ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Morocco (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
Français[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الرحلات إلى ريو دي جانيرو : الدليل

الرحلات إلى ريو دي جانيرو

احجز رحلتك مع طيران الإمارات إلى ريو دي جانيرو

الرحلات إلى ريو دي جانيرو

معلومات عن ريو دي جانيرو

سافر مع طيران الإمارات إلى ريو دي جانيرو وسوف تصل إلى مطار أنطونيو كارلوس جوبيم الدولي. يستقبل هذا المطار كل عام ملايين المسافرين القادمين إلى البرازيل. في الواقع، تعتبر ريو دي جانيرو المدينة التي تستقبل العدد الأكبر من الزوار في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية.

فمنذ لحظة اكتشافها في الأول من يناير (كانون الثاني) عام 1502 وريو دي جانيرو تسحر العالم بجمالها الطبيعي. ستشعرك طبيعة الناس المرحة ونمط الحياة الباعث على الاسترخاء بأنك موضع ترحيب دائما سواء كنت تزور المدينة للعطلة أو للعمل.

تتميز ريو دي جانيرو ببعض من أكثر المعالم شهرة في البلاد، ولكن ما يميز هذه المدينة بالفعل هو الثقافة البرازيلية الغنية والتي يمكنك تلمسها في قلب المدينة، أو في العديد من الوجهات التي تستحق الزيارة والتي لا تبعد سوى بضع ساعات عنها.

أو كوركوفادو

يبدأً معظم الزوار رحلتهم في هذه المدينة بزيارة المعلم الرئيسي فيها، وهو تمثال المسيح المخلّص. وقد تم تدشين هذا التمثال في 12 أكتوبر (تشرين الأول) 1931، على قمة جبل كوركوفادو وهو يكمّل روعة المناظر الطبيعية هناك، ولا عجب بأن تم اختياره كواحد من عجائب الدنيا في 7 يوليو (تموز) 2007. ويستقطب تمثال المسيح المخلّص نحو مليون سائح سنوياً، كما توفر المدينة مجموعة متنوعة من الجولات السياحية للزوار. وتشمل الخيارات كل شيء إبتداءً من المشي والصعود إلى جبل كوركوفادو، إلى جولة سياحية خيالية بطائرة عمودية مع إطلالات رائعة على التمثال.

متحف الفن المعاصر

يعد متحف الفن المعاصر رمزاً لولاية ريو دي جانيرو. وقد تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الشهير أوسكار نيماير- مبتكر برازيليا - عاصمة البرازيل. يمزج المتحف الواقع في نيتيروي ما بين الحديث والتقليدي. كما يجذب بمعارضه الإستثنائية السياح من جميع أنحاء العالم. يضم المتحف أعمالاً لكل من بيكاسو وميرو وسلفادور دالي وماكس أرنست ورينيه ماغريت وإيفان سيربا ومانابو مابي وكانديدو بورتيناري وتارسيلا دو أمارال ولاسار سيغال ودي كافالكانتي وأوزوالدو جولدي.

الرحلات إلى ريو دي جانيرو

المطاعم والسّهر

تعد ريو دي جانيرو أكثر من مجرد شعب جميل وودود وشواطىء بكر ساحرة. توفر المدينة العديد من الخيارات بالنسبة لأولئك الذين يرغبون بتجربة المأكولات البرازيلية.

وكمدينة ساحلية، ليس من الغريب أن تشتهر بأطباق المأكولات البحرية الممتازة. ولكن لا تنسى تجربة المجموعة الرائعة من المأكولات العالمية المتوفرة في المطاعم الفريدة من نوعها والمصطفة على طول الواجهة البحرية.

