ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Morocco (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
Français[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الأمتعة

توجد 16 أسئلة شائعة من الأمتعة

إذا كان خط سير رحلتي يتضمن رحلات مع شركات طيران أخرى، فما هو وزن الأمتعة الذي سيسمح لي بحمله مجانا؟
بالنسبة للرحلات التي لا تتضمن وجهات في الولايات المتحدة الأمريكية: قد تطبق قواعد أمتعة مختلفة على قطاعات السفر الموجودة في خط سير رحلتك وتسيرها خطوط جوية غير طيران الإمارات، والموجودة على نفس التذكرة التي حصلت عليها من طيران الإمارات.

ستحتوي تذكرة سفرك على تفاصيل عن أوزان الأمتعة المفحوصة التي يمكنك حملها مجانا لكل قطاع سفر ضمن خط سير رحلتك. للتأكد من كمية الأوزان التي يمكنك حملها مجانا قبل الحجز، يرجى الاتصال بنا للمعلومات عن الرحلات الخاضعة لاتفاقيات التبادل وهي الرحلات التي يتم حجزها مع طيران الإمارات وتسيرها خطوط جوية أخرى، أو الاتصال بشركة الطيران المعنية للاستفسار عن الرحلات التي لا تشملها اتفاقيات التبادل.
 
بالنسبة للرحلات التي تبدأ من الولايات المتحدة الأمريكية: قد يتم تطبيق قواعد مختلفة بالنسبة للأمتعة:

  • إذا كانت رحلتك الأولى مع طيران الإمارات فسوف تطبق سياسة الأمتعة المعمول بها في طيران الإمارات على كامل الرحلة، بما في ذلك الرحلات مع الخطوط الجوية الأخرى.

  • أما إذا كانت رحلتك لا تبدأ مع طيران الإمارات، فستطبق سياسة الأمتعة الخاصة بشركة الخطوط الجوية الأخرى التي تسافر معها في البداية على كامل الرحلة. وذلك بسبب القوانين التي تفرضها وزارة النقل الأمريكية، والتي تنص على تطبيق سياسة الأمتعة الخاصة بشركة الطيران التي تبدأ رحلتك معها على كامل الرحلة.

سيتم عرض سياسة الأمتعة المطبقة على خط سير رحلتك عند الحجز على الموقع emirates.com، وعلى إيصال التذكرة الإلكترونية.

إذا تم تطبيق سياسة أمتعة لشركة خطوط جوية أخرى على حجزك، فيمكنك في حال تطلب الأمر شراء وزن إضافي من تلك الشركة فقط - قد يتم تخفيض السعر عند الدفع مقدما أو الدفع من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بشركة الطيران.

إذا كانت لديك أسئلة عن سياسات الأمتعة في  شركات خطوط جوية أخرى التي لم يتم ذكرها عند إتمام الحجز أو على إيصال تذكرة السفر الإلكترونية، يرجى الاتصال بشركة الطيران مباشرة للحصول على المعلومات.

بالنسبة للرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية: قد تطبق قواعد أمتعة مختلفة على قطاعات السفر الموجودة في خط سير رحلتك وتسيرها خطوط جوية غير طيران الإمارات، والموجودة على نفس التذكرة التي حصلت عليها من طيران الإمارات.

سيتم عرض سياسة الأمتعة المطبقة على رحلتك عند الحجز على الموقع emirates.com، وعلى إيصال التذكرة الإلكترونية.
كيف سيتم حساب القدر الذي أستطيع حمله من الأمتعة؟
سيتم حساب القدر الذي تستطيع حمله من الأمتعة تبعا لعدد القطع أو الوزن، وذلك اعتمادا على مسار الرحلة الخاص بك.

فعلى خطوط سير الرحلات التي تشمل محطات توقف في دول أمريكا الشمالة والجنوبية سوف يتم حساب القدر الذي تستطيع حمله من الأمتعة تبعا لعدد القطع. وسوف يسمح لك بنقل عدد محدد من قطع الأمتعة يتعين أن لا يتجاوز وزن كل قطعة منها مقدارا محددا.*

قد تطبق قواعد مختلفة إذا بدأ مسار رحلتك في الولايات المتحدة الأمريكية على متن شركة خطوط جوية أخرى - المزيد من المعلومات.

أما بالنسبة لجميع مسارات الرحلات الأخرى فسيتم حساب القدر الذي تستطيع حمله من الأمتعة تبعا للوزن. وهذا يعني أنه سيسمح لك بحمل أي عدد من قطع الأمتعة (الحقائب) شريطة ألا يزيد وزنها الإجمالي عن القدر المسموح به لخط سير الرحلة الخاص بك ودرجة السفر وكذلك فئة العضوية في سكاي واردز طيران الإمارات.

تعرف على القدر الذي تستطيع حمله من الأمتعة مجانا على أي رحلة من خلال زيارة حاسبة الأوزان.

إذا كان خط سير رحلتك يتضمن رحلات تقوم خطوط جوية أخرى بتسييرها، فقد يتم تطبيق قواعد مختلفة بالنسبة للأمتعة - المزيد من المعلومات.
*تطبق بعض الاستثناءات، لذا يرجى التحقق مع المكتب المحلي لطيران الإمارات.
ما هو وزن الأمتعة المفحوصة المسموح به مجانا؟
تعتبر سياسة الأمتعة لدى طيران الإمارات من أكثر السياسات سخاءا في العالم. يمكن للمسافرين في الدرجة السياحية اصطحاب أمتعة مفحوصة يصل وزنها إلى 30 كيلوجراما، بينما يمكن للمسافرين في درجة رجال الأعمال اصطحاب أمتعة مفحوصة يصل وزنها إلى 40 كيلوجراما، أما المسافرين في الدرجة الأولى فيمكنهم اصطحاب أمتعة مفحوصة يصل وزنها إلى 50 كيلوجراما. لا تطبق هذه الأوزان على خطوط سير الرحلات التي تشمل وجهات في أمريكا الشمالية أو الجنوبية. يرجى منك الرجوع إلى حاسبة الأوزان لمعرفة حدود الأوزان التي تنطبق عليك.

إذا كان خط سير رحلتك يتضمن رحلات تقوم خطوط جوية أخرى بتسييرها، فقد يتم تطبيق قواعد مختلفة بالنسبة للأمتعة - المزيد من المعلومات.

