ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Lebanon (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]Français
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار هيثرو بلندن (LHR)

المطارات حول العالم
مطار هيثرو بلندن (LHR)
العنوانشارع نيلسون، هانسلو، ميدلسيكس، تي دبليو6 2جي دبليو، المملكة المتحدة
رقم الهاتف08443351801.
موقع الإنترنتwww.heathrowairport.com
عدد المباني5
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينتش توقيت غرينتش الحقيقي: توقيت غرينيتش / التوقيت العالمي -0 (توقيت غرينيتش / التوقيت العالمي +1 من 30 مارس إلى 26 أكتوبر 2014)
خريطة الموقعمطار لندن هيثرو
الموقعيقع مطار لندن هيثرو على بعد 24 كيلومترا (15 ميلا) إلى الغرب من وسط لندن.
رمز المطارLHR
أخبار المطارمن المقرر أن يتم الانتهاء من الأعمال في مبنى المطار رقم 2، المغلق حاليا من أجل عملية بناء جديدة بالكامل، في يونيو 2014. وسوف يمثل المبنى حينئذ المحور الرئيسي لمطار هيثرو بالنسبة لشركات الطيران المندرجة تحت ستار ألايانس "تحالف ستار". كما تم أيضا وضع خطط لإعادة بناء المبنى رقم 1 بحلول عام 2019.
التنقل بين مباني المطاريقع المبنيان 1 و 3 على مسافة قريبة سيرا على الأقدام من بعضهما الآخر عبر ممرات تحت سطح الأرض. المواصلات بين المبنيين 1 و 3، والمبنيين 4 (مدة الرحلة: 8 دقائق) و 5 (مدة الرحلة: 12 دقيقة) مجانية على متن قطار هيثرو إكسبريس أو باستخدام خدمة النقل بالحافلات.
اتجاهات القيادةمن ناحية وسط لندن، خذ طريق A4 المتجه غربا وإما استمر في اتجاه موقع المطار أو انعطف نحو الطرق M4 أو A30 باتجاه الغرب، وذلك حسب المبنى المراد الوصول إليه. يمكن الوصول للمبنيين 1 و 3 عبر طريق M4 (التقاطع 4) وطريق A4، ويتم الوصول إلى المبنى 4 عبر طريق A30 ويمكن الوصول إلى المبنى 5 عبر طريق A30 ثم طريق ساوثرن بيرميتر. يتم الوصول بسهولة إلى جميع المباني من خلال طريق M25، سواء من التقاطع 14 (من ناحية المبنيين 4 و 5) أو التقاطع 15 (من ناحية المبنيين 1 و 3).
تأجير السياراتتشمل شركات تأجير السيارات في مطار لندن هيثرو: ألامو، وآفيس، وبدجيت، ويوروب كار، وإنتربرايز، وهيرتز، وناشيونال، وسيكست. يمكن العثور على المكاتب الخاصة بتلك الشركات في طابق القادمين من كل مبنى.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: يتوقف عدد كبير من الحافلات المحلية (رقم الهاتف: 08453007000; www.tfl.gov.uk) عند محطة الحافلات المركزية (الموجودة بين المبنيين 1 و 3) وكذلك عند المبنيين 4 و 5. كما يتم أثناء الليل تشغيل خدمة الحافلة N9 إلى وسط لندن.
الحافلات: تربط الحافلات مطار لندن هيثرو بما يزيد عن 500 وجهة في جميع أنحاء المملكة المتحدة. تعتبر شركة ناشيونال إكسبريس (رقم الهاتف: 08717818181؛ www.nationalexpress.com) المزود الرئيسي للخدمات.
سيارات الأجرة: تقدم سيارات الأجرة ذات اللون الأسود المرخصة في لندن الخدمة لمطار لندن هيثرو، وهي متاحة خارج كل مبنى. يمكن حجز سيارات الأجرة مسبقا من خلال خدمة سيارات الأجرة في مطار هيثرو "هيثرو تاكسيز" (رقم الهاتف: 31788923 (020)؛ www.heathrowtaxis.org). تستغرق الرحلة إلى وسط لندن حوالي 60 دقيقة، وتبلغ التعرفة حوالي 80 جنيها استرلينيا، تبعا لظروف حركة المرور.
