ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Qatar (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار دوسلدورف الدولي (DUS)

المطارات حول العالم
مطار دوسلدورف الدولي (DUS)
العنوانشارع فلوغافين ستراشه 120، دوسلدورف 40474، ألمانيا
رقم الهاتف4210(0211).
موقع الإنترنتwww.dus.com
عدد المباني1
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش توقيت أوروبا الوسطى: توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +1 (توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +2 من 30 مارس إلى 26 أكتوبر 2014)
خريطة الموقعمطار دوسلدورف
الموقعيقع المطار على بُعد 8 كيلومترات (5 أميال) شمال دوسلدورف.
رمز المطارDUS
أخبار المطارقام مطار دوسلدورف (تم إسقاط كلمة "الدولي" من الاسم في عام 2014) بالاستثمار في مشاريع توسعية كبيرة في السنوات الأخيرة، بما في ذلك منطقة جديدة للأمن والجوازات وتسهيلات جديدة لمناولة الأمتعة وتعزيز منطقة البيع بالتجزئة وتسهيلات جديدة لمواقف السيارات.
التنقل بين مباني المطاريقوم قطار سكاي تراين بنقل المسافرين من محطة القطار إلى مبنى المطار عبر مواقف السيارات P4 وP5.
اتجاهات القيادةيسير الطريق السريع A44 من الشرق إلى الغرب مرورا بمطار دوسلدورف. اتبع علامة 'Flughafen' عند التقاطع 31 للوصول إلى المطار. يتصل الطريق A44 مع الطريق B1 (يتجه جنوبا إلى وسط مدينة دوسلدورف)، ومع الطريق A3 (يتجه شرقا إلى دوسلدورف) والطريق A52 (يتجه شمالا إلى إيسن).
تأجير السياراتتشمل شركات تأجير السيارات في مطار دوسلدورف: آفيس وإنتربرايس ويوروب كاب وهيرتز وثريفتي وسيكست. وتقع مكاتب هذه الشركات في صالة القادمين المركزية. يتعين أن تعاد السيارات المستأجرة إلى مركز تأجير السيارات بجانب صالة القادمين
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: تقع محطة الحافللات أمام صالة القادمين، حيث تقوم شركة VRR (رقم الهاتف: 4034 350 0180 ) بتقديم مجموعة جيدة من خيارات الخدمات الإقليمية. تعمل الحافلة 760 بانتظام إلى راتينجين أوست، وتقوم الحافلة 721 بتسيير حلات إلى تانينهوف عبر محطة دوسلدورف المركزية، والحافلة SB51 إلى كارست-راتهوس عبر دوسلدورف-نوردفريندهوف. يتوفر العديد من الخدمات الإقليمية الأخرى في محطة منفصلة للحافلات بالقرب من محطة السكك الحديدية. تبلغ تكلفة الأجرة إلى مركز المدينة 2.50 يورو.
سيارات الأجرة: تتحرك سيارات الأجرة من أمام صالة القادمين. تشمل شركات السيارات الرسمية تاكسي-دوسلدورف (رقم الهاتف: 33333 (0211); www.taxi-duesseldorf.com) وشركة رين-تاكسي (رقم الهاتف: 121 212 (0211); www.rheintaxi.de). تتميز جميع سيارات الأجرة الرسمية باللون الأصفر الشاحب "الكريمي". تبدأ التعرفة من حوالي 20 يورو إلى مركز المدينة.
السكك الحديدية: تصل خدمة القطارات المنتظمة إلى وجهات مختلفة كل يوم من محطة مطار دوسلدورف، دوسلدورف فلوغافين. تشمل خدمات شركة دوتش باهن (رقم الهاتف: 6633 599 0180؛ www.bahn.de) القطارات الإقليمية والقطارات السريعة والقطارات بين المدن والقطارات فائقة السرعة بين المدن بين المدن (ICE) التي تربط المطار بعدد من المدن في ألمانيا. يستغرق وقت الرحلة من دوسلدورف فلوغافين إلى دوسلدورف هاوبتباهنهوف (المحطة المركزية) حوالي 10 دقائق وتبلغ الأجرة 8 يورو. وتقوم قطارات سكاي تراين الآلية بربط محطة السكة الحديدية ومبنى المطار في حوالي ست دقائق.
المترو: يسير قطار المترو S11 إس-باهن المحلي مباشرة إلى مجمع المطار وهو يصل إلى دوسلدورف هاوبتباهنهوف في وسط المدينة مقابل 2.50 يورو وتستغرق الرحلة 30 دقيقة. يمكن شراء التذاكر من الماكينات المتوفرة على المنصة.
موقف السياراتيوجد العديد من مواقف السيارات مع وصول مباشر إلى مباني المطار. وهي في معظمها مواقف السيارات قصيرة المدة (مواقف السيارات P1 وP2 وP3 وP7 وP8)، في حين تقع مواقف السيارات طويلة المدة (P4، P5، P22) أبعد قليلا عن مباني المطار - ترتبط مواقف السيارت P4 وP5 بمبنى المطار عن طريق سكاي تراين (مدة الرحلة: 2 دقيقة). وتبعد تسهيلات المواقف طويلة المدة/المواقف الاقتصادية (مواقف السيارات P23 وP24 وP25 وP26) على بعد مسافة قصيرة من مباني المطار. وتتضمن الخدمات الأخرى خدمة صف السيارات (رقم الهاتف: (6637 421 (0211)، غسيل السيارات وتصليح سيارت أودي وفي دبليو. للحصول على معلومات إضافية عن مواقف السيارات، يرجى الاتصال بمواقف سيارات المطار (رقم الهاتف: (6637 421 (0211).