إذا قمت بحساب الوزن المسموح لك بحمله وتبين أنه يزيد عن 32 كيلوجراما (71 رطلا)، يرجى منك الأخذ بعين الاعتبار أن دائرة الطيران المدني في دبي تحظر قبول أي حقيبة أو قطعة أمتعة يزيد وزنها عن 32 كيلوجراما (71 رطلا)، سواء على الرحلات القادمة إلى مطار دبي الدولي أو المغادرة منه أو العابرة له.
هل يوجد إعفاء خاص مسموح به للأمتعة بالنسبة للمسافرين برفقة الأطفال الرُّضَّع؟
الأمتعة المفحوصة

قد تعتمد حدود وزن الأمتعة المسموح به بالنسبة للمسافرين برفقة الأطفال الرضّع على أساس تطبيق مفهوم الوزن أو قطع الأمتعة.
 مفهوم الوزن:

  • ما يصل إلى 10 كيلوجرامات (22 رطلا) من وزن الأمتعة الإضافية بالإضافة إلى وزن الأمتعة المعتاد.
مفهوم عدد قطع الأمتعة:

  • قطعة واحدة إضافية من الأمتعة بالإضافة إلى وزن الأمتعة المعتاد، و ذلك بغض النظرعن درجة السفر. يتعين ألا يزيد وزن القطعة الإضافية عن 23 كيلوجراما (50 رطلا) أو أقل، والأبعاد الإجمالية (الطول والعرض والإرتفاع) للحقيبة الإضافية 115 سنتيمترا (45 بوصة).
الأمتعة في مقصورة الركاب

يسمح أيضاً للمسافرين برفقة أطفال رضّع في أي من درجات السفر بحمل مهد واحد للرضيع وأغذية ولوازم الأطفال الأخرى للاستخدام خلال الرحلة أو عربة أطفال واحدة قابلة للطي بالكامل في مقصورة الركاب إذا سمحت مساحة المقصورة بذلك، أو بصفة أمتعة مفحوصة في عنبر الشحن في الطائرة.

حقيبة اليد: (55×38×20) سنتيمترا أو (22×15×8) بوصة. يتعين ألا يتجاوز وزن الحقيبة 5 كيلوجرامات (11 رطلا).

يجب ألا يزيد الوزن عن 11 رطلا (5 كيلوجرامات).
ما هو وزن الأمتعة المحمولة المسموح لي باصطحابه إلى مقصورة الطائرة؟
الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال

يُسمح للمسافرين في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال بقطعتين (2) من الأمتعة المحمولة: حقيبة أوراق واحدة (1) وإما حقيبة يد واحدة (1) أو حافظة ملابس واحدة (1)، وتخضع جميعها للشروط التالية من حيث الوزن والحجم:

حقيبة الأوراق: 18 × 14 × 8 بوصة (45 × 35 × 20 سنتيمترا)
حقيبة اليد: 22 × 15 × 8 بوصة (55 × 38 × 20 سنتيمترا)
حقيبة ملابس: بسُمك 8 بوصات (20 سنتيمترا) عند طيها.


يتعين ألا يزيد الوزن الإجمالي للقطعة الواحدة عن 7 كيلوجرامات (15 رطلا). كما يُسمح أيضا باصطحاب كميات معقولة من مشتريات السوق الحرة مثل العطور والسجائر بالإضافة إلى المشتريات المذكورة أعلاه، وتسري بعض الاستثناءات خصوصا مع وجود قيود جديدة على السوائل.

الدرجة السياحية

يُسمح للمسافرين في الدرجة السياحية بقطعة واحدة (1) من الأمتعة المحمولة، يمكن أن تكون حقيبة يدوية أو حقيبة كمبيوتر، والتي ستخضع للشروط التالية من حيث الوزن والحجم:

حقيبة اليد: 22 × 15 × 8 بوصة (55 × 38 × 20 سنتيمترا).

يجب ألا يزيد الوزن عن 7 كيلوجرامات (15 رطلا). كما يُسمح إلى جانب ذلك بشراء كميات معقولة من مشتريات الأسواق الحرة مثل العطور والسجائر.

الاستثناءات

تعرف على المزيد من المعلومات عن الوزن المسموح به للمسافرين الذين يصطحبون الرضّع.

بالنسبة للمسافرين على طيران الإمارات من بعض مطارات الهند يتعين ألا يزيد إجمالي الأبعاد (الطول والعرض والإرتفاع) لكل قطعة عن 45.3 بوصة أو 115 سنتيمترا.

قد يتم منح إعفاءات على الحقائب اليدوية كبيرة الحجم التي تحتوي على عنصر أو عناصر لا يناسب حجمها حجم الحقيبة المسموح به وكانت ثمينة أو قابلة للكسر. يتعين أن يقدم المسافر مثل هذه الحقائب كبيرة الحجم ليتم اعتمادها عند تسجيل الدخول وفي نقاط الفحص.

إذا كان خط سير رحلتك يتضمن رحلات تقوم خطوط جوية أخرى بتسييرها، فقد يتم تطبيق قواعد مختلفة بالنسبة للأمتعة - المزيد من المعلومات.

الحقائب المزودة بعجلات

الرجاء الملاحظة أنه يُسمح باصطحاب الحقائب المزودة بعجلات ومقابض يمكن طيها إلى المقصورة بشرط ألا يزيد إجمالي الأبعاد (الطول والعرض والإرتفاع) عن 45 بوصة (114 سنتيمترا). ولا يُسمح باصطحاب الأنواع الأكبر حجما من هذه الحقائب والمخصّصة للمبيت إلى المقصورة.

العبور أو المغادرة من دبي

قد لا يُسمح بنقل الأمتعة التي تتجاوز الحدود القصوى للأبعاد والأوزان في مقصورة الركاب على المغادرة من دبي وفي حال عدم قبول موظفي الخدمات الأرضية التابعين لطيران الإمارات لهذه الأمتعة المحمولة، قد يتم فرض رسوم مناولة قدرها 50 درهما. وسيتم تحويل الأمتعة إلى عنبر الشحن في الطائرة، كما سيتم إصدار إيصال استلام أمتعة مفحوصة للمسافر.

