هل ترغب بزيارة موقعنا Arabic أو الموقع English؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار لوس أنجلوس الدولي (LAX)

المطارات حول العالم
مطار لوس أنجلوس الدولي (LAX)
العنوان1 ورلد واي، لوس أنجلوس، 90045، الولايات المتحدة
رقم الهاتف5252 646 (310).
موقع الإنترنتwww.lawa.org
عدد المباني9
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش التوقيت القياسي للمحيط الهادئ: توقيت غرينيتش / UTC –8 (توقيت غرينيتش / UTC –7 من 9 مارس إلى 2 نوفمبر 2014)
خريطة الموقعمطار لوس أنجلوس الدولي
الموقعيقع مطار لوس أنجلوس الدولي على بعد 24 كيلومترا (15 ميلا) إلى الجنوب الغربي من لوس أنجلوس.
رمز المطارLAX
التنقل بين مباني المطارتقدم حافلة النقل المجانية الخدمة لكل مبنى من مباني المطار ولمحيط موقف السيارات C. ويتم تسيير خدمة أخرى على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع بين مباني المطار المختلفة، بينما تقوم خدمة ثالثة بنقل المسافرين إلى محطة المترو القريبة.
اتجاهات القيادةيقع مطار لوس أنجلوس الدولي قبالة الطريق السريع على ساحل المحيط الهادي (الطريق السريع رقم 1)، بالقرب من تقاطع الطرق السريعة 405 و105 (الطريق السريع رقم 1 يسمى أيضا بشارع لينكولن وهو يقع الى الشمال مباشرة من المطار، بينما يقع شارع سيبولفيدا الى الجنوب مباشرة من المطار). من ناحية لوس أنجلوس، اسلك الطريق السريع 405 جنوبا، ثم انعطف في الطريق السريع 105 غربا واتبع الإشارات المؤدية إلى المطار. حركة المرور تكون مزدحمة في أوقات الذروة ويوصي المطار باستخدام وسائل النقل العام.
تأجير السياراتتقدم حوالي 40 شركة من شركات تأجير السيارات الخدمة لمطار لوس أنجلوس الدولي، ولها مكاتب تقع خارج الموقع. يمكن الاتصال بغالبية هذه الشركات عبر الهواتف المجانية الموجودة في مناطق القادمين في جميع المباني. تقدم شركات ألامو، آفيس، بدجيت، دولار، إنتربرايز، هيرتز، فوكس، بايليس، ناشيونال وثريفتي خدمات النقل المجانية بالحافلات لصعود ونزول الركاب من المباني.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: يتم تشغيل خدمات الحافلات العامة من قبل هيئة "ميترووبوليتان ترانسبورتيشن" (رقم الهاتف: 3876 466 (323)؛ www.metro.net). تشتغل الحافلات من موقف السيارات C الذي يرتبط بالمباني عن طريق خدمة الحافلات المجانية. تبدأ قيمة التعرفة للشخص الواحد على شبكة الحافلات من 1.50 دولارا أمريكيا، بالإضافة إلى رسوم إضافية تصل إلى 1.40 دولارا لقاء استخدام خدمات الطريق السريع.
خدمات النقل: يتم تشغيل العديد من خدمات النقل بالحافلات والحافلات الصغيرة من المطار إلى وجهات معينة في جميع أنحاء جنوب كاليفورنيا، ومنها سوبر شتل (رقم الهاتف: 6600 782 (310)؛ www.supershuttle.com) وبرايم تايم شتل: 7200 342 (310)؛ www.primetimeshuttle.com). تقوم حافلات فلاي أواي باص (رقم الهاتف: 9529 435 866 1) بخدمة محطة يونيون، محطة ويست وود ومحطة فان نويز. تستغرق الرحلة إلى وسط لوس أنجلوس من 30 إلى 60 دقيقة، حسب حركة المرور، وتبلغ قيمة التعرفة 8 دولارات.
سيارات الأجرة: يقع موقف سيارات الأجرة خارج المباني في الطوابق السفلية (صالات القادمين). تقدم سيارات الأجرة المعتمدة بخدمة مطار لوس أنجلوس الدولي وهي توفر تعرفة ثابتة إلى الوجهات المحلية. تتوفر قائمة مزودي الخدمات على موقع الإنترنت للمطار. توقع دفع أكثر من 40 دولارا للرحلة المتوجهة إلى وسط مدينة لوس أنجلوس، و75 دولارا إلى ديزني لاند، و35 دولارا إلى هوليوود.
المترو: تربط خدمة الحافلات المجانية (حافلة G) مطار لوس أنجلوس الدولي بمحطة الطيران الواقعة على الخط الأخضر لشبكة القطارات أحادية السكة (الترام) (رقم الهاتف: 3876 466 (323)؛ www.metro.net). تبدأ قيمة التعرفة للشخص الواحد على شبكة المترو من 1.50 دولارا أمريكيا، وتستغرق الرحلة إلى المدينة حوالي 40 دقيقة.
موقف السياراتيوجد نحو 8,000 مكان لوقوف السيارات ضمن ثمانية مواقف سيارات مركزية، والتي توفر مواقف سيارات للفترات القصيرة والطويلة على حد سواء. يتوفر موقف سيارات مزود بعدادات في منطقة المبنى المركزية وفي مواقف السيارات المكشوفة في الطوابق الخاصة بالقادمين. ويقدم محيط موقفي السيارات (B وC) أسعارا يومية أقل تكلفة؛ كما يتم تسيير خدمة نقل مجانية بين موقف السيارات C والمباني. توجد "ساحة الانتظار الخاصة بالهواتف المتحركة" بجانب موقف السيارات C وهي مخصصة لأولئك الذين يقومون بانتظار الركاب القادمين. خدمة الاستعلامات الكاملة عن مواقف السيارات، بما في ذلك الأسعار، متاحة على موقع الموقع الشبكي للمطار.
