ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Oman (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الحجز عبر الإنترنت: خيارات الدفع

توجد 16 أسئلة شائعة من الحجز عبر الإنترنت: خيارات الدفع

ما هي طرق الدفع البديلية المتاحة عند الحجز عبر الإنترنت على الموقع emirates.com؟
يوفر الموقع emirates.com مجموعة متنوعة من طرق الدفع وتعتمد الخيارات المتاحة أمامك على الدولة التي تحجز رحلة المغادرة منها والمدة الزمنية المتبقية لك قبل موعد الإقلاع.

يمكنك اللجوء إلى واحد أو أكثر من خيارات الدفع التالية:

  • بطاقة الائتمان (فيزا، ماستركارد، داينرز كلوب، أمريكان إكسبرس)
  • بطاقة الشراء (مايسترو في المملكة المتحدة وكارت بلو في فرنسا)
  • باي بال (تتوفر حاليا للحجوزات التي تتم باليورو والدولار الأمريكي والدولار الأسترالي والجنيه الاسترليني فقط)
  • الحوالة المصرفية الفورية
  • ويسترن يونيون
  • الحوالة المصرفية العادية
بما أننا نوفر خيارات دفع مختلفة في دول مختلفة، نود أن نطلب منك التأكد من خيارات الدفع المتاحة أمامك خلال عملية الحجز. وإذا لم يكن خيار الدفع الذي ترغب باستخدامه مبينا، فهذا يعني أنه قد لا يكون متوفرا في الدولة التي تغادر منها، أو أن الوقت المتاح أمامك قبل موعد المغادرة قصير للغاية.

وقد نوفر في بعض الدول خيار إجراء الحجز عبر الإنترنت والدفع في أحد مكاتب طيران الإمارات.
هل يمكنني سداد قيمة أحد الحجوزات التي تتم عبر الإنترنت باستخدام بطاقتي الائتمانية إذا لم أكن مسافراً بنفسي؟
يعتمد هذا على دولة المغادرة المبينة على تذكرة السفر.

إذا كان بإمكانك كتابة "اسم حامل البطاقة" في صفحة إدخال معلومات إصدار الفواتير التي يتم إدخال بيانات البطاقة الائتمانية فيها، ستتمكن عندئذ من سداد قيمة الحجز حتى لو لم تكن مسافراً بنفسك. أما إذا كان "اسم حامل البطاقة" يظهر في قائمة تفتح بالجر إلى الأسفل ولا يمكن تغييره، فلن تتمكن للآسف من سداد قيمة الحجز ما لم تكن مسافراً بنفسك.

يتعين في بعض الدول، نتيجة لأسباب أمنية، أن يكون حامل البطاقة الائتمانية المستخدمة لحجز تذكرة السفر أو مجموعة تذاكر السفر من بين الأشخاص المسافرين في خط سير الرحلة المعني، كما يتعين عليه إبراز البطاقة الائتمانية الأصلية في المطار عند كاونتر إنجاز إجراءات السفر قبل استلام بطاقات الصعود إلى الطائرة.

يمكن لأعضاء سكاي واردز استبدال الأميال للحصول على تذاكر سفر يستفيد منها أصدقاؤهم وأفراد عائلتهم، وكذلك سداد قيمة الضرائب المطبقة عبر الإنترنت باستخدام البطاقات الائتمانية الخاصة بالأعضاء في حال كانت دولة المغادرة توفر خيار الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية.