السوائل والبخاخات ومستحضرات الجل في أمتعة اليد

تماشيا مع الأنظمة التي أوصت بها منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، فيما يخص السوائل والبخاخات ومستحضرات الجل، تنطبق القيود على الأمتعة ضمن المقصورة على جميع المسافرين الذين يصعدون إلى الطائرة من مطارات دولية أخرى مختلفة أو العابرين لها (المسافرون على رحلات الترانزيت)، بما في ذلك مطار دبي الدولي:
  1. يتعين وضع جميع أنواع السوائل والجل والبخاخات والمعاجين ومستحضرات الغسول، والكريمات والمشروبات والمواد الأخرى ذات التركيب المماثل في عبوات لا يزيد حجمها عن 100 ميليلترا. ولن يتم قبول المواد الموضوعة في عبوات يزيد حجمها عن 100 ميليلترا، حتى لو كانت العبوات مملوءة بشكل جزئي.
  2. يتعين وضع هذه العبوات في كيس بلاستيكي شفاف قابل للإغلاق مرة أخرى وذي سعة قصوى لا تتجاوز لترا واحدا ولا يُسمح بالحقائب الأكبر حجما أو الحقائب التي لا يمكن إغلاقها مثل حقائب حفظ الطعام.
  3. يتعين أن تدخل العبوات بسهولة في الكيس البلاستيكي الشفاف الذي يتعين إغلاقه بإحكام.
  4. يتعين تقديم الكيس البلاستيكي للمعاينة البصرية عند نقاط التفتيش. ويُسمح بحمل كيس بلاستيكي شفاف واحد لكل مسافر. 
  5. تسري بعض الاستثناءات على الأدوية، حليب/ أغذية الأطفال والمتطلبات الغذائية الخاصة، إلا أن الأمر يتطلب توفير وسيلة ملائمة ومناسبة للتحقق من طبيعة هذه الأدوية والمواد الغذائية.
ولتسهيل عملية التفتيش وتلافي الحصول على صورة مشوشة باستخدام الأشعة السينية، يتعين تقديم مثل هذه الأكياس البلاستيكية الشفافة بمعزل عن أمتعة اليد الأخرى والمعاطف والسترات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، بهدف فحصها بشكل منفصل باستخدام الأشعة السينية.

قد لا يتمكن المسافرون على الرحلات العابرة للبلدان التي تلتزم بهذه الإجراءات من حمل مشتريات السوق الحرة من السوائل إلى خارج منطقة التفتيش الأمني الخاصة بمناطق الرحلات العابرة (الترانزيت). 

يرجى ملاجظة التالي: إذا كنت على متن إحدى الرحلات العابرة من خلال بانكوك / سنغافورة / كوالالمبور وتوجّب عليك النزول ثم الصعود مرة ثانية إلى الطائرة لمواصلة رحلتك، فالرجاء العلم بأن هذه المطارات تتبع قواعد صارمة فيما يتعلق بحمل السوائل والبخاخات ومستحضرات الجل وأنه سيتم إزالة السوائل أثناء العبور.

الأكياس الأمنية الخاصة بالتحقق من إحكام الإغلاق

لن يُسمح بمرور السوائل أو مستحضرات الجل من خلال نقاط التفتيش الأمني، مهما كانت كميتها، سواء تم شراؤها من منافذ تجزئة بالمطار (على سبيل المثال، سوق دبي الحرة) أو على متن الطائرة، إلا في الحالات التالية:

  • إذا تم وضعها في أكياس أمنية خاصة بالتحقق من إحكام الإغلاق،
  • وإذا كانت مؤمنة ضد التدخل غير القانوني باستخدام الحماية الأمنية لسلاسل الإمداد (كما هو مطبق في دبي).

يتم تخصيص هذه الأكياس التي لم يتم توحيد معاييرها على الصعيد الدولي لاستخدام الركاب ممن يقومون بشراء السوائل أو الجل أو البخاخات من الأسواق الحرة في المطارات أو المتاجر الأخرى والذين سيكونون في مرحلة الترانزيت في طريقهم إلى وجهتهم التالية. وبمجرد إغلاق هذه الأكياس، فإنه لا يمكن فتحها وإعادة إغلاقها مرة أخرى دون ظهور آثار واضحة. 

السوائل والبخاخات ومستحضرات الجل على الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة 

يُسمح للمسافرين المتوجهين إلى الولايات المتحدة الأمريكية على متن الرحلات التي تنطلق من دبي بإصطحاب كافة المواد التي يقومون بشرائها من السوق الحرة في مطار دبي إلى كابينة الطائرة كأمتعة محمولة بغض النظر عن حجم وكمية تلك المشتريات.

عند الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية ولمتابعة أي رحلات داخلية هناك، يتعين على المسافرين وضع أي عبوات يتجاوز حجمها 100 ميليلترا ضمن امتعتهم المفحوصة.

منطقةالقيود على السوائلقبول الأكياس الأمنية الخاصة بالتحقق من إحكام الإغلاقالاستثناءات
أفريقيامصر
كينيا
موريشيوس
نيجيريا
جنوب إفريقيا
تنزانيا
أوغندا
جنوب أفريقيالا يُسمح بأية سوائل مهما كان نوعها بالنسبة للمسافرين العابرين لمطارات موريشيوس

بالنسبة للمسافرين المغادرين من موريشيوس، لا يُسمح لهم بحمل أية سوائل، غير أنه يمكنهم حمل السوائل المشتراة من السوق الحرة على متن الطائرة، اعتماداً على القواعد المطبقة في دولة وجهة الترانزيت/ الوجهة النهائية.
آسياالصين
هونج كونج
الهند
أندونيسيا
اليابان
ماليزيا
موريشيوس
باكستان
الفيليبين
سيشيل
سنغافورة
كوريا الجنوبية تايلاندا
الصين
هونج كونج
أندونيسيا
ماليزيا
المالديف
سنغافورة
كوريا الجنوبية
تايلاند
لا يُسمح بأية سوائل مهما كان نوعها في حقائب اليد في
الفيليبين

