ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Lebanon (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]Français
تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الحجز عبر الإنترنت: التفاصيل

توجد 20 أسئلة شائعة من الحجز عبر الإنترنت: التفاصيل

ما هي خدمة "ألهمني"؟
لست متأكدا إلى أين أو متى تسافر؟ "ألهمني" هو خارطتنا التفاعلية، المصممة لتساعدك على اتخاذ القرار حول وجهة سفرك المقبلة ومقارنة الأسعار. ابحث عن الملاذ المثالي لقضاء عطلتك، من الشواطئ وأماكن التسوق إلى رحلات المدن وغيرها الكثير. تعرف على المزيد وابدأ بالبحث الآن.
هل يمكنني القيام بحجز رحلة ذات وجهات متعددة؟
نعم. اختر علامة التبويب "وجهات متعددة" في صفحة القيام بإجراء حجز إذا كانت ستأخذك رحلتك عبر مدينتين أو أكثر قبل أن تعود إلى المدينة التي غادرت منها. يمكنك إضافة وجهات أكثر بالضغط على "إضافة وجهة" تحت قسم "أين ومتى".

يمكنك أيضاً استخدام هذه العملية لحجز محطة توقف: ببساطة قم بإدخال كل مسار من مسارات رحلتك على حدة. على سبيل المثال، لحجز محطة توقف في دبي في طريقك من لندن إلى سيدني، أدخل "لندن" و"دبي" في المجموعة الأولى من حقول البحث ثم "دبي"و"سيدني" في المجموعة الثانية. ثم اضغط على "إضافة وجهة" و أدخل "سيدني" و "لندن" في المجموعة الأخيرة من حقول البحث.

يمكنك أيضاً استخدام هذه العملية لحجز رحلة تبدأ في إحدى المٌدن وتنتهي في مدينة أخرى بعد المرور بواحدة أو أكثر من مدن أخرى بينهما.
هل يمكنني البحث عن رحلة لاتجاه واحد فقط؟
نعم. اختر علامة التبويب ’رحلة ذهاب ‘ في صفحة القيام بإجراء حجز.
لماذا قُدّم لي عرض سعري عالٍ جداً؟
تقوم طيران الإمارات بتخصيص بعض المقاعد للأسعار المقيدة وغيرها من الأسعار غير المقيدة في نفس درجة السفر، وبذلك فقد تتوفر بعض الأماكن ولكن بسعر أعلى. وقد تتوفر الأسعار الأقل كصفقات لعطلة نهاية الأسبوع أو أن تبقى في الوجهة المقصودة لبعض الوقت كحد أدنى للإقامة.
كيف يمكنني أن أجد الرحلات الجوية الأقل سعرًا؟
يمكن تخزين جميع نتائج البحث وفقًا للسعر ولكن إذا وجدت أن السعر مرتفع للغاية في إحدى نتائج البحث، فابحث عن الرحلات في أيام مختلفة - ففي بعض الأحيان تكون هناك صفقات لعطلة نهاية الأسبوع أو شروط للحد الأدنى للإقامة والذي من شأنه أن يقدم أسعارا أقل.