وتتنوع المطاعم ما بين غير الرسمية المختبئة بين ضواحي إيبانيما مثل مطعم زازا بيستروت، وصولاً إلى المطاعم الراقية الموجودة في الفنادق مثل مطعم كاريمي للطاهية الشهيرة فلافيا كواريسما. وعلى الرغم من تميز العديد من المطاعم الجديدة بمستوى عالمي، إلا أنه يمكنك التمتع في كثير من الأحيان بوجبة لا تنسى في إحدى المطاعم المتناثرة على الطرق الخارجية كما هو الحال في مطعم أبرازيفيل الواقع في سانتا تيريزا حيث يمكنك التمتع بوجبة طعام شهية ضمن أجواء خاصة. ولا تفوتك فرصة تجربة شرائح اللحم على الطريقة البرازيلية والتي يطلق عليها إسم تشوراسكارياس حيث يأتي النادل إلى طاولتك بسيوف غرزت بها قطع من اللحم المشوي. يرجى الرجوع إلى الأدلة والمجلات المحلية للحصول على أفضل وأحدث الخيارات.

ومع غروب الشمس تدب الحياة في المدينة. تحظى المطاعم المنتشرة على الشاطئ بشعبية كبيرة حيث توفر وجبات خفيفة ومرطبات لذيذة ومأكولات محلية خاصة مثل باو دي كويجو وهو عبارة عن خبز تقليدي مع الجبن، أو باستيل دي كاماراو (معجنات بالروبيان) وحساء الفاصولياء. تمتع بشرب العصائر البرازيلية اللذيذة في أماريلينو، في الساحة التي تقع بالقرب من أجمل المباني التاريخية، بما في ذلك المسرح والمتحف الوطني للفنون الجميلة. أما إذا كنت تبحث عن شيء أكثر إثارة، فيمكنك ان تستمتع دائماً بأفضل الأغاني العالمية في أحد نوادي ريو الليلية العديدة مثل نادي نوث بارا في بارا دي تيجوكا. أما أذا كنت من عشاق السامبا، فيمكنك أخذ دروس في الرقص مع أحد راقصي السامبا المحترفين في ريو دي جانيرو.

الرحلات إلى ريو دي جانيرو

ما وراء ريو دي جانيرو

أما إذا كنت من عشاق الطبيعة، يتعين عليك زيارة مدينة بوزيوس. وهي وجهة مثالية للمستكشفين ومحبي الطبيعة كما تعتبر من أهم المقاصد السياحية المحلية.

نشأت بوزيوس وهي قرية خلابة لصيد الأسماك عندما استوطنها القراصنة وتجار الرقيق الأوروبيون. وقد تم اختيارها كواحدة من أجمل 10 مناطق في العالم، وتشتهر بتركيبة فريدة من سحر الريف والتناغم المعماري والجمال الخلاب بالإضافة إلى المتاجر والمطاعم الراقية. تتميز شواطئ الساحل الغربي بمياه هادئة وصافية بينما تجذب مياه الشواطئ الشرقية المطلة على المحيط محبي ركوب الأمواج والرياضات المائية. ومن بين الشواطئ الأكثر شعبية شاطئ فيرادورا وجواو فرنانديز.

شارع فلينت (شارع الصخرة):

يعد شارع فلينت في بوزيوس مكانا مثاليا لقضاء وقت ممتع عند زيارة البرازيل.

سيبقيك الشارع المطل على المحيط مشغولا بما فيه من محلات تجارية ومعارض فنية ومطاعم حيث يمكنك تذوق النكهات المحلية وتكوين صداقات جديدة. ويمكنك تجربة متعة التجول ومشاهدة الحرف اليدوية، أو الإستماع إلى أنواع مختلفة من الموسيقى. وسينتابك في هذا المكان شعورا جديدا بالحرية ولن تشعر بالزمن مطلقاً.

بيدرا بونيتا

بيدرا بونيتا هو جبل يبلغ ارتفاعه 696 مترا، وقد كانت تكسوه غابات الأطلسي المطيرة سابقا. يقع الجبل بين ضواحي ساو كونرادو وبارا دي تيجوكا، إلى الجنوب من مدينة ريو دي جانيرو. ويعتبر القفز المظلي من الأنشطة الرائجة في بيدرا بونيتا.

