ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Lebanon (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]Français
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار سان فرانسيسكو الدولي (SFO)

المطارات حول العالم
مطار سان فرانسيسكو الدولي (SFO)
رقم الهاتف8004359736 أو 8218211(650).
موقع الإنترنتwww.flysfo.com
عدد المباني4
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش التوقيت القياسي للمحيط الهادي: توقيت غرينيتش / التوقيت العالمي - 8 (توقيت غرينيتش / التوقيت العالمي - 7 من 9 مارس إلى 2 نوفمبر 2014)
خريطة الموقعمطار سان فرانسيسكو الدولي
الموقعيقع مطار سان فرانسيسكو الدولي على بعد 22 كيلومترا (14 ميلا) جنوب مركز مدينة سان فرانسيسكو.
رمز المطارSFO
أخبار المطارتم الإعلان في مايو 2013 عن خطة لتطوير المطار بقيمة 4.1 مليار دولار أميركي. يهدف المشروع إلى تحسين مرافق مبنى المطار وإضافة فندق فاخر يقع ضمن موقع المطار.
التنقل بين مباني المطارتربط خدمة قطارات السكك الحديدية الخفيفة (ترامواي) إير ترين والتي تعمل على مدار الساعة بين مباني المطار ومواقف السيارات ومحطة بارت ومركز تأجير السيارات.
اتجاهات القيادةانطلاقا من مركز سان فرانسيسكو، اسلك الطريق السريع 101 باتجاه الجنوب، واتبع اللوحات الإرشادية المؤدية إلى المطار. للوصول إلى مركز تأجير السيارات، انعطف يسارا إلى الطريق إنترستيت 380، ثم انعطف يمينا إلى شارع ساوث إيربورت بوليفارد. للوصول إلى موقف السيارات طويل المدة، خذ الطريق السريع 101 باتجاه الجنوب، ثم اسلك المخرج عند طريق سان برونو / مطار سان فرانسيسكو الدولي، مرة أخرى اسلك مخرج طريق سان برونو ثم انعطف يسارا واتبع اللوحات الإرشادية.
تأجير السياراتيقع مركز تأجير السيارات في مبنى منفصل يبعد مسافة قصيرة عن مبنى المطار ويتصل بمباني المطار ومحطة بارت على مدار الساعة باستخدام خدمة إير ترين بلو لاين. توجد عشر شركات تأجير سيارات أساسية في مركز تأجير السيارات، وتشمل: ألامو، وآفيس، وبدجيت، ودولار، وإنتربريز، وفوكس، وهيرتز، وناشيونال، وثريفتي، وزيبكار.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: يتم تسيير خدمة حافلات سام ترانز (رقم الهاتف: 8006604287؛ www.samtrans.com على مدار الساعة من خارج جميع مباني المطار إلى وجهات في مقاطعة سان ماتيو وجنوب سان فرانسيسكو وبالو ألتو. تبدأ التعرفة من دولارين أمريكيين. لمزيد من المعلومات عن المواصلات البرية، يرجى زيارة أكشاك الاستعلامات في المطار أو الاتصال بخط استعلامات "باي أيريا ترانزيت" (رقم الهاتف: 511؛ transit.511.org
خدمة النقل: تتوفر خارج مبنى المطار حافلات نقل صغيرة. تتراوح قيمة التعرفة بين 16 و18 دولارا أمريكيا، تبعا للشركة المشغلة للحافلات. تتوفر قائمة كاملة بشركات النقل على الموقع الشبكي للمطار.
سيارات الأجرة: تبدأ سيارات الأجرة رحلاتها من خارج مناطق القادمين في كل مبنى من مباني المطار. عند الوصول، توجه إلى منسق خدمة سيارات الأجرة الذي يرتدي الزي الرسمي أو اتصل بالرقم 1191 من أحد الهواتف الترحيبية في المطار. يتعين على سائقي سيارات الأجرة بموجب قوانين المطار أن يقبلوا الطلبات إلى جميع الوجهات. تقدر تعرفة سيارة الأجرة للذهاب إلى مركز سان فرانسيسكو بـ 45-50 دولارا أمريكيا تقريبا.
السكك الحديدية: تقوم باي إيريا رابيد ترانزيت (بارت) (رقم الهاتف: 9892278(415)؛ www.bart.gov) بتسيير خط السكك الحديدية السريع إلى مقاطعة سان ماتيو الشمالية ومركز سان فرانسيسكو (مدة الرحلة: 30 دقيقة؛ التعرفة: 8.65 دولارات أمريكية للاتجاه الواحد) وإيست باي. كما تصل خدمات بارت أيضا إلى محطة ميلبراي، حيث تربط خدمة نقل كالترين (رقم الهاتف: 8006604287 أو 5086448(650)؛ www.caltrain.com) بين سان فرانسيسكو وسان خوسيه. تتوفر الخدمات من محطة إس إف أوو بارت في طابق المغادرين من مبنى الرحلات الدولية في المطار. تتصل المحطة بجميع مباني المطار من خلال خدمة إير ترين المجانية.
موقف السياراتتتوفر مواقف السيارات قصيرة المدة (بالساعة أو باليوم) والتي تتصل مباشرة مع مباني المطار في كل من مواقف سيارات الرحلات المحلية والدولية (يتعين على المسافرين المتجهين إلى كندا استخدام موقف سيارات الرحلات المحلية). يقع موقف السيارات للفترات الطويلة على بعد 3.5 كيلومترات (ميلين اثنين) إلى الشمال من مباني المطار- وتربط خدمة نقل مجانية بين هذه المنطقة ومباني المطار. كما توجد "ساحة انتظار الهواتف المتحركة" المخصصة للسائقين الذين ينتظرون المسافرين القادمين، وتتوفر أيضا خدمة صف السيارات في موقف السيارات الخاص بالرحلات المحلية. ويتوفر المزيد من المعلومات عن صف السيارات (رقم الهاتف: (8217900 (650).
