ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Lebanon (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]Français
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

سوق الذهب في ديرة

سوق الذهب في ديرة

تعد سوق دبي للذهب التي تحظى بشهرة عالمية واسعة إحدى الأسباب الرئيسية لاختيار أعداد كبيرة من الزوار لدبي كوجهة لقضاء عطلاتهم

سوق الذهب في ديرة

Area: ديرة, دبي

بدأت شهرة سوق دبي للذهب على الصعيد العالمي منذ الأربعينات من القرن الماضي عندما أنشأ التجار القادمون من الهند وإيران متاجرهم في هذه المنطقة، وقد أصبحت سوق دبي للذهب في ديرة إحدى الأسباب الرئيسية لاختيار أعداد كبيرة من الزوار لدبي كوجهة لقضاء عطلاتهم.

ومع وجود مجموعة كبيرة من المتاجر والتشكيلة الكبيرة من المشغولات والأسعار المناسبة، تحولت سوق دبي للذهب إلى الوجهة المثالية لمحبي اقتناء الذهب. وتعرض نوافذ المتاجر الواحدة تلو الأخرى كميات كبيرة من الأساور والأطواق والخواتم وقطع الماس وأحجار الزمرد والياقوت والصفير وغير ذلك، الأمر الذي يجعل من السوق إحدى أكثر أسواق السياح شعبية في الشرق الأوسط. وتتميز أجواء السوق بمزيد من الروعة خصوصاً في الليل.

وقد ذكرت بعض التقديرات أنه يوجد في سوق دبي للذهب نحو 10 أطنان تقريباً من الذهب في أي وقت من الأوقات. ويتعين عليك في هذا السوق المساومة بشدة وأن تتذكر أن الذهب يباع بالوزن (اطلع على الصحف اليومية لمعرفة السعر اليومي عالمياً في حال كنت جاداً في الشراء)، ورغم ذلك لن تتمكن من المساومة سوى على أجور التصنيع.

ومن البديهي أن يتم تشديد الإجراءات الأمنية في سوق دبي للذهب تتميز بالتشدد، كما أن جميع عمليات البيع والشراء تخضع للمراقبة الصارمة. ورغم ذلك، قد تشهد السوق في أحيان نادرة عمليات للنشل، الأمر الذي يتطلب منك الحذر الشديد عن وجودك بين الحشود.

سوق الذهب في ديرة

العنوان: شارع سكة الخيل، ديرة.

ساعات العمل: من السبت إلى الخميس: من 10 صباحاً إلى 10 ليلاً، الجمعة: من 4 عصراً إلى 10 ليلاً.

سجل الآن لتصلك عروضنا الخاصة عبر البريد الإلكتروني