الشروط والأحكام:

الاتفاق المبرم بينك وبين طيران الإماراتتسليم التذكرة
تعديل الشروطاستخدام بطاقة الائتمان
مجمل الاتفاقالأمن
بيان إخلاء مسؤولية تجاه الضمانات وتحديد المسؤوليةمعلومات الأمان
التعويضاتجوازات السفر
الارتباطات إلى مواقع الجهات الخارجيةضرائب المطار
قيود الاستخداممتطلبات الصحة / التأمين
إشعارات حقوق الطبع والنشر والعلامة التجاريةتحويل العملات
الحجز عبر الموقعشروط النقل
تجميع أميال سكاي واردز طيران الإماراتالاتصال بالموقع
قواعد برنامج سكاي واردز طيران الإماراتبيان إمكانية الدخول
سياسة الخصوصية

الاتفاق المبرم بينك وبين طيران الإمارات

شكرا جزيلا على زيارة موقع emirates.com ("الموقع الإلكتروني"). يرجى قراءة هذه الشروط والأحكام بعناية فائقة قبل بدء استخدام الموقع الإلكتروني. استخدامك لهذا الموقع الإلكتروني، يشير إلى قبولك (دون رجعة ودون أية شروط) هذه الشروط والأحكام ("الاتفاقية"). أما في حالة عدم موافقتك على هذه الشروط والأحكام، يرجى التوقف عن استخدام الموقع الإلكتروني الخاص بنا والخروج منه على الفور.

تتبع ملكية هذا الموقع الإلكتروني وحق تشغليه لشركة طيران الإمارات، والتي يقع مقرها الرئيسي في مبنى المقر الرئيسي لمجموعة الإمارات، صندوق بريد 686، دبي، الإمارات العربية المتحدة. تأسست شركة طيران الإمارات، ومقرها دبي، بموجب القانون رقم 2 لسنة 1985 (المعدّل) لحكومة دبي.

يجب عليك تقديم ما يفيد امتلاكك للحق القانوني الذي يُمكنك من الانضمام إلى هذه الاتفاقية واستخدام هذا الموقع وفقًا لكافة البنود والشروط المنصوص عليها في هذه الوثيقة وضمان ذلك.

يجب أن تتعهد بأنك في سنٍ مناسبة تؤهلك لإبرام تعاقدات ارتباط من خلال هذا الموقع وفقًا لنصوص القانون وأنك على علم بأنه تقع عليك مسؤولية سداد كافة الرسوم المستحقة في مقابل الحجوزات التي يتم إجراؤها سواء بنفسك أو بواسطة شخص آخر يستخدم معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك.

يرجى التأكد من قراءتك وقبولك سياسة الخصوصية التي وضعناها.

تعديل الشروط

قد نقوم بتغيير هذه الشروط والأحكام في أي وقت دون إشعار مسبق. وسوف يسري العمل بالشروط التي تم تغييرها بمجرد نشرها على الموقع الإلكتروني، مع العلم أنه لن يتم تطبيقها بأثر رجعي على إجراءات التعاقد القائمة التي تم إجراؤها من خلال هذا الموقع. ويعني استمرارك في استخدام هذا الموقع الإلكتروني بعد إجراء أية تغييرات عليه قبول الشروط والأحكام التي تم تغييرها.

مجمل الاتفاق

تشكل هذه الشروط والأحكام وأي إشعارت أو سياسات أو توجيهات قانونية أخرى لشركة طيران الإمارت® المتعلقة بهذه الشروط والأحكام مجمل الاتفاق المبرم بينك وبين طيران الإمارات فيما يختص باستخدامك لهذا الموقع الإلكتروني كما أنها تبطل أي تفاهمات أو اتفاقيات سابقة (سواء كانت شفهية أو مكتوبة)، أو مطالبات أو تمثيلات، ولا يجوز تعديل أو تغيير التفاهمات بين الطرفين فيما يتعلق بهذا الموضوع والشروط والأحكام إلا من خلال إتاحة هذه التغييرات أو التعديلات على هذا الموقع الإلكتروني.