 ويمكن لإداريي مكافآت الشركات الحجز أيضاً لأعضاء منظماتهم  بواسطة بطاقة الائتمان إذا كانت دولة المغادرة توفر خيار الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية.
كيف يمكنني سداد الرسوم عن شخص آخر إذا كانت القواعد تحظر استخدام بطاقتي الائتمانية؟
إذا كانت دولة المغادرة المبينة على تذكرة السفر لا تسمح لك باستخدام بطاقتك إذا لم تكن مسافراً بنفسك، يمكنك اعتماداً على دولة المغادرة والوقت المتاح أمامك قبل موعد الإقلاع استخدام طريقة دفع أخرى تتيح لك سداد الرسوم عن شخص آخر. وتشمل طرق الدفع التي تتيح لك ذلك كلاً من باي بال، الحوالة المصرفية الفورية، الحوالة المصرفية العادية وويسترن يونيون.
هل يمكنني استخدام بطاقة الشراء الخاصة بي؟
 يتم قبول بعض بطاقات الشراء غير أن الأمر يعتمد على دولة المغادرة، فمثلاً يتم قبول بطاقتي مايسترو وسولو للرحلات المغادرة من المملكة المتحدة، بينما يتم قبول بطاقة كارت بلو للرحلات المغادرة من فرنسا. وتتسم طريقة الدفع ببطاقات الشراء الخاصة بك بكونها فورية ويتم اقتطاع المبلغ كاملاً من حسابك. كما يتم عموماً قبول بطاقات الشراء التي تحمل شعار شركة فيزا، غير أن البنك الذي تتعامل معه قد يكون أو لا يكون قام بتفعيل إمكانية الدفع عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الشراء الخاصة بك والتي تحمل شعار شركة فيزا. يرجى منك التأكد من ذلك من خلال مراجعة البنك الذي تتعامل معه.
هل يمكنني سداد دفعة أولى كوسيلة للاحتفاظ بالحجز أو هل يمكنني الدفع بالتقسيط؟
لا يتيح الموقع emirates.com حالياً مثل هذا الأمر ويتعين سداد المبلغ كاملاً عند الدفع.
هل يمكنني سداد قيمة حجز واحد باستخدام أكثر من بطاقة ائتمانية واحدة؟
لا يتيح الموقع emirates.com حالياً إمكانية الدفع باستخدام أكثر من بطاقة ائتمانية واحدة لإجراء حجز واحد.
ما هي قواعد الدفع عبر الإنترنت؟

عندما يطلب منك إدخال بيانات إصدار الفاتورة وتفاصيل بطاقة الائتمان أثناء عملية الدفع، سوف يظهر لك رابط على يمين الشاشة باسم "راجع قواعد الدفع على الإنترنت".

تطبق هذه القواعد على كل الحجوزات التي تمت على موقع emirates.com:

  1. في بعض البلدان، ولأسباب أمنية، يجب أن يكون صاحب بطاقة الائتمان المستخدمة لحجز تذكرة أو مجموعة من التذاكر هو أحد المسافرين على هذه الرحلة، وسوف يطلب منه تقديم بطاقة الائتمان لدى مكاتب إنجاز إجراءات السفر في المطار وقبل استلام بطاقات الصعود إلى الطائرة. وفي بعض البلدان الأخرى، ليس من الضروري أن يكون حامل البطاقة ضمن المسافرين. راجع قسم الأسئلة الشائعة حول أساسيات الحجز عبر الإنترنت ضمن موقعنا على الإنترنت للحصول على معلومات حول البلدان التي تسمح بذلك.
  2. عندما يتم إجراء الحجز للسفر من بلدان محددة، سوف يتم التحقق من بطاقة الائتمان التي تم استخدامها للدفع عبر الإنترنت لإجراء هذا الحجز عند إنجاز إجراءات السفر. وإذا لم تكن قادرا على إبراز البطاقة التي دفعت من خلالها قيمة الحجز عند إنجاز إجراءات السفر، فلن يسمح لك بالسفر. إذا كان هذا الأمر ينطبق عليك فسوف يتم تنبيهك إلى ذلك خلال عملية الحجز.
  3. يرجى ملاحظة أنه نظرا لأن طيران الإمارات موجودة في دبي بالإمارات العربية المتحدة، فمن الممكن أن يقوم المصرف الذي أصدر بطاقة الائتمان الخاصة بك بفرض رسوم على استخدام البطاقة في بلد أجنبي لتعاملاتك على الإنترنت. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالمصرف الذي إصدر بطاقة الائتمان.
  4. ستقوم طيران الإمارات بخصم المبالغ المستحقة من بطاقة الائتمان الخاصة بك بالعملة التي تم تحديدها عند تأكيد الحجز. إذا كنت لا تستخدم بطاقة ائتمان تم إصدارها من بلد المغادرة المذكور في التذكرة، قد تقوم الجهة المصدرة لبطاقة الائتمان بفرض رسوم على المعاملات بعملة أجنبية، كما سيتم تطبيق أسعار صرف مختلفة مقارنة بتلك المقدمة من قبل محول العملة الموجود على موقعنا. يرجى الاتصال بالجهة المصدرة لبطاقة الائتمان الخاصة بك من أجل مراجعة أية رسوم والتعرف على أسعار الصرف التي تقوم هذه الجهة بتطبيقها.
  5. في معظم الأحوال، يمكن استخدام بطاقات فيزا وماستر كارد وداينرز كلوب وأمريكان أكسبريس لإجراء عملية الدفع. ومن ناحية أخرى، عند المغادرة من بعض البلدان، قد لا يكون استخدام بطاقات داينرز كلوب وأمريكان أكسبريس متاحا. سيتم عرض أنوع البطاقات التي يمكن استخدامها لبلد المغادرة في القائمة المنسدلة المسماة "نوع البطاقة".
  6. بالنسبة لعمليات الدفع التي تتم بواسطة بطاقة فيزا قد يلزم الأمر استكمال مستوى إضافي من عمليات التحقق الأمني من خلال نظام التحقق بواسطة الفيزا وذلك حسب الجهة المصدرة للبطاقة - ستظهر نافذة على الشاشة بعد أن تقوم بشراء خط سير الرحلة تحتوي على شعار المصرف الخاص بك، يجب أن تقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة بنظام التحقق بواسطة الفيزا في هذه النافذة. تختلف كلمة المرور عن رقم المعرّف الشخصي PIN المستخدم في أجهزة الصراف الآلي وأجهزة السحب النقدي. إذا تمت مطالبتك بإدخال كلمة المرور هذه،  على الرغم من أنك لم تقم بالتسجيل في هذا النظام، الرجاء الاتصال بالمصرف الذي تتعامل معه لتقوم بالتسجيل. إذا تمت مطالبتك بإدخال كلمة المرور هذه واخترت أنت المتابعة دون إدخالها، أو قمت بإدخال كلمة مرور غير صحيحة، لن تنجح عملية إجراء الحجز.
  7. بالنسبة لعمليات الدفع التي تتم بواسطة ماستر كارد قد يلزم الأمر أن تقوم بإكمال مستوى إضافي من عمليات التحقق الأمني من خلال نظام ماستر كارد سيكيور كود وذلك حسب الجهة المصدرة للبطاقة الخاصة بك - ستظهر نافذة على الشاشة بعد تأكيد شراء خط سير الرحلة تحتوي شعار المصرف الخاص بك، يجب أن تقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة بنظام ماستر كارد سيكيور كود في هذه النافذة. تختلف كلمة المرور عن رقم المعرّف الشخصي PIN المستخدم في أجهزة الصراف الآلي وأجهزة السحب النقدي. إذا تمت مطالبتك بإدخال كلمة المرور هذه،  على الرغم من أنك لم تقم بالتسجيل في هذا النظام، الرجاء الاتصال بالمصرف الذي تتعامل معه لتقوم بالتسجيل. إذا تمت مطالبتك بإدخال كلمة المرور هذه واخترت أنت المتابعة دون إدخالها، أو قمت بإدخال كلمة مرور غير صحيحة، لن تنجح عملية إجراء الحجز.
  8. إذا كانت بطاقة الائتمان الخاصة بك صادرة من الهند، فنحن لا نقبل سوى بطاقات الائتمان الدولية فقط.
  9. بالنسبة للدفعات التي يتم القيام بها بواسطة بطاقة ائتمان/ بطاقة خصم، فسوف تقوم طيران الإمارات بمعالجة طلب الاسترداد خلال 15 يوم عمل ورد المال إلى البطاقة الائتمانية / بطاقة الخصم التي تم استخدامها عند الدفع عبر الإنترنت. إذا تم الحجز من الهند فإن معالجة طلب الاسترداد ستتم من قبل طيران الإمارات خلال 30 يوما. يرجى ملاحظة أن الجهة المصدرة لبطاقتك قد تحتاج إلى وقت إضافي لتعيد المال إلى حسابك.
  10. بالنسبة لمسارات الرحلات التي يتم حجزها عبر الموقع emirates.com/us والتي تتضمن رحلة من أو إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وحيث يتم القيام بالحجز قبل مغادرة الرحلة بسبعة أيام أو أكثر، فيمكنك المطالبة باسترداد ما دفعته خلال 24 ساعة من الحجز دون أية غرامات. ستتم معالجة طلب استرداد الأموال خلال سبعة أيام من إرسال نموذج طلب استرداد ثمن التذكرة الإلكترونية. يخضع طلب إجراء أية تغييرات في التواريخ إلى شروط الأسعار المعمول بها.
ما هي العملات التي يمكنني الدفع بها وهل يمكنني اختيار الدفع بعملة مختلفة؟
عند قيامك بالحجز عبر الإنترنت، يتم عادة عرض المبلغ الذي يتعين عليك دفعه بالعملة المستخدمة في الدولة التي تغادر منها. مثلاً، درهم الإمارات العربية المتحدة إذا كنت مغادراً من دبي أو الجنيه الإسترليني إذا كنت مغادراً من المملكة المتحدة.

