ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Lebanon (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]Français
تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الأمتعة

هل يتم منح قدرا أضافيا من أوازن الأمتعة لمن يحملون معدات رياضية؟

تطبق طيران الإمارات قواعد خاصة على أنواع محددة من المعدات الرياضية، كما تقدم أوزان مجانية إضافية خاصة لبعض الأنواع كما هو مبين أدناه. للمزيد من المعلومات عن اصطحاب المعدات الرياضية والأسلحة الرياضية بوجه خاص عند السفر، يرجى الاتصال بـمكتب طيران الإمارات، إذ قد تطبق قواعد أخرى.

ملاحظة: إذا كان خط سير رحلتك يتضمن رحلات تسيرها خطوط جوية أخرى، فقد يتم تطبيق قواعد أمتعة مختلفة عن القواعد المذكورة أدناه على تلك الرحلات. للحصول على معلومات عن الأوزان المسموح بها للمعدات الرياضية، يرجىالاتصال بناأو بالخطوط الجوية المعنية للاستفسار.

معدات الجولف

بالنسبة للتذاكر الصادرة في أو بعد 31 مارس (آذار) 2014، يمكن حمل حقيبة لمعدات الجولف كجزء من حدود وزن الأمتعة المسموح بحملها مجانا وتطبق الرسوم على وزن الأمتعة الزائدة في حال تخطي الوزن المسموح به.

بالنسبة للتذاكر الصادرة قبل 31 مارس (آذار) 2014، يتاح لكل مسافر حمل مجموعة واحدة من معدات الجولف وزوج واحد من أحذية الجولف في أي درجة سفر من رحلات طيران الإمارات. يتحمل المسافرون الذين يحملون مجموعة ثانية من معدات الجولف سداد الرسوم العادية المطبقة على الأمتعة الزائدة في حال تجاوز حدود وزن الأمتعة المسموح بحملها مجانا.

الدراجات الهوائية

ستتم معاملة الدراجات الهوائية باعتبارها جزءا من الأمتعة وسوف يتم فرض رسوم إضافية عليها إذا لزم الأمر.   

أجهزة التنفس المستقلة للاستخدام تحت الماء - للغوص في المياه العميقة

تتألف معدات الغوص في المياه العميقة عادة من بدلات الغوص والزعانف والأقنعة وأنابيب التنفس وأجهزة التحكم بالطفو وغير ذلك. في حال حمل اسطوانات الهواء يتعين على المسافرين افراغها بالكامل.

تخضع معدات الغوص وفقا لقواعد الاتحاد الدولي للنقل الجوي "IATA" للرسوم العادية التي تفرض في حال تجاوز الأمتعة الوزن المسموح بحمله مجانا.

الأسلحة الرياضية والذخائر

يمكن حمل الأسلحة النارية المخصصة للأغراض الرياضية مثل مسدسات وبنادق التصويب والبنادق التي تعمل بضغط الهواء وبنادق رحلات السفاري وبنادق الصيد وما يشابهها كأمتعة مفحوصة على متن رحلات طيران الإمارات وفقا للشروط التالية:

  • يتعين أن يكون السلاح الناري فارغا من الذخيرة بشكل كامل، ومفككا إن أمكن ذلك، وموضوعا داخل حقيبة عادية أو حقيبة خاصة بحمل الأسلحة.

  • عند الرغبة في حمل أي نوع من أنواع الأسلحة النارية والذخائر والمتفجرات، بما في ذلك أية مواد تحتوي على متفجرات، يتعين الحصول على موافقة مسبقة من طيران الإمارات، وذلك قبل ثلاثة أيام على الأقل من موعد الرحلة. يرجى الاتصال بـمكتب طيران الإمارات الأقرب إليك لإنجاز إجراءات الحصول على الموافقة. يرجى إتاحة المزيد من الوقت في حال وجود عطلات عامة، وعطلة نهاية الأسبوع في بلد إقامتك ودولة الإمارات العربية المتحدة.

  • يتعين تخزين الذخيرة بأمان داخل صندوق قوي محكم الإغلاق يتم وضعه داخل حقيبة وإحاطته بمحتويات أخرى. يتعين ألا تحمل الحقيبة ملصق "مواد متفجرة".

  • يتعين ألا يزيد الوزن الإجمالي للذخائر التي يحملها كل مسافر عن 5 كيلوجرامات (11 رطلا) كحد أقصى. ويتعين أن يحمل الأشخاص المسافرون ضمن مجموعات الذخيرة في حقائبهم بشكل منفصل، بحيث لا يوضع أكثر من 5 كيلوجرامات (11 رطلا) من الذخيرة في حقيبة واحدة.

