ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Lebanon (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]Français
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مركز المساعدة

ما هي القوانين والرسوم الخاصة بنقل الحيوانات؟

لا يسمح بنقل الحيوانات في مقصورة الركاب على متن رحلات طيران الإمارات باستثناء نقل الصقور بين دبي ومناطق محددة في باكستان والكلاب الخاصة بإرشاد المكفوفين - يرجى الإطلاع على المعلومات الخاصة بالمسافرين من ذوي الإحتياجات الخاصة.

يتعين نقل جميع الحيوانات الأخرى تبعا للضوابط الخاصة بمسار رحلتك:
  • بالنسبة لكافة الرحلات الجوية التي تنتهي في دبي يتعين نقل الحيوانات عبر خدمة الشحن باعتبارها بضائع، وذلك طبقا للأنظمة الحكومية المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • لمزيد من المعلومات حول نقل الحيوانات عبر خدمة الشحن يرجى الإتصال بـطيران الإمارات للشحن الجوي أو وكيل الشحن المحلي الذي تتعامل معه. 
  • بالنسبة لجميع المسارات الأخرى يمكن نقل الصقور والقطط والكلاب وطيور الزينة باعتبارها أمتعة، شريطة ألا تتجاوز مدة الرحلة بما في ذلك محطات التوقف 17 ساعة، مع مراعاة استيفاء جميع الشروط، يرجى الاتصال بـمكتب طيران الإمارات الأقرب لك قبل السفر للحصول على مزيد من المعلومات.
تفرض طيران الإمارات رسوم الأوزان الزائدة المعتادة عند القيام بنقل الحيوانات باعتبارها أمتعة، وتحدد الرسوم تبعاً لوزن الحيوان أو الحيوانات ووزن الحاويات المستخدمة في نقلها، سيتم تطبيق هذه الرسوم في كل الحالات وإن لم يتم نقل أية أمتعة.
بالنسبة للرحلات الجوية على الخطوط التي يطبق فيها مفهوم عدد القطع، سيتم فرض ضعف الرسوم الخاصة بالأمتعة الزائدة على الحاوية المستخدمة في نقل الحيوان أو الحيوانات. وسيتم تطبيق هذه الرسوم في كل الحالات وإن لم يتم نقل أية أمتعة أخرى.

إذا كان خط سير رحلتك يتضمن رحلات تقوم خطوط جوية أخرى بتسييرها، فقد يتم تطبيق قواعد مختلفة بالنسبة للأمتعة - المزيد من المعلومات.

معلومات إضافية عن نقل الحيوانات على متن طيران الإمارات

هناك بعض القيود المتعلقة بنقل الحيوانات مع طيران الإمارات.  يتعين نقل جميع الحيوانات المدرجة ضمن قائمة الإتفاقية الدولية للتجارة بالحيوانات والنباتات المهددة بالإنقراض بما في ذلك الحيوانات الأليفة باعتبارها بضائع. تطبق قيود إضافية بما فيها حظر الاستيراد على نقل فصائل معينة من القطط والكلاب - يرجى الإتصال بـمكتب طيران الإمارات الأقرب لك للحصول على مزيد من المعلومات عن الحيوانات الخاضعة لهذه القيود.

الحيوانات التي من الممكن أن تتم الموافقة على نقلها وفقا للشروط المذكورة سابقا والتي تتجاوز مدة رحلتها 17 ساعة لا بد أن يتم نقلها باعتبارها بضائع. لن يتم السماح بعبور الطيور (باستثناء الصقور) عبر دبي على أنها أمتعة أو بضائع في الفترة بين 1 مايو (أيار) و30 سبتمبر (أيلول) نظرا للحرارة والرطوبة العالية في الإمارات العربية المتحدة في ذلك الوقت.

يشترط أن لا تتجاوز فترة التوقف بين الوجهات في دبي بالنسبة للحيوانات التي يتم نقلها باعتبارها أمتعة محمولة الست ساعات، أما في حال تجاوزت مدة التوقف الست ساعات فيمكن السماح بنقل الحيوانات باعتبارها بضائع فقط.

يتعين اصطحاب تصريح استيراد ساري المفعول من بلد السفر وشهادة صحية سارية المفعول بما في ذلك أي سجلات تطعيم يتم استخدامها بالنسبة للحيوانات المستوفية لشروط النقل مع طيران الإمارات.

على الرغم من ذلك تحظر بعض الدول استيراد الحيوانات على أنها أمتعة، يرجى الإتصال بـمكتب طيران الإمارات الأقرب لك قبل السفر للحصول على مزيد من المعلومات.

بالنسبة للحيوانات التي يتم نقلها على متن طيران الإمارات يتعين كتابة متطلبات درجة الحرارة المثلى على حاوية نقل الحيوان إضافة إلى رقم الهاتف للاتصال في حال حصول أي طارئ.

لن تقبل طيران الإمارات نقل أي أنثى حيوان قد تجاوزت ثلث فترة الحمل أو وضعت مولودها قبل السفر بـ 48 ساعة.

اتصل بنا

الولايات المتحدة الأمريكية

الرحلات وخدمات طيران الإمارات

رقم الهاتف:
TTY

يرجى التواصل عبر الرقم المذكور أعلاه للاستفسارات المتعلقة بالرحلات و خدمة السيارة الخاصة مع السائق و برامج التوقف في دبي، إضافة إلى جميع الاستفسارات عن خدمات طيران الإمارات.

HotelCar

الحجوزات الفندقية واستئجار السيارات

رقم الهاتف:

للاستفسارات المتعلقة بالحجوزات الفندقية (لا تشمل برامج التوقف في دبي) و خدمات استئجار السيارات فقط (الخدمات المقدمة من توريكو)

 لن تتمكن توريكومن توفير أي معلومات عن الرحلات أو خدمة السيارة الخاصة مع السائق.