مكاتب الاستعلامات والدعمتقع كبائن مساعدة المسافرين في الطابق السفلي (صالة القادمين) من كل مبنى، بالقرب من مكتب استلام الأمتعة – كما تقدم هذه الكبائن المعلومات والمساعدة للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة. يوفر مطار لوس أنجلوس الدولي خط استعلامات هاتفية مسجلة على مدار الساعة (رقم هاتف: 5252 646 (310)).
مرافق المطارالخدمات المالية: تتوفر في جميع المباني أجهزة الصراف الآلي والمصارف ومكاتب الصرافة.
الاتصالات: الخدمات البريدية غير متوفرة في المطار. خدمة الإنترنت اللاسلكية متاحة مجانا، ولكن تتوفر أيضا خدمة الإنترنت الممتازة لقاء رسوم معينة من خلال شركة لاكس. بالإضافة إلى ذلك، تقع الهواتف العامة مع سهولة الوصول إلى منفذ بيانات الإنترنت في عدة نقاط داخل كل مبنى. يمكن العثور على خدمات استئجار الهواتف النقالة في صالة القادمين في مبنى توم برادلي الدولي، في حين تتوفر في جميع أنحاء المطار محطات إعادة الشحن الكهربائي للهواتف المتحركة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.
المأكولات: يوجد العديد من المقاهي والمطاعم في مطار لوس أنجلوس الدولي. وهي تتنوع من محلات بيع الوجبات السريعة على الطراز الأمريكي والمكسيكي القياسي إلى مطاعم المشويات بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة للألعاب الرياضية.
التسوق: هناك العديد من المحلات التجارية في مطار لوس أنجلوس الدولي، بما في ذلك محلات بيع الصحف ومحلات الهدايا ومحلات بيع الكتب. يمكن العثور على خدمة السوق الحرة للمسافرين الدوليين في المباني من 2 إلى 7 في مبنى توم برادلي الدولي.
الأمتعة: عربات الأمتعة متوفرة للاستخدام في مناطق استلام الأمتعة وخارج المباني. لا توجد حاليا أية خزائن إلكترونية لحفظ الأمتعة في مطار لوس أنجلوس الدولي؛ لذا يُنصح الركاب بالاتصال بشركات الطيران التي يسافرون معها لترتيب عميلة تخزين الأمتعة. يتم تسليم الأمتعة المفقودة إلى شرطة مطار لوس أنجلوس الدولي (رقم الهاتف: 5678 646 (424).
التسهيلات الأخرى: توجد محطة للإسعافات الأولية في مبنى توم برادلي الدولي. تقع وحدات AED (أجهزة تنظيم ضربات القلب) في جميع أنحاء مطار لوس أنجلوس الدولي.
خدمات المؤتمرات والأعمالتتوفر خدمات الكاتب بالعدل في كابينة ICE Currency Exchange في طابق المغادرين من مبنى توم برادلي الدولي. يتم توفير خدمات الفاكس والتصوير الضوئي من خلال كابينة ICE Currency Exchange إضافية في طابق القادمين من نفس المبنى. وهناك قاعة للاجتماعات (رقم الهاتف: 4476 342 (310) في المبنى رقم 3، توفرها خطوط ألاسكا الجوية وقاعتين للمؤتمرات توفرهما الخطوط الجوية الأمريكية (رقم الهاتف: 7914 348 (310) في المبنى رقم 1. التسهيلات العامة للمؤتمرات متوفرة في عدة فنادق مجاورة من بينها، فندق راديسون في مطار لوس أنجلوس (رقم الهاتف: 9000 670 (310)؛ www.radisson.com)، شيراتون جيتواي (رقم الهاتف: 1111 642 (310)؛ www.sheratonlax.com) وهيلتون مطار لوس أنجلوس (رقم الهاتف: 4000410 (310) www3.hilton.com).
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةمن بين التسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة، السلالم والمصاعد ودورات المياه مخصصة ومطاعم يمكن استخدامها من قبل مستخدمي الكراسي المتحركة في جميع المباني. يحتوي كل موقف سيارات في المطار على الكثير من الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتشتغل حافلات النقل المجهزة بمصاعد بين مواقف السيارات B وC والمباني. ويمكن طلب الكراسي المتحركة من شركات الطيران الخاصة؛ ويُنصح المسافرون من ذوي الاحتياجات الخاصة بإبلاغ شركة الطيران التي يسافرون معها عن احتياجاتهم مسبقا. يقوم الخط الخاص بضعاف السمع (رقم الهاتف: 0439 714 (310) بتقديم معلومات لضعاف السمع.
فنادق المطارهناك العديد من الفنادق التي تقع في مطار لوس أنجلوس الدولي وعلى مقربة منه. تقع اللوحات الخاصة بحجز الفنادق في طابق القادمين في كل مبنى، وقد تم تجهيز هذه اللوحات بهواتف مجانية لعمليات الحجز. يقع مكتب الحجوزات الفندقية في مناطق استلام الأمتعة في جميع المباني.