وتوفر طيران الإمارات كذلك مجموعة مختارة من العملات الأخرى التي يمكنك اختيار الدفع بها عن الدفع ببطاقات فيزا أو ماستر كارد فقط. يرجى منك الانتباه إلى أنه في حال اختيارك الدفع بعملة مغايرة للعملة التي تستخدمها الجهة التي أصدرت البطاقة عند إرسال الفواتير إليك، فإن تلك الجهة ستستخدم أسعار الصرف الخاصة بها وقد تفرض أيضاً رسوماً على إجراء معاملة دفع بواسطة البطاقة في دولة أجنبية، ولا تمتلك طيران الإمارات أدنى سيطرة على أسعار الصرف الخاصة بالجهة التي أصدرت البطاقة أو الرسوم التي قد يفرضها البنك الذي تتعامل معه.
ما هي شركة جلوبال كوليكت ولماذا تتولى عملية الدفع التي أجريها؟
تعتبر شركة جلوبال كوليكت جهة مزودة لخدمات الدفع ومتخصصة في تحصيل الأموال والتسويات المالية، كما أنها تتمتع بخبرات طويلة في طرق الدفع الإلكترونية في سلسلة واسعة من المجالات المهنية مثل السفر، الاتصالات، منافذ البيع، مواقع الألعاب عبر الإنترنت ومواقع المحتوى الرقمي. وقد قامت طيران الإمارات باختيار شركة جلوبال كوليكت بهدف توفير مجموعة أكبر من خيارات الدفع الأكثر ملاءمة بالنسبة إليك. وستقوم شركة جلوبال كوليكت بإنجاز عملية الدفع التي تجريها بالنيابة عن طيران الإمارات.
ما هي ويستيرن يونيون؟
تعتبر ويسترن يونيون خدمة آمنة وواسعة الانتشار لتحويل الأموال وهي تتوفر من خلال الآلاف من وكلاء ويسترن يونيون الذين ينتشرون حول العالم، مما يعني أنه يمكنك إرسال وتلقي الأموال في غضون دقائق عدة.

وعند قيامك بالحجز عبر الإنترنت باستخدام الموقع emirates.com واختيار خيار الدفع بواسطة ويسترن يونيون، سوف تحصل بعد إكمالك لعملية الحجز على استمارة (الدفع السريع) مسبقة التعبئة من ويسترن يونيون لطباعتها. يرجى منك أخذ هذه الاستمارة والمال اللازم ووسيلة تعريف شخصية (بطاقة هوية) إلى فرع خدمة (الدفع السريع) في منفذ ويسترن يونيون الأقرب إليك الدفع السريعالدفع السريع خلال 48 ساعة من موعد الحجز. وسيقبل منفذ ويسترن يونيون دفعتك ويدخل البيانات في النظام الخاص به ويرسل الأموال إلى طيران الإمارات. وحالما تقوم طيران الإمارات بتأكيد استلامها لأموالك، سنقوم تلقائياً بإصدار تذكرة السفر الإلكترونية الخاصة بك وإرسالها إليك بواسطة البريد الإلكتروني. يرجى منك إعطاؤنا مهلة مدتها سبعة أيام للقيام بهذا.

