هل ترغب بزيارة موقعنا Arabic أو الموقع English؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]Français
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار جومو كينياتا الدولي (NBO)

المطارات حول العالم
مطار جومو كينياتا الدولي (NBO)
العنوانطريق المطار الشمالي، نيروبي، كينيا
رقم الهاتف5061 220 72 254+ أو 111 822 20 254+.
موقع الإنترنتwww.kaa.go.ke
عدد المباني1
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش توقيت المنطقة الشرقية لأفريقيا: توقيت غرينيتش / التوقيت العالمي +3
الموقعيقع مطار نيروبي جومو كينياتا الدولي على بعد 16 كيلومترا (10 أميال) إلى الجنوب الشرقي من وسط نيروبي، في ضاحية إمباكاسي.
رمز المطارNBO
أخبار المطارفي أغسطس 2013 تسبب حريق بأضرار جسيمة لمنطقة القادمين الدولية. وفي أعقاب الحريق، تم تسيير الرحلات الدولية بشكل مؤقت من كونكورس الوحدة رقم 3 الخاص بالرحلات المحلية، ولكنها عادت إلى الوحدة رقم 1 التي كانت تجري منها عمليات التسيير الأصلية. وقد تم وضع خطط توسعة إضافية مكثفة للمطار بحيث تشمل مدرجا جديدا ومبنى رحلات جديد. سوف تجري أعمال بناء المدرج ابتداء من يناير 2016 وحتى ديسمبر 2017، كما أنه من المقرر الانتهاء من بناء "مبنى جرين فيلد" في عام 2016 والذي سيصبح بعد اكتماله أكبر مبنى مطارات في أفريقيا.
التنقل بين مباني المطارتتصل الوحدات الثلاثة معا عبر ممرات مشاة مغطاة تقود إلى مبنى مطار مركزي.
اتجاهات القيادةالوصول إلى المطار يتم بشكل مستقيم من مركز المدينة؛ خذ الطريق A104 (طريق مومباسا) باتجاه الجنوب حيث يصل هذا الطريق مباشرة إلى مدخل المطار.
تأجير السياراتشركات تأجير السيارات آفيس، وبدجيت، وناز، وبايليس، وسيكست كلها موجودة في المطار.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: تنطلق خدمة الحافلات بين المطار ومركز المدينة من مواقف الحافلات خارج الوحدتين 1 و2 بشكل متكرر في جميع الأوقات من اليوم (مدة الرحلة: 45 دقيقة؛ التعرفة: 40 شيلينغ كيني.
النقل: تعتبر خدمات حافلات سيتي هوبا ذات اللونين الأخضر والأصفر بديلا منخفض التكلفة لسيارات الأجرة، مع تعرفة إلى وسط المدينة تبدأ من 50 شيلينغ كيني. يرجى ملاحظة أنه في يوليو 2013 انتشرت الأخبار بشكل كبير بأن سائقي سيتي هوبا كانوا يتواطأون مع العصابات لسرقة الركاب. وعلى الرغم من دحض هذه الادعاءات من قبل الشركة، فسوف يقوم المسافرون باستخدام هذه الخدمة على مسؤوليتهم الشخصية الكاملة وتبقى سيارات الأجرة المعتمدة خيارا بديلا أكثر أمنا.
سيارات الأجرة: تتوفر سيارات الأجرة الرسمية المشغلة من قبل شركة كيناتكو (رقم الهاتف: 6790 250 20 254+؛ www.kenatco.com)، خارج صالة القادمين. وتقل سيارات الأجرة هذه المسافرين إلى وسط مدينة نيروبي مقابل تعرفة ثابتة تتراوح بين 1200 و1700 شيلينغ كيني (يجب أن يتم الاتفاق على السعر مسبقا). تستغرق الرحلة إلى وسط نيروبي من 20 إلى 30 دقيقة، حسب حركة المرور، والوقت الذي تتم خلاله الرحلة من اليوم. ينصح الزوار بتجنب سماسرة سيارات الأجرة الخاصة الموجودون بكثرة في المكان.
موقف السياراتيضم مطار نيروبي جومو كينياتا الدولي 900 موقف سيارات للفترات القصيرة و100 موقف سيارات للفترات الطويلة.
مكاتب الاستعلامات والدعمالمطار مقسم إلى ثلاث "وحدات". يتم تسيير الرحلات الداخلية من الوحدة رقم 3، بينما تم تخصيص الوحدتين 1 و2 للرحلات الدولية. توجد مكاتب استعلامات في كل وحدة من وحدات المطار وفي صالة القادمين.
مرافق المطارالخدمات المالية: تتوفر أجهزة الصراف الآلي، وخدمات المصارف، وخدمات تحويل العملات في مبنى المطار.
الاتصالات: يوجد مكتب بريد ضمن مبنى المطار. كما تتوفر خدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت لقاء رسوم معينة في مجمع مبنى المطار. كما يوجد أيضا مقهى إنترنت في منطقة المغادرين.
المأكولات: هناك مطعم في الطابق الخامس من مبنى المطار. كما يتوفر مقهى في الوحدة 1، ويمكن العثور على مطعم وناد صغير في الوحدة 2 ومقاه تقدم الوجبات الخفيفة في الوحدة 3 وفي صالة القادمين الدولية. وتتوفر أيضا أجهزة تعمل بالعملات المعدنية لبيع المشروبات الغازية في جميع أنحاء المطار.
التسوق: تنتشر العديد من المتاجر في مطار نيروبي جومو كينياتا الدولي. وهي تشمل متاجر تبيع الملابس الأفريقية، ومحلات لبيع المجوهرات، ومكتبات، ومتاجر أزياء، ومتاجر السوق الحرة التي تبيع مواد التجميل والهدايا وغيرها الكثير.
الأمتعة: تتوفر خدمة حفظ الأمتعة في المطار. أما بالنسبة للاستفسارات عن الأمتعة المفقودة، فيرجى التوجه إلى أحد مكاتب الاستعلامات.
التسهيلات الأخرى: تتوفر خدمة الإسعافات الأولية لمساعدة الركاب عند حصول حوادث أو حالات طارئة. يمكن العثور على تسهيلات العناية بالأطفال الرضع في جميع أنحاء مبنى المطار كما توجد منطقة للعب الأطفال. كما تتوفر غرفة للصلاة للزوار من المسلمين والمسيحيين. وكلاء السفر ومشغلو الرحلات موجودون للمساعدة في الحجوزات وتقديم المعلومات السياحية.
خدمات المؤتمرات والأعماللا توجد تسهيلات للمؤتمرات في مطار نيروبي جومو كينياتا الدولي، لكن توجد صالة واحدة لكبار الشخصيات للمسافرين على درجة رجال الأعمال. يمكنك الاستفسار من مكاتب الاستعلامات عن خدمات الفاكس والطباعة والتصوير الضوئي. أما أقرب فندق يقدم مرافق للاجتماعات فهو فندق "باناري" (رقم الهاتف: 6000 394 20 254+؛ www.panarihotels.com)، وهو يوفر مجموعة من قاعات الاجتماعات مختلفة الأحجام. كما تقدم العديد من الفنادق الأكبر في المدينة مثل هذه التسهيلات أيضا.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةهناك دورات مياه مخصصة لمستخدمي الكراسي المتحركة في مبنى المطار، لكن التسهيلات المتوفرة لذوي الاحتياجات الخاصة بسيطة وتقتصر على الأساسيات. ينصح الركاب الذين يحتاجون إلى المساعدة بالاتصال بشركة الطيران التي يسافرون معها وإبلاغها بذلك قبل السفر.
فنادق المطارلا توجد فنادق في مطار نيروبي جومو كينياتا الدولي. لكن هناك خطط لإنشاء فندق ترانزيت ضمن مجمع مبنى المطار، رغم عدم توفر أية تفاصيل مؤكدة حتى هذه اللحظة. يمكن العثور على معظم أماكن الإقامة في مركز المدينة الذي يبعد حوالي 20 دقيقة بالسيارة.

