هل ترغب بزيارة موقعنا Oman (Arabic) أو الموقع United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار لشبونة بورتيلا (LIS)

المطارات حول العالم
مطار لشبونة بورتيلا (LIS)
العنوانألاميدا داس كوميونيدادس بورتوغيساس، 1700-111 لشبونة، البرتغال
رقم الهاتف3500 841 211.
موقع الإنترنتwww.ana.pt
عدد المباني2
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش توقيت أوروبا الغربية: توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي -0 (توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +1 من 30 مارس إلى 26 أكتوبر 2014)
خريطة الموقعمطار لشبونة بورتيلا
الموقعيقع مطار لشبونة بورتيلا على بعد 7 كيلومترات (4 أميال) إلى الشمال من مركز مدينة لشبونة، بالقرب من ضاحية بارك داس ناسويز.
رمز المطارLIS
أخبار المطارتم افتتاح محطة مترو جديدة في المطار في يوليو 2012، وقد خضع المطار في الوقت نفسه لعمليات توسعة وتطوير كبيرة منذ تم اتخاذ قرار في عام 2013 بعدم المضي قدما في بناء مطار جديد بالكامل خارج لشبونة.
التنقل بين مباني المطاريتم تسيير حافلات مجانية بين مبنيي المطار المتصلين ببعضهما البعض ويمكن الوصول إليهما سيرا على الأقدام من الداخل. مبنى المطار رقم 1 خاص بالرحلات الدولية والمحلية بالنسبة للقادمين والمغادرين، بينما ينفرد مبنى المطار رقم 2 بالرحلات المحلية فقط.
اتجاهات القيادةمن وسط لشبونة، اتجه شمالا للانضمام إلى الطريق السريع A1 المتجه شمالا، والذي يمر بالمطار، وتوقف عند المخرج رقم 3. توجد علامات إرشادية واضحة لمطار لشبونة بورتيلا. من الشمال، توجه جنوبا على طول الطريق A1 أوبورتو-لشبونة السريع ومن ثم خذ المخرج المؤدي إلى المطار. من الجنوب، قم بعبور جسر فاسكو دا جاما على الشارع A12 وتوجه جنوبا في الشارع A2 أو خذ شارع A2 المتجه شمالا، قم بالاندماج مع الشارع IP7 ومن ثم انعطف داخل الشارع A1 شمالا، وهو الشارع المؤدي إلى المطار. من كاسكايس/إستوريل، خذ الطريق السريع A5، ومن ثم IP7 وA1 المتجه شمالا.
تأجير السياراتتقع مكاتب تأجير السيارات في مطار برشلونة بورتيلا وهي تشمل آفيس، بدجيت، يوروب كار وهيرتز بالإضافة إلى عدد من الشركات المحلية. تقع مكاتب تأجير السيارات في منطقة القادمين من مبنى المطار 1.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: يتم تسيير حافلات كاريس المنتظمة (رقم الهاتف: 3000 361 (021)؛ www.carris.pt) إلى مركز المدينة (مدة الرحلة: 20 دقيقة؛ التعرفة: 1.80 يورو) وإلى محطة قطارات كايس دو سودري من خارج مبنى المطار رقم 1. كما توجد أيضا شركة أيروباص (رقم الهاتف: 3193 361 (021)؛ www.yellowbustours.com) وهي تربط بين المطار ومحطة الأعمال الرئيسية في لشبونة (المسار رقم 2) ومحطة قطارات كايس دو سودري (المسار رقم 1)، حيث يمكن للمسافرين استقلال القطارات إلى الساحل الغربي أو العبارات عبر تيجو (نهر تاغوس). تبلغ تعرفة حافلات أيروباص 3.50 يورو.
سيارات الأجرة: تتوفر سيارات الأجرة المزودة بعدادات على مدار الساعة؛ يقع موقف سيارات الأجرة خارج مبنى القادمين والمغادرين من مبنى المطار رقم 1. يستغرق وقت الرحلة إلى وسط لشبونة حوالي 10-15 دقيقة، وتبدأ التعرفة من حوالي 15 يورو.
السكك الحديدية: يوجد خط حافلات منتظم إلى منطقة إيستاكاو دو أورينت، حيث يتم تسيير القطارات من هناك باتجاه الجنوب إلى ألينتيخو وألغارف، وشمالا إلى بورتو ووجهات أخرى.
المترو: تقع محطة أيروبورتو في مبنى المطار رقم 1. تقع هذه المحطة على الخط الأحمر من مترو لشبونة (رقم الهاتف: 0600 798 21؛ www.metrolisboa.pt)، مع تقاطعات في ألامادا أو سالدهانا للوجهات الواقعة في مركز المدينة. سعر التذكرة الواحدة 1.25 يورو، وتستغرق الرحلة إلى وسط المدينة حوالي 30 دقيقة.