لا تقبل الهند حالياً الأكياس الأمنية الخاصة بالتحقق من إحكام الإغلاق
أستراليانيو زيلانداأستراليا نيوزيلندالا تقبل أستراليا حالياً الأكياس الأمنية الخاصة بالتحقق من إحكام الإغلاق
أوروباوالأمريكتان*البرازيل
الاتحاد الأوروبي
أيسلندا
النرويج
روسيا
سويسرا
تركيا
المملكة المتحدة
تركيا
الولايات المتحدة الأمريكية
تقبل الولايات المتحدة الأكياس الأمنية الخاصة بالتحقق من إحكام الإغلاق إذا تم شراؤها من المتاجر الواقعة في مبنى المسافرين في مطار دبي الدولي. ولدى الوصول إلى المطار يتعين على المسافرين وضع هذه الأكياس (التي تزيد عن 100 ميليلتراً) في حقائب الأمتعة المفحوصة عند سفرهم على أية رحلة متابعة داخلية ضمن الولايات المتحدة/ رحلة دولية.
الشرق الأوسطالبحرين
دبي
الكويت
لبنان
عُمان
قطر
المملكة العربية السعودية
اليمن
دبي
تعتبر جميع المعلومات الواردة أعلاه أحدث ما هو متوفر لدينا من معلومات عند النشر. تخضع التفاصيل للتغيير بإشعار بسيط أومن دون إشعار. الرجاء الاتصال بالمكتب المحلي لطيران الإمارات أو مطار المغادرة أو اتباع الروابط التي تؤدي إلى السلطات التنظيمية المذكورة أعلاه، وذلك لمعرفة المزيد من المعلومات.

اطلع على المزيد من المعلومات عن القوانين الخاصة بحقائب اليد التي يطبقها الإتحاد الأوروبي والأسئلة الشائعة هنا.

فرضت إدارة أمن النقل في الولايات المتحدة سلسلة من التدابير الأمنية على الرحلات الجوية التجارية فيما يتعلق بحقائب اليد، وعلى الرغم من التشابه الكبير بينها وبين القوانين التي يطبقها الاتحاد الأوروبي، فإن كميات السوائل والجل المسموح بها تتفاوت قليلا.

يرجى الملاحظة أيضاً أن مؤشرات الليزر ممنوعة على متن طائرات طيران الإمارات. للحصول على مزيد من المعلومات عن دليل إدارة أمن النقل الخاص بالتدابير الأمنية وقائمة بالمواد المسموح بها على متن الطائرة، يرجى منك الضغط هنا.
ماهي إعتبارات السلامة المتعلقة بالأمتعة في المقصورة؟
يجب أن تكون كافة الأمتعة المصحوبة إلى المقصورة بحجم يسمح بوضعها أسفل المقعد أمام المسافر أو في الخزائن العلوية. ولا يُسمح بوضع الحقائب أو حقائب الأوراق أو أية أصناف أخرى خلف أرجل المسافرين، ويجب ألا تعوق الأمتعة الموجودة بالمقصورة الممرات أو مخارج الطوارئ، حيث يعد ذلك الأمر محظورًا وفقًا للوائح هيئة الطيران المدني.

ومن الأمور الهامة أيضًا الشروط الخاصة بالوزن، والتي تساعد على الحد من إلحاق الإصابة بالمسافرين، وذلك في حالة سقوط إحدى الحقائب من الخزائن العلوية.

لأسباب السلامة و طبقاً لسياسة طيران الإمارات، يمنع حمل أي أمتعة في مقاعد الركاب. يسمح بحمل الآلات الموسيقية، الحقائب الدبلوماسية و المقتنيات الثمينة لهذا الغرض.
ما الذي يتعين عليّ فعله عندما لا تصل أمتعتي إلى منطقة استلام الأمتعة؟
في حال عدم تمكنك من استلام أمتعتك في مبنى المسافرين، يتعين عليك التوجه إلى مكتب خدمات الأمتعة في المطار. ويقع مثل هذا المكتب عادة في صالة الجمارك بالقرب من منطقة استلام الأمتعة.

ويتعين عليك هناك ملء تقرير تأخر/تلف الأمتعة. ويتضمن هذا التقرير رقم مرجعي مميز يتيح لطيران الإمارات إمكانية تعقب أمتعك. ويمكنك مشاهدة حالة التقرير الخاص بك في أي وقت تشاء وذلك بإدخال رقمك المرجعي هنا. وكلما كانت كمية المعلومات التي تقدمها إلينا عن أمتعتك أو حقائبك مثل لونها، طراز صنعها أو أي علامات مميزة أو فارقة، أو غير ذلك. - كلما كان ذلك أفضل.

في حال مغادرة المطار دون الإبلاغ عن عدم وصول أمتعتكم، يرجى منك الإتصال بالمكتب المحلي لطيران الإمارات الخاص بك خلال 21 يوماً و ذلك للتقدم بالشّكوى.

وعند استلامنا لأمتعتك، سوف نعلمك بذلك فوراً ونرتب لموعد ملائم لتسليمها إليك.
ما الذي يتعين عليً فعله عندما تتعرض أمتعتي للتلف خلال الترانزيت؟
في حال تعرض أمتعتك للتلف خلال الترانزيت، يتعين عليك المطالبة بتعويض عن الأضرار قبل مغادرتك للمطار، وذلك بالتوجه إلى أقرب مندوبي طيران الإمارات أو مكتب خدمات المطار. ويقع مثل هذا المكتب عادة في صالة الجمارك وبالقرب من منطقة استلام الأمتعة.

في حال مغادرة المطار دون الإبلاغ عن تلف أمتعتكم، يرجى منك الإتصال بالمكتب المحلي لطيران الإمارات الخاص بك خلال 7 أيام و ذلك للتقدم بالشّكوى.

وقد تتأخر حقيبة في الوصول أحياناً ويتم استلامها لاحقاً وقد تعرضت لتلف. وفي هذه الحالات، يرجى منك الاتصال بطيران الإمارات.
ما هي سياسة الأمتعة عند السفر على متن رحلات طيران الإمارات والمتابعة على رحلات شركات خطوط جوية أخرى؟
توصيك طيران الإمارات بالتحقق من القواعد الخاصة بالأمتعة التي تطبقها كل شركة خطوط جوية تنوي السفر معها بشكل دقيق.

فإذا كانت رحلتك تبدأ مع شركة طيران مختلفة ومن ثم تقوم بمتابعة الرحلة مع طيران الإمارات، يرجى منك الاتصال بشركة الخطوط الجوية التي تبدأ معها رحلتك للتحقق من سياستها بشأن الاستلام والفحص المباشر للأمتعة.

إذا كان خط سير رحلتك يتضمن رحلات تقوم خطوط جوية أخرى بتسييرها، فقد يتم تطبيق قواعد مختلفة بالنسبة للأمتعة - المزيد من المعلومات.