فندق هيلتون نيروبي
يبعد الفندق مدة 25 دقيقة بالسيارة عن مطار نيروبي جومو كينياتا الدولي. وهو يوفر سبع غرف اجتماعات يمكن لها أن تتسع لما يصل إلى 500 ممثل ومركزا للأعمال مع اتصال عالي السرعة بالإنترنت. وتشمل التسهيلات الأخرى التي يضمها هذا الفندق مطعما ومقهى ومسبحا في الهواء الطلق وناديا صحيا.
ص.ب 30624، شارع ماما نجينا
نيروبي 00100، كينيا
رقم الهاتف: 8000 228 20 254+.
موقع الإنترنت: www1.hilton.com

فندق باناري
يقع الفندق على بعد عشر دقائق فقط من مطار نيروبي جومو كينياتا الدولي، أي أنه الفندق الأقرب إلى موقع المطار. ويتمتع هذا الفندق المؤلف من 136 غرفة وذو الواجهة الزجاجية بمطعم يوفر خدمة كاملة وسبا وتسهيلات اجتماعات ومركز للترفيه يضم ما يعتبر الفندق أنه أول حلبة تزلج على الجليد في شرق أفريقيا.
طريق مومباسا
نيروبي، كينيا
رقم الهاتف: 6000 394 20 254+.
موقع الإنترنت: www.panarihotels.com

فندق أمباسادور نيروبي
بموقعه الذي لا يبعد أكثر من 30 دقيقة عن المطار، يعتبر فندق أمباسادور المصنف من فئة 3 نجوم أحد الفنادق التي يفضلها الزوار منذ عقود، لا سيما وأنه قد فتح أبوابه منذ عام 1961. وتشمل التسهيلات التي يضمها الفندق مطعما ومقهى يقدم موسيقا الجاز الحية.
موي أفينيو
نيروبي، كينيا
رقم الهاتف: 6615 224 20 254+.
موقع الإنترنت: www.hotelambassadeurkenya.com
اسم المطار بالكاملمطار نيروبي جومو كينياتا الدولي
المدينةنيروبي
الولاية أو المقاطعةكينيا
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net