ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Qatar (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار دار السلام الدولي (DAR)

المطارات حول العالم
مطار دار السلام الدولي (DAR)
العنوانطريق يوليوس نيريري ، دار السلام، تنزانيا
رقم الهاتف4371 284 22.
البريد الإلكترونيinfo@airports.go.tz
موقع الإنترنتwww.taa.go.tz
عدد المباني2
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش توقيت المنطقة الشرقية لأفريقيا: توقيت غرينتش/التوقيت العالمي +3
الموقعيقع مطار دار السلام يوليوس نيريري الدولي على بعد 12 كيلومترا (8 أميال) إلى الجنوب الغربي من دار السلام.
رمز المطارDAR
أخبار المطاربدأ العمل في المرحلة الأولى من مبنى المسافرين الثالث في مطار دار السلام ومن المتوقع الانتهاء منه خلال 2015.
التنقل بين مباني المطارلا توجد خدمات نقل، ولكن سيارات الأجرة متوفرة لنقل الركاب بين مبنيي المطار. يوفر مبنى المطار رقم 1 خدمات الطيران االعامة بالإضافة لخدمات الشحن الجوي، بينما يضم مبنى المطار رقم 2 شركات الطيران العالمية وشركات الطيران التي تقوم بتسيير الرحلات الإقليمية والرحلات المقررة.
اتجاهات القيادةيمكن الوصول إلى الشارع المؤدي إلى المطار من شارع نيريري (المعروف سابقا باسم شارع بوغو)، وهو يصل إلى مركز مدينة دار السلام الواقع إلى الشمال الشرقي.
تأجير السياراتتتوفر خدمة تأجير السيارات في مطار يوليوس نيريري الدولي من تنزانيا رينت أكار وآفيس (تقع هذه المكاتب في منطقة القادمين). يمكن ترتيب عمليات أخرى لاستئجار السيارات في المدينة.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: يمكن الوصول إلى حافلات المدينة بسهولة من مطار دار السلام يوليوس نيريري الدولي، علما بأنها تتوقف على بعد 500 متر(600 ياردة) من مبنى المطار. تتوفر الخدمات على مدار الساعة في اليوم وتستغرق الرحلة إلى مركز المدينة حوالي 40 دقيقة مقابل تعرفة وقدرها 200 شلن تنزاني
خدمة النقل: تقوم معظم الفنادق بتوفير خدمة النقل بالحافلات لنزلائها. يرجى الاتصال بالفندق ذي الصلة للحصول على مزيد من التفاصيل.
سيارات الأجرة: توفر سيارات الأجرة الخاصة بالمطار للاستئجار إلى أية وجهة في المدينة. وينصح المسافرون بالتفاوض على السعر قبل الانطلاق، حيث أن سيارات الأجرة غير مزودة بعدادات. تتراوح الأسعار بين 20-25،000 شلن تنزاني ويستغرق وقت الرحلة إلى مركز المدينة بين 60-20 دقيقة اعتمادا على حركة المرور.
موقف السياراتتتوفر مواقف سيارات مجانا أمام مبنى المطار رقم 1. بينما يتم فرض رسوم على مواقف السيارات في المبنى رقم 2 حيث أنه أكثر ازدحاما.
مكاتب الاستعلامات والدعمهناك مكاتب للاستعلامات في مباني الكونكورس في المبنى رقم 2 (رقم الهاتف: 4212 284 22) وفي المبنى رقم 1 (رقم الهاتف: 4095 284 22).
مرافق المطارالخدمات المالية: هناك بنوك وأجهزة صراف آلي ومحلات صرافة في المطار.
الاتصالات: يوجد مكتب بريد في المطار، ولكن خدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت غير متوفرة حاليا.
المأكولات: يوجد ثلاثة مطاعم في مطار دار السلام يوليوس نيريري الدولي: واحد في المنطقة العامة، واثنان في صالة المغادرين.
التسوق: تتوفر محلات خاضعة للضرائب وأخرى تابعة للسوق الحرة في مباني المطار، بالإضافة إلى العديد من محلات بيع الهدايا وصيدلية.
الأمتعة: يقع مكتب الأمتعة المفقودة والتي تم العثور عليها في صالة القادمين. يوجد حمّالين لمساعدتك في أمتعتك.
التسهيلات الأخرى: هناك العديد من وكالات السفر في المطار.
خدمات المؤتمرات والأعماليوجد قاعة للمؤتمرات يتم استخدامها عادة من قبل أصحاب المصالح في المطار لاستضافة اللقاءات ومشاريع البحث والتدريب - يرجى الاتصال بمكتب TAA (رقم الهاتف: 2402/3 284 22) للحصول على مزيد من المعلومات. تتوفر أيضا صالة للأعمال داخل المطار. يوفر العديد من الفنادق في وسط دار السلام تسهيلات المؤتمرات والأعمال، بما في ذلك فندق جولدن توليب دار السلام (رقم الهاتف: 22 260 0288; www.goldentulipdaressalaam.com).
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةالكراسي المتحركة متاحة - يتعين على الركاب طلب أي مساعدة خاصة من شركة الطيران الخاصة بهم وقت إجراء الحجز. يتم تقديم خدمات ومعلومات للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل شركة المناولة الأرضية (رقم الهاتف: 44611 2228).
فنادق المطارلا توجد فنادق في مطار دار السلام يوليوس نيريري الدولي، ولكن توفر معظم الفنادق الكبيرة خدمة النقل من وإلى المطار. يشمل دليلنا في مطار دار السلام يوليوس نيريري الدولي الفنادق التالية:

جولدن توليب دار السلام
يقع الفندق على بعد 18 كيلومترا (8 أميال) عن المطار، ويمكن الوصول إليه مباشرة من طريق المطار. وهو فندق فاخر مع إطلالات على المحيط، ويوفر تسهيلات أعمال شاملة.
تور درايف
دار السلام، تنزانيا
رقم الهاتف: 0288 260 22.
موقع الإنترنت: www.goldentulipdaressalaam.com

فندق أكومونديا
يقع الفندق على الجانب الشرقي من المدينة على طول شارع المطار، وهو مجهز بمركز أعمال وقاعات اجتماعات، مطعم يقدم وجبات الفطور والغداء والعشاء ومقهى يقدم المعجنات في الموقع. يمكن حجز مواصلات المطار من وإلى الفندق مسبقا. خدمة الاتصال اللاسلكي متاحة مقابل رسوم معينة.
جيريزاني، 66 شارع نكروما
دار السلام، تنزانيا
رقم الهاتف: 141 060 658.
موقع الإنترنت: www.accomondiahotel.com

ترانزيت موتيل إيربورت
يقع الفندق على بعد 300 متر (330 ياردة) عن المطار، وهو يعتبر مكان الإقامة الأقرب لمبنى المطار. تتوفر المواصلات إلى المطار حسب الطلب، كما أن الغرف مزودة بتكييف هواء. يتوفر الفطور في الموقع، بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة في آخر الليل.
طريق نيريري، القطعة 4 الكتلة "دي"
دار السلام، تنزانيا
رقم الهاتف: 2177 284 22.
موقع الإنترنت: www.transitmotels.com
اسم المطار بالكاملمطار دار السلام يوليوس نيريري الدولي
المدينةدار السلام
الولاية أو المقاطعةتنزانيا
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net