بيان إخلاء مسؤولية تجاه الضمانات وتحديد المسؤولية

عام

تقع مخاطر وصولك إلى البرامج وإلى أية مواد أخرى واستخدامها في هذا الموقع، أو من خلاله، على مسؤوليتك الخاصة. ولا تكفل الشركة أية إقرارات أو ضمانات أو أي تعهدات على الإطلاق حول موثوقية مثل هذه البرامج أو استقرارها أو خلوها من الفيروسات.

إخلاء المسؤولية من الضمانات

إنه وفقا لأقصى مدى متاح في القانون المعمول به، فإننا نخلي مسؤوليتنا عن جميع الإقرارات والضمانات والتعهدات التي تتعلق بالمعلومات والبرامج والمنتجات والخدمات المتوفرة من خلال هذا الموقع الإلكتروني. فلقد تم توفير جميع المعلومات والبرامج والمنتجات والخدمات هذه "كما هي" دون تقديم أية إقرارات أو ضمانات أو تعهدات من أي نوع بما فيها جميع الضمانات الضمنية وشروط قابلية التسويق والملاءمة لغرض معين والملكية وعدم الانتهاك.

تحديد المسؤولية

لن نكون مسؤولين بأية حال من الأحوال عن حدوث أية أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو خاصة أو عرضية أو تبعية (بما في ذلك الأضرار التي تنشأ عن خسائر في الأرباح أو الإيرادات، وذلك من بين أشياء أخرى) أو حدوث أية أضرار تأديبية أو تمثيلية من أي نوع، أو الخضوع لأية تدابير عادلة أو احترازية (سواء اعتمد ذلك إلى خرق الاتفاقية أو إحداث ضرر يعاقب عليه القانون أو إهمال أو تشدد في المساءلة القانونية أو خلاف ذلك) التي تنتج عن ما يلي:

  1. الوصول إلى موقع الويب أو استخدامه، أو تأخير استخدام موقع الويب هذا أو عدم التمكن من استخدامه، أو ما يتضمن من معلومات متوفرة من خلاله؛ أو،
  2. توفر المنتجات والخدمات والانتفاع بها (باستثناء عمليات النقل الجوي التي نقوم بها).

لا ينص أي بند من بنود تحديد المسؤولية على وجوب استبعاد أية التزامات غير مصرح باستبعادها وفقا للقانون المعمول به.

تخضع أية عملية نقل جوي تتم باستخدام التذاكر التي تم الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني هذا إلى شروط النقل المعمول بها في الناقلة الجوية المعنية، كما يجوز أن تخضع هذه العملية إلى بنود اتفاقية وارسو أو اتفاقية مونتريال، واللتان تضعان حدودا لمسؤولية الشركة الناقلة في ظروف معينة. يجب الرجوع إلى الملاحظة المذكورة ضمن شروط النقل الجوي المدونة أدناه.

نحتفظ بأية حقوق لم يتم منحها بوضوح في هذه الوثيقة.

التعويضات

يندرج ضمن شروط استخدام هذا الموقع الإلكتروني أن توافق على تعويضنا عن جميع الالتزامات والنفقات (بما في ذلك أتعاب المحاماة) والأضرار الناشئة عن أية مطالبات ناجمة عن استخدامك للموقع، متضمنة، على سبيل المثال لا الحصر، أية مطالبات تتضمن وقائع، إذا ثبتت صحتها، من شأنها أن تشكل خرقا من قبلك لهذه الشروط والأحكام.

الارتباطات إلى مواقع الجهات الخارجية

قد يحتوي هذا الموقع الإلكتروني على ارتباطات ومؤشرات إلى مواقع على الإنترنت يتم تعديل بياناتها بواسطة جهات خارجية. لا نقوم باستخدام أية معلومات أو منتجات أو خدمات بأي حال من الأحوال توجد على أي موقع من المواقع التابعة لجهات خارجية أو نتحكم بها. أما الروابط الخاصة بالجهات الخارجية ومؤشراتها فيتم تضمينها لراحتك فقط ولا تمثل أية موافقة من جانبنا. وتتحمل أنت مسؤولية استخدام روابط الجهة الخارجية والمؤشرات الخاصة بها.

قيود الاستخدام

أن توافق على استخدام الموقع فقط بغرض تحديد توفر البضائع والخدمات وإجراء الحجوزات أو إجراء معاملات تجارية معنا وفق القواعد القانونية. كما يستوجب الأمر أن توافق على استخدام الموقع للاستخدام الشخصي فقط وليس للاستخدام التجاري.