الرحلات إلى ريو دي جانيرو

الشواطئ

يجب على كل سائح زيارة شواطئ ريو. لذا ينبغي التأكد من زيارة إيبانيما الرائعة وشواطئ كوباكابانا، حيث ستجد هناك بوتقة ينصهر فيها البرازيليون المحليون مع سياح من مختلف الأعراق والأجناس. أو يمكنك التوقف في شاطئ بارا، الذي يرتاده المشاهير البرازيليون والعالميون.

توفر المدينة بعيدا عن الحشود عدداً من الشواطئ الجميلة، والتي عادة ما يرتادها السكان المحليون. وتعتبر ماكومبا من أفضل المناطق الشاطئية فهي مثالية لراكبي الأمواج ومنطقة أربادور التي تمتاز بمناظرها الخلابة.

هناك أكثر من 23 شاطئاً في بوزيوس. ومن أشهرها شواطىء أزيدا وجواو فرناندينيو وفيرادورا وجيريبا.

شاطئ أزيدا

شاطئ صغير يتميز بمياه هادئة وشفافة. يمكنك الوصول الى هناك سيراً على الأقدام أو عن طريق درب صغيرة تبدأ في شاطئ أوسوس أو بإستخدام القارب.

شاطئ جواو فرناندينيو

شاطئ صغير يتميز بمياه هادئة وشفافة. يمكنك التمتع بمأكولات سرطان البحر والمأكولات البحرية الأخرى بالقرب من شاطئ جواو فرناندينيو الشهير. لا تجعل هذا يفوتك.

شاطئ فيرادورا

خليج يتخذ شكل حدوة الحصان ويتميز بمياه هادئة وشفافة، وينتشر من حوله عدد من المطاعم التي تقدم وجبات ومشروبات على طراز بوزيوس.

شاطئ جيريبا

شاطئ جميل ومفتوح يرتاده الكثير من الناس والمشاهير. وهو مثالي لممارسة الرياضات مثل ركوب الأمواج وركوب ألواح التزلج على الماء والطيران الشراعي.

يمكن لعشاق الطبيعة تجربة ما يوفره هذا المكان الجميل، من الإبحار إلى الطيران الشراعي، وصولاً إلى الجولات على الشاطئ في المنطقة. وقد حصلت بوزيوس على شهرة عالمية بعد زيارة الممثلة الفرنسية بريجيت باردو لها، ومنذ ذلك الحين والبلدة تعرف بما يسمى سانت تروبيه البرازيلية.

الأعمال التجارية

أصحاب الأعمال التجارية يسافرون إلى ريو منذ سنوات عديدة. حيث يشكل اقتصادها الذي يمتاز بتنوعه الكبير ثاني أكبر ناتج محلي في المدن البرازيلية. ويجعل قرب ريو دي جانيرو من حقول النفط الغنية منها قاعدة مثالية للعديد من شركات الصناعات النفطية بما في ذلك شركة بتروبراس وشل وإي إكس بي وشركة إسو.

تشمل الأنشطة التجارية في ريو أيضاً التعدين والحديد والصلب والكهرباء والإتصالات السلكية واللاسلكية والتمويل والمستحضرات الصيدلانية والشحن والتبغ والمواد الغذائية والمشروبات.

وتعد السياحة والترفيه من الجوانب الرئيسية الأخرى للحياة الإقتصادية في المدينة. وليس من المستغرب بما تتميز به المدينة من شواطئ عديدة والشغف بكرة القدم والسامبا والكرنفالات بأن يطلق عليها اسم (المدينة الرائعة).

تضم ريو ثروة من المعالم السياحية والأنشطة، بالإضافة إلى المأكولات الرائعة، والموسيقى والترفيه - بما فيه الكفاية لإبقاء الزائرين مشغولين طوال الوقت. ويحول برنامج المدينة النابض بالحياة، بما في ذلك استضافتها لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 ودورة الألعاب الأولمبية لعام 2016، منها إلى وجهة شعبية ومثيرة.

 المغادرة
 العودة

احصل على أسعار فنادق مذهلة مع طيران الإمارات