فندق كراون بلازا مطار لوس أنجلوس
يفخر الفندق بوجود نادٍ للجاز، مطعم ومركز رشاقة وهو يرتبط بمباني المطار بواسطة خدمة الحافلات المجانية على مدار الساعة.
رقم الهاتف: 7500 642 (310).
الموقع الشبكي: www.crowneplazalax.com

بيست ويسترن إيربورت بلازا إن
يقع هذا الفندق على بعد 4 كيلومترات (3 أميال) عن مطار لوس أنجلوس الدولي ويوفر خدمة الحافلات المجانية من/إلى المباني. يوفر الفندق مواقف مجانية للسيارات، إنترنت عالية السرعة وتسهيلات السبا.
رقم الهاتف: 0071 568 (310).
موقع الإنترنت: book.bestwestern.com

هيلتون مطار لوس أنجلوس
يرتبط الفندق بمطار لوس أنجلوس الدولي عبر خدمة نقل ويحتوي هذا الفندق على أكثر من 1,000 غرفة ويعد خيارا جيدا للمسافرين من رجال الأعمال، بالإضافة إلى وجود مناطق داخلية وخارجية للاجتماعات ومركز أعمال. يمكن للنزلاء أيضا الاستفادة من تشكيلة المأكولات وتسهيلات الرشاقة التي يقدمها الفندق.
رقم الهاتف: 4000 410 (310).
موقع الإنترنت: www3.hilton.com

فندق راديسون مطار لوس أنجلوس
يقع هذا الفندق على بعد مسافة قريبة سيرا على الأقدام عن المباني في مطار لوس أنجلوس. يضم هذا الفندق المؤلف من 508 غرف صالة رياضية مجهزة بشكل كامل، مسبحا، مطعما في الموقع ومنطقة واسعة للمؤتمرات.
رقم الهاتف: 9000 670 (310).
موقع الإنترنت: www.radisson.com

هيلتون إن مطار لوس أنجلوس الدولي
يعد أحد أكثر الخيارات ذات الأسعار المنخفضة في المنطقة، ويبعد هذا الفندق مسافة أقل من كيلومترين (1,2 ميلا) عن مطار لوس أنجلوس الدولي. وهو يوفر مجموعة من خدمات الأعمال بالإضافة إلى مسبح خارجي يمكن التحكم بدرجة حرارته. كما توجد خدمة نقل مجانية على مدار الساعة من/إلى مباني المطار.
رقم الهاتف: 5151 649 (310).
موقع الإنترنت: www.ihg.com

شيراتون جيتواي لوس أنجلوس
لأولئك الذين يرغبون في إقامة أكثر فخامة، يقع هذا الفندق أيضا على بعد مسافة قريبة جدا من المطار ويوفر خدمة نقل مجانية للنزلاء. يضم هذا الفندق مطعمين ومركزا للمؤتمرات وصالة ألعاب رياضية على مدار الساعة، بالإضافة إلى وجود مسبح خارجي.
رقم الهاتف: 1111 642 (310).
موقع الإنترنت: www.sheratonlax.com
اسم المطار بالكاملمطار لوس أنجلوس الدولي
المدينةلوس أنجلوس
الولاية أو المقاطعةالولايات المتحدة الأمريكية
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net