أن توافق على استخدام خدمات الموقع لإجراء حجوزات أو عمليات شراء وفقا للقواعد القانونية. كما يستوجب الأمر أن توافق على عدم إجراء أي حجز زائف أو إجراء أي حجز توقعا لوجود طلب عليه في المستقبل. ويحق لنا، دون إشعار، إلغاء كافة التأكيدات التي تم إجراؤها على حجوزات متعددة إلى وجهة واحدة أو أكثر في نفس التاريخ أو خلال فترة هذا التاريخ.

أنت توافق على كافة أحكام الشراء وشروطه، ويتضمن ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، إجراء السداد الكامل لجميع المبالغ المستحقة، وأن يكون السداد في حينه، وكذلك اتباع كافة القواعد المتعلقة بأجور السفر أو المنتجات أو الخدمات. وتتحمل أنت مسؤولية كافة الرسوم والقيم الضريبية المقدرة والمصاريف والضرائب والتكاليف الناتجة عن استخدام الموقع.

أن توافق على عدم إساءة استخدام الموقع الإلكتروني. وتتضمن "إساءة الاستخدام"، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:

  • تشويه أو إزعاج أو ملاحقة أو تهديد أو التلاعب في حقوق الآخرين أو انتهاكها كما هو منصوص عليه في القانون المعمول به.
  • إلحاق الضرر بالعمليات التي يتم تنفيذها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالآخرين وبرامجهم والتدخل السافر فيها بأي شكل من الأشكال، ويتضمن ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، تحميل الملفات التالفة أو فيروسات الكمبيوتر أو تنزيلها أو نقلها.
  • انتهاك حقوق الملكية الفكرية أو الإعلان أو الخصوصية المعترف بها، ويتضمن ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، تحميل المواد أو البرامج أو تنزيلها أو نقلها.
  • حذف أو تحريف أصل أي ملف تقوم بتنزيله أو تحميله أو أية حقوق موجودة به، ويتضمن ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، حذف الألفاظ الدالة على الملكية أو التعريفات بالمؤلفين أو إشعارات براءات الاختراع أو حقوق الطبع والنشر أو العلامات التجارية.
  • نقل الأسرار التجارية أو نشرها أو كشفها، أو القيام بذلك فيما يتعلق بمواد أو معلومات الملكية الأخرى السرية أو المحمية.
  • تنزيل أو تحميل الملفات غير القانونية بهدف نشرها عبر موقع الويب.
  • التداخل مع الموقع الإلكتروني أو الخوادم أو الشبكات المتصلة بالموقع الإلكتروني أو تعطيلها، بما في ذلك محاولة التداخل مع وصول أي مستخدم آخر أو مضيف أو شبكة أخرى، ويتضمن ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الإفراط في تحميل الموقع أو بدء التشغيل أو النشر أو المشاركة أو التوجيه أو محاولة شن أي هجمات "لقطع الخدمة" أو "إرسال رسائل البريد الإلكتروني العشوائية" أو "التعطيل" أو "التدفق" أو "تخريب البريد الإلكتروني".
  • تمثل برامج التحكم المباشر الضارة أو متتبعات ملفات الإنترنت أو وسائل التجسيد أو الوسائط الذكية أو أية عمليات آلية أخرى تُجرى على أنظمة كومبيوتر شركة طيران الإمارات أو غيرها حملا مفرطا على أي من أجهزة كومبيوتر الشركة أو شبكات الاتصال أو التخزين أو أجهزة الإدخال/الإخراج أو أجهزة التحكم الإلكتروني أو البنية التحتية.
  • نقل أية معلومات أو برامج يتم الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني، أو نسخ الأعمال المأخوذة عن الموقع أو إنشاؤها أو عرضها أو توزيعها أو ترخيصها أو تنفيذها أو نشرها أو إعادة إنشائها أو إعادة إنتاجها أو بيعها أو نقلها.
  • الاستخدام الزائف لكلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي أثناء تسجيل الدخول إلى موقع الويب، أو تزييف هوية أو سلطة للعمل بالنيابة عن شخص آخر.
  • خرق هذا الاتفاق بأية طريقة أخرى.

