ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Saudi Arabia (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

حقائق بيئية عن طائرة إيرباص أ380


طائرة طيران الإمارات إيرباص أ380 الأقل إضراراً بالبيئة، الأنظف والأكثر هدوءاً تنطلق إلى الأجواء

تعتبر طائرة طيران الإمارات إيرباص أ380 أكثر الطائرات تقدماً من الناحية البيئية في الأجواء، فبالنسبة لطيران الإمارات يمثل نقل عدد أكبر من المسافرين باستخدام كمية أقل من الوقود، وبالتالي كمية أقل من الانبعاثات الضارة بالبيئة، إحدى المحصلات الهامة في سعيها لحماية البيئة. وستوفر طائرات طيران الإمارات من هذا الطراز اقتصاداً في الوقود يصل إلى 3.1 ليتر عند نقل 100 مسافر لمسافة كيلومتر واحد، وهو معدل أفضل و أكثر كفاءة من الطائرات التجارية الكبيرة الأخرى و تواصل طيران الإمارات العمل بشكل وثيق مع شركة أيرباص لضمان الحصول على أفضل المعايير .

وتعتبر طائرة إيرباص أ380 أكثر كفاءة لجهة استخدام الوقود اللازم لنقل مسافر واحد لمسافة كيلومتر واحد من السيارات العائلية الصغيرة لتمسافر لمسافة كيلومتر واحد، وهذه الميزة الرئيسية في الحد من الإنبعاثات وتعظيم الكفاءة البيئية.

Environmental A380
أكثر الطائرات تقدماً من الناحية البيئية إيرباص أ380

وستستخدم طائرات طيران الإمارات إيرباص أ380 محركات GP 7200 التي تنتجها شركة إمجين ألايانس، مما يتيح توفير 500000 ليتر من الوقود لكل طائرة كل عام مقارنة مع محركات الطائرات الأخرى. وتعني الكفاءة الأكبر لاستهلاك الوقود في محركات GP 7200 المستخدمة في طائرات طيران الإمارات إيرباص أ380  إصدار اقل نسبة من الانبعاثات مقارنة مع أي طائرة تجارية كبيرة الحجم.

 ومع تنامي حجم أعمال طيران الإمارات وإضافتها للمزيد من الطائرات (ذات الكفاءة البيئية) إلى أسطولها، يظل أداء طيران الإمارات من ناحية استهلاك الوقود والانبعاثات الضارة واحداً من بين الأفضل في صناعة الطيران، كما سيسهم المزيد من التطور في أسطولنا في المساعدة على إحداث التوازن بين النمو الإجمالي في صناعة الطيران والإنبعاثات الضارة.

وتتمثل خلاصة القول في أن إيرباص أ380 إضافة إلى طائرات أخرى مثل مجموعتنا الجديدة من طائرات البوينج 777 وطلبيتنا لشراء 70 طائرة من الطراز أ 350 WXP، ستتيح لطيران الإمارات توفير أحد أحدث الأساطيل وأكثرها كفاءة في العالم.

اقرأ المزيد من الحقائق والأرقام البيئية الخاصة بطائرة إيرباص أ380

يرجى الاهتمام بالبيئة قبل الطباعة.