ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Lebanon (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]Français
تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الاحتياجات الخاصة

توجد 6 أسئلة شائعة من الاحتياجات الخاصة

هل يمكن لطفلي السفر بمفرده على رحلات طيران الإمارات؟
نعم. تقدم طيران الإمارات فئتين من الخدمة، ولكل منهما شروط ومتطلبات منفصلة، بالنسبة للركاب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و16 سنة الذين يسافرون بدون مرافقين من الكبار.

بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 سنة، والذين يتم تصنيفهم على أنهم قُصَّر بدون مرافقين، فنحن نوفر لهم أماكن مستقلة لإنجاز إجراءات السفر ولدينا طاقم مخصص بالمطار لتقديم المساعدة عند المغادرة والوصول. كما نوفر كذلك رعاية خاصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 - يتم تصنيفهم كركاب صغار السن.

وفيما يخص أسعار التذاكر، يُعامل أي مسافر يبلغ 12 عامًا فأكثر كشخص بالغ. إلا أنه غير مسموح للمسافرين الذين تقع أعمارهم ما بين 12 و17 عامًا اصطحاب طفل صغير بمفرده بدون وجود مسافر يبلغ عمره 18 عامًا فأكثر. وتندرج هاتان الحالتان ضمن خدمة "قُصّر بدون مرافقين" كما تشملهما سعر تذكرة السفر الخاصة بالشخص البالغ. الرجاء الاتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي لديك لترتيب الإجراءات الخاصة بهذه الحجوزات.

الرجاء زيارة صفحة القصر بدون مرافقين لمزيد من المعلومات، أو اتصل بمكتب طيران الإمارات ببلدك.
هل هناك خدمات خاصة تقدم للمسافرين الذين لديهم أطفال صغار أو رضع؟
تقدم طيران الإمارات مساعدة خاصة لجعل السفر أكثر راحة وملاءمة لصغار المسافرين على خطوطنا وعائلاتهم، في جميع مراحل رحلتهم. الرجاء زيارة صفحة السفر بصحبة الأطفال الرضع ، أو اتصل بمكتب طيران الإمارات ببلدك لمزيد من المعلومات.
ما هي قواعد التذاكر الخاصة بالأطفال والرضع المسافرين مع طيران الإمارات؟

الرضع من 0 إلى 2 سنة

يتم تخفيض قيمة تذاكر الرضع الذين يجلسون عند السفر في حجر أحد الوالدين أو في الأسرة الخاصة بالرضع عن قيمة التذكرة الكاملة للكبار. وعند الحجز عبر الإنترنت، يمكن طلب سرير للرضيع في قسم بيانات المسافرين.

يسمح باصطحاب الأطفال الرضع الذين لم تتجاوز أعمارهم سبعة أيام على متن الطائرة (في حضانات) في حالة السفر لأسباب طبية طارئة فقط أو في حالة سفر الأم لأسباب إنسانية.

الأطفال في مقاعد السيارة الخاصة بالأطفال (6-36 شهر)*

يمكن أن يسافر الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-36 شهرا على متن الطائرة في مقاعد السيارة الخاصة بالأطفال طالما أنه قد تم شراء مقعد مستقل للطفل. ومع ذلك، فعند الإقلاع والهبوط، يجب أن يقوم أحد الوالدين بالإمساك بالطفل حتى تصل الطائرة إلى ارتفاع التحليق.  

الأطفال من 2 إلى 11 سنة

 يتم أيضا تخفيض قيمة تذاكر الأطفال الذين يجلسون عند السفر على مقاعد منفصلة عن قيمة التذكرة الكاملة للبالغين.

الرجاء ملاحظة: لا تتوفر خدمة المسافرون الصغار بدون مرافق التي تقدمها طيران الإمارات مع خصم تذكرة "الأطفال" في وقت واحد - ويجب في هذه الحالة شراء تذكرة بالسعر الخاص بالبالغين.

الرجاء الاتصال بمكتب طيران الإمارات في بلدك لحجز تذكرة طفل بدون مرافق.

الأطفال المسافرون في درجة مختلفة عن درجة سفر الوالدين

يعتبر الأطفال تحت سن الثامنة، المسافرين على متن درجة مقصورة مختلفة عن تلك التي يسافر على متنها والداهم، أطفال بدون مرافق ويدفعون كامل سعر التذكرة التي يدفعها الكبار. إذا كان هناك أطفال فوق وتحت سن 8 سنوات يسافرون معا، ووالداهم يسافرون في مقصورة درجة مختلفة، فإن جميع الأطفال يعتبرون أطفال بدون مرافق ويطبق سعر تذكرة الكبار على الجميع. نذكر الركاب بوجوب تقليل عدد الزيارات من مقصورة إلى أخرى إلى الحد الأدنى.

هام: معلومات جديدة بخصوص حجوزات الرضع

يجب أن يشغل أي فرد من عمر سنتين أو أكثر مقعدا مستقلا عند السفر مع طيران الإمارات. وبالتالي، بالنسبة لأي طفل رضيع يبلغ عامين بعد بدء الرحلة يتوجب أن يشغل الطفل مقعدا مستقلا مع دفع الرسوم المطبقة على الأطفال في نفس المرحلة العمرية خلال أجزاء الرحلة التي تتم بعد بلوغه العامين.

  • في حالة سفر أحد الأطفال كرضيع في رحلة الذهاب ثم كطفل في الرحلة التالية أو رحلة العودة، يتم تحصيل الرسوم الخاصة بالرضع في رحلة الذهاب والرسوم الخاصة بالأطفال في الرحلة التالية أو رحلة العودة. لا يمكن إتمام هذا الحجز عبرالإنترنت ويتعين إتمامه من خلال مكتب طيران الإمارات المحلي.