ولقد اتخذنا خطوات مناسبة لضمان دقة المعلومات التي قمنا بتزويد هذا الموقع بها وقت قيامك بعرضها. ورغم ذلك، لا يمكننا التحقق من دقة كافة المعلومات التي تقدمها مصادر خارجية مثل موفري المعلومات الأخرى أو التحقق من الجهات الأخرى المرتبطة بهذا الموقع أو من خلاله، كما أننا لم نقم بذلك.

لا يعني وجود أية تعليقات أو مواد أخرى تم نشرها على الموقع الإلكتروني الخاص بنا أنها تنصح بالجهة التي يتعين الوثوق بها. وبناء على ذلك، نخلي مسؤوليتنا ونعفي أنفسنا من أية مساءلة تنتج عن الوثوق بمثل هذه المواد بواسطة أي زائر أو أي شخص قد يكون قد علم بأي من محتواها أو عمل بموجبه.

هدفنا هو ضمان استمرار إتاحة الموقع وضمان خلو عمليات الإرسال من أية أخطاء. وبرغم ذلك، نظرا لطبيعة الإنترنت، فلا يمكن ضمان ذلك ونحن نحتفظ بحقنا في سحب الخدمة التي نوفرها على الموقع الإلكتروني أو تعديلها دون إشعار. بالإضافة إلى ذلك، يجوز تعليق الوصول إلى الموقع أو تقييده من حين لآخر وذلك بغرض إجراء إصلاحات أو صيانة أو تقديم تسهيلات أو خدمات جديدة. وسنحاول الحد من فترات حدوث مثل هذا التوقف المؤقت أو التقييد وتكرارهما. ونحن نخلي مسؤوليتنا القانونية في حالة عدم إتاحة الموقع الإلكتروني الخاص بنا في أي وقت أو خلال أية فترة لأي سبب من الأسباب.

إشعارات حقوق الطبع والنشر والعلامة التجارية

جميع محتويات هذا الموقع: حقوق الطبع والنشر © طيران الإمارات 1994-2013. جميع الحقوق محفوظة.

هذا الموقع للاستخدام الشخصي وليس للأغراض التجارية. حيث لا يجوز لك تعديل أي معلومات أو برامج أو منتجات أو خدمات مأخوذة عن هذا الموقع أو نسخها أو توزيعها أو نقلها أو عرضها أو تنفيذها أو إعادة إنتاجها أو نشرها أو إجراء هندسة عكسية عليها أو ترخيصها أو إنشاء أعمال منها أو التنازل عنها أو بيعها. وتندرج Emirates وSkywards وEmirates Skycargo وEmirates Holidays وEmirates Hotels & Resorts وFly Emirates وArabian Adventures وArabian Airpass وEmirates Live وBusiness Rewards وThe Emirates High Street وأية منتجات أو أسماء تجارية أخرى خاصة بشركة طيران الإمارات والمشار إليها في هذه الوثيقة ضمن علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لنا. في حين يمكن أن تكون باقي أسماء المنتجات أو الشركات التي تم ذكرها في هذه الوثيقة علامات تجارية لملاكها المعنيين.

الحجز عبر الموقع

يمكنك حجز التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني بدون تسجيل. وبالرغم من ذلك، إذا قمت بالتسجيل في برنامج سكاي واردز، ستتمكن من تخزين البيانات الشخصية وبيانات السفر وبيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك في ملفك، وبالتالي لن تكون بحاجة إلى إعادة إدخال هذه البيانات في المرة التالية عند قيامك بتسجيل الدخول وحجز تذاكر السفر عبر الموقع. إذا لم تكن عضوا في برنامج سكاي واردز، يمكنك التسجيل عبر الموقع www.skywards.com. ونحن نوصي بملء البيانات داخل ملف التفضيلات الشخصية حيث ستساعدنا هذه المعلومات على تقديم أفضل خدمة لك، علاوة على أنها سوف توفر لك الوقت أثناء الاستفسارات وعمليات الحجز المستقبلية.