موقف السياراتتمكنك مواقف السيارات قصيرة المدة P1 وP2 من الوصول مباشرة إلى المبنى رقم 1. تقع المواقف P1 بالقرب من منطقة المغادرين وP2 بجوار منطقة القادمين. P3 هو موقف للسيارات طويلة المدة في الهواء الطلق وهو أبعد قليلا عن المبنى رقم 1. وترتبط جميع مواقف السيارات هذه بجميع مباني المطار عن طريق حافلات مجانية.
مكاتب الاستعلامات والدعمتوجد كاونترات الاستعلامات في صالات القادمين والمغادرين وكاونتر خاص للاستعلامات السياحية في صالة القادمين في مبنى المطار رقم 1.
مرافق المطارالخدمات المالية: يوجد بنك في منطقة المغاردين من مبنى المطار رقم 1. يمكن العثور على محلات الصرافة وأجهزة الصراف الآلي في مناطق المغادرين والقادمين من مبنى المطار. كما توجد أجهزة الصراف الآلي في المبنى رقم 2.
الاتصالات: هناك مكتب بريد في منطقة المغادرين في المبنى رقم 1. تتوفر خدمة الإنترنت اللاسلكية المدفوعة من خلال شبكة بينغو في جميع أنحاء مباني المطار - ويرجى أخذ العلم بأن استخدام الإنترنت مجاني خلال أول 30 دقيقة.
المأكولات: هناك مجموعة واسعة من المطاعم ومطاعم الوجبات الخفيفة، المقاهي ومحلات الوجبات السريعة في منطقة المغادرين في المبنى رقم 1، بما في ذلك مطعم سوشي والمطاعم البرتغالية. يوجد أيضا عدد من المقاهي/مطاعم الوجبات الخفيفة في المناطق العامة. وهناك مطعمان لتقديم الوجبات الخفيفة في المبنى رقم 2.
التسوق: هناك العديد من المحلات التجارية في مطار بورتيلا لشبونة، بما في ذلك محلات السوق الحرة في كلا المبنيين (للركاب المغادرين من دول الاتحاد الأوروبي). توفر المحلات في المبنى رقم 1 المنتجات البرتغالية التخصصية مثل الأجبان وغيرها من المأكولات الإقليمية، بالإضافة إلى الملابس والحلويات التخصصية. يتوفر في المبنى رقم 2 عدد من محلات بيع الصحف
الأمتعة: يفتح مكتب حفظ الأمتعة يوميا في الطابق الثاني من موقف السيارات P2. ويقع مكتب الممتلكات المفقودة (هاتف: 4530 844 21) داخل مكتب الشرطة في منطقة التسوق الرئيسية الخاصة بالمغادرين في المبنى رقم 1
التسهيلات الأخرى: كما يقع مكتب التأمين في منطقة إنجاز إجراءات السفر. يوجد من بين التسهيلات الأخرى مناطق لرعاية الأطفال، غرفة للإسعافات الأولية في منطقة القادمين، حمّامات في صالة المغادرين، خدمة بيطرية وسبا ومنطقة للتدليك.
خدمات المؤتمرات والأعماليضم مدرّج إيكارو (رقم الهاتف: 3922 150 21) قاعة للمؤتمرات تتسع لما يصل إلى 90 مندوبا وقاعة اجتماعات تتسع لما يصل إلى 30 شخصا. تتوفر ست قاعات اجتماعات إضافية في مركز أعمال ABC (رقم الهاتف: 3922 150 21) في المبنى رقم 1 في منطقة المغادرين. كما يوجد أيضا أماكن للاجتماعات في فندق تريب الجديد (رقم الهاتف: 5000 842 21؛ www.tryplisboaaeroporto.com) بجوار المبنى رقم 1. تتوفر تسهيلات اجتماعات ومؤتمرات إضافية في فندق تيفولي أورينت الواقع على بعد مسافة قريبة (رقم الهاتف: 5100 891 21؛ www.tivolihotels.com)، وفي العديد من الفنادق الأخرى في جميع أنحاء المدينة.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةهناك سلالم متحركة، مصاعد، هواتف مخصصة ودورات مياه خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة. يمكن الحصول على كراسٍ متحركة من الخطوط الجوية ويمكن لموظفي شركات الطيران مساعدة المسافرين الذين يحتاجون لكراسٍ متحركة عند المرور عبر الجمارك والهجرة: يتعين على الركاب طلب أية مساعدة خاصة عند حجز التذكرة. كما توجد مواقف سيارات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.
فنادق المطارهناك فندق واحد في الموقع في مطار لشبونة بورتيلا ويتوفر العديد من الفنادق في منطقة باركي داس ناسويس التجارية، وهي لا تبعد سوى 5 دقائق بسيارة أجرة. وبالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة كبيرة من الفنادق التي تناسب جميع الميزانيات والأذواق في وسط لشبونة.

