ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Qatar (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

إنجاز إجراءات السفر

إنجاز إجراءات السفر

تجربة خالية من العناء في جميع الأوقات

عندما يتعلق الأمر بإنجاز إجراءات السفر، يمكنك القيام بإجراءات السفر بنفسك أو أن تترك الأمر لنا لكي نقوم بإنجاز إجراءات السفر بالنيابة عنك. وذلك لأن المبنى رقم 3 الخاص بطيران الإمارات يتضمن أجهزة خدمة ذاتية لإنجاز إجراءات السفر بمنتهى الراحة، إضافة إلى الخدمة المميزة التي توفرها الكاونترات الخاصة بإنجاز إجراءات السفر والتي تتوقعها منا في طيران الإمارات.

إنجاز إجراءات السفر على الإنترنت

يمكنك إنجاز إجراءات سفرك على الإنترنت أو بإستخدام هاتفك المتحرك خلال الـ 24 ساعة التي تسبق موعد إنطلاق الرحلة، مهما كانت الدرجة التي ستسافر عليها، ولمعظم وجهات السفر عبر شبكة طيران الإمارات.

ستتمكن بعد إتمام إجراءات سفرك من إختيار مقعدك، وطباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة الخاصة بك أو الحصول على بطاقة صعود الطائرة الهاتفية على هاتفك المتحرك. عند وصولك إلى المبنى رقم 3 الخاص بطيران الإمارات تستطيع القيام بتسليم أمتعتك لدى أحد كاونترات تسليم الأمتعة من خلال إتباع خطوات بسيطة جداً، أما أذا كنت لا تحمل سوى حقائب لليد فإنك تستطيع التوجة إلى نقاط التفتيش للصعود مباشرة إلى الطائرة.

الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال

يمكن للمسافرين على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال أن يتوقعوا الحصول على أرقى مستويات الخدمة. ولهذا فإننا نوفر في المبنى رقم 3 الخاص بطيران الإمارات 15 كاونترا مخصصا لإنجاز إجراءات السفر في الدرجة الأولى و15 كاونترا في درجة رجال الأعمال، مما يضمن لك أن عملية إنجاز إجراءات السفر ستتميز بالسهولة والراحة.

الدرجة السياحية

تتسم عملية إنجاز إجراءات السفر للمسافرين في الدرجة السياحية في المبنى رقم 3 الخاص بطيران الإمارات بكونها في منتهى السرعة والسهولة، وذلك مع توفر 120 كاونترا يمكنك الإختيار بينها. ولمزيد من الفاعلية في إنجاز إجراءات السفر، وبالإضافة إلى تمكن المسافرين من إستخدام أي من كاونترات إنجاز إجراءات السفر فقد تم تخصيص عدد من الكاونترات الإضافية لخدمة:

• الرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
• تسليم الأمتعة: للمسافرين الذين أنجزوا إجراءات السفر عبر الإنترنت أو من خلال أجهزة الخدمات الذاتية.

إضافة إلى ذلك، يوفر المبنى 3 ستة عشر كاونترا لإنجاز إجراءات السفر في منطقة إنجاز إجراءات السفر C، والتي تقع بجوار المنطقة المخصصة لوقوف السيارات في الطابق الثاني. تعمل كاونترات إنجاز إجراءات السفر في المنطقة C سبعة أيام في الأسبوع من الساعة الخامسة مساءاً وحتى العاشرة ليلاً، وذلك للتخفيف من الإزدحام في ساعات الذروة المسائية.

خلال هذا الوقت، فإن هذه الكاونترات متوفرة لجميع مسافري طيران الإمارات بإستثناء المسافرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويمكن إستخدامها لإنجاز إجراءات السفر خلال ما يصل إلى 24 ساعة قبل الرحلة. يرجى ملاحظة أنه يتعين على جميع المسافرين الحضور شخصيا خلال علمية إنجاز إجراءات سفرهم.

توفر هذه الكاونترات سهولة الوصول للعملاء الذين يحملون أمتعة كثيرة وذلك نظرا لقربها من أماكن أيقاف السيارات. لدفع رسوم الأمتعة الزائدة، يمكنك التوجه إلى المبنى الرئيسي - أو يمكنك الدفع عبر الإنترنت قبل إنجاز إجراءات السفر، وتوفير 30% من الرسوم المطبقة.

يرجى ملاحظة أنه إذا قمت بإيقاف سيارتك في الأماكن المخصصة لذلك، فإنه سيتعين عليك دفع الرسوم المطبقة.

الكاونترات الخاصة بأعضاء سكاي واردز طيران الإمارات

تقديرا منا لأعضاء برنامج سكاي واردز طيران الإمارات، قمنا بتوفير سبعة كاونترات لإنجاز إجراءات السفر في المبنى رقم 3 الخاص بطيران الإمارات مخصّصة حصرا لأعضاء الفئة الفضية في برنامج سكاي واردز طيران الإمارات من المسافرين على الدرجة السياحية. وإضافة إلى ذلك، يمكن لأعضاء الفئة الفضية لسكاي واردز طيران الإمارات إنجاز إجراءات سفرهم بإستخدام أي من الكاونترات الخاصة بدرجة رجال الأعمال. ينما يتاح لأعضاء الفئة البلاتينية استخدام الكاونترات المخصصة لمسافري الدرجة الأولى.

الخدمة الذاتية لإنجاز إجراءات السفر

تم تجهيز المبنى رقم 3 الخاص بطيران الإمارات بعدد من أجهزة الخدمة الذاتية التي تتيح لك إنجاز إجراءات السفر لرحلتك والحصول على بطاقة الصعود إلى الطائرة دون الحاجة إلى الإنتظار عند كاونترات إنجاز إجراءات السفر.

ويتوفر في المبنى نوعان من أجهزة الإنجاز الذاتي لإجراءات السفر، هما:

  • أجهزة "Kiosks"
  • تحتوي هذه الأجهزة على أحزمة للأمتعة لتمكين المسافرين من فحص الأمتعة بأنفسهم بشكل أوتوماتيكي.

يمكن للمسافرين الذين قاموا بفحص أمتعتهم باستخدام أجهزة "Kiosks" لإيداع حقائبهم في كاونتر تسليم الأمتعة.

First Class Check-in
إنجاز إجراءات السفر في الدرجة الأولى

رحلات إتفاقيات تبادل الرموز
تصل وتغادر جميع الرحلات الخاضعة لاتفاقيات تبادل الرموز التي لا تسيرها طيران الإمارات وكوانتاس من المبنى رقم 1.