ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Morocco (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
Français[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الرحلات إلى فيتنام : الدليل

الرحلات إلى فيتنام

احجز رحلاتك مع طيران الإمارات إلى مدينة هو تشي منه

الرحلات إلى مدينة هو تشي منه

معلومات عن مدينة هو تشي منه

يعود تاريخ إنشاء مدينة هو تشي منه، التي ما تزال تشتهر على نطاق واسع باسمها القديم "سايجون"، إلى عدة قرون مضت، وهي تقدم صوراً عن تاريخها الحافل في جميع شوارعها الزاخرة بالنشاط والحيوية. وبما أن المدينة تناوب على حكمها الكثيرون مثل الكمبوديين والفرنسيين والصينيين واليابانيين والسكان المحليين أنفسهم، فإن الطابع السائد فيها يشكل مزيجاً من الثقافات الأوروبية والآسيوية. ونتيجة لهذا التاريخ الطويل من خضوعها للاحتلال، بما في ذلك الحرب الفيتنامية ضد الأمريكيين خلال الستينات من القرن العشرين، أصبحت آثار الدمار في هذه المدينة ذات أهمية عظيمة لدى الكثيرين.

ومن بين أكثر المواقع شهرة التي يرتبط اسمها بتاريخ الحروب، يجد الزائر أنفاق كو تشي التي تتشكل من شبكة من الأنفاق الواقعة تحت الأرض والتي تقع في الجزء الشمالي الغربي من المدينة. وخلال الصراع بين الفيتناميين والأمريكيين كانت هذه الممرّات التي يقال أنها تمتد مجتمعة لعشرات الآلاف من الأميال كمأوى للجنود المحليين ومستشفيات ومطابخ وغير ذلك، وهي مجهزة بمداخل سرية تنتشر عبر المدينة، وهي ما تزال موجودة جتى يومنا هذا. ويتم فتح أجزاء من هذه الأنفاق الغامضة للزيارة من قبل السياح.

كما تضم المدينة العديد من المواقع التاريخية الأخرى التي تشمل قصر إعادة التوحيد، فندق ماجيستيك والمتاحف التي تعرض التاريخ المتنوع لهذه البلاد. وقد ترك التأثير الصيني أثره الواضح على هو تشي منه، إذ يبدو ذلك جلياً من خلال المعابد الكثيرة التي تنتشر في أرجاء المدينة، ومن بين أشهرها يجد الزائر معبد نغيا آن هوي كوان الذي يشتهر باهتمامه الكبير بالألوان والتفاصيل، ومعبد فينه نغيما الذي يعد من بين أكبر معابد المدينة.

الرحلات إلى مدينة هو تشي منه

التسوق والمطاعم

يمكنك زيارة سوق بن تهانه التي تعد إحدى أقدم أسواق فيتنام، حيث يمكنك التمتع بالثقافة الفيتنامية، وذلك ابتداءً من المأكولات وانتهاءً بالملابس والكثير غير ذلك. وتعد هذه السوق المكان المثالي لتذوق القهوة الفيتنامية وطبق "بانه كون" الذي يعد أحد أكثر الأطباق المحلية شهرة والذي يتم تقديمه عادة في وجبة الفطور، وهو يتكون من خليط من البيض والمعجنات المصنوعة من الأرز والمكونات المحلية الأخرى.

ويمكنك أيضاً التمتع بتذوق كعك "بانه شيو" المحلى على امتداد شارع دينج كونج ترانج الذي يشتهر بتوفيره لعدد كبير من متاجر بيع الكعك المحلى، وكذلك المنتجات المحلية الأخرى، إضافة إلى العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات الغربية. ويشتهر حي تشو لون الصيني في هو تشي منه بمأكولاته ومنتجاته منخفضة التكلفة. وإذا كنت ترغب بصقل مهاراتك في المساومة على الأسعار، فإن هذا الحي هو المكان المثالي لذلك. كما يمكنك على امتداد المنطقة التي تعرف بالمنطقة رقم 1 الحصول على فرص رائعة لشراء عدد من المنتجات بأسعار تنافسية مثل المجوهرات والحرير والمستلزمات المنزلية والكثير غير ذلك.

