ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Libya (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار أنطونيو كارلوس جوبيم الدولي (GIG)

المطارات حول العالم
مطار أنطونيو كارلوس جوبيم الدولي (GIG)
العنوان20 أفينيدا دي جانيرو اس/إن، إلها دو جوفرنادور، 21942-900، ريو دي جانيرو، البرازيل
رقم الهاتف5050 3398 (21).
موقع الإنترنتwww.infraero.gov.br
عدد المباني2
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش التوقيت القياسي لمدينة برازيليا: توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي -3 (توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي -2: من 19 أكتوبر إلى 16 فبراير 2014)
الموقعيقع مطار ريو دي جانيرو-جالياو على بعد 20 كيلومترا (13 ميلا) إلى الشمال من ريو دي جانيرو، على جزيرة جوفرنادور.
رمز المطارGIG
أخبار المطاريستثمر المطار بشكل مكثف في مبانيه وبنيته التحتية استعدادا لبطولة الفيفا لكأس العالم لكرة القدم 2014 ولدورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2016، اللتين تستضيفهما المدينة.
التنقل بين مباني المطاريرتبط مبنيا المطار ببعضهما البعض بواسطة سيور متحركة.
اتجاهات القيادةيتصل المطار بمدينة ريو دي جانيرو عبر طريقين رئيسيين: إكسبريسا بريسيدينتي جواو جولارت (لينا فيرميلا) "طريق الرئيس جواو جولارت السريع (الخط الأحمر)" وأفينيدا برازيل "شارع البرازيل". إذا كنت قادما من الطريق الأول، توجه شمالا من وسط المدينة واتبع الطريق إلى النهاية حتى تصل إلى "جزيرة جوفيرنادور"، والتي يمكنك منها الاهتداء إلى المطار بسهولة من خلال اللوحات الإرشادية الواضحة. أما إذا كنت قادما من الطريق الثاني، فتوجه شمالا حتى طريق "أفينيدا بريغاديرو ترومبوفسكي" وانضم إلى طريق طريق الرئيس جواو جولارت السريع (الخط الأحمر)، قبل المواصلة كما في المسار السابق.
تأجير السياراتشركات تأجير السيارات آفيس، بدجيت، دالاس، هيرتز ولوكاليزا جميعها ممثَّلة في المطار، إلى جانب عدد من المشغلين المحليين الآخرين؛ وتتواجد مكاتبها في مبنى المطار رقم 1. كما تتوفر خدمات تأجير السيارات أيضا في مبنى المطار رقم 2.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: يربط خط الحافلات 2018 التابع لشركة إيمبريسا ريل (رقم الهاتف: 6700 3035 (21)؛ www.realautoonibus.com.br) بحافلاته االمزودة بتكييف الهواء بين المطار والأماكن الرئيسية في مركز المدينة (مدة الرحلة: 45 دقيقة).
النقل: تنطلق خدمة النقل بالحافلات من المطار كل ساعة وتتوقف في عند الفنادق والشواطئ الرئيسية.
سيارات الأجرة: تتوفر سيارات الأجرة خارج مباني المطار. ينصح الزوار بتجاهل مكتب RDE لسيارات الأجرة وبالتوجه عوضا عن ذلك إلى مكتب هيئة سياحة ريو دي جانيرو الحكومي للحصول على قسائم سيارات أجرة مسبقة الدفع. وإلا فعلى الركاب التأكد من أن عداد سيارة الأجرة التي استقلوها قد تم تشغيله من جديد وألا يقوم السائق بإضافة حسابهم إلى حساب الرحلة السابقة.
موقف السياراتيوجد موقف سيارات للفترات الطويلة والقصيرة يتسع لـ 1,600 سيارة خارج منطقة المغادرين، وموقف سيارات للفترات الطويلة والقصيرة يتسع لـ 880 سيارة خارج منطقة القادمين. ويتم إنشاء مواقف سيارات إضافية استعدادا لاستضافة المدينة لبطولة كأس العالم 2014 التي تنظمها الفيفا.
