ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Morocco (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
Français[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مناطق دبي

مناطق دبي

من المدينة إلى الصحراء - كل ما تتصوّره وكيفية الوصول إليه

على الرغم من أنها تعرف على نطاق واسع باسم مدينة دبي، لا تشكل هذه المدينة سوء جزء من المنطقة الصحراوية الشاسعة التي تتكون منها الإمارة التي تحمل الاسم نفسه. تجد فيما يلي المناطق الرئيسية التي تتكون منها المدينة والمناطق النائية التابعة لها، والأشياء التي ستجدها فيها.

الخور

تشكل منطقة الخور الطويلة والمتعرجة (تشتهر باسم خور دبي) شريان الحياة الذي تطورت وازدهرت حوله مدينة دبي، وهي المنطقة التي أخذت المدينة منها كثيراً من هويتها المميزة. ويمخر عباب هذا الخور مزيج مذهل من القوارب التجارية والسياحية وقوارب صيد الأسماك باستمرار.

ورغم عمليات التجريف والبناء الضخمة التي تعيد تشكيل دبي بسرعة فائقة، نجح الخور في البقاء من بين إحدى أكثر المناطق ذات الهوية المميزة في دبي ،حيث تبقى منطقة زاخرة بالنشاط والحيوية على الدوام.منطقة زاخرة بالنشاط والحيوية.

ديرة

تتميز هذه المنطقة بسحرها الفريد، إذ أنها تناغم ما بين القديم والحديث بأسلوب ساحر. فإذا اتجهت غرباً سوف تجد أرض الأسواق، التي تتكون من أزقة ضيقة تتنافس فيها المطاعم صغيرة المساحة والتي تقدم المأكولات منخفضة التكلفة، كما توجد فيها المتاجر المليئة بالبضائع من مختلف الأصناف.

أما إذا اتجهت شرقاُ وعلى امتداد ضفة الخور، ستجد القوارب الخشبية التقليدية وهي تقوم بتحميل أو تنزيل بضائعها. وفي المنطقة القريبة من رصيف القوارب، يمكنك مشاهدة المباني الشاهقة والأنيقة مثل الأبراج المكسوة بالزجاج والألمنيوم في منطقة الأعمال بديرة. وتشمل قائمة المعالم السياحية في هذه المنطقة من دبي كلاً من ديرة سيتي سنتر للتسوق، نادي خور دبي للجولف واليخوت، ملعب التنس، قرية سنتشري والقرية الأيرلندية، و دبي فستيفال سنتر، الذي يعدّ مكاناً للمزيد من المتاجر، المطاعم والمرافق الترفيهية.

بر دبي

تضم منطقة بر دبي الزاخرة بالحيوية عدداً من مباني دبي التاريخية، بما فيها منطقة الفهيدي التاريخية الجميلة التي تتميز بالبراجيل (أبراج الهواء) والتي تعدّ الحي التجاري القديم.

وتضم بر دبي أيضاً الديوان (مكتب الحاكم)، وهو المكان الذي يتم فيه تصريف شؤون الإمارة. بينما يضم الحصن القديم الذي تم تحويله إلى متحف دبي معروضات تصور تطور المدينة. وتمثل هذه المنطقة مركزاً تجارياً مفعماً بالحيوية والنشاط، وهي تتضمن سوق الأقمشة، شارعاً تقع على جوانبه متاجر الأجهزة الإلكترونية، العديد من مباني الشقق السكنية، إضافة إلى مجموعة كبيرة من المطاعم ومقاهي النارجيلة التي تنتشر على امتداد الخور.

عود ميثاء

تتميز منطقة عود ميثاء بكونها منطقة سكنية في الغالب، كما أنها تتضمن عدداً كبيراً من المنشآت الترفيهية والتعليمية. ويتوفر عدد كبير من المتاجر الفاخرة في مدينة وافي، التي يحاكي شكلها الخارجي المهيب أهرامات مصر القديمة، عدد من المطاعم الفاخرة في مجمع الأهرامات المجاور، وبعض من النوادي الأنيقة في فندق رافلز دبي، إضافة إلى فرص التسوق في لامسي بلازا.

ويمكنك أيضاً الاشتراك في لعب البولينج، التزحلق على الجليد وركوب العربات المعلقة أو التمتع بالأنشطة المتوفرة في متنزه وندرلاند للألعاب المائية أو تناول وجبات العشاء على متن السفن الشراعية التقليدية انطلاقاً من قرية البوم السياحية. وتضم منطقة بر دبي أيضاً مدينة دبي الطبية التي تعدّ مدينة طبية مجهزة بأحدث التقنيات.