واعتمادا على طريقة شراء تذاكر السفر والأنظمة المتوفرة في المطار، فقد يتم الاستلام والفحص المباشر للأمتعة الخاصة بمسافري طيران الإمارات اللذين يقومون بمواصلة رحلاتهم مع شركات أخرى وقد لا يتم ذلك. يرجى مراجعة مكتب طيران الإمارات الأقرب إليك.

وعندما لا تتوفر إمكانية الاستلام والفحص المباشر للأمتعة بين طيران الإمارات وشركات الخطوط الجوية الأخرى، يرجى ضمان إتاحة الوقت الكافي لك لاستلام الأمتعة وإنجاز إجراءات الهجرة والجمارك، وإنجاز إجراءات السفر الخاصة برحلة المتابعة، إضافة إلى أية تأخيرات محتملة، وذلك بهدف تفادي الإزعاج والتكاليف التي قد تنتج عن عدم الالتحاق برحلة المتابعة.
هل يتم منح وزن إضافي للأمتعة للركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة؟
يتم منح الركاب من ذوي الإحتياجات الخاصة وزن إضافي للأمتعة، بدون تكلفة إضافية ولكن وفقا للشروط التالية:

  • يمكن للمسافرين الذين يستخدمون كراسي المقعدين السفر واصطحاب كراسي من النوع القابل للطي بالكامل يتم وضعها في عنبر التخزين بالطائرة. كما يمكن للمسافرين الذين يستخدمون سنادات أو عكازات اصطحاب هذه السنادات والعكازات معهم ويتم وضعها في عنبر التخزين بالطائرة.
  • يتعين على المسافرين الذين يسافرون بصحبة كراسي متحركة تعمل بالبطارية الإتصال بالمكتب المحلي لطيران الإمارات مع بيان التفاصيل قبل بدء الرحلة.
  • ويمكن للمسافرين الذين يستخدمون جهاز غسيل كلوي محمول اصطحاب هذا الجهاز وملحقاته على أن يتم تحميلها في عنبر التخزين بالطائرة.
  • ولا يُسمح باصطحاب الكلاب المخصصة لمساعدة ضعاف السمع أو النظر إلى المقصورة ولكن يُسمح بوضعها في حظائر في عنبر التخزين بالطائرة.
هل يتم منح قدرا أضافيا من أوازن الأمتعة لمن يحملون معدات رياضية؟

تطبق طيران الإمارات قواعد خاصة على أنواع محددة من المعدات الرياضية، كما تقدم أوزان مجانية إضافية خاصة لبعض الأنواع كما هو مبين أدناه. للمزيد من المعلومات عن اصطحاب المعدات الرياضية والأسلحة الرياضية بوجه خاص عند السفر، يرجى الاتصال بـمكتب طيران الإمارات، إذ قد تطبق قواعد أخرى.

ملاحظة: إذا كان خط سير رحلتك يتضمن رحلات تسيرها خطوط جوية أخرى، فقد يتم تطبيق قواعد أمتعة مختلفة عن القواعد المذكورة أدناه على تلك الرحلات. للحصول على معلومات عن الأوزان المسموح بها للمعدات الرياضية، يرجىالاتصال بناأو بالخطوط الجوية المعنية للاستفسار.

معدات الجولف

بالنسبة للتذاكر الصادرة في أو بعد 31 مارس (آذار) 2014، يمكن حمل حقيبة لمعدات الجولف كجزء من حدود وزن الأمتعة المسموح بحملها مجانا وتطبق الرسوم على وزن الأمتعة الزائدة في حال تخطي الوزن المسموح به.

بالنسبة للتذاكر الصادرة قبل 31 مارس (آذار) 2014، يتاح لكل مسافر حمل مجموعة واحدة من معدات الجولف وزوج واحد من أحذية الجولف في أي درجة سفر من رحلات طيران الإمارات. يتحمل المسافرون الذين يحملون مجموعة ثانية من معدات الجولف سداد الرسوم العادية المطبقة على الأمتعة الزائدة في حال تجاوز حدود وزن الأمتعة المسموح بحملها مجانا.

الدراجات الهوائية

ستتم معاملة الدراجات الهوائية باعتبارها جزءا من الأمتعة وسوف يتم فرض رسوم إضافية عليها إذا لزم الأمر.   

أجهزة التنفس المستقلة للاستخدام تحت الماء - للغوص في المياه العميقة

تتألف معدات الغوص في المياه العميقة عادة من بدلات الغوص والزعانف والأقنعة وأنابيب التنفس وأجهزة التحكم بالطفو وغير ذلك. في حال حمل اسطوانات الهواء يتعين على المسافرين افراغها بالكامل.

تخضع معدات الغوص وفقا لقواعد الاتحاد الدولي للنقل الجوي "IATA" للرسوم العادية التي تفرض في حال تجاوز الأمتعة الوزن المسموح بحمله مجانا.

الأسلحة الرياضية والذخائر

يمكن حمل الأسلحة النارية المخصصة للأغراض الرياضية مثل مسدسات وبنادق التصويب والبنادق التي تعمل بضغط الهواء وبنادق رحلات السفاري وبنادق الصيد وما يشابهها كأمتعة مفحوصة على متن رحلات طيران الإمارات وفقا للشروط التالية:

  • يتعين أن يكون السلاح الناري فارغا من الذخيرة بشكل كامل، ومفككا إن أمكن ذلك، وموضوعا داخل حقيبة عادية أو حقيبة خاصة بحمل الأسلحة.

  • عند الرغبة في حمل أي نوع من أنواع الأسلحة النارية والذخائر والمتفجرات، بما في ذلك أية مواد تحتوي على متفجرات، يتعين الحصول على موافقة مسبقة من طيران الإمارات، وذلك قبل ثلاثة أيام على الأقل من موعد الرحلة. يرجى الاتصال بـمكتب طيران الإمارات الأقرب إليك لإنجاز إجراءات الحصول على الموافقة. يرجى إتاحة المزيد من الوقت في حال وجود عطلات عامة، وعطلة نهاية الأسبوع في بلد إقامتك ودولة الإمارات العربية المتحدة.

  • يتعين تخزين الذخيرة بأمان داخل صندوق قوي محكم الإغلاق يتم وضعه داخل حقيبة وإحاطته بمحتويات أخرى. يتعين ألا تحمل الحقيبة ملصق "مواد متفجرة".