مكاتب الاستعلامات والدعميمكن العثور على كاونترات الاستعلامات التابعة لسلطات المطار في الطابق الثاني من مبنى المطار رقم 1 وفي طابق المغادرين من مبنى المطار رقم 2. كما تتوفر أيضا شاشات استعلامات مؤتمتة في مبنى المطار رقم 2. ويوجد كذلك مكتب للاستعلامات السياحية في المطار.
مرافق المطارالخدمات المالية: تتوفر في مبنى المطار رقم 1 مجموعة من ماكينات الصراف الآلي، بنوك ومكاتب لتصريف العملات. كما تتوفر خدمات تصريف العملات أيضا في مبنى المطار رقم 2.
المأكولات: هانك مجموعة من المطاعم في مبنى المطار رقم 1 ومجموعة واسعة من خيارات المطاعم والمقاهي في المنطقة التجارية الرئيسية في مبنى المطار رقم 2.
التسوق: سوف يجد الزوار تشكيلة جيدة من المتاجر بما في ذلك محلات السوق الحرة ومتاجر الهدايا في مبنى المطار رقم 1 وفي المنطقة التجارية المركزية في مبنى المطار رقم 2.
الأمتعة: تتوفر خدمات تغليف الأمتعة من قبل الأمن في مناطق إنجاز إجراءات السفر. كما توجد مكاتب للمتلكات المفقودة والتي تم العثور عليها في كل مبنى من مباني المطار (رقم الهاتف: 4152 3398 (21) أو 3044 بالنسبة للمبنى رقم 1 أو 2013 بالنسبة للمبنى رقم 2).
التسهيلات الأخرى: توجد صيدلية ومشفى صغير يعمل على مدار الساعة في مبنى المطار رقم 1؛ كما تتوفر خدمة الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة في جميع أنحاء المطار. وتوجد أيضا غرف لتغيير ملابس الأطفال تقدم خدماتها للأهل وأطفالهم. كما تتوفر خدمة تلميع الأحذية في عدة نقاط تتوزع على مبنيي المطار.
خدمات المؤتمرات والأعماليتم تقديم التسهيلات عقد المؤتمرات والأعمال في فندق لوكسور (رقم الهاتف: 8998 2468 (21))، الواقع في مبنى المطار رقم 1.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةتصل المصاعد بين الطوابق المختلفة عند الحاجة. يمكن طلب النقل بالكرسي المتحرك من موظفي المطار. يتعين على المسافرين الذين يحتاجون إلى كراسٍ متحركة ومساعدة خاصة أن يبلغوا شركة الطيران التي يسافرون على متنها قبل السفر.
فنادق المطارهناك عدد من الفنادق التي تضم معظم المرافق الأساسية إما ضمن مطار ريو دي جانيرو - جالياو أو بالقرب منه، لكن يمكن العثور على مجموعة أوسع من الخيارات في مدينة ريو دي جانيرو ذاتها. يمكن القيام بالحجوزات الفندقية عبر المكتب الخاص بذلك والذي يعمل على مدار الساعة في الطابق 3 من مبنى المطار رقم 1. يشمل دليلنا في مطار ريو دي جانيرو - جاليانو خيارات الإقامة التالية:

فندق لوكسور
وهو فندق من فئة الأربع نجوم يقدم خدمات الإقامة الأساسية في مبنى المطار رقم 1. يمكن للنزلاء هنا الاستفادة من قاعة الاجتماعات والمطعم الموجودين في الفندق.
3º أندار / سيترو B، مطار دو ريو دي جانيرو الدولي
ريو دي جانيرو، البرازيل
رقم الهاتف: 8998 2468 (21.
اسم المطار بالكاملمطار ريو دي جانيرو - جالياو (مطار أنطونيو كارلوس جوبيم الدولي)
المدينةريو دي جانيرو
الولاية أو المقاطعةالبرازيل
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net