مركز المساعدة

مفهوم الوزن والقطعة

تماشيا مع القواعد الدولية، توفر طيران الإمارات حدود أوزان أمتعة مجانية وتطبق مفهوم الوزن أو مفهوم القطعة، وذلك اعتمادا على مسار الرحلة المحدد.

مفهوم الوزن:

إذا كان خط سير رحلتك يتضمن رحلات تقوم بتسييرها شركات طيران أخرى، فقد يتم تطبيق قواعد أمتعة مختلفة بالنسبة لهذه الرحلات - تعرف على المزيد.

يتم احتساب القدر المجاني المسموح للمسافر حمله من الأمتعة تبعاً لمفهوم الوزن وذلك لكافة وجهات طيران الإمارات الأخرى (باستثناء أميركا الشمالية والوسطى والجنوبية)، ويسمح بحمل 50 كليوغراماً للمسافرين على الدرجة الأولى، و40 كيلوغراماً للمسافرين على درجة رجال الأعمال و30 كيلوغراماً للمسافرين على الدرجة السياحية.

إلى / منالوزن الأساسي المسموح به للأمتعة
الدرجة الأولىدرجة رجال الأعمالالدرجة السياحية
شبكة طيران الإمارات (باستثناء أميركا الشمالية والوسطى والجنوبية)50 كيلوغراما40 كيلوغراما30 كيلوغراما

بالنسبة للتذاكر الصادرة في أو بعد 15 نوفمبر 2014
لا يمكن نقل الأمتعة التي يتجاوز إجمالي أبعادها 300 سم (118 بوصة) على أنها أمتعة مفحوصة، ويتعين إرسالها على أنها بضائع شحن أو وضعها في عنبر الشحن. لا توجد أية استثناءات بالنسبة لهذه القاعدة.

بالنسبة للتذاكر الصادرة قبل 15 نوفمبر 2014
قد يتم قبول الأمتعة التي يتجاوز إجمالي أبعادها 300 سم (118 بوصة) ويصل طولها إلى 400 سم (157 بوصة) كحد أقصى ضمن حالات استثنائية. يرجى الاتصال بمكتب طيران الإمارات الأقرب إليك للتعرف على مزيد من التفاصيل حول مثل هذه الأمتعة قبل السفر بسبعة أيام عمل على الأقل. يتعين إرسال الأمتعة التي تتجاوز هذا الحد إلى الإمارات للشحن الجوي. في حال تجاوز وزن الأمتعة الحد المسموح به مجانا، ستطبق الرسوم العادية على الأوزان الزائدة.

مفهوم القطعة:

يتم احتساب القدر المجاني المسموح حمله من الأمتعة للمسافرين على الرحلات التي نقوم بتسييرها من أو إلى أميركا الشمالية والوسطى والجنوبية تبعاً لكل قطعة من قطع الأمتعة.

إلى / منالوزن الأساسي المسموح به للأمتعة
الدرجة الأولىدرجة رجال الأعمالالدرجة السياحية
كندا، أمريكا الشماليةقطعتان
وزن كل قطعة 32 كيلوغراما
قطعتان
وزن كل قطعة 32 كيلوغراما
قطعتان
وزن كل قطعة 23 كيلوغراما
أميركا الوسطى، الجنوبيةقطعتان
وزن كل قطعة 32 كيلوغراما
قطعتان
وزن كل قطعة 32 كيلوغراما
قطعتان
وزن كل قطعة 32 كيلوغراما

بالنسبة للتذاكر الصادرة في أو بعد 15 نوفمبر 2014
يتعين ألا يتجاوز إجمالي الأبعاد (الطول+العرض+الارتفاع) لكل قطعة من الأمتعة 150 سم (59 بوصة). سيتم فرض رسوم إضافية على العملاء الذين يحملون أمتعة تتجاوز هذه الأبعاد وحتى 300 سم (118 بوصة). لا يمكن نقل الأمتعة التي يتجاوز إجمالي أبعادها 300 سم (118 بوصة) على أنها أمتعة مفحوصة، ويتعين إرسالها على أنها بضائع شحن أو وضعها في عنبر الشحن.

بالنسبة للمسافرين الذين يحملون قطعتين من الأمتعة في درجات السفر الثلاث، ينبغي أن لا يتجاوز إجمالي أبعاد قطعتي الأمتعة معا 300 سم (118 بوصة).

بالنسبة للتذاكر الصادرة قبل 15 نوفمبر 2014
يتعين ألا يتجاوز إجمالي الأبعاد (الطول+العرض+الارتفاع) لكل قطعة من الأمتعة 158 سم (62 بوصة).
بالنسبة لمسافري الدرجة السياحية الذين يحملون قطعتين من الأمتعة، يتعين ألا يتجاوز إجمالي الأبعاد لقطعتي الأمتعة معا 273 سم (107 بوصة). سيتم فرض رسوم إضافية على العملاء الذين يحملون حقائب تتجاوز هذه الأبعاد.

