ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Morocco (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
Français[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

القواعد والإشعارات القانونية

القواعد والإشعارات القانونية

شروط النقل

تشكل تذكرة السفر جوًا على طيران الإمارات عقدًا للنقل يمنحكم حق السفر على متن رحلة أو سلسلة رحلات جوية، ويحكم بنودها: أ) بنود وشروط التذكرة، ب) شروط النقل المذكورة أدناه، ج) التعريفة السارية، د) القوانين الخاصة بنا.

تنزيل ملف بي دي أف الخاص بشروط النقل

الإشعارات القانونية للاتحاد الأوروبي

اعتبارًا من 17 فبراير 2005 يعطي قانون الاتحاد الأوروبي رقم 261 لسنة 2004 بعض الحقوق المحددة للركاب المسافرين من أحد دول الاتحاد الأوروبي وذلك في حالة منعهم من صعود الطائرة أو إلغاء الحجز أو التأخير الطويل للرحلات الجوية.

تنزيل ملف الإشعار القانوني لمنع صعود الطائرة ( بي دي أف)

تنزيل ملف الإشعار القانوني للتأخير ( بي دي أف)

تنزيل ملف الإشعار القانوني للإلغاء ( بي دي أف)

إذا شعرت أنك تستحق تعويضًا طبقًا لتلك الإشعارات القانونية، يرجى الاتصال بأقرب مكتب لطيران الإمارات.

تنزيل ملف الهيئات القومية لإنفاذ القانون

يرجى ملاحظة أن دول الاتحاد الأوروبي لم تقم جميعها بتعيين جهات قومية لإنفاذ القانون.

قام الاتحاد الأوروبي، ابتداءً من 1 مايو (أيار) 2009، بفرض قيودٍ جديدة على الإستيراد الشخصي للمنتجات ذات الأصول الحيوانية داخل الإتحاد الأوروبي. يمكن الحصول على المزيد من المعلومات من خلال موقع لجنة الإتحاد الأوروبي.

ملخص المسؤولية للاتحاد الأوروبي

تنزيل ملف ملخص المسؤولية للإإتحاد الأوروبي ( بي دي أف)

قائمة شركات النقل الجوي المحظورة في الاتحاد الأوروبي

اضغط هنا لمشاهدة القائمة

إذا قمنا بالحجز لك على طائرة من المفروض أن تقوم بتشغيلها شركة طيران تم إدراج اسمها في القائمة، يحق لك طلب التعويض أو تغيير خط السير بالنسبة لهذه الرحلة.*

* وفقًا للمادة 8 من قانون EC 261/04. ولكن ذلك يسري فقط في إذا كانت نقطة البداية الأصلية لرحلتك حسب العقد تقع في الاتحاد الأوروبي، وإذا كانت الرحلة غير معرضة للإلغاء بسبب عدم مرورها بأي نقطة في الاتحاد الأوروبي، فيمكنك اختيار عدم السفر على هذه الرحلة.

الإشعارات القانونية للولايات المتحدة الأمريكية

المعلومات المسبقة عن المسافرين - اشعار الخصوصية

يطبّق الإشعار التالي و الصادرعن إدارة أمن النقل الأمريكية على كل المسافرين من و إلى الولايات المتحدة الأمريكية:

"تشترط إدارة أمن النقل الأمريكية على المسافر تقديم اسمه الكامل وتاريخ الميلاد والجنس بغرض إجراءات المسح لقائمة الأشخاص المطلوبين، وفقا للفقرة 114 من القانون الأميركي رقم 49، وقانون إصلاح الاستخبارات ومنع الإرهاب لسنة 2004، والفقرتين 1540 و1560 من التشريع الفيدرالي رقم 49. كما يتعين عليك أيضا تقديم الرقم المعدل إذا كان متوفرا. وفي حال عدم تقديم البيانات المطلوبة، والتي تشمل الإسم الكامل وتاريخ الميلاد والجنس، لن تتمكن من استخدام وسيلة النقل كما ستقوم السلطة المخولة بمنعك من دخول منطقة الصعود. قد يتم مشاركة البيانات التي تقدمها للإدارة مع وكالات فرض القانون أو الإستخبارات أو غيرها طبقا لإشعار نظام السجلات المنشور. ولمزيد من المعلومات حول سياسات الخصوصية لإدارة أمن النقل، أو الاطلاع على نظام السجلات وتقييم تأثير الخصوصية، يرجى زيارة الموقع الالكتروني لإدارة أمن النقل: www.tsa.gov."   

لإمكانية قراءة ملفات بي دي أف سوف تحتاج إلى تثبيت برنامج أدوب أكروبات ريدر.

قم بإدراج رمز "الحصول على أكروبات ريدر"