يرجى عدم إعطاء رمز التعريف الشخصي و/أو كلمة المرور الخاصة بك لأي شخص ما غير أعضاء أسرتك. لا يجوز لك السماح لأي طرف آخر بالوصول إلى حسابك عبر الإنترنت، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، خدمة تتبع المسافات المقطوعة بالميل أو خدمة إدارة المسافات المقطوعة بالميل أو خدمة تجميع المسافات المقطوعة بالميل.  وستوافق على تحمل مسؤولية جميع النشاطات الواردة في حسابك. كما يجب عليك اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لضمان الحفاظ على سرية وأمان كلمة المرور و/أو مرجع الحجز أيضا، كما يجب إعلامنا فور اعتقادك، لأي سبب من الأسباب، أن كلمة المرور الخاصة بك أصبحت معلومة لأي شخص آخر أو في حالة استخدامها بطريقة غير معتمدة أو في حالة احتمالية استخدامها بهذه الطريقة.

يمكنك الحجز من خلال الموقع لعدد يصل إلى تسعة مسافرين في كل مرة تقوم فيها بالحجز. كما يمكنك حجز رحلات جوية لمجموعة تتكون من 9 أفراد بالغين وأطفال (من 2 إلى 11 عاما) في وقت واحد. بالإضافة إلى إمكانية الحجز لطفل رضيع (لا يتجاوز عمره العام) مع كل مسافر بالغ. كما يمكنك حجز الرحلة الجوية بالدرجة التي تختارها سواء كانت الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال أو الدرجة السياحية (حيثما كان ذلك متاحا).

تعديل حجزك

إذا قمت بإجراء تغيير على حجز حالي أجريته عبر الإنترنت ونتج عن ذلك إعادة شركة طيران الإمارات الأموال إليك، فعندئذ سيتم تقديم هذا الاسترداد في صورة إيصال المستند الإلكتروني المتنوع (EMD). ويمكنك استخدام إيصال EMD في شراء تذكرة سفر أو خدمات إضافية من شركة طيران الإمارات أو تبديله لاسترداد قيمته المالية من أي مكتب خاص بشركة طيران الإمارات، مع العلم أن صلاحيته تمتد لعام واحد فقط من تاريخ الإصدار ويجب استخدامه أو استبداله خلال تلك الفترة.

يمكنك حجز رحلات الطيران قبل موعد المغادرة بفترة تصل إلى 338 يوما. كما يمكنك طلب التذاكر الإلكترونية أو استلام التذاكر من الأماكن التي تم ذكرها أثناء قيامك بعملية الحجز. يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك الحصول على التذاكر إلا من بلد المغادرة، كما أنه لا يمكن إجراء عمليات توصيل التذاكر إلا في بلد المغادرة. في حالة اختيارك استلام التذاكر من أحد مكاتبنا، يجب إتمام هذه العملية خلال الوقت المحدد أثناء عملية الحجز؛ حيث سيؤدي عدم القيام بذلك إلى إلغاء الحجز تلقائيا.

إلغاء الحجز

يمكنك إلغاء الحجز الذي قمت به من خلال الموقع الإلكتروني من قسم "حسابي" في حالة تسجيل الدخول كأحد أعضاء برنامج سكاي واردز. عندئذ ستخضع لقواعد أسعار السفر التي وافقت عليها عند تأكيدك لعملية الحجز. يتعين عليك الاتصال بأحد مكاتبنا لترتيب الأمور المتعلقة باسترداد قيمة التذكرة أو الطلب عبر الإنترنت لاسترداد قيمة التذكرة إلكترونيا.

تسوية المنازعات عبر الإنترنت

في حالة وقوع أي نزاع يتعلق بحجزك معنا، وكنت مستهلكا ضمن الاتحاد الأوروبي وقمت بشراء تذكرة سفر عبر الإنترنت، يجوز لك طلب تسوية النزاع من خلال المنصة الأوروبية لتسوية المنازعات عبر الإنترنت (ODR Platform) التي أنشأتها المفوضية الأوروبية. للمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة تسوية المنازعات عبر الإنترنت. بريدنا الإلكتروني الخاص بأغراض منصة تسوية المنازعات عبر الإنترنت هو adr@emirates.com.

تجميع أميال سكاي واردز طيران الإمارات

أميال سكاي واردز طيران الإمارات المبينة هي لأغراض توضيحية فقط. سيتم تحديد أميال سكاي واردز طيران الإمارات التي سيتم إضافتها فعليا إلى حسابك وفقا لأحكام برنامج سكاي واردز طيران الإمارات.