كما يمكنك أيضا أن تجد أسعارا أفضل أو جداول زمنية أنسب لرحلتك إذا ما كنت على استعداد للمغادرة من مطار والعودة إلى مطار آخر في نفس المنطقة. يتوافر هذا الخيار في مدن محددة مثل لندن التي لديها أكثر من مطار دولي.
هل سيكون هناك مصاريف إضافية وضرائب علاوة على السعر المذكور للتذاكر الخاصة بي؟
نحن نبذل قصارى جهدنا لإظهار كافة المصاريف والضرائب أثناء عملية الحجز عبر الإنترنت ولكن قد يتم تطبيق مصاريف إضافية أو ضرائب عند إصدار التذاكر أو في المطار إذا ما تم فرض ذلك في الدولة التي تغادر منها.
ما هو العدد الأقصى للمسافرين الذين أستطيع حجز التذاكر لهم؟
يمكنك الحجز عبر الإنترنت لغاية ما يصل إلى تسعة (9) أشخاص بما في ذلك كل البالغين والأطفال المسافرين بصحبتك وذلك باستثناء الرحلات التي بين لندن جاتويك وبين كل من نيويورك و هيوستن. ويمكن أن يتم الحجز عبر الإنترنت لهذه الرحلات بحد أقصى أربعة (4) مقاعد في درجة رجال الأعمال وسبعة (7) مقاعد كحد أقصى في الدرجة السياحية. يرجى مراجعة الشروط والأحكام.
هل أستطيع أن أحجز أكثر من رحلة واحدة في كل مرة أدخل فيها إلى موقع الإنترنت؟
نعم يمكنك أن تحجز لغاية 10 رحلات جوية عبر الإنترنت في كل مرة.
ما الفرق بين البحث حسب "السعر" و"السعر (مع تواريخ مرنة) والبحث حسب "جدول الرحلات"؟
عندما تختار "البحث حسب السعر" فسوف تظهر لك قائمة بالرحلات التي تتفق مع التواريخ التي اخترتها ومرتبة وفق السعر. عند القيام بحجز تذاكر ذهاب وعودة سوف يكون أمامك خيار "البحث حسب السعر (بتواريخ مرنة)" حيث تظهر لك أفضل الأسعار المتاحة وفق التواريخ التي اخترتها وكذلك التواريخ المقاربة لها.

وعندما تختار "البحث حسب جدول الرحلات" فيمكنك أن تختار كل رحلة على حدة في خط السير والتي تكون أفضل ما يلائم خطط سفرك.
كيف يمكنني استخدام خاصية "الجدول الزمني"؟
تسمح لك تلك الخاصية بمراجعة سريعة لمواعيد الرحلات وخط سيرها وذلك بمجرد إدخال بلد المغادرة والوجهة المقصودة ونوع الرحلة (ذهاب فقط أم ذهاب وعودة) وكذلك تواريخ السفر.
لماذا لا تظهر لي الأسعار عند البحث باستخدام خاصية "الجدول الزمني"؟
يعتمد سعر تذاكر طيران الإمارات على مجموعة الرحلات التي تحجزها وذلك مع عوامل أخرى. ونستطيع أن نمدك بسعر الرحلة كاملة بمجرد أن تقرر الرحلات التي تفضلها. حيث أن هناك بعض الرحلات أكثر طلبا و شعبية من غيرها لذلك يختلف سعر التذاكر عليها.
لماذا تختلف الأسعار لنفس الرحلة في أوقات مختلفة؟
من العوامل التي تساهم في تحديد أسعار رحلاتنا هو مدى شعبية الخطوط والجداول الخاصة بها. ولذلك فقد يختلف سعر رحلتين بين نفس النقطتين بسبب أن إحداهما تطير بجدول أكثر شيوعاً.
ما هو الرمز الترويجي؟
إن الرمز الترويجي هو رمز مكون من سبعة أحرف ترتبط بعروض خاصة. فإدخال هذا الرمز عند البدء في عملية الحجز سوف يتيح لك رؤية نتائج البحث التي ترتبط بذلك العرض على وجه التحديد.

وسوف تحصل على هذا الرمز كجزء من حملة المعلومات والتواصل للعروض الخاصة. يمكن الحصول على تلك الرموز فقط من خلال حملة المعلومات والتواصل الخاصة بالعرض ولا يمكن الحصول عليها من طيران الإمارات بشكل مستقل.

