مركز المساعدة

ما هي السياسة المتبعة في ما يتعلق بنقل البضائع الخطرة؟

البضائع الخطرة عبارة عن مواد قد تتسبب في مخاطر تتعلق بسلامة وأمن الركاب أو قد تتسبب في إلحاق أضرار بالطائرة. ويشار إلى هذه البضائع أيضا بأنها مواد محظورة ومواد خطرة وبضائع خطرة. ويخضع نقل مثل هذه البضائع أساسا لقوانين الطيران المدني. لا يسمح بوجود البضائع التي يتم تصنيفها ضمن فئة البضائع الخطرة في أمتعة الركاب أو أمتعة الطاقم المفحوصة أو في الأمتعة ضمن المقصورة، مع وجود بعض الاستثناءات.

يرجى تحميل قائمة البضائع الخطرة (ملف بي دي أف)، للاطلاع على الأمتعة المسموح بها والأمتعة التي يتعين الإفصاح عنها في المطار.

يرجى الملاحظة بأن بعض البلدان تعتبر بطاريات الليثيوم الموجودة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة بالإضافة إلى الهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية المحمولة، بأنها مواد خطرة وقد يتم حظرها من الأمتعة المفحوصة.

الصين من ضمن الدول التي تطبق هذا القانون حاليا. للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بمطار المغادرة أو بالمكتب المحلي لطيران الإمارات قبل سفرك.

العربات الشخصية ذات المحركات ممنوعة على متن الطائرة

لأسباب تتعلق بالسلامة، لا نستطيع السماح بوجود العربات الشخصية ذات المحركات، مثل "هوفر بورد" أو "ميني سيغواي" أو عجلات التوازن الذكية أو الذاتية على متن رحلاتنا. لا نستطيع نقلها سواء على أنها أمتعة مفحوصة أو أمتعة محمولة وذلك لأنها تحتوي على بطاريات ليثيوم كبيرة. تبقى هذه القاعدة سارية المفعول وإن كنت تسافر على متن رحلاتنا في رحلة ربط من شركة طيران أخرى قامت بقبول نقلها.

اتصل بنا

الرحلات وخدمات طيران الإمارات


يرجى الاتصال بهذا الرقم لمعرفة المزيد عن الرحلات الجوية، خدمة السيارة مع سائق، خدمة التوقف في دبي والاستفسارات الأخرى ذات الصلة بخدمات طيران اﻹمارات.

استئجار سيارة

يرجى الاتصال على هذا الرقم للاستفسار عن خدمات استئجار السيارات فقط. تقدم هذه الخدمة من طرف شريكنا كارترولر.
لن تقوم شركة كارترولر بالرد على أي استفسار يتعلق بخدمة السيارة مع سائق أو أية خدمات أخرى مقدمة من طيران الإمارات.

التأمين على السفر

يرجى الاتصال بهذا الرقم للاستفسارات العامة أو لتعديل بوليصة التأمين على السفر الخاصة بك.

يرجى الاتصال بهذا الرقم إذا كنت تحتاج للقيام بمطالبة.