تسليم التذكرة

اضغط هنا لعرض قائمة بخيارات تسليم / دفع قيمة التذكرة في بلد مغادرتك.

استخدام بطاقة الائتمان

إننا نقبل بطاقات الائتمان الرئيسية، على أن يكون صاحب بطاقة الائتمان أحد المسافرين. كما نقبل بطاقات الائتمان الصادرة من بعض البلاد الأخرى التي تم ذكرها أثناء عملية الحجز. وسيتم الخصم من بطاقة الائتمان الخاصة بك عند الضغط على مفتاح "الشراء الآن". ويمكنك، إذا لم يكن لديك بطاقة ائتمان، اختيار الدفع نقدا عند زيارة أحد مكاتبنا. إذا كنت ترغب في استلام تذكرة السفر أو إيصالها إليك في بلد آخر بخلاف بلد المغادرة الخاصة بك، فيجب عليك الاتصال بأحد مكاتبنا المحلية من أجل إتمام الحجز والترتيب لعملية الدفع وإصدار التذاكر. كما يجب أن تكون بطاقة الائتمان باسم أحد المسافرين ويجب عليه إحضارها عند السفر. فمن الممكن طلب هذه البطاقة للتحقق من صحتها والتوقيع على إيصال الدفع الخاص ببطاقة الائتمان أثناء عملية إنجاز إجراءات السفر.

الأمن

سنتخذ كافة التدابير اللازمة لضمان بقاء كافة المعلومات التي ترسلها إلينا عبر الموقع سرية وآمنة من الوصول المحظور. وبالرغم من هذه التدابير، فإننا لا نضمن استحالة وقوع مثل هذا الوصول المحظور إلى هذه المعلومات. وبالتالي لن يكون علينا أية مسؤولية قانونية في حالة وقوع هذا الوصول المحظور إلا إذا كان السبب في حدوث هذا هو إهمال جسيم من طرفنا، وفي هذه الحالة فلك الحق في الحصول على تعويض يصل إلى أقصى قيمة للخدمات التي قمت بشرائها.

معلومات الأمان

لضمان أمان عملية السداد عبر الإنترنت وكافة المعاملات الأخرى للبيانات الشخصية، يتم استخدام تكنولوجيا تسمى SSL (طبقة مأخذ التوصيل الآمنة) في الموقع الإلكتروني. إذ تقوم SSL بتشفير جميع الاتصالات بين الحاسب الخاص بك وبين الخادم لدينا وبذلك يمكن قراءة البيانات وفهمها بواسطتنا فقط. وعادة ما يظهر القفل المغلق على نافذة متصفحك ما يشير إلى الاتصال الآمن. لمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة مواصفات أمان المستعرض الخاص بك. أما في حالة تجهيز المستعرض الخاص بك بتكنولوجيا SSL فسوف تتم حماية المعاملة تلقائيا. من المعايير الشائعة على الإنترنت أن يتم تمييز الموقع الآمن برمز القفل المغلق أسفل إطار المستعرض. لذلك عند ظهور القفل مغلقا فمعنى هذا أن المعلومات الخاصة بك آمنة ومشفرة لتجنب اختراقها. وفي حالة الضغط فوق ارتباط المعاملات الآمنة ولم تتمكن من رؤية القفل المغلق، فقد يرجع السبب إلى تداخل إطار المستعرض في إطار آخر. وللتأكد من أن لديك اتصالا آمنا (في مستعرض Internet Explorer)، اضغط على زر الماوس الأيمن واختر "خصائص"، ثم "شهادات". عندئذ سوف ترى ما إذا كان الاتصال آمنا أم لا. هناك طريقة أخرى (في مستعرض Netscape Navigator) وهي أن تقوم بالضغط على زر الماوس الأيمن واختيار "عرض معلومات الإطار" وسوف تظهر معلومات الأمان أسفل النص.

جوازات السفر

يرجى التأكد من صلاحية جواز السفر خلال مدة الرحلة. (فبعض الدول تتطلب استمرار صلاحية جواز السفر لفترة معينة من الوقت، عادة ما تكون لمدة 6 أشهر بعد إتمام السفر). كما قد يطلب منك أيضا الحصول على تأشيرة دخول لبعض الدول وتتحمل أنت مسؤولية القيام بهذا.