قم بالتسجيل لتلقي رسائل بريد إلكتروني بالعروض الخاصة المعتادة من طيران الإمارات.
كيف يمكنني حجز محطات التوقف؟
إذا كان مسار الرحلة سوف يأخذك إلى مدينة أخرى قبل أن تصل إلى وجهتك المقصودة، وأردت أن تمضي بعض الوقت هناك فيمكنك أن تقوم بحجز رحلة لمحطة التوقف. ببساطة اختر علامة التبويب "البحث في وجهات متعددة" في صفحة إجراء الحجز

إذا كنت ترغب بإدراج نقطة توقف ضمن مسار رحلتك، قم بإدخال كل مسار من مسارات رحلتك على حدة. على سبيل المثال، لحجز محطة توقف في دبي في طريقك من لندن إلى سيدني، أدخل "لندن" و "دبي" في المجموعة الأولى من حقول البحث ثم "دبي"و "سيدني" في المجموعة الثانية. ثم اضغط على "إضافة وجهة" و أدخل "سيدني" و"لندن" في المجموعة الأخيرة من حقول البحث.
ما هي قواعد الدفع عبر الإنترنت؟
عندما يطلب منك إدخال بيانات تحرير الفاتورة وتفاصيل بطاقة الائتمان أثناء عملية الدفع، فسيظهر لك الارتباط على يسار الشاشة باسم "راجع قواعد الدفع على الإنترنت".

تُطبق هذه القواعد على كل الحجوزات التي تمت على موقع emirates.com:

1. في بعض البلدان، ولأسباب أمنية، يجب أن يكون صاحب بطاقة الائتمان المستخدمة لحجز تذكرة أو مجموعة من التذاكر هو أحد المسافرين على هذه الرحلة، وسوف يُطلب منه تقديم بطاقة الائتمان عند مكان إجراءات تسجيل الدخول في المطار وقبل استلام بطاقات الصعود إلى الطائرة. وفي بعض البلدان الأخرى، ليس من الضروري أن يكون حامل البطاقة ضمن المسافرين. راجع موقع الأسئلة الشائعة حول الأساسيات والحجز عبرالإنترنت. للحصول على معلومات حول البلدان التي تسمح بهذا

2. عندما يتم إجراء الحجز للسفر من بلدان محددة، سيتم التحقق من صحة بطاقة الائتمان، التي تم استخدامها للدفع عبر الإنترنت لإجراء هذا الحجز، عند إنجاز إجراءات السفر.إذا لم تكن بطاقة الائتمان، التي استخدمتها للدفع لإجراء الحجز، بحوزتك عند إنجاز إجراءات السفر، لن يتم السماح لك بالسفر.

3.الرجاء ملاحظة أنه نظرًا لأن شركة طيران الإمارات موجودة في دبي بالإمارات العربية المتحدة، فمن الممكن أن يقوم مصرف إصدار بطاقة   الائتمان الخاصة بك بفرض رسوم على استخدام البطاقة في بلد أجنبي لتعاملاتك على الإنترنت. لمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بمصرف إصدار بطاقة الائتمان.

4. ستقوم شركة طيران الإمارات بفرض مصروفات على بطاقة الائتمان الخاصة بك بالعملة التي تم تحديدها عند تأكيد الحجز. إذا كنت لا تستخدم بطاقة ائتمان تم إصدارها من بلد المغادرة الموضحة بالتذكرة، قد تقوم الجهة المصدرة لبطاقة الائتمان بفرض رسوم على المعاملات بعملة أجنبية، كما يتم تطبيق أسعار صرف مختلفة مقارنة بتلك المقدمة من قبل محول العملة الموجود على موقعنا. الرجاء الاتصال بالجهة المصدرة لبطاقة الائتمان الخاصة بك من أجل مراجعة أية رسوم والتعرف على أسعار الصرف التي تقوم هذه الجهة بتطبيقها

5. في معظم الأحوال، يمكن استخدام فيزا وماستر كارد ودينرز كلوب وأمريكان أكسبريس لإجراء عملية الدفع.ومن ناحية أخرى، عند المغادرة من بعض البلدان، قد لا يكون استخدام دينرز وأمريكان أكسبريس ممكنًا. سيتم عرض أنوع البطاقات في القائمة المنسدلة "نوع البطاقة"، وتتضمن البطاقات التي يمكن استخدامها لبلد المغادرة هذه.وبالنسبة للبطاقات الأخرى، مثل مايسترو وديسكفر وJCB وغيرها، فهي غير مقبولة حاليًا.