تنطبق الشروط الخاصة التالية على المسافرين الذين يرغبون في حمل أسلحة نارية على متن رحلات جوية متجهة إلى دبي أو عبرها:

  • يجب أن يحصل المسافرون الذين يرغبون في جلب أسلحة نارية أو ذخائر إلى الإمارات العربية المتحدة على تصريح مسبق من دائرة الجمارك بالإمارات العربية المتحدة ووزارة الدفاع في دولة الإمارات. وللحصول على هذا التصريح، يجب الاتصال بهذه الجهات الحكومية مباشرة.

  • وبالنسبة للمسافرين الذين سيقومون بالعبور أو بتحويل رحلاتهم والذين يتوقفون مؤقتا في مطار دبي، يجب عليهم الحصول على تصريح مسبق لاصطحاب الأسلحة النارية والذخائر أثناء السفر وذلك من خلال شرطة مطار دبي ودائرة الطيران المدني.

معدات التزلج

يمكنك حمل معدات التزلج على الجليد كجزء من أمتعتك بشكل عادي. مع ذلك قد يتعين عليك في بعض الحالات دفع رسوم إضافية عند فحص معدات التزلج على الجليد - يرجى الاتصال بـمكتب طيران الإمارات الأقرب إليك للمزيد من المعلومات.

تتألف مجموعة معدات التزلج على الجليد عادة من:

  • زوج واحد من الزلاجات وزوج واحد من عصي التزلج وزوج واحد من أحذية التزلج، أو 

  • لوح تزلج واحد مع زوج من الأحذية

تتألف مجموعة معدات التزلج على الماء عادة من:

  • زوج من زلاجات الماء العادية أو

  • زلاجة المياه المنفردة

يرجى ملاحظة - أنه تطبق قواعد مختلفة على معدات التزلج عند السفر من وإلى دول أمريكا الشمالية أو الجنوبية.

المعدات الرياضية الأخرى

تقبل طيران الإمارات ألواح التزلج الشراعي على الماء، وألواح التزلج على الماء، ومعدات التزلج باستخدام الطائرات الشراعية، وقوارب الكاياك الرفيعة، وألواح التزلج العريضة، ومعدات القفز بالزانة أو المعدات الرياضية الأخرى باعتبارها أمتعة مفحوصة وجزءا من الوزن العادي للأمتعة شريطة ما يلي:

  • أن يقل طولها عن 300 سنتيمترا (10 أقدام).

  • أن تكون الأشرعة قابلة للفك والطي بشكل كامل.

  • أن يتم وضعها بطريقة ملائمة في حقيبة صلبة. أما في حال عدم تلبيتها لهذه الشروط يتعين الحصول على تصريح خاص.

في ما يتعلق بألواح التزلج على الأمواج، يتعين اتخاذ الاحتياطات التالية:

  • ينبغي إزالة الزعانف، وفي حال عدم التمكن من ذلك ينبغي تغليفها جيدا باستخدام البوليسترين. 

  • وينبغي لكلا من أنف وذيل اللوحة أن يكونا مطويان بغلاف فقاعي أو رغوة النيوبرين للحماية. 

  • ينبغي تغليف القضبان على جانبي اللوحة باستخدام الورق المقوى لامتصاص الصدمات. 

  • ينبغي حزم اللوح في حقيبة مخصصة له تم تبطينها بشكل جيد.

قد يتم قبول القطع التي يبلغ طولها 400 سنتيمترا (13 قدما) كحالات استثنائية. يرجى الاتصال بـمكتب طيران الإمارات الأقرب إليك للتعرف على مزيد من التفاصيل حول مثل هذه الأمتعة قبل السفر بسبعة أيام عمل على الأقل. بالنسبة للأمتعة التي تتجاوز الحد المذكور أعلاه، يتعين الرجوع بشأنها إلىطيران الإمارات للشحن الجوي. في حال تجاوز وزن الأمتعة المسموح به مجانا، ستطبق الرسوم العادية على الأوزان الزائدة.

بالنسبة للمعدات الرياضية التي تستخدم للرياضات غير الواردة سابقا فإنه لن يتم منح مقدار إضافي من أوازن الأمتعة. في حال تجاوز الوزن الإجمالي للأمتعة أو عددها الحد المسموح بحمله مجانا، سيتم فرض الرسوم المطبقة على الأوزان أو عدد القطع الزائدة. يرجى الاتصال بـمكتب طيران الإمارات الأقرب إليك للحصول على مزيد من المعلومات عن الرسوم الخاصة بالأوزان الزائدة.

أسئلة مرتبطة

هل يتم منح قدراً إضافياً من أوازن الأمتعة لمعدات التزلج على الثلج والماء؟ (خطوط سير الرحلات التي تشمل دول أمريكا الشمالية والجنوبية)
ما هو وزن الأمتعة المحمولة المسموح لي باصطحابه إلى مقصورة الطائرة؟
ما هي القوانين والرسوم الخاصة بنقل الحيوانات؟
البحث في الأسئلة الشائعة