يرحى منك ملاحظة أن ويسترن يونيون ستفرض عليك رسوماً عن هذه الخدمة التي لا تعتبر مشمولة في سعر تذكرة السفر.
ما هي باي بال؟
تعتبر باي بال وسيلة آمنة وسهل للدفع. وتتيح هذا الخدمة لأي كان الدفع بأية طريقة يفضلونها، بما في ذلك البطاقات الائتمانية، الحسابات المصرفية، بطاقات الشراء أو الأرصدة المصرفية دون تقديم البيانات المالية. ويتعين عليك قبل استخدام خدمة باي بال التسجيل في الموقع الخاص بالخدمة على الإنترنت وكذلك تسجيل طريقة الدفع لديهم مثل البطاقة الائتمانية أو بطاقة الشراء.

عند الحجز عبر الإنترنت باستخدام الموقع emirates.com واختيار خيار الدفع بواسطة باي بال، سيتم تحويلك إلى موقع الإنترنت الخاص بباي بال حيث يتعين عليك تسجيل الدخول واختيار إحدى طرق الدفع التي قمت بتسجيلها لدى باي بال لتتمكن من إجراء الدفع. وستقوم باي بال بإنجاز عملية الدفع التي تجريها ثم يتم تحويلك مرة أخرى إلى الموقع emirates.com حيث تحصل على تأكيد الحجز وتذاكر السفر الإلكترونية. وتقوم باي باي بتولي عملية الدفع إلى طيران الإمارات بالنيابة عنك، وبهذا تبقى تفاصيل طريقة الدفع التي استخدمتها محجوبة عن طيران الإمارات.
ما هي خيارات الحوالات المصرفية المتاحة بالنسبة إلي؟
يوجد نوعان من خيارات الحوالات المصرفية:

  • الدفعات الفورية – الخدمات المصرفية الفورية وتلك التي تتم عبر الإنترنت - يتم استلام الدفعات بموجبها بشكل فوري. ويتم أيضاً إصدار التذاكر تلقائياً وإرسالها إليك بواسطة البريد الإلكتروني حالما تتم عملية الدفع بنجاح.
  • الدفعات الآجلة – الحوالات المصرفية العادية – سيتم توفير خيارات الدفع هذه اعتماداً على دولة المغادرة وتاريخ المغادرة. وبما أنه لا يمكن تأكيد هذه الدفعات بشكل فوري، فإنه يتعين على طيران الإمارات الانتظار حتى يتم استلام الدفعة في الحساب المصرفي المحدد. وحالما يتم الإبلاغ عن نجاح عملية الدفع، سيتم إصدار تذاكر السفر. اقرأ عن الدفع بواسطة الحوالات المصرفية العادية هنا.
أين تتوفر الدفعات المصرفية الفورية؟
تتوفر خيارات الدفع المصرفية الفورية حالياً عبر الموقع emirates.com في الدول التالية:

  • الصين– آي بي أس ( الصين – عضو في سي يو بي) الحوالة المصرفية الفورية الصينية. عند اختيار الدفع باستخدام البطاقة الصينية المحلية، سيتم توجيه المتسوق عبر الإنترنت إلى صفحات الدفع الآمنة الخاصة بالشركة الصينية التي تظهر باللغتين الصينية والإنجليزية. ثم يختار المتسوق عبر الإنترنت البنك الذي يتعامل معه، وبعد ذلك تتم إعادة توجيهه لإدخال رقم بطاقة الشراء ورقم التعريف الشخصي. ويقوم البنك بإشعار المتسوق بنتائج التعامل فوراً. وتعتبر طريقة الدفع هذه مزيجاً ما بين الدفع ببطاقات الشراء (تجربة التسوق) والحوالة المصرفية الفورية (عملية تأكيد الدفع)
  •  النمسا– الدفع بواسطة EPS – تعتبر طريقة EPS للدفع الإلكتروني أسلوباً جديداً للدفع في النمسا. وهي ترتبط بأنظمة الدفع الخاصة بالبنوك النمساوية فيما يخص إجراء الدفعات المضمونة. وعند اختيار المتسوق لطريقة الدفع الإلكتروني، يتم تحويله إلى نظام الربط المصرفي ويسجل دخوله مباشرة في حسابه. ثم يقوم المتسوق بتأكيد دفع المبلغ إلى طيران الإمارات باستخدام رقم التعامل الشخصي. وبعد إكمال عملية الدفع بنجاح، ستتم إعادة توجيه المتسوق إلى الموقع emirates.com وتزويده بتأكيد الدفع.
  • سنغافورة– eNets – تعتبر eNets وسيلة دفع ملائمة للغاية للمتسوقين في سنغافورة. وعند اختيار المتسوق الدفع باستخدام طريقة eNets، فإنه يتم تحويله إلى صفحة الدخول إلى eNets لاختيار البنك المفضل لديه، إدخال بيانات التسجيل وتفويض عملية الدفع. وبعدما يتم تفويض عملية الدفع، يتم توجيه المتسوق مرة أخرى إلى الموقع eNets وتزويده بتأكيد الدفعة الفورية.
  • ألمانيا (1) – جيروباي – تعتبر جيروباي طريقة دفع عبر الإنترنت تتسم بالسهولة، السرعة والأمان تعتمد على استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. وعند الدفع باستخدام جيروباي، سيتم تحويلك من خلال اتصال آمن إلى حسابك المصرفي عبر الإنترنت في البنك الذي تتعامل معه. ثم تقوم بتسجيل الدخول باستخدام رقم تعريف شخصي وتقوم بتأكيد عملية الدفع بواسطة رقم التعامل الشخصي. وقد تم إننشاء طريقة الدفع جيروباي من قبل كل من بوست بنك، شباركاسين-فينانتسجروبه وفوكسبانكن – رايفايزنبانكن.
  • ألمانيا (2) – سوفورتويبيرفايسونج – تعتبر سوفورتويبيرفايسونج طريقة دفع عبر الإنترنت تتسم بالسهولة، السرعة والأمان تعتمد على استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. وعند الدفع باستخدام سوفورتويبيرفايسونج ، سيتم تحويلك من خلال اتصال آمن إلى حسابك المصرفي عبر الإنترنت في البنك الذي تتعامل معه. ثم تقوم بتسجيل الدخول باستخدام رقم تعريف شخصي وتقوم بتأكيد عملية الدفع بواسطة رقم التعامل الشخصي. وبعد ذلك يطلب منك البنك إدخال عدد من التفاصيل ويطلب منك تفويض عملية الدفع. ثم يتم اقتطاع المبلغ مباشرة من حساب الدفع الخاص بك ويتم إعلام البائع باتمام عملية الدفع.
ما هو الدفع بواسطة الحوالة المصرفية العادية؟
 تعتبر الحوالة المصرفية العادية (الحوالة البرقية) وسيلة دفع آمنة للغاية. وعند اختيارك للدفع بواسطة الحوالة المصرفية العادية واختيار خيار إكمال الحجز، سيتم عرض تفاصيل الحساب المصرفي الذي يتعين تحويل المبلغ (سعر تذكر السفر) إليه. كما ستتسلم أيضاً رقم لمرجع الدفع ومن ثم يمكنك إجراء الدفع في المصرف الذي تتعامل معه إلى الحساب المصرفي المحدد ضمن مدة 48 ساعة. ومن المهم للغاية أن تقوم بإرسال رقم مرجع الدفع مع الحوالة. حيث ستتم مطابقة الدفعة مع الحجز اعتماداً على رقم المرجع هذا، إضافة إلى تأكيد ذلك لطيران الإمارات. وسيتم إصدار تذكرة السفر وإرسالها لك تلقائياً اعتماداً على هذا التأكيد. وإذا لم تقم بإرسال رقم مرجع الدفع، فإن ذلك سيؤدي إلى حدوث مشكلة في إصدار تذكرة السفر الخاصة بك.
ما هي طريقة الاقتطاع المباشر ELV المستخدمة في ألمانيا؟
 تتيح لك طريقة ELV التي تتوفر فقط للمسافرين المغادرين من ألمانيا وفقط للذين لديهم حسابات مصرفية في ألمانيا إجراء التحويلات المالية مباشرة من حسابك المصرفي لدفع قيمة تذاكر السفر، وذلك بعدما يتم التحقق من حسابك المصرفي. وسيتم اقتطاع المبلغ من حسابك المصرفي باليورو ويمكنك حجز تذاكر سفر لشخصين كحد أقصى في الوقت نفسه، غير أنه يتعين عليك أن تكون أحد المسافرين. ولا يمكن لك استخدام الحساب لحجز تذكرة سفر لشخص آخر ما لم تكن مسافراً معه في الحجز نفسه.