السكك الحديدية: تربط خدمة هيثرو إكسبريس (رقم الهاتف: 08456001515; www.heathrowexpress.com) بدون توقف مطار لندن هيثرو بمحطة لندن بادينغتون كل 15 دقيقة (مدة الرحلة: 20-15 دقيقة؛ التعرفة: 20 جنيها استرلينيا). وثمة خيار أقل تكلفة من بادينغتون، ألا وهو خدمة هيثرو كونكت التي تنطلق كل ساعتين (رقم الهاتف: 08456786975; www.heathrowconnect.com) وهي تتوقف في بعض المحطات أثناء الرحلة (مدة الرحلة: 25 دقيقة؛ التعرفة: 9.50 جنيهات استرلينية للشخص). للحصول على معلومات عن السفر بالسكك الحديدية الوطنية، يرجى الاتصال على خط استفسارات السكك الحديدية الوطنية "ناشيونال ريل إنكواياريز" على مدار الساعة (رقم الهاتف: 08457484950; www.nationalrail.co.uk) .
مترو الأنفاق: يقع مطار لندن هيثرو على خط مترو أنفاق لندن "لندن أندرجراوند" (رقم الهاتف: 08453309880؛ www.tfl.gov.uk). تقع محطات منفصلة للمبنيين 1 و 3، ويقع المبنى 4 والمبنى 5 على خط بيكاديللي للسكك الحديدية، وهو يمكن أن ينقل الركاب إلى وسط لندن (مدة الرحلة: 50 دقيقة؛ السعر: 5.50 جنيهات استرلينية - وهناك خصم عند استخدام بطاقة أويستر).
موقف السياراتهناك مجموعة من الخيارات الخاصة بمواقف السيارات في مطار لندن هيثرو. يحتوي كل مبنى على مواقف سيارات قصيرة المدة خاصة به: يوصى بهذا الخيار لفترات الوقوف التي تصل إلى خمس ساعات. يتم توفير مواقف السيارات لفترات الوقوف طويلة المدة عن طريق عدد من الشركات، من بينها شركة إن سي بيه "NCP" (رقم الهاتف: 08450507080؛ www.ncp.co.uk) وبيربل باركينج (رقم الهاتف: 08454500808؛ www.purpleparking.com)، فضلا عن المطار نفسه – ترتبط مواقف السيارات هذه بالمباني عن طريق خدمة نقل ترحيبية. ويمكن إجراء الحجوزات لمواقف السيارات قصيرة المدة وطويلة المدة عن طريق الموقع الشبكي للمطار (رقم الهاتف: 410522 (0121) أو 808443351000؛ www.heathrowairport.com). كما يمكن حجز خدمة رجال الأعمال وصف السيارات (والتي تكون متوفرة في كل مبنى) من خلال موقع الإنترنت للمطار. يمكن إيقاف الدراجات النارية مجانا في مناطق محددة من كل مبنى.
مكاتب الاستعلامات والدعمتقع مكاتب الاستعلامات في مناطق القادمين من المباني 1 و 4 و 5، وكذلك في منطقة إنجاز إجراءات السفر في المبنى رقم 3. تقع نقاط المساعدة المجهزة بخرائط المطار والهواتف الترحيبية في جميع أنحاء المباني ومواقف السيارات. يمكن أيضا لسفراء الركاب المتجولين تقديم المساعدة فيما يتعلق بالاستعلامات.
مرافق المطارالخدمات المالية: هناك العديد من أجهزة الصراف الآلي وتسهيلات مكاتب الصرافة في جميع المباني (قبل وبعد التفتيش الأمني على حد سواء)
الاتصالات: يوجد في المبنى رقم 3 مكتب للبريد؛ وتتوفر صناديق البريد والطوابع في كل مبنى. يمكن العثور على الهواتف العمومية التي تعمل بالبطاقات وبقطع النقود المعدنية في المناطق الرئيسية من كل مبنى وتقع أكشاك شحن الهواتف النقالة في صالات المغادرين. يتوفر الاتصال بالإنترنت من خلال خدمة الاتصال اللاسلكي لقاء رسوم معينة (أول 45 دقيقة مجانا) وفي محطات ثابتة في جميع المباني.
المأكولات: هناك العديد من المطاعم ومحلات الوجبات السريعة والمقاهي وأماكن بيع السندوتشات في جميع أنحاء مطار لندن هيثرو. ومن بينها مقاهي الكافيار والمأكولات البحرية في جميع المباني ومطعم يديره الشيف الشهير غوردون رامزي في المبنى رقم 5.
