ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Qatar (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الرحلات إلى كوبنهاجن : الدليل

الرحلات إلى كوبنهاجن

تمتع برحلات مريحة إلى كوبنهاجن مع طيران الإمارات

الرحلات إلى كوبنهاجن

معلومات عن كوبنهاجن

قال الضابط مارسيلوس: "هناك شيء ما متعفن في دولة الدنمارك" في مسرحية هاملت الشهيرة التي ألفها ويليام شكسبير. ربما تكون الحال كذلك في القرن السادس عشر، أما الآن فإن الدنمارك تزدهر بشكل إيجابي.

تقع كوبنهاجن التي ما تزال تتخذ عاصمة للدنمارك منذ العام 1343 على جزيرة زيلاند الدنماركية، وهي تطل على جزيرة مجاورة صغيرة تدعى أماجر وعدد من الجزر الطبيعية والاصطناعية بين الجانبين. وقد أكسب الموقع الساحلي لقرية الصيد الأصلية هذه اسم كوبنهاجن والذي يعني الميناء التجاري.

وتطورت كوبنهاجن لتصبح مركزاً إقليمياً، بعد أن كانت بلدة صغيرة تطل على البحر، وأصبحت مقرا للحكومة ومقر إقامة العائلة المالكة الدنماركية. وغالبا ما يشار إليها باسم مدينة الأبراج، لكن كوبنهاجن تشتهر أيضا بأفقها الممتد والذي لا يقطعه سوى العديد من القباب المدببة للكنائس وعدد من القلاع والقصور.

في الآونة الأخيرة وحتى التسعينات من القرن الماضي كانت العاصمة الاسكندنافية كوبنهاجن لا تزال مترددة في نفض غبار الرجعية عنها. ومع مطلع الألفية الثالثة بدأت المدينة تستثمر في البنية التحتية والثقافية، وقد نجحت بذلك في تحويل نفسها إلى مدينة عالمية بحق. اما اليوم فقد افرزت المدينة العديد من المواهب الشابة من مصممين ومهندسين وطهاة محترفين حيث اصبحت تقارن في مستواها بمدن أخرى تشتهر بروعتها مثل برشلونة وأمستردام. وكنتيجة لذلك، يحرص سكانها على ان تفوز مدينتهم مرارا بلقب المدينة الأكثر سعادة في العالم.

الرحلات إلى كوبنهاجن

أبرز المعالم

إن ما تفتقده كوبنهاجن من معالم بارزة كبيرة، يتم تعويضه بتمثال صغير الحجم يقبع فوق صخرة في ميناء لانجيليني. وقد تم استلهام رمز كوبنهاجن، وهو تمثال حورية البحر الصغيرة، من رواية الكاتب الدنماركي هانز كريستيان أندرسن التي كتبها عام 1837 وتحمل نفس الإسم، وأصبحت نقطة جذب سياحية رئيسية منذ الكشف عنها في عام 1913. ولكن لا تستغرب الأمر إذا وجدت أن التمثال صغيرا للغاية.

وبإعتبارها مدينة تشتهر بتصاميمها الجميلة، فإن كوبنهاجن تمتلك العديد من المتاحف الفنية الهامة. إذ يحتوي المعرض الوطني الدنماركي والذي يقع في وسط كوبنهاجن أو اندر بي، بعضا من أفضل أعمال رامبرانت وبيكاسو وماتيس، بينما تجد في شمال زيلاند متحف لويزيانا للفن الحديث. وبالإضافة إلى المناظر الخلابة التي يوفرها عبر جزيرة أوريزوند، يتضمن المتحف مجموعة هائلة من الاعمال الفنية الحديثة والمعارض المؤقتة ذائعة الصيت.

وتتميز الدنمارك بمكانة خاصة لكونها أقدم مملكة في العالم، وتقيم الأسرة المالكة الدانماركية في يومنا هذا في قصر أمالينبورج الملكي. ويفتح القصر ساحته ثمانية الأضلاع للزوار من العامة والتي يحرسها نوع خاص من الحرس يطلق عليه إسم حرس المراسم الملكية. ويعود قصر روزنبورج إلى عصور النهضة الأوربية، وبالرغم من حجمه الصغير، فإنه يتميز بتصميماته الجميلة حيث يستخدم القصر كمتحف للتاريخ الملكي وكموطن للتاج المرصع بالجواهر المعروض في سراديب القصر.

وكمدينة ساحلية، تمتلك كوبنهاجن نصيبا وافرا من الشواطئ الجميلة - كما يتميز الميناء الداخلي للمدينة بمياهه الصافية لدرجة يمكنك معها السباحة في تلك المياه. وتقع أقرب الشواطئ في حصن شارلوتنلوند وحديقة شاطئ أماجر.

المطاعم والسّهر

تعد وجبة الفطور المتأخر والغداء الباكر من الأمور المميزة في كوبنهاجن. ونتيجة للأنشطة المسائية المدهشة في هذه المدينة، لن يجد المرء صعوبة في فهم السبب وراء تناول سكانها لوجبة الفطور بشكل متأخر وعدم انتظارهم لموعد وجبة الغداء. وتحتوي المدينة على أكثر من 2,000 مقهى ومطعم، يتمركز العديد منها حول فستربرو وحدائق تيفولي وساحة تاون هول ومحطة القطار المركزية أو في نيهافن.

وتنتشر أكشاك بيع الأطعمة على نطاق واسع، إذ يمكنك شراء شطائر النقانق من إحدى عربات بيع النقانق المنتشرة على جوانب الطرقات والتي تعد من العناصر الثقافية المميزة للمدينة. وتشمل قائمة الأطباق الدنماركية المتميزة الأخرى طبق الشطائر المفتوحة سموريبروت وطبق كرات اللحم فريكاديلر.

يستمر الترفيه في كوبنهاجن على مدار الساعة، كما أن بعض الملاهي الليلية لا تبدأ أنشطتها إلا عند ساعات الصباح الأولى من اليوم التالي. وتتوفر مجموعة من النوادي الليلية في منطقة نوريبرو التي تزيد من أجواء المرح في هذه المنطقة، لكن يتعين عليك ألا تضل طريقك بعيدا عن منطقة نوريبروجاده. كما أن فستربرو هي أيضا مكان ممتع للحياة الليلية وشعبي خاصة للسياح.

ما وراء كوبنهاجن

سوف يتمتع الأطفال و(البالغون) من جميع الأعمار بفرصة زيارة مدينة ليجولولاند الأصلية للألعاب في بيلوند. وتعد ليجولاند أكبر معلم سياحي خارج كوبنهاجن حيث تبعد 250 كيلومتراً عن العاصمة وتستقبل المدينة الترفيهية الي تتميز بقطارات الإثارة السريعة ذات المسارات الملتوية ومعالم الجذب الأخرى مليوني زائر سنوياً.

وإذا كان لا يزال هناك متسع على جواز سفرك لختم آخر، يمكنك استغلال ذلك للقيام برحلة سريعة إلى السويد. وتعد الرحلة إلى السويد في منتهى السهولة انطلاقاً من الدنمارك، حيث يؤدي جسر أوريزوند الذي يمتد لنحو ثمانية كيلومترات إلى مدينة مالمو السويدية مباشرة. وترتبط الكتلة الرئيسية للقارة الاوربية بالدول الإسكندينافية من خلال وسائل متعددة كالجسور والسكك الحديدية ولا يستغرق الإنتقال بين الجهتين سوى 30 دقيقة بالسيارة أو بالقطار، ويوفر ذلك فرصة رائعة لرؤية المزيد من الدول الإسكندنافية.

 المغادرة
 العودة