وتضم مدينة هو تشي ثلاثة متنزهات تخصصية، ومن أكبرها متنزه سوي تين الثقافي التخصصي الذي يركز بشكل رئيسي كما يوحي اسمه على الثقافة والأساطير المحلية. ويتضح هذا التركيز جلياً من خلال تصميم المتنزه وديكوراته الداخلية وعوامل الجذب فيه، وهو مخصص للأغراض التعليمية والترفيهية على حدٍ سواء. كما يوفر المتنزه عروضاً للحياة البرية التي تشمل الكائنات الحية المحلية مثل التماسيح والسلاحف.

كما توفر مدينة هوتشي منه فرص سهر تحفل بالنشاط والحيوية من خلال العدد الكبير من النوادي والمقاهي التي تنتشر في مختلف مناطق المدينة. ويوفر بعض من هذه النوادي العروض الموسيقية والغنائية الحية، بما فيها عروض الكاريوكي التي تحظى بشعبية واسعة لدى السكان المحليين.

الرحلات إلى مدينة هو تشي منه

ما وراء مدينة هو تشي منه

تعد جبال الرخام من بين الوجهات التي تحظى بشهرة كبيرة لدى الزوار القادمين إلى فيتنام، وهي تقع إلى الجنوب من مدينة دا نانج. وتعد هذه الجبال الكلسية الخمسة التي يحمل كل منها اسم أحد عناصر الطبيعة الرئيسية الخمسة، وهي الخشب والماء والنار والمعدن والتراب من بين معالم الجذب الرئيسية بالنسبة للزوّار الفضوليين، وذلك لكونها تضم عدداً من الكهوف والمواقع التاريخية الأخرى التي يتعين استكشافها فيها.

أما خليج ها لونج، الذي تم إدراجه ضمن قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي، فإنه وجهة ساحلية ساحرة تقع في شمال فيتنام، وهو يرتبط بشكل وثيق بأساطير هذه المنطقة. إذ يقال أنه المكان الذي نزلت التنينات إليه بهدف حماية السكان المحليين من الغزاة. ومن بين أهم مزايا هذا الخليج، يجد الزائر العديد من الجزر الصغيرة التي تنبثق من البحر، وهي تضم عدداً كبيراً من الكهوف التي تشكل مأوى للحياة البرية المحلية، كما أنها توفر مناظر طبيعية ساحرة بالنسبة للزوار.

ويقع في الطرف الجنوب من البلاد دلتا نهر ميكونج الغنّاء التي يرويها عدد لا يحصى من القنوات المائية والينابيع، وهي تشتهر بلقب "سلة الأرز" في فيتنام. ويقطن في هذه المنطقة سكان يتسمون بالود، وهي تضم عدداً من الأسواق العائمة والبساتين والشواطىء وحقول الأرز التي لا تُحصى، ومناطق جذب تلبي مختلف الأذواق. ويتم استخدام معظم الأراضي في هذه المنطقة للزراعة، غير أنها توفر الكثير من الأماكن للإسترخاء والتمتع بالمناطق المحيطة بالدلتا.

كما تشكل هانوي التي تعد عاصمة لفيتنام والتي تقع بالقرب من النهر الأحمر كنزاً من التأثيرات الفرنسيىة والثقافة المحلية. ويمكنك هنا التمتع بمشاهدة عروض مسرح العرائس المائية في أحد المسارح المحلية مثل مسرح عرائس تهانج لونج المائي، وكذلك التمتع بمشاهدة جمال المعابد الفيتنامية. إذ يعود تاريخ إنشاء معبد تران كوك الذي يعد الأقدم من بين معابد المنطقة إلى القرن السادس، كما يوجد العديد من المباني الأخرى المماثلة له والتي تحفل بتراث شعبي وتاريخ يرتبط بها، بما في ذلك معبد تاي هو، الذي يعد من بين المعابد التي تحظى بشعبيية واسعة لدى الزوار في هذه المنطقة.

 المغادرة
 العودة