ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Lebanon (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]Français
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

رسالة رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي

رسالة رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي

التزام مجموعة الإمارات بالحرص على مراعاة البيئة دائما

تعمل مجموعة الإمارات في القارات الست مع طيران الإمارات التي تقوم بتسيير رحلاتها إلى أكثر من 140 وجهة ومع دناتا الموجودة في 103 مواقع. مع هذا الانتشار العالمي الواسع تأتي الزيادة في حجم المسؤولية وتسعى مجموعة الإمارات باستمرار لجعل عملياتها أقل تأثيرا على البيئة.

تسترشد مجموعة الإمارات بالتحليل الدقيق للبيانات في مساعيها الرامية إلى حماية البيئة. ينظر فريق عمليات الطيران في طيران الإمارات باستمرار إلى أفضل الطرق لتقليل أوقات الرحلات، من خلال التخطيط الفعال للرحلات مثل برنامج المسارات المرنة الذي يستخدم تقنية آي فليكس، أو عن طريق الحوار المستمر مع موردي طائرات إيرباص وبوينج لتجريد الطائرات من الوزن الزائد مع المحافظة على مستويات الراحة التي تعرف بها طيران الإمارات. لقد قامت طيران الإمارات في العام 2012-2013 بنقل 39.4 مليون مسافر وحازت على المرتبة الأولى كأكبر شركة طيران دولية في العالم من حيث الطاقة الاستيعابية. ماليزيا_آسيا_الحقيقية - 301111

ويأتي هذا بالضرورة مع الانبعاثات المصاحبة، لكن جميع عمليات الطيران تتم بطريقة مسؤولة بيئيا ونحن لا نقوم باستهلاك وقود الطائرات دون داع. كما يحصل المسافرون مع طيران الإمارات على شيء آخر: بعض من أدنى معدلات الانبعاثات المرتبطة بهذه الصناعة. يعتبر أسطول طائراتنا مع متوسط أعمار يبلغ ستة أعوام أحدث بخمسة أشهر من السنة الماضية وقد جاء هذا كنتيجة لاستثمارنا المتواصل في الطائرات الحديثة مع ما يقرب من نصف متوسط ​​أعمار الطائرات لشركات الطيران الأعضاء في منظمة النقل الجوي الدولي. ويضم هذا الأسطول الحديث تقنيات أكثر حداثة وكفاءة ومواد أخف وزنا. نتيجة لذلك، فإن رحلات طيران الإمارات أكثر كفاءة بـ 16.6% عندما يتعلق الأمر بالانبعاثات لكل مسافر-كيلومتر من متوسط المعدلات الموجودة في صناعة السفر.

ولا تقتصر جهودنا على الأجواء فقط، حيث تقوم دناتا، القسم المختص بالخدمات الجوية في مجموعة الإمارات، بتحمل التزاماتها البيئية على أكمل وجه. على سبيل المثال نقوم بتجربة استخدام السيارات الكهربائية في دبي حيث نعالج العمليات الأرضية لأكثر من 130 شركة طيران.

وسوف تستمر طيران الإمارات بالعمل من أجل إدخال ممارسات وتكنولوجيا ومواد لتقليل تأثير عملياتنا على البيئة مع الحفاظ على مستوى الخدمة الذي يطلبه المسافرون معنا. هذا هو التقرير الثالث عن البيئة في مجموعة الإمارات، وأرجو أن تتمتعوا بالاطلاع على أحدث النتائج والمشاريع الواردة هنا.

مع أطيب أمنياتي وتحياتي،

سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم

رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات ومجموعة الإمارات