6. بالنسبة لعمليات الدفع التي تتم بواسطة بطاقة فيزا، حسب الجهة المصدرة للبطاقة، قد يلزم الأمر استكمال مستوى إضافي من عمليات التحقق الأمني من خلال نظام التحقق بواسطة الفيزا - سيظهر إطار منبثق بعد أن تقوم بشراء خط سير الرحلة يحتوي على شعار المصارف، يجب أن تقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة بنظام التحقق بواسطة الفيزا في هذا الإطار. تختلف كلمة المرور عن رقم المعرّف الشخصي PIN المستخدم في أجهزة ATM/Cash. إذا تمت مطالبتك بإدخال كلمة المرور هذه، على الرغم من أنك لم تقم بالتسجيل في هذا النظام، الرجاء الاتصال بالمصرف الذي تتعامل معه لتقوم بالتسجيل. إذا تمت مطالبتك بإدخال كلمة المرور هذه واخترت أنت المتابعة دون إدخالها، أو قمت بإدخال كلمة مرور غير صحيحة، لن تنجح عملية إجراء الحجز.

7. بالنسبة لعمليات الدفع التي تتم بواسطة ماستر كارد، حسب الجهة المصدرة للبطاقة الخاصة بك، قد يلزم الأمر أن تقوم بإكمال مستوى إضافي من عمليات التحقق الأمني من خلال نظام MasterCard SecureCode - سيظهر إطار منبثق بعد تأكيد شراء خط سير الرحلة يحتوي شعار المصارف، يجب أن تقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة بنظام MasterCard SecureCode في هذا الإطار. تختلف كلمة المرور عن رقم المعرّف الشخصي PIN المستخدم في أجهزة ATM/Cash. إذا تمت مطالبتك بإدخال كلمة المرور هذه، على الرغم من أنك لم تقم بالتسجيل في هذا النظام، الرجاء الاتصال بالمصرف الذي تتعامل معه لتقوم بالتسجيل. إذا تمت مطالبتك بإدخال كلمة المرور هذه واخترت أنت المتابعة دون إدخالها، أو قمت بإدخال كلمة مرور غير صحيحة، لن تنجح عملية إجراء الحجز.

8. إذا كانت بطاقة الائتمان الخاصة بك صادرة من الهند، فنحن لا نقبل سوى بطاقات الائتمان الدولية فقط.
هل يمكنني حجز درجات سفر متنوعة على مراحل مختلفة من رحلتي؟
نعم، يمكنك اختيار درجة سفرك لكل مرحلة من مراحل رحلتك - بحيث يمكنك أن تسافر على درجة رجال الأعمال في رحلة الذهاب، و على الدرجة السياحية حين عودتك، على سبيل المثال.

في صفحة القيام بإجراء حجز، قم باختيار درجة سفرك لكل مسار في قسم "أين ومتى".

يمكنك أيضاً أثناء القيام بالبحث حسب جدول الرحلات أن تقوم بإختيار درجات سفر متنوعة ضمن نتائج البحث عن رحلات.
كيف يجب أن أقوم بإدخال أسماء المسافرين وهل يمكنني تغييرها بعد ذلك؟
يتعين عليك التأكد من الاسم الأول واسم العائلة الخاصين بالمسافر الذي تقوم بإجراء الحجز لصالحه واللذين يتطابقان تماماً مع الاسم الوارد في جواز السفر الذي سيتم استخدامه للسفر. إذا كان اسم المسافر عرضة للتغيير (بسبب الزواج أو لسبب آخر) يرجى التحقق من ذلك وإدخال الاسم الوارد في جواز السفر الذي سيتم استخدامه للسفر. بالنسبة للمسافرين الذين يحملون اسمي عائلتين، يرجى إدخال كلا الإسمين وحذف الفراغ أو الواصلة بينهما. 

