هل ترغب بزيارة موقعنا Arabic أو الموقع English؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار ماركو بولو (VCE)

المطارات حول العالم
مطار ماركو بولو (VCE)
العنوانغاليليو جي غاليلي 30/1، تيسيرا 30173 البندقية، إيطاليا
رقم الهاتف6111 1260 04.
موقع الإنترنتwww.veniceairport.it
عدد المباني1
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش توقيت أوروبا الوسطى: توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +1 (توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +2 من 30 مارس إلى 26 أكتوبر 2014)
خريطة الموقعمطار البندقية ماركو بولو
الموقعيقع مطار البندقية ماركو بولو على بعد 12 كيلومترا (7.5 ميلا) عن البندقية باستخدام المواصلات البرية، 10 كيلو مترات (6 أميال) باستخدام المواصلات المائية.
رمز المطارVCE
التنقل بين مباني المطاريتم تسيير خدمة نقل مجانية بين مبنى المطار، الأرصفة البحرية والعديد من مواقف السيارات.
اتجاهات القيادةيبعد مطار البندقية ماركو بولو مدة 15 دقيقة عن مخرج طريق البندقية/ميستري A57 السريع. إذا كنت قادما من البندقية، خذ طريق بونتي ديلا ليبيرتا المتجه غربا ثم انعطف باتجاه الطريق SS14 المتجه شمالا باتجاه تريستي. من هنا، اتبع العلامات الإرشادية وصولا إلى المطار.
تأجير السياراتتشمل شركات تأجير السيارات الممثلة في المطار: أوتو يوروبا، آفيس، بدجيت، إيزي كار، يوروب كار، هيرتز، لوكاوتو، ماجيوري، سيكست وثريفتي. ولدى كل من هذه الشركات مكاتب في منطقة القادمين.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: تتوفر خدمات حافلات شركة ACTV (رقم الهاتف: 2111 1272 04؛ www.actv.it إلى بادوا، ميستري والبندقية. يتم تسيير الحافلة رقم 5 إلى ساحة بيازالي روما في قلب المدينة (مدة الرحلة: 20 دقيقة؛ التعرفة: 6 يورو). كما تقوم حافلة أتفو فلاي باص "ATVO Fly Bus" (رقم الهاتف: 3672 2138 04؛ www.atvo.it بربط المطار مع مركز المدينة (مدة الرحلة: 50 دقيقة؛ التعرفة: 7 يورو).
سيارات الأجرة: سيارات الأجرة متاحة من شركة راديو تاكسي (رقم الهاتف: 2080 1595 04؛ www.radiotaxivenezia.com). وتتوفر أيضا سيارات أجرة إلى بادوا بالإضافة إلى وجود منطقة خاصة بسيارات الأجرة المشتركة.
السكك الحديدية: ترتبط محطة البندقية ميستري للسكك الحديدية (www.rfi.it) بالمطار عن طريق خدمة حافلات أتفو فلاي باص (رقم الهاتف: 3672 2138 04؛ www.atvo.it) وحافلة أكتيف "ACTV" رقم 15 (رقم الهاتف: 2111 1272 04؛ www.actv.it).
المواصلات المائية: تقوم شركة أليلاجونا (رقم الهاتف: 1715 1240 04؛ www.venicelink.com) بتسيير خدمة التاكسي المائي بين الأرصفة البحرية للمطار والبندقية، مورانو وليدو (مدة الرحلة إلى البندقية: 75 دقيقة؛ التعرفة: 15 يورو). كما تتوفر خدمة القوارب المزودة بمحركات على مدار الساعة من شركة كونسورزو موتوسكافي فينيزيا (رقم الهاتف: 2303 1522 04؛ www.motoscafivenezia.it).
موقف السياراتتقع مواقف السيارات طويلة المدة ومواقف السيارات المكشوفة بجانب مبنى المطار القديم. بالاضافة إلى ذلك، هناك موقفا سيارات مكشوفان ومخصصان للفترات الطويلة في المطار، وهما يبعدان مسافة قصيرة عن مبنى المطار. ويقع موقف السيارات المخصص للفترات القصيرة مقابل مبنى المطار مباشرة. كما يمكن حجز موقف سيارة عن طريق موقع الإنترنت الخاص بالمطار (رقم الهاتف: 3060 260 41).
مكاتب الاستعلامات والدعميمكن لمكتب استعلامات المطار والرحلات الجوية (رقم الهاتف: 9260 1260 (04)) والواقع في صالة القادمين توفير المعلومات عن خدمات وتسهيلات المطار. كما يقوم مكتب البندقية للاستعلامات السياحية (رقم الهاتف: 5887 1541 (04))، والموجود أيضا في صالة القادمين، بتوفير تفاصيل عن أبرز المعالم، الرحلات والإقامات في المدينة.
مرافق المطارالخدمات المالية: تقع مكاتب تصريف العملات، البنوك وماكينات الصراف الآلي التي تعمل على مدار الساعة داخل مبنى المطار.
الاتصالات: يوجد مكتب بريد، والذي يقوم أيضا بتوفير خدمات تصريف العملات وخدمات الفاكس، في المنطقة العامة من الطابق الأرضي. تتوفر خدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت كما توجد أكشاك للإنترنت أيضا.
المأكولات: توجد مجموعة صغيرة من المقاهي والمطاعم في مطار البندقية ماركو بولو. ومن بين هذه الخيارات مقاهي إسبريسو ايطالية ومطاعم للخدمة الذاتية.
التسوق: تقع معظم المتاجر في المطار في صالة المغادرين وهي تشمل منافذ للسوق الحرة للمسافرين المغادرين خارج الاتحاد الأوروبي. من بين السلع المتوفرة الأزياء والهدايا، جنبا إلى جنب مع منتجات المأكولات والمشروبات المحلية.
الأمتعة: تقع تسهيلات حفظ الأمتعة (هاتف: 3719 171 04) في المنطقة العامة. يمكن العثور على مكتب الممتلكات المفقودة (رقم الهاتف: 9222 1260 04) في صالة القادمين.
التسهيلات الأخرى: تشمل التسهيلات الأخرى في مطار البندقية ماركو بولو خدمة الإسعافات الأولية (رقم الهاتف: 5385 1260 04)، دار حضانة وغرفة للصلاة.
خدمات المؤتمرات والأعماليضم مركز أعمال ترافيليكس (رقم الهاتف: 8191 1269 04) الواقع في الطابق الثاني قاعات للاجتماعات وصالات للمؤتمرات، بالإضافة إلى محطات عمل فردية، دعم السكرتارية وخدمات الترجمة. تتوفر أيضا صالات لكبار الشخصيات في نفس الطابق، مع خدمات الهاتف، الفيديو، أجهزة الإسقاط والفاكس.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةمبنى المطار مجهز بسلالم متحركة ومصاعد تؤمن سهولة الوصول إلى جميع المناطق. كما أن الكراسي المتحركة متاحة للمسافرين من ذوي الإحتياجات الخاصة عند الطلب. يتعين على المسافرين الذين يحتاجون لمساعدة خاصة إعلام شركة الخطوط الجوية التي يسافرون معها قبل السفر.
فنادق المطارلا توجد فنادق ضمن مطار البندقية ماركو بولو، ولكن يتوفر عدد منها بالقرب منه. وعلى أية حال يمكن العثور على معظم الفنادق في مركز المدينة. تتوفر خدمة الحجوزات الفندقية في صالة القادمين. يشمل دليلنا في مطار البندقية ماركو بولو خيارات الإقامة التالية:

كورت يارد مطار البندقية
يقوم هذا الفندق الذي يبعد 900 متر (1000 ياردة) عن مطار البندقية ماركو بولو الدولي بتسيير خدمة نقل مجانية من وإلى مبنى المطار. كما يضم الفندق قاعات للاجتماعات وجناح للياقة البدنية. ويتم تقديم المأكولات الإيطالية في مطعم داماريو الموجود في الفندق.
تيسيرا، فيا تريستينا 170
البندقية، إيطاليا
رقم الهاتف: 6567 1541 04.
موقع الإنترنت: www.marriott.com

بارك هوتيل آنيا
يقع هذا الفندق وسط حدائق جميلة وعلى بعد مسافة قصيرة من مطار البندقية ماركو بولو كما يوفر هذا الفندق من فئة الأربع نجوم تصاميم معاصرة ضمن الأجواء التقليدية المحيطة به. تتوفر مواصلات نقل إلى المطار على مدار الساعة للنزلاء الذين يمكنهم الاستفادة من خدمات المطعم الموجود في الموقع، الاتصال اللاسلكي بالإنترنت مجانا بالإضافة إلى مواقف السيارات المجانية.
تيسيرا، فيا تريستينا 161
البندقية، إيطاليا
رقم الهاتف: 5200 541 41.
موقع الإنترنت: www.anniaparkhotel.it

فندق ومنتجع البندقية
يفخر هذا الفندق بوجود مركز أعمال وحديقة، وهو يقع في قرية تيسيرا القريبة من المكان. كما تتوفر خدمات النقل إلى المطار عند الطلب.
تيسيرا، فيا تريستينا 153
البندقية، إيطاليا
رقم الهاتف: 6826 541 41.
موقع الإنترنت: veniceresort.it

فندق تيتان إن
يرتبط هذا الفندق بالمطار عن طريق خدمة النقل بالحافلات كما يوفر هذا الفندق من فئة الثلاث نجوم سطيحة واتصالا لاسلكيا بالإنترنت. وعلى الرغم من عدم وجود مطعم في الفندق إلا أنه يتوفر محل لبيع البيتزا على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام عن الفندق.
فيا أورلاندا 240/244
30173 البندقية، إيطاليا
رقم الهاتف: 6846 541 41.
موقع الإنترنت: www.titianinn.com
اسم المطار بالكاملمطار البندقية ماركو بولو
المدينةالبندقية
الولاية أو المقاطعةإيطاليا
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net