فندق راديسون بلو لشبونة
تبعد سلسة الفنادق هذه وذات الأجواء الراقية حوالي 3 كيلومترات (2 ميل) عن مطار لشبونة بورتيلا وهي تقدم مجموعة مختارة من الغرف والأجنحة. يضم الفندق قاعتين للأعمال والاجتماعات بالإضافة إلى صالة رياضية، مطعم ومقهى كوكتيل. خدمة الإنترنت اللاسلكية المجانية متاحة لجميع النزلاء.
كامبو غراندي، أفينيدا ماريشال كرافيرو لوبيز 390
009-1749 لشبونة، البرتغال
رقم الهاتف: 5000 004 21.
موقع الإنترنت: www.radissonblu.com

فندق تيفولي أورينت
يقع هذا الفندق من فئة الأربع نجوم بالقرب من محطة أورينت للسكك الحديدية وهو يضم 300 غرفة يتميز العديد منها بإطلالات رائعة على نهر تاغوس. كما يضم الفندق مطعمين في الموقع، مسبحا مغطى، ساونا وحمّاما تركيا، بالإضافة إلى مركز أعمال وتسهيلات خاصة بالاجتماعات.
باركي داس ناسيوس، أفينيدا دي جواو 2
083 1990 لشبونة، البرتغال
رقم الهاتف: 5100 891 21.
موقع الإنترنت: www.tivolihotels.com

هوليداي إن إكسبريس مطار لشبونة
يوفر هذا الفندق الأقرب إلى مطار لشبونة بورتيلا خدمة الحافلات من وإلى المطار (مقابل رسوم معينة). تشمل الخدمات الأخرى مركزا لرجال الأعمال على مدار الساعة وقاعة للاجتماعات تتسع لما يصل إلى 40 مندوبا
بريور فيلهو، روا دا غينيه
2685-334 لشبونة، البرتغال
رقم الهاتف: 0800 008 21.
موقع الإنترنت: www.ihg.com

فندق تريب مطار لشبونة
يقع هذا الفندق الجديد كليا بجوار المبنى رقم 1 وهو يضم 167 غرفة، مطعما، مركزا للمؤتمرات، وعندما يكتمل سوف يوفر أيضا مسبحا خارجيا وصالة رياضية.
أيروبورتو إنترناشيونال دي لشبونة، روا سي
1700-008 لشبونة، البرتغال
رقم الهاتف: 5000 842 21.
موقع الإنترنت: www.tryplisboaaeroporto.com
اسم المطار بالكاملمطار لشبونة بورتيلا
المدينةلشبونة
الولاية أو المقاطعةالبرتغال
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net