التسوق: هناك مجموعة كبيرة من المحلات التجارية في كل مبنى، بما في ذلك محلات السوق الحرة (للمسافرين خارج الاتحاد الأوروبي)، ومحلات لبيع الأجهزة الإلكترونية ومحلات بيع الصحف. يمكن لأولئك الباحثين عن أحدث صيحات الموضة الاطلاع على متاجر الأزياء المتنوعة لمصممين بريطانيين وعالميين.
الأمتعة: يمكن العثور على مكاتب حفظ الأمتعة في كل مبنى، في حين أن الممتلكات المفقودة يمكن استعادتها من مكتب الأمتعة المفقودة في المطار (رقم الهاتف: 86344130 (020) أو 08448243115) في المبنى رقم 3. تتوفر عربات الأمتعة مجانا في مناطق استلام الأمتعة وغيرها من المناطق الرئيسية.
التسهيلات الأخرى: من بين التسهيلات الأخرى المقدمة في مطار لندن هيثرو قاعات صلاة متعددة الأديان في جميع المباني، وكنيسة مسيحية (بين المبنيين 1 و 3)، وأماكن استحمام (بعد التفتيش الأمني في المبنيين 3 و 4)، ومنتجعات سبا (في المبنى 3 والمبنى 5)، ومعرض فني (المبنى 5). توجد صيدليات في جميع المباني: يقوم الصيادلة في المبنيين 1 و 5 بصرف الوصفات الطبية.
خدمات المؤتمرات والأعمالهناك العديد من الصالات الخاصة بشركات الطيران، وصالات رجال الأعمال، والصالات التنفيذية في كل مبنى؛ ومن بينها صالات سيرفس إير التنفيذية في المبنيين 1 و 3 وصالة المسافرين رقم 1 في المبنى رقم 3، وهي متاحة لجميع المسافرين مقابل رسوم. ويتم تقديم تسهيلات اجتماعات ومؤتمرات واسعة النطاق عن طريق الفنادق الكبيرة التي تقع في المطار وفي المناطق المحيطة به، ومن بينها فندق سوفيتيل لندن هيثرو (رقم الهاتف: 87577777 (020)؛ www.sofitel.com) في المبنى رقم 5.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةالمساعدة الخاصة (رقم الهاتف: 08443351801) متاحة للركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في عدة نقاط مساعدة في جميع أنحاء مباني المطار ومواقف السيارات. يتعين على الركاب الذين يحتاجون إلى كراس متحركة الاتصال بشركات الطيران الخاصة التي يسافرون معها قبل السفر؛ وتتوفر خدمة الحمالين للمساعدة في الكراسي المتحركة وفي حمل الأمتعة. ومن بين التسهيلات هواتف خاصة بمستخدمي الكراسي المتحركة، ومقاعد محجوزة، ودورات مياه لذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المباني، في حين تتوفر أيضا مواقف سيارات لذوي الاحتياجات الخاصة في أماكن مخصصة لهم. تتوفر هواتف نصية، ويتم استخدام ترددات صوتية خاصة بضعاف السمع، وخط الاستعلامات "مينيكوم" لضعاف السمع. ويتم تسيير حافلات يمكن استخدامها بسهولة من قبل مستخدمي الكراسي المتحركة بين جميع المباني ومحطة الحافلات المركزية. توفر شركة هيثرو إكسبريس وسيارات الأجرة السوداء والعديد من شركات الحافلات والمركبات تسهيلات لمستخدمي الكراسي المتحركة.
فنادق المطارتوجد ثلاثة فنادق مرتبطة بشكل مباشر بالمبنيين 4 و 5، بينما هناك العديد من خيارات الإقامة الأخرى في المنطقة المجاورة مباشرة لمطار لندن هيثرو – يتم تسيير خدمة حافلات لقاء رسوم معينة ضمن مسار يربط بين العديد من الفنادق المحلية. يمكن القيام بالحجوزات الفندقية عبر مركز الحجوزات الفندقية البريطاني، حيث أن لديه العديد من المكاتب في صالة القادمين من كل مبنى. يقدم دليلنا في مطار لندن هيثرو خيارات الإقامة التالية:

بارك ان هيثرو
يقع على بعد 1.6 كيلومتر (1 ميل) فقط عن مطار لندن هيثرو، ويضم مطعما داخل الموقع ومركزا للياقة البدنية وتسهيلات للمؤتمرات تتسع لما يصل إلى 700 مندوب.
هيثرو، طريق باث
ميديلسيكس، المملكة المتحدة
رقم الهاتف: 87596611 (020).
موقع الإنترنت: www.parkinn.co.uk

رينيسانس لندن هيثرو
يقع على بعد مسافة قريبة من المبنيين 1 و 3 في مطار لندن هيثرو. يوفر الفندق مساحات مخصصة لمواقف السيارات، ومجموعة من تسهيلات الأعمال، مثل قاعة للاجتماعات ومركز أعمال. تتوفر في الموقع أيضا تسهيلات اللياقة البدنية والمطاعم.
طريق باث
هاونسلو، المملكة المتحدة
رقم الهاتف: 88976363 (020).
موقع الإنترنت: www.marriott.com

هيلتون مطار لندن هيثرو
يقع الفندق على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام عن المبنى رقم 4 عبر ممر مغطى، ويرتبط بالمبنى رقم 5 عن طريق خدمة الحافلات. يحتوي الفندق على ثلاثة مطاعم، ومركز للياقة البدنية، وخدمات الأعمال، ومسبح داخلي.
المبنى رقم 4 في مطار هيثرو
لندن، المملكة المتحدة
رقم الهاتف: 87597755 (020).
موقع الإنترنت: www3.hilton.com

راديسون بلو إدوارديان هيثرو
يقع على هامش مطار لندن هيثرو بالقرب من المبنيين 1 و 3، ويضم مكانا واسع النطاق للمؤتمرات ومجموعة من المطاعم في الموقع وتسهيلات السبا. تتوفر للنزلاء خدمة مواقف السيارات المجانية في موقع المطار.
هايز، 140 طريق باث
ميديلسيكس، المملكة المتحدة
رقم الهاتف: 87596311 (020).
موقع الإنترنت: www.radisson.com

سوفيتيل لندن هيثرو
يضم مجموعة لا بأس بها من الخدمات، ويعتبر مكان إقامة مثالي للمسافرين من رجال الأعمال. هناك الكثير من المساحات للاسترخاء، مع مقهى كوكتيل، ومطعم، وصالة لتناول الشاي. يتوفر للنزلاء أيضا سبا وتسهيلات للرشاقة.
المبنى رقم 5
مطار لندن هيثرو، المملكة المتحدة
رقم الهاتف: 87577777 (020).
موقع الإنترنت: www.sofitel.com

يوتيل
يقع فندق "الكبسولة" في صالة القادمين من المبنى رقم 4، وهو يوفر غرفا على طراز كبائن القطارات ويتم حجزها بالساعة. تحتوي كل غرفة على مرافق استحمام، وإنترنت لاسلكي مجانا، ومكتب.
مطار لندن هيثرو، صالات القادمين في المبنى رقم 4
ميديلسيكس، المملكة المتحدة
رقم الهاتف: 71001100(020).
موقع الإنترنت: www.yotel.com
اسم المطار بالكاملمطار لندن هيثرو
المدينةلندن
الولاية أو المقاطعةالمملكة المتحدة
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net