  • يتعين ألا يزيد الوزن الإجمالي للذخائر التي يحملها كل مسافر عن 5 كيلوجرامات (11 رطلا) كحد أقصى. ويتعين أن يحمل الأشخاص المسافرون ضمن مجموعات الذخيرة في حقائبهم بشكل منفصل، بحيث لا يوضع أكثر من 5 كيلوجرامات (11 رطلا) من الذخيرة في حقيبة واحدة.

تنطبق الشروط الخاصة التالية على المسافرين الذين يرغبون في حمل أسلحة نارية على متن رحلات جوية متجهة إلى دبي أو عبرها:

  • يجب أن يحصل المسافرون الذين يرغبون في جلب أسلحة نارية أو ذخائر إلى الإمارات العربية المتحدة على تصريح مسبق من دائرة الجمارك بالإمارات العربية المتحدة ووزارة الدفاع في دولة الإمارات. وللحصول على هذا التصريح، يجب الاتصال بهذه الجهات الحكومية مباشرة.

  • وبالنسبة للمسافرين الذين سيقومون بالعبور أو بتحويل رحلاتهم والذين يتوقفون مؤقتا في مطار دبي، يجب عليهم الحصول على تصريح مسبق لاصطحاب الأسلحة النارية والذخائر أثناء السفر وذلك من خلال شرطة مطار دبي ودائرة الطيران المدني.

معدات التزلج

يمكنك حمل معدات التزلج على الجليد كجزء من أمتعتك بشكل عادي. مع ذلك قد يتعين عليك في بعض الحالات دفع رسوم إضافية عند فحص معدات التزلج على الجليد - يرجى الاتصال بـمكتب طيران الإمارات الأقرب إليك للمزيد من المعلومات.

تتألف مجموعة معدات التزلج على الجليد عادة من:

  • زوج واحد من الزلاجات وزوج واحد من عصي التزلج وزوج واحد من أحذية التزلج، أو 

  • لوح تزلج واحد مع زوج من الأحذية

تتألف مجموعة معدات التزلج على الماء عادة من:

  • زوج من زلاجات الماء العادية أو

  • زلاجة المياه المنفردة

يرجى ملاحظة - أنه تطبق قواعد مختلفة على معدات التزلج عند السفر من وإلى دول أمريكا الشمالية أو الجنوبية.

المعدات الرياضية الأخرى

تقبل طيران الإمارات ألواح التزلج الشراعي على الماء، وألواح التزلج على الماء، ومعدات التزلج باستخدام الطائرات الشراعية، وقوارب الكاياك الرفيعة، وألواح التزلج العريضة، ومعدات القفز بالزانة أو المعدات الرياضية الأخرى باعتبارها أمتعة مفحوصة وجزءا من الوزن العادي للأمتعة شريطة ما يلي:

  • أن يقل طولها عن 300 سنتيمترا (10 أقدام).

  • أن تكون الأشرعة قابلة للفك والطي بشكل كامل.

  • أن يتم وضعها بطريقة ملائمة في حقيبة صلبة. أما في حال عدم تلبيتها لهذه الشروط يتعين الحصول على تصريح خاص.

في ما يتعلق بألواح التزلج على الأمواج، يتعين اتخاذ الاحتياطات التالية:

  • ينبغي إزالة الزعانف، وفي حال عدم التمكن من ذلك ينبغي تغليفها جيدا باستخدام البوليسترين. 

  • وينبغي لكلا من أنف وذيل اللوحة أن يكونا مطويان بغلاف فقاعي أو رغوة النيوبرين للحماية. 

  • ينبغي تغليف القضبان على جانبي اللوحة باستخدام الورق المقوى لامتصاص الصدمات. 

  • ينبغي حزم اللوح في حقيبة مخصصة له تم تبطينها بشكل جيد.

قد يتم قبول القطع التي يبلغ طولها 400 سنتيمترا (13 قدما) كحالات استثنائية. يرجى الاتصال بـمكتب طيران الإمارات الأقرب إليك للتعرف على مزيد من التفاصيل حول مثل هذه الأمتعة قبل السفر بسبعة أيام عمل على الأقل. بالنسبة للأمتعة التي تتجاوز الحد المذكور أعلاه، يتعين الرجوع بشأنها إلىطيران الإمارات للشحن الجوي. في حال تجاوز وزن الأمتعة المسموح به مجانا، ستطبق الرسوم العادية على الأوزان الزائدة.

بالنسبة للمعدات الرياضية التي تستخدم للرياضات غير الواردة سابقا فإنه لن يتم منح مقدار إضافي من أوازن الأمتعة. في حال تجاوز الوزن الإجمالي للأمتعة أو عددها الحد المسموح بحمله مجانا، سيتم فرض الرسوم المطبقة على الأوزان أو عدد القطع الزائدة. يرجى الاتصال بـمكتب طيران الإمارات الأقرب إليك للحصول على مزيد من المعلومات عن الرسوم الخاصة بالأوزان الزائدة.

هل يتم منح قدراً إضافياً من أوازن الأمتعة لمعدات التزلج على الثلج والماء؟ (خطوط سير الرحلات التي تشمل دول أمريكا الشمالية والجنوبية)
تتألف مجموعة معدات التزلج على الجليد عادة من:

  • زوج واحد من الزلاجات وزوج واحد من عصي التزلج وزوج واحد من أحذية التزلج أو
  • لوح واحد للتزلج على الثلج وزوج واحد من الأحذية.
تتألف مجموعة معدات التزلج على الماء عادة من:

  • زوج واحد من الزلاجات المائية القياسية أو
  • لوح واحد خاص بالتزلج المنفرد على الماء.
بعد استنفاذ القدر المسموح به من الأوزان المجانية وعند حمل أكثر من مجموعة من معدات التزلج على الثلج والماء فإنه سيتم احتساب رسوم مخفضة على وزن المجموعة الثانية من المعدات لا تتجاوز نسبتها ال 33% من رسوم الوزن الزائد التي يتم فرضها على المجموعة الأولى. أما بالنسبة لمجموعات المعدات الإضافية فإنه سيتم تطبيق الرسوم العادية.

معدات الإنقاذ (بما في ذلك معدات الانقاذ الخاصة بالإنهيارات الجليدية)

تعد معدات الإنقاذ أمتعة عادية وسوف تفرض عليها الرسوم العادية المطبقة على الأوزان الزائدة في حال تجاوزها لحدود الأوزان المجانية. يتعين أن تتوافق جميع المعدات مع قواعد المواد الخطرة. يمكنك الاتصال بـمكتب طيران الإمارات الأقرب إليك للتعرف على التفاصيل.