مكاتب الاستعلامات والدعمتوجد أكشاك استعلامات المطار في مناطق القادمين في جميع مباني المطار. تتوفر أكشاك الاستعلامات المزودة بحواسيب في المكاتب على مدار الساعة. توجد أكشاك خدمة المسافرين في مناطق المغادرين في جميع مباني المطار، وتعمل يوميا من الساعة 08:00 صباحا حتى 08:00 مساء.
مرافق المطارالخدمات المالية: تتوفر أجهزة الصراف الآلي في جميع مباني المطار، بما في ذلك مناطق المغادرين. يوجد مصرف شامل قبل نقطة التفتيش الأمني في مبنى المطار رقم 3. توجد مكاتب الصرافة وأجهزة آلية لصرف العملات داخل مبنى الرحلات الدولية، وكشك صرافة إضافي في مبنى المطار رقم 3 في منطقة المغادرين.
الاتصالات: تتوفر خدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت مجانا في المساحات العامة. تتوفر الهواتف ذات منافذ البيانات في جميع أنحاء مباني المطار. تتوفر خدمة استئجار الهواتف المتحركة. توجد مكاتب البريد خارج مباني المطار مباشرة.
المأكولات: يوجد العديد من المطاعم والمقاهي في كل مبنى من مباني المطار. وهي تشمل المطاعم ذات الطابع الأمريكي في مبنيي المطار رقم 1 و 2، ومطاعم المأكولات المكسيكية واليابانية في المبنى رقم 2 ومبنى الرحلات الدولية في المطار، ومقهى في مبنى المطار رقم 3.
التسوق: توجد مجموعة متنوعة من متاجر السوق الحرة في مبنى الرحلات الدولية، بالإضافة إلى كشك إضافي للسوق الحرة في المبنى رقم 1 ومنطقة B الخاصة بالصعود للطائرة. وتشمل المتاجر الأخرى متاجر الهدايا، ومحلات بيع الصحف والمجلات، ومحلات لبيع الكتب، والملابس والإكسسوارات، والحلوى، ودمى الأطفال، ومستحضرات التجميل.
الأمتعة: يقع مكتب الأمتعة المفقودة في منطقة استلام الأمتعة في مبنى المطار رقم 1 (رقم الهاتف: (8217014 (650). تتوفر عربات الأمتعة مقابل رسوم معينة في مباني المطار. تتوفر خدمات حفظ الأمتعة من خلال وكالة المطار للسفريات في مبنى الرحلات الدولية.
التسهيلات الأخرى: تشمل التسهيلات الأخرى في مطار سان فرانسيسكو الدولي مركزا طبيا (مبنى الرحلات الدولية) ودور حضانة وأماكن استحمام وصالون حلاقة وخدمات تلميع الأحذية وسبا. يمكن للمسافرين الذين يرغبون بشغل أوقاتهم قبل موعد الرحلة زيارة منطقة حوض الأحياء المائية في مبنى المطار 1 والمعارض الواقعة في عدة أماكن داخل مباني المطار. توجد مناطق مخصصة للعب الأطفال في صالات المغادرين في المبنيين 2 و 3. يقدم مطار سان فرانسيسكو خدمة جديدة تحت مسمى "فرقة المهرجين" حيث يسمح بدخول الكلاب المدربة إلى مبنى المطار لإضافة المزيد من المتعة على رحلات المسافرين.
خدمات المؤتمرات والأعمالتوفر وكالة المطار للسفريات في مبنى الرحلات الدولية خدمات فاكس وتصوير ضوئي. تتوفر خدمات الأعمال الأساسية وخدمة تأجير الهواتف المتحركة في منفذ "تريب تل" الموجود في منطقة الكونكورس الرئيسية من مبنى الرحلات الدولية. تتوفر أيضا محطات عمل حيث يمكن شحن الحواسيب الشخصية المحمولة فيها. وتوجد قاعات الاجتماعات والمؤتمرات في مركز ساوث سان فرانسيسكو للمؤتمرات والواقع بالقرب من المكان (رقم الهاتف: 8778787 (650)؛ www.ssfconf.com)، كما تتوفر أيضا في عدد من الفنادق المحلية، وعلى وجه الخصوص في هوليداي إن مطار سان فرانسيسكو (رقم الهاتف: 8733550 (650)؛ www.ihg.com
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةتم تجهيز مطار سان فرانسيسكو الدولي بالكامل لاستقبال المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويتعين على المسافرين من مستخدمي الكراسي المتحركة الاتصال بشركة الطيران التي يسافرون معها قبل السفر. تتوفر هواتف مزودة بأجهزة تواصل لضعاف السمع من المسافرين داخل المطار. تتوفر مواقف سيارات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة (رقم الهاتف: (8217900 (650) في جميع مواقف السيارات. تم تجهيز حافلات النقل من مواقف السيارات طويلة المدة بمصعد، في حين تم تجهيز سيارات الأجرة وحافلات سام ترانس وكالترين لنقل مستخدمي الكراسي المتحركة.
فنادق المطارلا توجد فنادق في مطار سان فرانسيسكو الدولي، إلا أنه يوجد العديد من الفنادق المتنوعة في المنطقة المجاورة للمطار. تقدم العديد من الفنادق المحلية خدمة النقل المجاني من وإلى مباني المطار.