بالنسبة للسفر مع طيران الإمارات من أو إلى أميركا الشمالية والوسطى والجنوبية، يتم تطبيق مفهوم عدد القطع على كامل الرحلة التي تم إصدار التذاكر الخاصة بها. يتم دفع قيمة الرسوم المفروضة على الأوزان الزائدة عند نقطة تسليم الأمتعة إلى وجهتك المحددة. وفي حال كانت رحلتك تشمل نقطة توقف، ستفرض الرسوم على الأمتعة الزائدة من نقطة التوقف إلى الوجهة النهائية طبقا لمعدلات مفهوم القطعة.  

ولكن بالنسبة إلى السفر مع طيران الإمارات في رحلات تنطلق من أستراليا أو نيوزيلندا أو آسيا متوجهة إلى أمريكا الشمالية أو أمريكا الوسطى أو أمريكا الجنوبية والتي تتضمن قطاع سفر في أوروبا أو أفريقيا فسيتم تطبيق مفهوم الوزن على كامل أجزاء تذكرة السفر التي تم إصدارها.

قد يتم تطبيق قواعد مختلفة في حال بدأ خط سير رحلتك من الولايات المتحدة الأمريكية مع شركة خطوط جوية أخرى - معرفة المزيد.

يطبق الحد الأقصى لعدد القطع الإضافية (10 قطع لكل مسافر) على جميع المسارات المعتمدة على مفهوم القطعة. 

سياسة الأمتعة المتبعة بالنسبة لأفريقيا

بالنسبة للتذاكر الصادرة في أو بعد 15 أبريل 2016
بالنسبة لمسارات الرحلات التي تبدأ من أية وجهة في أفريقيا، يطبق مفهوم القطعة. يسمح للمسافرين الذين تبدأ رحلتهم في أفريقيا باصطحاب حقيبتين لا يزيد وزن كل منهما عن 23 كيلوغراما في الدرجة السياحية، وحقيبتين لا يزيد وزن كل منهما عن 32 كيلوغراما في الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال. سيطبق ذلك بصرف النظر عن البلد الذي تم شراء تذكرة السفر به. في حال تجاوز وزن الأمتعة الحد المسموح به مجانا، ستطبق الرسوم العادية على الأوزان الزائدة.

بالنسبة للتذاكر الصادرة قبل 15 أبريل 2016
أوزان الأمتعة للمسافرين الذين يحملون تذاكر صادرة قبل هذا التاريخ للرحلات المغادرة من أفريقيا ستظل معتمدة على مفهوم الوزن. يطبق ذلك بصرف النظر عن تاريخ السفر. في حال تجاوز وزن الأمتعة الحد المسموح به مجانا، ستطبق الرسوم العادية على الأوزان الزائدة.

للاطلاع على تفاصيل سياسات الأمتعة ورسوم الأوزان الزائدة بالنسبة لرحلتك، يرجى استخدام حاسبة أوزان الأمتعة.

وزن الأمتعة المجاني الخاص بالرضع:

يسمح للمسافرين برفقة الرضع حمل حقيبة إضافية يصل وزنها إلى 10 كيلوغرامات (22 رطلا) على ألا تتجاوز أبعادها (55×38×20) سم أو (22×15×8 بوصة) في حال تطبيق مفهوم الوزن، أو قطعة واحدة لا يتجاوز وزنها 23 كيلوغراما (50 رطلا) ولا يتجاوز إجمالي أبعادها (الطول + العرض + الارتفاع) 115 سم (45 بوصة) في حال تطبيق مفهوم القطعة.

اتصل بنا

الرحلات وخدمات طيران الإمارات


يرجى الاتصال بهذا الرقم لمعرفة المزيد عن الرحلات الجوية، خدمة السيارة مع سائق، خدمة التوقف في دبي والاستفسارات الأخرى ذات الصلة بخدمات طيران اﻹمارات.

استئجار سيارة

يرجى الاتصال على هذا الرقم للاستفسار عن خدمات استئجار السيارات فقط. تقدم هذه الخدمة من طرف شريكنا كارترولر.
لن تقوم شركة كارترولر بالرد على أي استفسار يتعلق بخدمة السيارة مع سائق أو أية خدمات أخرى مقدمة من طيران الإمارات.

التأمين على السفر

يرجى الاتصال بهذا الرقم للاستفسارات العامة أو لتعديل بوليصة التأمين على السفر الخاصة بك.

يرجى الاتصال بهذا الرقم إذا كنت تحتاج للقيام بمطالبة.