قد تطبق قواعد مختلفة إذا بدأ مسار رحلتك في الولايات المتحدة الأمريكية على متن شركة خطوط جوية أخرى - المزيد من المعلومات.
ما هي القوانين والرسوم الخاصة بنقل الحيوانات؟
لا يسمح بنقل الحيوانات في مقصورة الركاب على متن رحلات طيران الإمارات باستثناء نقل الصقور بين دبي ومناطق محددة في باكستان والكلاب الخاصة بإرشاد المكفوفين - يرجى الإطلاع على المعلومات الخاصة بالمسافرين من ذوي الإحتياجات الخاصة.

يتعين نقل جميع الحيوانات الأخرى تبعا للضوابط الخاصة بمسار رحلتك:
  • بالنسبة لكافة الرحلات الجوية التي تنتهي في دبي يتعين نقل الحيوانات عبر خدمة الشحن باعتبارها بضائع، وذلك طبقا للأنظمة الحكومية المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • لمزيد من المعلومات حول نقل الحيوانات عبر خدمة الشحن يرجى الإتصال بـطيران الإمارات للشحن الجوي أو وكيل الشحن المحلي الذي تتعامل معه. 
  • بالنسبة لجميع المسارات الأخرى يمكن نقل الصقور والقطط والكلاب وطيور الزينة باعتبارها أمتعة، شريطة ألا تتجاوز مدة الرحلة بما في ذلك محطات التوقف 17 ساعة، مع مراعاة استيفاء جميع الشروط، يرجى الاتصال بـمكتب طيران الإمارات الأقرب لك قبل السفر للحصول على مزيد من المعلومات.
تفرض طيران الإمارات رسوم الأوزان الزائدة المعتادة عند القيام بنقل الحيوانات باعتبارها أمتعة، وتحدد الرسوم تبعاً لوزن الحيوان أو الحيوانات ووزن الحاويات المستخدمة في نقلها، سيتم تطبيق هذه الرسوم في كل الحالات وإن لم يتم نقل أية أمتعة.
بالنسبة للرحلات الجوية على الخطوط التي يطبق فيها مفهوم عدد القطع، سيتم فرض ضعف الرسوم الخاصة بالأمتعة الزائدة على الحاوية المستخدمة في نقل الحيوان أو الحيوانات. وسيتم تطبيق هذه الرسوم في كل الحالات وإن لم يتم نقل أية أمتعة أخرى.

إذا كان خط سير رحلتك يتضمن رحلات تقوم خطوط جوية أخرى بتسييرها، فقد يتم تطبيق قواعد مختلفة بالنسبة للأمتعة - المزيد من المعلومات.

معلومات إضافية عن نقل الحيوانات على متن طيران الإمارات

هناك بعض القيود المتعلقة بنقل الحيوانات مع طيران الإمارات.  يتعين نقل جميع الحيوانات المدرجة ضمن قائمة الإتفاقية الدولية للتجارة بالحيوانات والنباتات المهددة بالإنقراض بما في ذلك الحيوانات الأليفة باعتبارها بضائع. تطبق قيود إضافية بما فيها حظر الاستيراد على نقل فصائل معينة من القطط والكلاب - يرجى الإتصال بـمكتب طيران الإمارات الأقرب لك للحصول على مزيد من المعلومات عن الحيوانات الخاضعة لهذه القيود.

الحيوانات التي من الممكن أن تتم الموافقة على نقلها وفقا للشروط المذكورة سابقا والتي تتجاوز مدة رحلتها 17 ساعة لا بد أن يتم نقلها باعتبارها بضائع. لن يتم السماح بعبور الطيور (باستثناء الصقور) عبر دبي على أنها أمتعة أو بضائع في الفترة بين 1 مايو (أيار) و30 سبتمبر (أيلول) نظرا للحرارة والرطوبة العالية في الإمارات العربية المتحدة في ذلك الوقت.

يشترط أن لا تتجاوز فترة التوقف بين الوجهات في دبي بالنسبة للحيوانات التي يتم نقلها باعتبارها أمتعة محمولة الست ساعات، أما في حال تجاوزت مدة التوقف الست ساعات فيمكن السماح بنقل الحيوانات باعتبارها بضائع فقط.

يتعين اصطحاب تصريح استيراد ساري المفعول من بلد السفر وشهادة صحية سارية المفعول بما في ذلك أي سجلات تطعيم يتم استخدامها بالنسبة للحيوانات المستوفية لشروط النقل مع طيران الإمارات.

على الرغم من ذلك تحظر بعض الدول استيراد الحيوانات على أنها أمتعة، يرجى الإتصال بـمكتب طيران الإمارات الأقرب لك قبل السفر للحصول على مزيد من المعلومات.

بالنسبة للحيوانات التي يتم نقلها على متن طيران الإمارات يتعين كتابة متطلبات درجة الحرارة المثلى على حاوية نقل الحيوان إضافة إلى رقم الهاتف للاتصال في حال حصول أي طارئ.

لن تقبل طيران الإمارات نقل أي أنثى حيوان قد تجاوزت ثلث فترة الحمل أو وضعت مولودها قبل السفر بـ 48 ساعة.
هل يتم تخصيص مقدار إضافي من الأوزان المجانية للآلات الموسيقية؟
لا يتم منح قدرا اضافيا من الأوزان المجانية للآلات الموسيقية. يمكن حمل الآلات الموسيقية على متن طائرات طيران الإمارات بإحدى الطرق الثلاث التالية:
  • كأمتعة مفحوصة عادية وفقا للشروط المعتادة
  • كأمتعة محمولة يمكن اصطحابها إلى مقصورة الطائرة وفقا للشروط المعتادة
  • كأمتعة يمكن اصطحابها إلى المقصورة بحيث توضع على مقعد شاغر في مقصورة المسافرين إذا كانت مستوفاة لشروط الحجم والوزن المعتادة للأمتعة المحمولة، أو على مقعد تقوم بشراء التذكرة الخاصة به بمقصورة المسافرين إذا كانت تزيد عن حدود الوزن والحجم المذكورة.
الرجاء ملاحظة أن بعض الشروط والقيود الخاصة بالطرق الموضحة أعلاه تنطبق على أنواع معينة من الآلات الموسيقية. إذا كان لديك أي استفسار حول الآلات الموسيقية التي ترغب في أخذها معك أثناء السفر على متن طائرات طيران الإمارات، الرجاء الاتصال بمكتب طيران الإمارات الأقرب إليك أو وكيل السفر الخاص بك لمراجعة هذه الشروط والقيود.