شارع الشيخ زايد

وانطلاقاً من دوار المركز التجاري باتجاه أبو ظبي إلى الجنوب الشرقي، يمتد شارع الشيخ زايد المشهور بأروقته الاثني عشر بموازاة الساحل. وتنتشر على جانبي هذا الشارع أعداد كبيرة من الفنادق، المراكز التجارية ومباني المكاتب والشقق السكنية المكسوة من الخارج بالكروم والزجاج، وتتميز فنون العمارة هنا بكونها تمثل صورة للثراء والفخامة.

كما تنتشر التطورات العمرانية في هذه المنطقة من دبي محطمة أرقاماً قياسية، من ضمنها مركز دبي المالي العالمي ذو الشكل المتميز والذي يعتبر بؤرة المبادلات المالية في دبي. ومن المعالم المعمارية كذلك برج خليفة أطول برج في العالم والذي يبعث الدهشة في نفوس الناظرين، تحيط به نافورة دبي الفاتنة.

الجميرا والسطوة

تعدّ منطقة الجميرا من بين المناطق الفخمة التي تتضمن جميع التسهيلات التي يحتاجها المرء لأسلوب حياة سعيد، فهي تضم عقارات فاخرة، معارض للفنون، متاجر أزياء راقية، متنزهات ساحرة وسكان ودودين للغاية. وتمثل الجميرا إحدى المناطق الراقية قيد التكوين، ذلك أن المظهر الخارجي لقاطنيها يوحى بالثراء والأناقة المترفة.

وتضم منطقة الجميرا عدداً كبيراً من مراكز التسوق ومراكز التجميل، إضافة إلى مجموعة واسعة من المقاهي. بينما يوفر متنزه الجميرا الشاطئي مكاناً مريحاً للتمتع بأشعة الشمس والفرصة لركوب الدراجات الهوائية على الممر المحاذي للشاطىء. أما متنزه الصفا المجاور، فإنه يوفر مناطق للّعب وممارسة الأنشطة الرياضية في أجواء من الظلال والخضرة اليانعة.

وبشكل مغاير للجميرا، تعد السطوة من المناطق الأكثر هدوءاً وهي تشتهر كثيراً بمتاجر الأقمشة ومحال الخياطة الممتازة. غير أن هذه المنطقة القديمة بدأت تخضع لعلميات إعادة بناء واسعة لكونها من المناطق العقارية المتميزة في دبي. ويمكنك الانطلاق لزيارتها قبل أن تتغير إلى الأبد. وخلال وجودك في هذه المنطقة، يجدر بك التمتع بمشاهدة استعراضات السيارات الجميلة في ليلتي يومي الخميس والجمعة على امتداد شارع الثاني من ديسمبر.

أم سقيم والصفوح

يقودنا الطرف الجنوبي للساحل الغربي انطلاقاً من قلب دبي إلى عالم مختلف بالكامل يضم مجموعة كبيرة من المشروعات السكنية الفاخرة، المنتجعات الساحرة من فئة الخمسة نجوم وعدداً من المعالم الرائدة عالمياً التي تتميز جميعها بجمالها الآسر.

وتفخر منطقة أم سقيم بتضمنها لعدد من المعالم مثل برج العرب، متنزه وايلد وادي للألعاب المائية و فندق جميرا بيتش. وبعد السير قليلاً باتجاه الجنوب، تقع منطقة الصفوح التي تضم فندق وان آند أونلي رويال ميراج وهي تقع بين مدينة جميرا والمشاريع التطويرية في منطقة مرسى دبي. وتتحكم منطقة الصفوح بالدخول إلى مشروع جزيرة نخلة الجميرا الاصطناعية.

دبي الجديدة

تعدّ دبي الجديدة من بين أوائل المناطق التي تسمح للأجانب بالتملك الكامل للمشروعات العقارية، وقد تطورت من مجرد منطقة سكنية متواضعة إلى مشروع عملاق يضم مرسى دبي، أبراج بحيرة الجميرا وأكثر من 200 من المباني شاهقة الارتفاع. كما تضم دبي الجديدة مناطق سكنية منخفضة الارتفاع تحيط بها البحيرات، المروج وملاعب الجولف.
 

سجل الآن لتصلك عروضنا الخاصة عبر البريد الإلكتروني