  • في حالة كون المسافر رضيعا ولكن عمره سنتان أو أكثر في تاريخ السفر عند نقطة المغادرة الأصلية، يتم تحصيل الرسوم الخاصة بالأطفال بالنسبة للرحلة بأكملها

وإذا لم يتم تنفيذ البنود الواردة أعلاه عند الحجز أو إصدار التذاكر، سيتولى ذلك فريق إنجاز إجراءات السفر عند المغادرة بالمطار.

في حالة عدم توفر المقاعد عند إصدار التذاكر أو إنجاز إجراءات السفر بالمطار، سيتم الحجز للطفل والشخص الكبير المسافر معه في رحلات بديلة، حسب توفرها.

وفي حالة تغير خطط السفر أثناء الرحلة وبلغ الرضيع الثانية من العمر بعد بدء السفر، سيعاد إصدار القسيمة/القسائم غير المستخدمة بنفس الرسوم الخاصة بالأطفال بالنسبة لبقية الرحلة كما سيتم حجز كرسي لكافة الرحلات المتبقية.

هام: الشروط الخاصة بالسفر إلى كندا

بالنسبة للآباء المسافرين إلى كندا الذين يصطحبون طفلا لم يبلغ 18 عاما، يوصى بشدة أن يكون لدى هؤلاء الآباء وثيقة تثبت أبوتهم لهذا الطفل. كما يوصى أيضا للآباء المنفصلين أو المطلقين أن يكون لديهم وثائق قانونية أو وثائق أخرى تثبت حقوق الوصاية.

بالنسبة للأطفال المسافرين إلى كندا بمفردهم أو بصحبة أشخاص بالغين ليست لديهم وصاية قانونية عليهم، يوصى بشدة أن يحمل هؤلاء الأطفال خطابا بالموافقة على السفر موقعا من الوالد الشرعي أو الوصي القانوني. يتعين أن تشمل هذه الرسالة:

 

أ- إذن السفر، و 
ب- الوجهة في كندا، مع تحديد مدة الإقامة، و 
ج- التفاصيل الخاصة بعنوان الشخص الموقع وهاتفه.
*يسمح بالسفر لطفلين رضيعين مع مرافقين بالغين في حالة توفر مقاعد مناسبة وأقنعة للأكسجين. 
 
يسمح بالسفر لطفلين رضيعين بمرافقة فرد واحد بالغ إذا تجاوز عمر الطفل الثاني 12 شهرا وكان بإمكانه الجلوس على مقعد به حزام أمان، أو إذا تجاوز عمره 6 أشهر ويمكن السيطرة عليه. ويدفع الطفل الرضيع الثاني الأسعار الخاصة بالأطفال عند السفر بدلا من الأسعار الخاصة بالأطفال الرضع. يسمح بالسفر لثلاثة أطفال رضع بمرافقة شخصين بالغين في حالة اعتناء كل فرد من الكبار بطفل أثناء الإقلاع والهبوط وكان عمر الطفل الثالث يتجاوز 12 شهرا وكان بإمكانه الجلوس على مقعد به حزام أو كان عمره يتجاوز 6 أشهر ويمكن السيطرة عليه. وسوف يتم تطبيق الأسعار الخاصة بالأطفال على الرضيع الثالث. 
 
إذا لم يكن هذا ممكنا، فيتعين أن يكون مع الطفل الثالث مرافق. أما بالنسبة للأجور والترتيبات الخاصة بالمرافق، فالرجاء الاتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي في منطقتك أو وكيل السفر.
ما الذي يحدث عندما يكون لدي أدوية خاصة يجب أن أحملها معي؟
إذا كنت تحتاج أدوية خاصة، يجب دائمًا أن تحمل مذكرة العلاج التي أصدرها لك الطبيب عند السفر في أي رحلة جوية. وتختلف القوانين باختلاف البلدان فيما يخص حيازة واستيراد العقاقير الصادر بها مذكرات علاجية من الطبيب، وتكون الموارد محدودة في بعض البلدان إذا تتطلب الأمر إعادة صرف مذكرة العلاج الخاصة بك، ولذلك يفضل دائمًا الاحتفاظ بكمية كافية من الأدوية اللازمة. لمزيد من المعلومات حول أي دواء على وجه التحديد، يرجى استشارة الطبيب الخاص بك والاتصال بسفارة البلد الذي تنوي السفر إليه.
هل يمكن لحيوان الخدمة أو الحيوان الأليف الخاص بي مرافقتي أثناء السفر؟
يسمح لحيوانات خدمة محددة بالسفر ضمن المقصورة في رحلات طيران الإمارات، وذلك خاضع لعدد من الشروط. للمزيد من المعلومات حول السفر مع حيوان خدمة، يرجى الاطلاع على المعلومات المتعلقة بالركاب ذوي الاحتياجات الخاصة، أو الاتصال بالمكتب المحلي لطيران الإمارات.

لا يسمح بوجود الحيوانات الأليفة في المقصورة على متن رحلات طيران الإمارات. حاول الاطلاع على المزيد من المعلومات حول نقل حيوانك الأليف، أو الاتصال بالمكتب المحلي لطيران الإمارات لمزيد من التفاصيل.
كيف يمكنني عمل ترتيبات لأي احتياجات و/أو مساعدات خاصة؟
الرجاء الاتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي وسنبذل قصارى جهدنا للوفاء باحتياجاتك.
البحث في الأسئلة الشائعة