أثناء إجراء الحجز، يجب عليك التأكد من أن اسمك (واسم الشخص الذي تحجز له (أو الأشخاص الذين تحجز لهم)) يتطابق بالضبط مع الاسم الذي يظهر على جواز السفر الخاص بك (أو الخاص بالشخص الذي تحجز له (أو الأشخاص الذين تحجز لهم)).

للحصول على معلومات حول متطلبات جواز السفر أو تأشيرة الدخول، يجب الاتصال بأحد مكاتبنا المحلية أو بالسفارة التابعة للدولة التي ترغب في السفر إليها.

يمكن أن يؤدي السفر بدون الأوراق الصحيحة إلى منع المسافر من السفر أو الدخول إلى البلد التي يقصدها أو محطات التوقف أو ترحيله أو سجنه، وفي مثل هذه الحالات سوف يتحمل المسافر وحده مسؤولية أية تكاليف أو خسائر أو أضرار يتعرض لها المسافر أو نتعرض لها نحن (أو وكلاؤنا أو موظفونا).

ضرائب المطار

تفرض بعض المطارات ضريبة مغادرة، والتي يقوم المسافر بدفعها في المطار محليا. ولا تتوفر معلومات حول هذه المصروفات في أسعار السفر المحددة وتتحمل تكاليفها وحدك.

متطلبات الصحة / التأمين

يوصى أحيانا بالتطعيم وقد يكون مطلوبا للوجهة التي تقصدها أو لمحطات التوقف - يرجى مراجعة ذلك مع الطبيب. كما نوصي بشراء بوليصة تأمين سفر مناسبة لأي سفر خارج البلاد.

ويتعين ملاحظة أن الهدف من جميع المعلومات والنصائح الواردة في قسم الصحة والسفر أن تكون دليلا عاما فقط وأنها لا تتعلق بك على وجه الخصوص أو بظروفك الخاصة. كما يجب مراعاة أن جميع المحتويات الموجودة في قسم الصحة والسفر مقدمة للمعرفة العامة فقط، ويجب ألا تستخدم كبديل عن الاستشارة الطبية الصادرة من طبيبك الخاص أو من قبل متخصص بالرعاية الصحية. وبالتالي لا تقع علينا أية مسؤولية قانونية لأي تشخيص تقوم به استنادا إلى محتوى قسم الصحة والسفر ونستبعد المسؤولية القانونية إلى أقصى مدى يسمح به القانون. يتعين عليك دائما الاتصال بطبيبك الخاص إذا كانت لديك تساؤلات حول صحتك أو الطيران و/أو بلاد الوجهة / محطات التوقف. 

تحويل العملات

يستند تحديد أسعار العملات إلى مصادر عامة متعددة. لا يتم التحقق من صحة هذه الأسعار، وقد تختلف الأسعار الفعلية. كما أنه لا يتم تحديث أسعار العملات يوميا. فنحن نعتقد في دقة هذه المعلومات المتوفرة في هذا التطبيق، إلا أننا لا نضمن أو نقر بهذه الدقة. لذلك ننصحك، في حالة استخدام هذه المعلومات لأية أغراض مالية، باستشارة شخص متخصص للتحقق من دقة أسعار العملات. كما أننا لا نسمح باستخدام هذه المعلومات لأية أغراض أخرى، عدا الاستخدام الشخصي، كما نحظر، إلى أقصى مدى مسموح به، إعادة بيع هذه المعلومات وإعادة توزيعها واستخدامها للأغراض التجارية.

شروط النقل

تخضع عمليات نقل المسافرين وأمتعتهم لشروط النقل الخاصة بشركة النقل الجوي المعنية. أما فيما يخص رحلاتنا الجوية، فيرجى قراءة شروط النقل العامة الخاصة بالمسافرين والأمتعة.

الاتصال بالموقع

الحجوزات عبر الإنترنت

إذا كان لديك أي استفسار حول الحجز عبر الإنترنت أو إذا واجهتك أية مشكلات أثناء الحجز، فيرجى إرسال نموذج استعلام عن الحجز عبر الإنترنت.

استفسارات غير متعلقة بالحجز

إذا واجهتك أية مشكلات فنية أثناء التعامل مع هذا الموقع، يرجى الاتصال بالمكتب المحلي لطلب المساعدة.