هل ترغب بزيارة موقعنا Libya (Arabic) أو الموقع United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار جنيف الدولي (GVA)

المطارات حول العالم
مطار جنيف الدولي (GVA)
العنوانطريق المطار 21، CH-1218 جراند ساكوني، سويسرا
رقم الهاتف7111 717 022.
موقع الإنترنتwww.gva.ch
عدد المباني2
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش توقيت أوروبا الوسطى: توقيت غرينيتش / التوقيت العالمي +1 (توقيت غرينيتش / التوقيت العالمي +2 من 30 مارس إلى 26 أكتوبر 2014)
خريطة الموقعمطار جنيف الدولي
الموقعيقع مطار جنيف الدولي على بعد 4 كيلومترات (2.5 ميل) إلى الشمال الغربي من مركز مدينة جنيف.
رمز المطارGVA
أخبار المطاريخضع مطار جنيف حاليا لعملية تجديد للطريق الواصل إليه ولأماكن صف السيارات ومن المقرر الانتهاء من هذه الأعمال في 2014.
اتجاهات القيادةيمكن الوصول إلى القطاع السويسري من المطار من الطريق السريع N1. من وسط جنيف، اسلك شارع دي لا سيرفيت جنيف شمالا وثم انعطف شرقا إلى الطريق N1 الذي يقود إلى المطار. من فرنسا، خذ الطريق D1005 من فيرني أو D984F من سانت-جنيس-بويلي إلى الحدود ثم اتجه غربا في الطريق N1 أو شرقا على التوالي. من أجل تجنب الأراضي السويسرية تماما، قم بالقيادة عبر شارع فيرني فولتير بالقرب من كولوني على الطريق D984؛ في فيرني فولتير، اتبع الإشارات المؤدية إلى جنيف وقبل الجمارك السويسرية، خذ الطريق على اليمين إلى القطاع الفرنسي من المطار.
تأجير السياراتلدى شركات تأجير السيارات ألامو، وآفيس، وبدجيت، ويوروب كار، وهيرتز، وناشيونال، وسيكست مكاتب في منطقة القادمين من القطاع السويسري - يتعين إعادة السيارات المستأجرة إلى منطقة صف السيارات طويلة المدة P51. في القطاع الفرنسي، توجد شركات تأجير السيارات آفيس، ويوروب كار، وهيرتز، وناشيونال، وسيكست - يتعين إعادة السيارات إلى منطقة صف السيارات المجاورة للمبنى الرئيسي.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: الحافلات 5، 10، 23، 28 وY تخدم الأحياء في جنيف وما حولها. بالنسبة لأولئك الذين يسافرون إلى وسط المدينة فإن أفضل طريقة للوصول إلى هناك هي باستخدام القطار.
الحافلات: تغادر حافلات النقل المجانية بانتظام من خارج منطقة القادمين إلى الفنادق التالية في جنيف: كراون بلازا جنيف، وإكسبرس هوليداي إن، وإيبيس، وموفنبيك جنيف، وفندق ناش المطار، وفندق جنيف المطار، وفندق ستارلنج جنيف وكونفيرنس سنتر.
سيارات الأجرة: يمكن العثور على سيارات الأجرة خارج منطقة القادمين. تبلغ تكلفة الأجرة إلى مركز المدينة عادة 30 فرنكا سويسريا.    
خطوط السكة الحديدية: يحق للمسافرين القادمين إلى مطار جنيف استخدام وسائل النقل العام مجانا ضمن مقاطعة جنيف حتى 80 دقيقة. يمكن الحصول على تذاكر يونيرسو المجانيةمن أحد الأجهزة في منطقة استلام الأمتعة في منطقة القادمين. بدلا من ذلك، توفر بطاقات سويس باس إمكانية الاستخدام غير المحدود على شبكة نظام السفر السويسري لمدة 4 أو 8 أو 15 أو 22 يوما متتاليا أو لمدة شهر كامل. يمكن العثور على مزيد من المعلومات في  www.railaway.com. وهناك محطة للسكك الحديدية مقابل مدخل مطار جنيف وتغادر القطارات بشكل منتظم من هناك إلى مركز المدينة (مدة الرحلة: 6 دقائق). هناك أيضا قطارات مباشرة إلى وجهات في جميع أنحاء سويسرا ودول أوروبية أخرى. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بمحطة سويسرا الكبرى SBB (رقم الهاتف: 300 300 0900؛ www.sbb.ch).
موقف السياراتهناك 265 موقف سيارات للمدة القصيرة وحوالي 4700 موقف سيارة للمدة الطويلة، بالإضافة إلى 220 موقف سيارات في مواقف السيارات الخاصة بالقطاع الفرنسي، مع سهولة الوصول منها جميعا إلى مبنى المطار الرئيسي. وتتوفر أيضا مواقف سيارات اقتصادية للمواقف طويلة المدة. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بمكتب مواقف المطار (رقم الهاتف: 7099 717 022).
مكاتب الاستعلامات والدعمتقع مكاتب الاستعلامات (رقم الهاتف: 7105 717 022) في طابق القادمين ومنطقة الترانزيت في المبنى الرئيسي. ويوفر القطاع الفرنسي في مبنى المطار خدمات إضافية. هناك العديد من مكاتب المعلومات السياحية لكل المناطق السويسرية والفرنسية، وتقع في مناطق القادمين من كل قطاع.
مرافق المطارالخدمات المالية: تتركز المصارف، ومكاتب تحويل العملات، وأجهزة الصراف الآلي في المبنى الرئيسي. خدمة استرداد الضريبة متوفرة أيضا للمسافرين الذين يغادرون سويسرا.
المأكولات: ويوجد في مطار جنيف الدولي مجموعة من المقاهي والمطاعم. يمكن العثور على اختيارات جيدة من المطاعم، ومنافذ بيع الوجبات السريعة، والمقاهي في قاعة المأكولات في طابق المغادرين، بينما تقع المطاعم التي تقدم المأكولات السويسرية في منطقة القادمين.
التسوق: تشمل خيارات التسوق محلات السوق الحرة التي تبيع الأزياء والعطور. وتشمل المحلات الأخرى في مطار جنيف الدولي محلات بيع الحلويات، ومحلات بيع الساعات، ومحلات الهدايا.
الأمتعة: تتوفر خدمة الحمالين (هاتف: 2023 290 079) مقابل رسوم قليلة. تقع مكاتب الممتلكات المفقودة في الكونكورس العام (رقم الهاتف: 775 775 0900) وفي محطة القطار (رقم الهاتف: 300 300 0900). وتتوفر أيضا تسهيلات حفظ الأمتعة والخزائن في محطة القطار.
التسهيلات الأخرى: هناك مرافق استحمام، وصالونات حلاقة، وحمّامات شمسية داخل المبنى الرئيسي. كما توجد صيدلية ومركز طبي للتعامل مع أي مسألة صحية. وهناك خدمة الاهتمام بالأطفال في الحضانة أو في منطقة لعب الأطفال.
خدمات المؤتمرات والأعمالوهناك مركز أعمال صغير يوفر تسهيلات التصوير الضوئي والإنترنت في منطقة القادمين. تتوفر مرافق الاجتماعات في فندق إن إتش مطار جنيف (رقم الهاتف: 9000 989 022؛ www.nh-hotels.com) وفندق موفنبيك وفندق كازينو (رقم الهاتف: 1111 717 022؛ www.moevenpick-hotels.com). بالإضافة إلى ذلك، يقع مركز باليكسبو كونجرس (رقم الهاتف: 1111 761 022؛ www.palexpo.ch) في مكان قريب.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةيمكن الوصول بشكل كامل إلى مناطق المباني العامة للمطار ومواقف السيارات بالنسبة لمستخدمي الكراسي المتحركة. المساعدة متوفرة للركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة - يتعين على الركاب طلب أي مساعدة خاصة عند حجز تذاكرهم وإعلام المطار باحتياجاتهم قبل 48 ساعة من الوصول.
فنادق المطارهناك عدد من الفنادق بالقرب من مطار جنيف الدولي، وكثير منها يقوم بتسيير الحافلات من وإلى المطار. يمكن إجراء الحجوزات الفندقية من خلال Geneva Tourism و AMDACO، حيث يوجد لهما مكاتب في منطقة القادمين.