إذا كان خط سير رحلتك يتضمن رحلات تقوم خطوط جوية أخرى بتسييرها، فقد يتم تطبيق قواعد مختلفة بالنسبة للأمتعة - المزيد من المعلومات.

ما هي السياسة المتبعة في ما يتعلق البضائع الخطرة؟
البضائع الخطرة عبارة عن مواد قد تتسبب في مخاطر تتعلق بسلامة وأمن الركاب أو قد تتسبب في إلحاق أضرار بالطائرة. ويشار إلى هذه البضائع بأنها مواد محظورة ومواد ضارة وبضائع خطرة. ويخضع نقل مثل هذه البضائع أساسا لقوانين الطيران المدني. لا يُسمح بوجود البضائع التي يتم تصنيفها ضمن فئة البضائع الخطرة في أمتعة الركاب أو الطاقم المحمولة أو في أمتعة المقصورة، مع وجود بعض الإستثناءات.

تحميل قائمة البضائع الخطرة (PDF)، للاطلاع على الأمتعة المسموح بها والأمتعة التي يتعين ذكرها في المطار.

يرجى الملاحظة بأن بعض البلدان تعتبر بطاريات الليثيوم الموجودة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة بالإضافة إلى الهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية المحمولة، بأنها مواد خطرة وقد يتم حظرها عن باقي الأمتعة.

الصين من ضمن الدول التي تطبّق هذا القانون. للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال  بمطار المغادرة أو بالمكتب المحلي لطيران الإمارات قبل سفرك.
مفهوم الوزن أو القطعة
تماشيا مع القواعد الدولية يستطيع المسافرون على متن طيران الإمارت ان يصطحبوا معهم قدرا محددا من الأمتعة بشكل مجاني، ويتم تحديد مقدار ما يستطيع المسافر حملة تبعا للوزن أو عدد القطع وذلك اعتمادا على القوانين المطبقة في الوجهة التي يغادر اليها المسافر.

الحساب تبعا للوزن:

إذا كان خط سير رحلتك يتضمن رحلات تقوم خطوط جوية أخرى بتسييرها، فقد يتم تطبيق قواعد مختلفة بالنسبة للأمتعة - المزيد من المعلومات.

يتم احتساب القدر المسموح للمسافر حمله من الأمتعة تبعا للوزن وذلك لكافة وجهات طيران الإمارات (باستثناء دول أمريكا الشمالية والجنوبية) ويسمح للمسافرين على الدرجة الأولى بحمل 50 كيلوجراما و40 كيلوجراما للمسافرين على درجة رجال الأعمال و30 كيلوجراما للمسافرين على الدرجة السياحية.
 
الحساب تبعا لمفهوم عدد القطع:

يتم حساب القدر المسموح حمله من الأمتعة للمسافرين على الرحلات التي نقوم بتسييرها إلى دول أمريكا الشمالية والجنوبية تبعا لعدد قطع الأمتعة. فبالنسبة للمسافرين على متن الرحلات يتعين عليهم مراعاة أن لا تتجاوز الأبعاد الإجمالية للأمتعة والتي تشمل كل من الطول والعرض والإرتفاع 158 سنتيمترا (62 بوصة). ويبلغ إجمالي إبعاد الأمتعة التي يمكن لركاب الدرجة السياحية اصطحابها معهم مجانا 273 سنتيمترا (107 بوصة) موزعة على عدد الأمتعة (الحقائب) التي يحملونها. يرجى الإطلاع على الجدول أدناه للتعرف إلى قيود الخاصة بنظام حساب الأمتعة تبعا لعدد القطع. ستفرض رسوم إضافية على المسافرين من حاملي الأمتعة التي تتجاوز إجمالي الأبعاد المذكورة. لا يمكن نقل قطع فردية تتجاوز أبعادها الإجمالية 203 سنتيمترا (80 بوصة) كأمتعة مفحوصة، ويتعين إرسالها كبضائع أو عن طريق الشحن.

بالنسبة لرحلات طيران الإمارات من وإلى دول أمريكا الشمالية والجنوبية، يُطبق مفهوم القطعة على كامل الرحلة. كما تُفرض الرسوم على الأمتعة الزائدة عند نقطة تسليم الأمتعة إلى وجهتك. وفي حال كانت رحلتك تشمل نقطة توقف، ستُفرض الرسوم على الأمتعة الزائدة من نقطة التوقف إلى الوجهة النهائية طبقا لمعدلات مفهوم القطعة.

أما بالنسبة لرحلات طيران الإمارات من أستراليا أو نيوزيلندا إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي تتضمن قطاعا في شمال أو غرب أفريقيا، فسيُطبق مفهوم القطعة على كامل الرحلة.

إذا كان خط سير رحلتك يتضمن رحلات تقوم خطوط جوية أخرى بتسييرها، فقد يتم تطبيق قواعد مختلفة بالنسبة للأمتعة - المزيد من المعلومات.

وزن الأمتعة المسموح به من وإلى دول أمريكا الشمالية 
الدرجة الأولىدرجة رجال الأعمالالدرجة السياحية
قطعتان
وزن كل قطعة 32 كيلوجراما
قطعتان
وزن كل قطعة 32 كيلوجراما
قطعتان
وزن كل قطعة 23 كيلوجراما
قطعتان
وزن كل قطعة 32 كيلوجراما
قطعتان
وزن كل قطعة 32 كيلوجراما
قطعتان
وزن كل قطعة 32 كيلوجراما
الوزن المسموح اصطحابه مع الرضع بشكل مجاني:

يسمح للمسافرين برفقة الرضع حمل حقيبة إضافية يبلغ وزنها 10 كيلوجرامات (22 رطلا) مع مراعاة أن لا تتجاوز أبعادها (55×38×20) سنتيمترا أو (22×15×8) بوصة وذلك في حال حساب مقدار ما يمكن حمله من الأمتعة تبعا للوزن، أما في حال الحساب تبعا للقطعة فيتعين أن لا تتجاوز الأبعاد الإجمالية والتي تشمل كل الطول والعرض والإرتفاع 115 سنتيمترا (45 بوصة) مع مراعاة أن لا يتجاوز وزنها 23 كيلوجراما (50 رطلا).
البحث في الأسئلة الشائعة