القواعد والإشعارات القانونية

شروط النقل

تشكل تذكرة السفر جوًا على طيران الإمارات عقدًا للنقل يمنحكم حق السفر على متن رحلة أو سلسلة رحلات جوية، ويحكم بنودها: أ) بنود وشروط التذكرة، ب) شروط النقل المذكورة أدناه، ج) التعريفة السارية، د) القوانين الخاصة بنا.

تنزيل ملف شروط النقل (بي دي إف) (يفتح ضمن نافذة جديدة)

الإشعارات القانونية للاتحاد الأوروبي

اعتبارًا من 17 فبراير 2005 يعطي قانون الاتحاد الأوروبي رقم 261 لسنة 2004 بعض الحقوق المحددة للركاب المسافرين من أحد دول الاتحاد الأوروبي وذلك في حالة منعهم من صعود الطائرة أو إلغاء الحجز أو التأخير الطويل للرحلات الجوية.

تنزيل ملف الإشعار القانوني للمنع من صعود الطائرة (بي دي إف) (يفتح ضمن نافذة جديدة)

تنزيل ملف الإشعار القانوني للتأخير (بي دي إف)(يفتح ضمن نافذة جديدة)

تنزيل ملف الإشعار القانوني للإلغاء (بي دي إف)(يفتح ضمن نافذة جديدة)

إذا شعرت أنك تستحق تعويضا طبقا لتلك الإشعارات القانونية، يرجى الاتصال بمكتب طيران الإمارات الأقرب إليك.

تنزيل ملف الهيئات القومية لإنفاذ القانون (بي دي إف)(يفتح ضمن نافذة جديدة)

يرجى ملاحظة أنه لم تقم جميع دول الاتحاد الأوروبي بتعيين جهات قومية لإنفاذ القانون.

فرض الاتحاد الأوروبي ابتداء من الأول من مايو 2009 قيودا جديدة على الاستيراد الشخصي للمنتجات ذات الأصول الحيوانية إلى داخل الاتحاد الأوروبي. يمكن الحصول على مزيد من المعلومات عبر موقع المفوضية الأوروبية.(يفتح موقع إنترنت آخر ضمن نافذة جديدة)

ملخص المسؤولية للاتحاد الأوروبي

تنزيل ملف ملخص المسؤولية للاتحاد الأوروبي (بي دي إف)(يفتح ضمن نافذة جديدة)

قائمة شركات الطيران المحظورة داخل الاتحاد الأوروبي

يرجى الاطلاع على قائمة شركات الطيران المحظورة داخل الاتحاد الأوروبي (يفتح موقع إنترنت آخر ضمن نافذة جديدة)

إذا قمنا بالحجز لك على رحلة من المفروض أن تقوم بتشغيلها شركة طيران تم إدراج اسمها في القائمة، يحق لك طلب استعادة الأموال أو تغيير خط سير هذه الرحلةوفقا للمادة الثامنة في لائحة مجلس الاتحاد الأوروبي رقم 261/04. ولكن ذلك يسري فقط إذا كانت نقطة البداية الأصلية لرحلتك حسب العقد تقع في الاتحاد الأوروبي، وإذا كانت الرحلة غير معرضة للإلغاء بسبب عدم مرورها بأي نقطة في الاتحاد الأوروبي، فيمكنك اختيار عدم السفر على هذه الرحلة.

الإشعارات القانونية للولايات المتحدة الأمريكية

الاستعلام المبكر عن المسافرين - إشعار الخصوصية

يطبق الإشعار التالي والصادر عن إدارة أمن النقل الأمريكية على جميع الركاب المسافرين من وإلى الولايات المتحدة الأميركية:

"تشترط إدارة أمن النقل الأمريكية على المسافر تقديم اسمه الكامل وتاريخ الميلاد والجنس بغرض إجراءات المسح لقائمة الأشخاص المطلوبين، وفقا للفقرة 114 من القانون الأميركي رقم 49، وقانون إصلاح الاستخبارات ومنع الإرهاب لسنة 2004، والفقرتين 1540 و1560 من التشريع الفيدرالي رقم 49. كما تستطيع أيضا تقديم رقم التعويض الخاص بك إذا كان متوفرا. وفي حال عدم تقديم الاسم الكامل وتاريخ الميلاد والجنس، قد يتم منعك من النقل أو قد تمنعك السلطة المخولة من دخول منطقة الصعود. قد تقوم إدارة أمن النقل الأمريكية بمشاركة المعلومات التي تقدمها مع جهات مثل وكالات فرض القانون أو وكالات الاستخبارات أو غيرها وذلك طبقا لإشعار نظام السجلات المنشور. ولمزيد من المعلومات حول سياسات الخصوصية لإدارة أمن النقل، أو للاطلاع على إشعار نظام السجلات وتقييم تأثير الخصوصية، يرجى زيارة موقع إدارة أمن النقل www.tsa.gov(يفتح موقع إنترنت آخر ضمن نافذة جديدة)

كي تتمكن من قراءة ملفات بي دي إف، فأنت بحاجة لبرنامج أكروبات أدوبي ريدر.

الحصول على أكروبات ريدر(يفتح موقع إنترنت آخر ضمن نافذة جديدة)