كيف يمكن لي شراء تذاكر السفر باستخدام طريقة ELV؟

إذا كان لديك حساب مصرفي في ألمانيا، يمكنك شراء تذاكر السفر باستخدام طريقة ELV للاقتطاع المباشر. وسيتاح لك خيار الدفع باستخدام طريقة ELV إذا كان لديك مدة 14 يوماً كحد أدنى قبل تاريخ إقلاع رحلتك وإذا كانت الأسعار الخاصة بالرحلات التي ترغب بشراء تذاكر سفر لها مبينة باليورو.

ويعتبر خيار الدفع ELV للاقتطاع المباشر من الطرق المشمولة في نظام الحجز عبر الإنترنت الخاص بطيران الإمارات ويتطلب منك أولاً التحقق من حسابك المصرفي. ويمكنك حجز تذاكر سفر لشخصين كحد أقصى في الوقت نفسه، غير أنه يتعين عليك أن تكون أحد المسافرين. ولا يسمح لك باستخدام الحساب لحجز تذكرة سفر لشخص آخر ما لم تكن مسافراً معه في الحجز نفسه. 

وعند إكمال عملية الحجز والاستعداد للدفع، يتعين عليك اختيار التذكرة الإلكترونية ثم خيار Direct Debit والضغط على على زر ELV. وسوف يطلب منك بعد ذلك تقديم تفاصيل حسابك المصرفي كما تظهر على كشف الحساب المصرفي. وبعد الانتهاء من ذلك، يمكنك إدخال المبلغ الذي يتضمن المبلغ الإجمالي لتذكرة السفر شاملاً الضرائب. ثم يتعين عليك الضغط على زر (إرسال) لإكمال عملية الدفع. وبعد ذلك، ينبغي الضغط على زر المتابعة عند الانتهاء. وسيتم عندئذ تفويض سعر تذكرة السفر باليورو.

وسيتم إصدار تذكرة السفر الخاصة بك في غضون سبعة أيام لأن الأمر قد يستغرق ما يصل لغاية سبعة أيام لاستلام الأموال من المصرف الذي تتعامل معه.

كم سيكلفني الأمر عند استخدامي لطريقة ELV في الموقع emirates.com؟

لا توجد رسوم على استخدام طريقة ELV  للدفع في الموقع emirates.com طالما لم يتم رفض تعاملات ELV التي تجريها من قبل البنك الذي تتعامل معه. ويتحمل المسافرون المسؤولية عن أية رسوم تفرضها البنوك إضافة إلى أية رسوم مستحقة على عمليات الاقتطاع التي يتم رفضها نتيجة لعدم توفر أموال كافية أو لأية أسباب أخرى.
ما الذي يتعين علي فعله في حال قيامي بالدفع وعدم استلامي لتذاكر السفر؟
إذا كنت قد دفعت بواسطة بطاقة ائتمانية أو بطاقة شراء وقمت بتأكيد اقتطاع المبلغ من حسابك ولم تتسلم تذاكر السفر، يرجى منك الاتصال بالمكتب المحلي لطيران الإمارات إما بواسطة البريد الإلكتروني أو الاستمارة المتوفرة عبر الإنترنت وتزويده بتفاصيل عن المعاملة لكي نتمكن من تحري الأمر وتقديم المساعدة إليك.

إذا كنت تدفع باستخدام ويسترن يونيون أو حوالة مصرفية عادية، يرجى منك إتاحة مهلة مدتها سبعة أيام من تاريخ الحجز لكي نتمكن من استلام الدفعة وإصدار تذاكر السفر. وفي حال عدم استلام التذاكر الإلكترونية بعد هذه المدة، يرجى منك الاتصال بـالمكتب المحلي لطيران الإمارات إما بواسطة البريد الإلكتروني وتزويده بنسخة من إيصال الدفع الذي استلمته من ويسترن يونيون أو المصرف الذي تتعامل معه. وسوف نبذل كل الجهود الممكنة لتقصي الدفعة التي قمت بتقديمها في نظام الحجوزات الخاص بنا ومساعدتك في إصدار تذاكر السفر.
البحث في الأسئلة الشائعة