فندق إن إتش مطار جنيف
يبعد الفندق مسافة قصيرة سيرا على الأقدام أو بالحافلة عن مطار جنيف الدولي، وهو يوفر مطعما وناد صحي. كما تتوفر تسهيلات الأعمال ويعزز منها قرب الفندق من مركز باليكسبو كونجرس سنتر.
1217 جنيف-ميرين 1، 21 شارع دي ماتجنين
جنيف، سويسرا
رقم الهاتف: 9000 989 022.
موقع الإنترنت: www.nh-hotels.com

فندق وكازينو موفنبيك
يبعد الفندق مدة خمس دقائق باستخدام حافلات النقل المجانية عن مطار جنيف. يضم هذا الفندق من فئة الخمس نجوم صالة رياضية ومجموعة من المطاعم، جنبا إلى جنب مع مرافق اجتماعات متكاملة.
20 شارع دو بري-بوا
1215 جنيف، سويسرا
رقم الهاتف: 1111 717 022.
موقع الإنترنت: www.moevenpick-hotels.com

كراون بلازا جنيف
تجري حاليا إعادة تطوير للفندق مع إضافة طابقين جديدين، وهو يرتبط مع مطار جنيف بخدمة الحافلات المجانية. ويوفر هذا الفندق الواقع في منطقة الأعمال مطعمين، وخدمات أعمال متكاملة وناد صحي.
75-77 أفنيو لويس كاساي
1216 جنيف، سويسرا
رقم الهاتف: 3000 710 022.
موقع الإنترنت: www.ichotelsgroup.com

هوليداي إن إكسبريس مطار جنيف
يفخر الفندق بوجود مساحة مخصصة للاجتماعات، وهو خيار جيد لفندق منخفض التكلفة بالقرب من المطار. تتوفر خدمة النقل ووجبات الفطور مجانا للنزلاء. يقع الفندق بجوار مركز باليكسبو للمؤتمرات
16 شارع دو بري-بوا
1215 جنيف، سويسرا
رقم الهاتف: 3939 939 022.
موقع الإنترنت: www.hiexpress.com

نوفوتيل فرانس مطار جنيف
وهو خيار جيد لفندق منخفض التكلفة على الجانب الفرنسي من الحدود، وهو يبعد مدة 10 دقائق فقط عن المطار. خدمة الحافلات متاحة ويوفر الفندق عددا من قاعات الاجتماعات بالإضافة إلى مطعم، ومسبح خارجي ومركز رشاقة.
جيمن دي تروا نويرس
0210 فيرني فولتير، سويسرا
رقم الهاتف: 8523 5040 04 33+.
موقع الإنترنت: www.accorhotels.com
اسم المطار بالكاملمطار جنيف الدولي
المدينةجنيف
الولاية أو المقاطعةسويسرا
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net