تتحمل وحدك المسؤولية عن دقة المعلومات الشخصية المقدمة لطيران الإمارات عند القيام بالحجز عبر الإنترنت. إذا كنت غير متأكد من كيفية إدخال اسم المسافر عند القيام بالحجز عبر الإنترنت، يرجى الاتصال بمكتب طيران الإمارات الأقرب لك قبل إتمام الحجز. لا يمكن تحويل التذاكر إلى مسافرين آخرين، وسيتم إلغاء التذاكر حال حدوث أي خطأ في الاسم أو في كتابته (ضمن رسوم الإلغاء المطبقة) وتخضع التذكرة الجديدة التي يتم شراؤها والتي تحمل الاسم الصحيح إلى الأسعار الجارية وتوفر الرحلات.
ما هو الفرق بين الأسعار المرنة وأسعار التوفير من سكاي واردز؟
يتعلق نوع الأسعار المرنة وأسعار التوفير من سكاي واردز بكسب وإستبدال أميال سكاي واردز. تٌتيح لك الأسعار المرنة من سكاي واردز كسب المزيد من الأميال وأميال الفئات أكثر من أسعار التوفير. يمكن استخدام عدد أقل من الأميال مع الأسعار المرنة من سكاي واردز في حال رغبتك ترفيع درجة الحجز إلى درجة أعلى.

يُتاح لأعضاء سكاي واردز خيار البحث عن الأسعار المرنة من سكاي واردز على الموقع emirates.com. للبحث عن الأسعار المرنة من سكاي واردز يتعيّن الدخول بإستخدام رقم عضوية برنامج سكاي واردز وكلمة المرور واختيار "البحث عن الأسعار المرنة من سكاي واردز". 

خلال البحث عن الرحلات على الموقع emirates.com، جميع الأسعار المعروضة تُظهر توفر الأسعار المرنة أو أسعار التوفير من سكاي واردز بالإضافة إلى إمكانية كسب مكافآت الأميال.
في حال شراء الأسعار المرنة من سكاي واردز، هل يعني ذلك إمكانية القيام بأي تغييرات مجاناً دون أي رسوم مفروضة في أو وقت؟
ليس بالضرورة. الأسعار المرنة من سكاي واردز متعلقة بهيكل كسب أميال سكاي واردز. تطبّق على أسعار طيران الإمارات سلسلة من الشروط والأحكام تبعاً لعوامل كثيرة. يرجى مراجعة شروط وأحكام سعر السفر عند شرائه.
لماذا لا يمكنني ترفيع حجزي مسبقا باستخدام أميال سكاي واردز على رحلات معينة؟
بعض تذاكر طيران الإمارات تملك قيودا فيما يتعلق بمتى يمكن ترفيع حجوزاتها باستخدام أميال سكاي واردز - يمكن ترفيع الحجوزات على هذه الرحلات باستخدام الأميال فقط عند إنجاز إجراءات السفر، بما في ذلك إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت.

عند الحجز على موقع emirates.com، فإن أية مسارات تُطبق عليها مثل هذه القيود سوف تظهر عبارة "الترفيع باستخدام المكافآت عند إنجاز إجراءات السفر حصرا". عند إنجاز إجراءات السفر الخاصة برحلتك، يمكنك استخدام أميال سكاي واردز الخاصة بك لترفيع درجة سفرك كالعادة (شريطة توفر المقاعد).

يرجى الانتباه إلى أن هذا يتعلق فقط بالترفيعات باستخدام الأميال، أما الترفيعات المدفوعة فلا تتأثر بذلك.
البحث في الأسئلة الشائعة