ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Lebanon (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]Français
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الرحلات إلى لوساكا : الدليل

الرحلات إلى لوساكا

احجز رحلتك إلى لوساكا مع طيران الإمارات

الرحلات الجوية إلى لوساكا، زامبيا

معلومات عن لوساكا

تقع لوساكا عاصمة زامبيا في منطقة يعتقد أنها كانت المهد الأول للبشرية، فقد وجدت بها آثار يعود تاريخها إلى عدة الآف من السنين ما يدل على أنها كانت مأهولة من قبل الإنسان القديم. ويضاف إلى هذا التاريخ الغني ثقافة قبلية وطبيعة خلابة لا تقل غنا، وذلك في واحد من أسرع المراكز الحضرية نموا وتطورا في أفريقيا الوسطى. وتمتلك لوساكا مزيجا رائعا من المباني الشاهقة والضواحي الجميلة والأحياء التي تنتشر بها الأكواخ الصغيرة، حيث تزدهر في تلك الأحياء صناعة الأكواخ كما يتخذ منها مصلحو الأحذية والبقالون وباعة المأكولات مكانا لمزاولة أعمالهم. وهي مدينة شديدة التنوع توفر مجموعة لا حصر لها من الأنشطة والفعاليات والأماكن الجديرة بالاستكشاف، كما يشتهر سكانها بلطفهم في استقبال الزوار.

الأماكن التي ينصح بزيارتها

تفخر لوساكا بامتلاكها لمتنزه "موندا واندا البيئي" الذي يظم مركزا تعليميا وحدائق نباتية، إضافة إلى كونه محمية للحياة البرية في زامبيا. وهو مكان مثالي للانطلاق في رحلة عائلية حيث يضم 40 نوعا من الحيوانات البرية التي ينتمي معظمها لزامبيا، وأكثر من 1000 نوع من النباتات المتنوعة التي تشكل توازنا بديعا ما بين السلالات المحلية والغريبة.

ويوفر متنزه "كاليمبا للزواحف" كما يوحي اسمه مجموعة متنوعة من الأفاعي والتماسيح والسلاحف المحلية، إضافة إلى أنواع أخرى من الزواحف. وإذا رغبت فإنه يمكنك القيام بشراء إحدى أدوات الزينة الفاخرة المصنوعة من جلود التماسيح الثمينة.

وتتوفر في لوساكا أيضا مجموعة من المتنزهات الترفيهية بما فيها حدائق الألعاب المائية والمغامرات، بالإضافة إلى المراكز الثقافية مثل قرية "كواباتا الثقافية" التي يمكنك فيها مشاهدة بعض من الفنون والحرف اليدوية المحلية. كما يحظى متحف لوساكا الوطني باهتمام كبير لكونه يعرض لوحات جميلة من الفن الزامبي ولمحات من تاريخ زامبيا، وتوفر زيارته تجربة رائعة كما أن رسوم الدخول إلى المتحف تعتبر بسيطة للغاية.

ويمكنك أيضا استكشاف العديد من المطاعم والأسواق، وكذلك بالطبع تذوق المأكولات المحلية. وقد تقودك مغامراتك إلى شارع القاهرة، وهو أحد الشوارع الرئيسية في لوساكا، والذي يعد المركز التجاري للمدينة، حيث يضم عددا كبيرا من المتاجر، وهو مكان مثالي للتعرف إلى المزيد عن الحياة في هذه المدينة. وتتوفر فيه مجموعة متنوعة من النوادي التي تتيح لك التمتع بالعروض الموسيقية الحية.

الرحلات الجوية إلى لوساكا، زامبيا

ما وراء لوساكا

يزور كثير من الناس القارة الأفريقية للتمتع بطبيعتها الساحرة، ولهذا يتوفر عدد من الجولات السياحية ورحلات السفاري التي تأخذك إلى ما وراء حدود المدينة نفسها. ولك أن تختار ما بين الانطلاق في جولة سياحية إلى أدغال زامبيا على ظهور الفيلة أو بواسطة الزوارق الخفيفة أو سيرا على الأقدام أو بالسيارات. ومن بين أكثر المحميات شهرة وأفضلها في العالم هناك متنزه لوانجوا الوطني الذي يتميز بكونه أول متنزه يوفر لزواره رحلات سفاري سيرا على الأقدام والذي يشتهر بجماله الأخاذ والتنوع الكبير للحياة البرية فيه.

وقد تكون شلالات فكتوريا البديعة أكثر المعالم السياحية شهرة في زامبيا. وتعد الشلالات الواقعة على بعد 10 كيلومترات من مدينة "ليفينجستون"، والتي تعرف محليا باسم "موسي-وا-تونيا" أو الدخان الهادر، جزءا من نهر "زامبيزي" الذي يشكل أحد المعالم السياحية الرئيسية الأخرى.

وعندما تصل إلى زامبيا الغامضة والغناء، قد تأخذك مغامرتك إلى شواطىء بحيرة "تانجانيكا"، كما قد تقودك إلى مستنقعات "لوتشينفار" وإلى الغابات والسهول ومنازل الصيد والكثير غير ذلك. إن فرص المغامرات في زامبيا عديدة ولا حصر لها وهي تتيح لك قضاء عطلة لا تنسى.

 المغادرة
 العودة