مكاتب الاستعلامات والدعميمكن العثور على مكاتب الاستعلامات في صالات القادمين والمغادرين، بالإضافة إلى محطة قطارات مطار دوسلدورف. ويوجد مكتب الاستعلامات الرئيسي بجوار منطقة استلام الأمتعة في صالة القادمين. كما يوجد أيضا خط هاتف للمساعدة. (4210 (0211).
مرافق المطارالخدمات المالية: توجد جميع التسهيلات المصرفية في منطقة القادمين. يمكن العثور على ماكينات الصراف الآلي في جميع أنحاء مطار دوسلدورف الدولي ومحطة القطارات التابعة له. يوجد مكتبي صرافة في منطقة المغادرين، كما يوجد كشك لصرف العملات في منطقة القادمين
الاتصالات: تتوفر خدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت لقاء رسوم معينة في جميع أنحاء مبنى المطار، وهناك مكاتب خدمة الإنترنت الثابتة في أماكن مختلفة. يمكن العثورعلى الهواتف العمومية في أماكن متعددة ضمن مبنى المطار ومحطة القطار.
المأكولات: يوجد ما يزيد عن 40 مقهى ومطعما في مطار دوسلدورف الدولي، قبل وبعد منطقة التفتيش الأمني.​​ وتشمل الخيارات مطعما يابانيا وأماكن بيع المثلجات والمقاهي التي تقدم المعكرونة والسلطات
التسوق: يفخر مطار دوسلدورف بوجود أكثر من 70 متجرا، وهو يغطي معظم احتياجات البيع بالتجزئة. تتدرج هذه المتاجر من متاجر بيع الهدايا ومتاجر الأمتعة ومتاجر الأزياء إلى متاجر المواد الغذائية ومتاجر السوق الحرة. تفتح متاجر التسوق أبوابها منذ الصباح الباكر وحتى ساعة متأخرة من الليل على مدار الأسبوع.
الأمتعة: وتتوفر خدمة الحمالين (رقم الهاتف: (6637 421 (0211). كما تتوفر خدمة حفظ الأمتعة وخدمة الأمتعة المفقودة والتي تم العثور عليها في الطابق الأول من موقف السيارات P3 (رقم الهاتف: (2515 421 (0211). تتوفر قائمة كاملة من أرقام الاتصال بالمطار للاستفسارعن الأمتعة المفقودة على الموقع الشبكي الخاص بالمطار.
التسهيلات الأخرى: وتشمل التسهيلات الأخرى في مطار دوسلدورف غرفة للصلاة متاحة لجميع الطوائف وصيدلة وخدمة الإسعافات الأولية وطبيب الأسنان. وتتوفر أيضا خدمات تغيير ملابس الأطفال.
خدمات المؤتمرات والأعماليوجد في المطار تسهيلات واسعة النطاق لعقد المؤتمرات على مستوى الصالة الرئيسية لمبنى المطار، ولكنها مغلقة حاليا بسبب التجديد الشامل. ستقدم هذه الصالة عند اكتمال تجديدها في عام 2014 مجموعة من قاعات المؤتمرات والتي يمكن أن تستوعب مجموعات صغيرة، فضلا عن مساحة أكبر من الممكن أن تستوعب مايقارب 300 مندوباً، بالإضافة إلى قاعة اجتماعات متعددة الأغراض ومركز للفعاليات (رقم الهاتف: (71502 421 (0211) يقع في محطة السكك الحديدية في المطار. هناك أيضا عدد من صالات الأعمال التابعة لشركات الطيران في منطقة المغادرين، بالإضافة إلى صالتين للضيوف لقاء رسوم معينة عند البوابتين B وC. يوفر فندق شيراتون مطار دوسلدورف (رقم الهاتف: 41730 (0211); www.sheratonduesseldorfairport.com) وفندق ماريتيم دوسلدورف 52090 (0211); www.maritim.com) عددا كبيرا من قاعات الاجتماعات والمؤتمرات بالإضافة إلى خدمات الأعمال.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةيمكن الوصول إلى جميع أنحاء مطار دوسلدورف بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، مع مصاعد وسلالم متحركة عند الطلب ودورات مياه يمكن استخدامها من قبل مستخدمي الكراسي المتحركة. يمكن استخدام قطار سكاي تراين أيضا من قبل مستخدمي الكراسي المتحركة. تتوفر الكراسي المتحركة عند الطلب ويتعين على المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة إبلاغ شركات الطيران التي يسافرون معها باحتياجاتهم مسبقا. ويمكن للسائقين الذين لديهم إثباتات باحتياجات خاصة صف سياراتهم في مواقف "تيرمنينال" و"لانجزيت" مجانا - ينصح هؤلاء السائقين باستخدام مواقف السيارات P1، P2 ، P3؛ لمزيد من المعلومات مواقف السيارات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، يرجى الاتصال بمواقف السيارات الخاصة بالمطار (رقم الهاتف: (6637 421 (0211).
فنادق المطارهناك فندقان في مطار دوسلدورف: فندق شيراتون مطار دوسلدورف وفندق ماريتيم المطار. إن قرب المطار من وسط المدينة يعني وجود العديد من الخيارات الأخرى. يتوفر خط هاتف آلي للمساعدة بالمعلومات الخاصة بالفنادق (رقم الهاتف: (020 172 (0211) في المطار لمساعدة الزوار في العثور على أماكن إقامة مناسبة.