ويست إن مطار سان فرانسيسكو
يوفر الفندق مركز لياقة بدنية، ومسبح يمكن التحكم بدرجة حرارته، ومطعم مشويات، وهو يبعد مسافة 2.5 كيلومترا (1.5 ميلا) عن المطار بواسطة خدمة نقل مجانية. كما يوفر تسهيلات اجتماعات ومؤتمرات مكثفة.
رقم الهاتف: 6923500 (650).
الموقع الشبكي: www.starwoodhotels.com

ماريوت ووترفرونت مطار سان فرانسيسكو
يقع الفندق الفخم على بعد 1.6 كيلومترا (1 ميل) فقط عن مطار سان فرانسيسكو الدولي. تشمل مرافق الفندق مسبحا داخليا ومركزا للياقة البدنية ومطعما في الموقع. يتم تسيير خدمة حافلات مجانية من وإلى مباني المطار.
رقم الهاتف: 6929100(650).
موقع الإنترنت: www.marriott.com

حياة ريجينسي مطار سان فرانسيسكو
يوفر الفندق مجموعة من المقاهي والمطاعم بالإضافة إلى وجود مسبح خارجي، وهو لا يبعد سوى مدة تقل عن 10 دقائق بالسيارة عن مطار سان فرانسيسكو الدولي، كما يوفر خدمة حافلات مجانية.
رقم الهاتف: 3471234 (650).
موقع الإنترنت: sanfranciscoairport.hyatt.com

هوليداي إن مطار سان فرانسيسكو
يقع الفندق بجوار مركز مؤتمرات سان فرانسيسكو، وهو يتميز بتوفيره لتسهيلات الاجتماعات، كما يعتبر الفندق خيارا جيدا للمسافرين من رجال الأعمال. تشمل التسهيلات الأخرى خدمة النقل المجانية والاتصال اللاسلكي بالإنترنت مجانا بالإضافة إلى مطعم ومقهى.
رقم الهاتف: 8733550 (650).
موقع الإنترنت: www.ihg.com

هوليداي إن إكسبريس مطار سان فرانسيسكو الدولي نورث
يوفر الفندق عروض مواقف السيارات حتى وقت السفر وخدمة النقل مجانا من وإلى المطار، وهو يقع على بعد 1.6 كيلومتر (ميل واحد) عن المطار. تشمل تسهيلات الفندق اتصالا مجانيا بالإنترنت ومركزا للأعمال.
رقم الهاتف: 5890600 (650).
موقع الإنترنت: www.hiexpress.com
اسم المطار بالكاملمطار سان فرانسيسكو الدولي
المدينةسان فرانسيسكو
الولاية أو المقاطعةالولايات المتحدة الأمريكية
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net