ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Qatar (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الرحلات إلى برشلونة : الدليل

الرحلات إلى برشلونة

احجز رحلاتك مع طيران الإمارات إلى برشلونة

معلومات عن برشلونة

يعد المهندس المعماري الكتلوني الإسباني أنطون جاودي أحد أشهر الشخصيات في هذه المدينة، وذلك لأن المباني والأماكن العامة التي صمّمها بشكل متميز تحولت إلى نموذج يحدد هوية الروح البوهيمية لبرشلونة، كما أصبح بعض هذه المباني من بين المعالم الشهيرة والمواقع المحمية مثل متنزه جويل الساحر. ويمكنك الإطلاع عن كثب على الفترة الأولى لرسومات بيكاسو في متحف بيكاسو، الذي يعد معرضاً دائماً للمئات من الأعمال الأصلية، أو يمكنك مشاهدة التحف الفنية السريالية في مؤسسة خوان ميرو التي تحمل اسم هذا الفنان الشهير.

وبعيدا عن الدروب المعتادة، يقع متنزه مونتخويك الذي يتربع فوق تلة تطل على ميناء برشلونة، وهو أحد مواقع المدينة الغنّاء ويعد مثاليا للتمتع بجولات السير على الأقدام، والصعود إلى أعلى التلة سيرا على الأقدام أو ركوب العربات المعلقة للتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة. ويفخر المتنزه الذي يضم مراكزه الثقافية الخاصة به وحديقة نباتية جميلة باحتضانه للاستاد الأولمبي الذي استضاف أولمبياد 1992، وهو من المواقع التي لا زالت تسهم في زيادة شعبية المدينة المتنامية.

التسوق والترفيه والمطاعم

تعد جادّة لا رامبلا الشهيرة إحدى أكثر الوجهات التي نوصي بها بالنسبة لكل زائر إلى مدينة برشلونة. وهي جادّة قديمة تصطف على جوانبها الأشجار، كما أنها تعد من بين الأماكن المفضلة للإلتقاء بالآخرين في برشلونة. ويمكن للزوار الحصول على كل شيء تقريباً على امتداد هذه الجادة التي يبلغ طولها 1.2 كيلومتر، بما في ذلك المقاهي، ومعارض الزهور الزاخرة بالنشاط والحيوية، وسوق بوكويريا الشهيرة ودار جران تياتر ديل ليسيو للأوبرا التي تعد الأشهر في المدينة، بالإضافة إلى غير ذلك من أماكن الجذب السياحي. أما بالنسبة لأولئك الباحثين عن شراء الأزياء الراقية التي تشمل خطوط الموضة الحديثة والتقليدية والطليعية، تتوفر مجموعة متنوعة من المناطق التي تشتهر باسم خط التسوق في برشلونة، وهي تنتشر في لا رامبلا والحي القوطي وبرشلونة الجديدة والحي الإنجليزي على سبيل المثال. ويمكنك في هذه المناطق والمتاجر العديدة المتوفرة فيها الحصول على ما يلائم ذوقك من أزياء.

ويعد الحصول على مكان على الشواطىء البيضاء التي تتميز بأجواء الحفاوة أمرا في غاية السهولة، وذلك بفضل امتلاك المدينة لشريط ساحلي يزيد إمتداده عن الأربعة كيلومترات. ويضم هذا الشريط الساحلي عدداً كبيراً من المطاعم والمقاهي، ما يعني أنك لن تجد عناءً يذكر في تذوق إحدى الوجبات الشهية أو السباحة في المياه الزرقاء للبحر الأبيض المتوسط. ويعد شاطئا سانت سيباستيا ولا برشلونيتا من بين الشواطىء المفضلة للسكان المحليين والزوار على حد سواء. أما بالنسبة للباحثين عن أجواء الاسترخاء في البر، فإنه يمكنهم زيارة المتنزهات العديدة التي تتنوع ما بين المتنزهات الخضراء الشاسعة مثل متنزه كولسيرولا والمتنزهات صغيرة المساحة والجميلة من الناحية الفنية مثل متنزه دي ليستاسيو ديل نورد.