فندق ماريتيم دوسلدورف
مجهز بتسهيلات السبا بما في ذلك مسبح داخلي كبير ومجموعة من المطاعم ومكان للفعاليات الشاملة، ويتصل فندق ماريتيم المطار والمؤلف من 500 غرفة بمبنى المطار عن طريق ممر للمشاة.
ماريتيم-بلاتز 1
دوسلدورف، ألمانيا
رقم الهاتف: 52090 (0211) .
موقع الإنترنت: www.maritim.com

فندق شيراتون مطار دوسلدورف
يقع الفندق على سطح موقف السيارات رقم P3 في المطار. يقدم هذا الفندق يقع مجموعة من التسهيلات، بما في ذلك صالة رياضية على مدار الساعة وخدمة الإنترنت عالية السرعة ومركز أعمال.
مطار دوسلدورف الدولي
دوسلدورف، ألمانيا
رقم الهاتف: 41730 (0211) .
موقع الإنترنت: www.sheratonduesseldorfairport.com

هوليداي إن مطار دوسلدورف
يقع فندق هوليداي إن مطار دوسلدورف على بعد 4 كيلومترات (2.5 ميل) عن مطار دوسلدورف. يتم تسيير خدمة حافلات مجانية من وإلى مبنى المطار، بينما تشمل تسهيلات الفندق مسبحا ومناطق للحدائق وشاطئا. للباحثين عن المأكولات، يتوفر مطعم ومقهى في الفندق.
برويتشهوف شتراسه 3 راتينجين، ألمانيا
رقم الهاتف: 24560 (0210) .
موقع الإنترنت: www.ichotelsgroup.com

نوفوتيل دوسلدورف سيتي ويست
يفخر الفندق بمواقف السيارات الداخلية وتسهيلات الترفيه مثل الساونا والصالة الرياضية، ويقع هذا الفندق من فئة الأربع نجوم على بعد 6 كيلومترات (4 أميال) عن مطار دوسلدورف. تتوفر صالة للاجتماعات للنزلاء من رجال الأعمال.
نيديركاسلير لوويج 179
دوسلدورف، ألمانيا
رقم الهاتف: 600 520 (0211).
موقع الإنترنت: www.novotel.com

فندق ليندنير المطار
يقع الفندق بالقرب من المطار وهو يتألف من 293 غرف وأجنحة تتكامل مع تسهيلات المؤتمرات ومطعم ومركز رشاقة مع ساونا. يقع الفندق بالقرب من الحدائق، وتتوفر خدمة نقل من وإلى المطار مجانا.
أونتيراتير شتراسه 108
دوسلدورف، ألمانيا
رقم الهاتف: 95160 (0211).
موقع الإنترنت: www.lindner.de
اسم المطار بالكاملمطار دوسلدورف
المدينةدوسلدورف
الولاية أو المقاطعةألمانيا
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net