
إيرفينج، 4770 دبليو. جون كاربنتر فريواي
تكساس 75063، الولايات المتحدة الأمريكية
رقم الهاتف: 8000 441 (214).
موقع الإنترنت: www.super8.com
اسم المطار بالكاملمطار دالاس-فورت وورث الدولي
المدينةدالاس
الولاية أو المقاطعةالولايات المتحدة الأمريكية
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net