وعندما تنوي تناول الطعام، فإنه يمكنك اختيار تذوق المأكولات المحلية أولاً. ولكونها مدينة ساحلية، تعد المأكولات البحرية من بين الأطباق المفضلة لدى سكان مقاطعة كتلونيا، إذ تتكون الأطباق مثل الفيديوا والماريسكادا من المحار والروبيان والسلطعون. كما يتعين عليك تجربة تذوق طبق السارسويلا (المكون من الأسماك والقشريات) وطبق كونيل آمب كارجولس (الأرانب مع الحلزونات) والتي يمكنك تناولها في مطعم سينك سينتيتس الذي يعد من المطاعم المحلية التي ميزت نفسها كوجهة هامة للتمتع بمأكولات كتلونيا الحقيقية.

الترفيه والسّهر

تحفل برشلونة على الدوام بالكثير من الفعاليات الترفيهية، وتشمل حياة السهر النشطة كُلاًّ من النوادي والعروض الموسيقية والغنائية الحية التي تقام في عدد من المناطق التي لا تبعد كثيراً عن بعضها الآخر. إذ يفخر الحي القوطي بتوفيره لصالات الشاي والمقاهي ذات الأجواء الرائعة، بينما يوفر حي رافال مزيجاً ثقافياً متعدداً يتميز بأجوائه البوهيمية. وقد اكتسب هذا الحي الذي يعج بتشكيلة متنوعة من المطاعم والمقاهي والنوادي شهرة واسعة جعلت منه المنطقة الأشهر لفرص الترفيه المسائية.

كما تستضيف برشلونة مجموعة من المهرجانات الرائعة، ورغم أنها تجري على مدار العام، فإن معظمها يقام خلال أشهر الصيف. وابتداءً من مهرجانات الشوارع الموسمية وانتهاءً بالمهرجانات الموسيقية الدولية، تقام مهرجانات برشلونة في مختلف أرجائها، مما يجعلها مدينة تخفق بالحيوية وتعج بالألوان الساحرة. ويعد مهرجان سانت خوان الذي يجري في شهر يونيو (حزيران) الأكبر على مدار العام، بينما يعد مهرجان مونتخويك دي نيت الذي يتم تنظيمه في شهر يوليو (تموز) من بين أكثر المهرجانات ريادة وإبداعاً لكونه يتضمن مهرجاناً للأفلام التي تبلغ مدتها 60 ثانية ومعارض فنية، كما يتاح خلاله الدخول المجاني للمتاحف طيلة الليل.

ما وراء برشلونة

كانت المباني التاريخية لقرية سيتجيس لصيد الأسماك الصغيرة والساحرة في الوقت ذاته مصدر إلهام للعديد من الكتاب والرسامين على مر السنين. وقد أصبحت هذه القرية التي تبعد نحو 37 كيلومتراً إلى الجنوب من برشلونة مكاناً يجتمع فيه الفنانون والمفكرون، كما أصبحت مقراً لإستضافة مهرجان كتلونيا السينمائي الدولي وغيره الكثير من الفعاليات.

ويمكنك في المنطقة الواقعة بين طرخونة وإل بينيديس التمتع بتذوق أصناف العنب أو التمتع بمجرد مشاهدة الجمال الساحلي البديع. كما يمكنك عند السير باتجاه الداخل الإسباني زيارة وادي نوريا الوادع الذي يقع على ارتفاع 300 متر فوق سطح البحر. ويعد هذا الوادي الذي يتربع في أحضان جبال البيرينيه واديا غنّاء ومثالياً للتزلج، والسير في الدروب الجبلية أو التمتع بمشاهدة النباتات والحيوانات المحلية. بينما تعد المناطق الطبيعية المحيطة بمنطقة مونستيرات مثالية للإسترخاء والتأمل في الأجواء الهادئة، وسوف تكون زيارتك إلى هنا تجربة لا تنسى عندما تعلم أنها سوف تتم بصحبة كورالات أقدم مراكز كورال الأطفال في أوروبا.

 المغادرة
 العودة

تمتع بالراحة والإسترخاء في مقاعد درجة رجال الأعمال المستوية
سجل الآن لتصلك عروضنا الخاصة عبر البريد الإلكتروني