هل ترغب بزيارة موقعنا Lebanon (Arabic) أو الموقع United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]Français
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار تشيناي الدولي (MAA)

المطارات حول العالم
مطار تشيناي الدولي (MAA)
العنوانتيريسولام، تشيناي، تاميل نادو 600027، الهند
رقم الهاتف1122 2256 (044).
موقع الإنترنتwww.aai.aero
عدد المباني2
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينتش توقيت الهند القياسي: توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +5:30
الموقعيقع مطار تشيناي الدولي في تيريسولام، على بعد 19 كيلومترا (12 ميلا) إلى الجنوب الغربي من وسط تشيناي.
رمز المطارMAA
أخبار المطارتم افتتاح المطار الدولي الجديد في شهر أغسطس من عام 2013، وقد بدأ مبنى الرحلات المحلية الجديد بالعمل بعد أربعة أشهر من ذلك. ومن المقرر إجراء المزيد من التوسع، بما في ذلك بناء مدرج ثانٍ. ما تزال السكة الحديدية الخاصة بالمترو، والتي سوف تربط المدينة مع المطار، في مرحلة التخطيط.
التنقل بين مباني المطاريتم الوصول بين مبنيي المطار اللذين يبعدان كثيرا عن بعضهما البعض إما عن طريق سيارات مجانية تعمل بالبطارية أو خدمات النقل بالحافلات. لم يتم الانتهاء بعد من بناء ممرات مشاة بين مباني المطار.
اتجاهات القيادةمن السهل نسبيا قيادة السيارة من وسط تشيناي الى مطار تشيناي الدولي، أو في الاتجاه الآخر. ااسلك الطريق GST (الطريق Mt/ آنا سالاي) الذي يقود إلى الجنوب الغربي من المدينة أو إلى الشمال الشرقي من المطار وبعد ذلك اتبع اللوحات الإرشادية فقط.
تأجير السياراتيمكن العثور على كاونترات تأجير السيارات الخاصة بعدة شركات محلية في مناطق القادمين. ومن الطبيعي في الهند استئجار سيارة مع سائق.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: يوجد موقف للحافلات خارج بوابة المطار، وهو يبعد مسافة طويلة نسبيا سيرا على الأقدام عن مباني المطار. تغادر الحافلة 18A بشكل منتظم إلى تشيناي. تستغرق الرحلة حوالي 45 دقيقة.
سيارات الأجرة: تتوفر سيارات الأجرة خارج مباني المطار. تعتبر سيارات الأجرة مدفوعة الأجر مسبقا وسيلة النقل الأكثر شيوعا بين المسافرين الدوليين المتوجهين إلى مدينة تشيناي (مدة الرحلة: حوالي 40 دقيقة). يمكن حجز التذاكر من أحد الكاونترات في منطقة القادمين من مباني المطار. كما تتوفر عربات الريكشة الهندية.
السكك الحديدية: تقع محطة السكك الحديدية الجنوبية (رقم الهاتف: 003 600 (044)؛ www.indianrail.gov.in) التي تصل خدماتها إلى الضواحي خارج مطار تشيناي الدولي، ويطلق عليها اسم تيريسولام. تعمل القطارات من هنا إلى محطة إيجمور في تشيناي كل 20 إلى 40 دقيقة وذلك من الصباح الباكر حتى وقت متأخر من الليل. وتستغرق الرحلة حوالي 30 دقيقة وتختلف التعرفة تبعا للقطار ودرجة السفر المختارة.
موقف السياراتهناك مواقف للسيارات تقع خارج مبنى المطار مباشرة.
مكاتب الاستعلامات والدعمتتوفر مكاتب الاستعلامات في كلا المبنيين. كما تتوفر مكاتب الاستعلامات السياحية.
مرافق المطارالخدمات المالية: تتوفر كاونترات لصرف العملات في مناطق المغادرين والقادمين في كلا المبنيين. تتوفر ماكينات الصراف الآلي في مبنى الرحلات المحلية.
الاتصالات: تتوفر في مركز الاتصالات في مطار تشيناي الدولي خدمات الإنترنت وهواتف مرئية للمكالمات الخاصة بالمؤتمرات. كما تتوفر خدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت لقاء رسوم معينة في كلا المبنيين. يوجد مكتب بريد في الموقع.
المأكولات: هناك خيار جيد من المطاعم والمقاهي في كلا المبنيين. هناك أيضا محلات وماكينات لبيع الوجبات الخفيفة والمشروبات والصحف.
التسوق: توجد مجموعة جيدة نسبيا من المتاجر في مطار تشيناي الدولي، وهي تشمل منافذ السوق الحرة ومتاجر الهدايا التي توفر البضائع الفاخرة والمصنوعة محليا ومحلات بيع الكتب ومحلات بيع الصحف. توجد صيدلية في مبنى الرحلات المحلية.
الأمتعة: تتوفر عربات حمل الأمتعة مجانا. من الممكن الاستفسار عن الأمتعة المفقودة مباشرة من خلال مكاتب الاستعلامات الموجودة في المطار أو من خلال شركة الطيران ذات الصلة.
التسهيلات الأخرى: توجد منشأة طبية للمساعدة في حالات الطوارئ الكبرى والصغرى. تتوفر مياه معدنية مجانية للمسافرين من خلال مبردات المياه المعدنية الموجودة في كلا المبنيين. يوجد في مطار تشيناي الدولي غرف للإقامة وغرف للاسترخاء وهي مخصصة لركاب الترانزيت.
خدمات المؤتمرات والأعمالتوجد صالة تنفيذية، كما يوفر مركز الاتصالات في المطار خدمات الإنترنت ومكالمات الفيديو الخاصة بالمؤتمرات. يتم توفير تسهيلات عقد المؤتمرات من قبل بعض الفنادق المحلية، ولا سيما فندق ترايدنت (رقم الهاتف: 4747 2234 (044) www.tridenthotels.com) وفندق راديسون بلو (رقم الهاتف: 0101 0031 (044)؛ www.radissonblu.com).
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةيقدم مطار تشيناي الدولي مساعدة خاصة للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى حجز مواقف للسيارات ومناطق استرخاء ودورات مياه مناسبة لهم. وبالإضافة إلى ذلك، هناك تسهيلات المصاعد المتحركة للمساعدة في الصعود والنزول. يتعين على المسافرين الذين يحتاجون إلى مساعدة إعلام شركة الطيران التي يسافرون معها والمطار قبل السفر.
فنادق المطارلا يوجد هناك فنادق في الموقع في مطار تشيناي الدولي، ولكن يمكن العثورعلى عدة فنادق على بعد مسافة قصيرة من المطار. توفر معظم الفنادق خدمة النقل مجانا من وإلى المطار.

فندق راديسون بلو تشيناي
وهو يتسم بطراز كلاسيكي ويقع هذا الخيار قرب مطار تشيناي الدولي ويضم 101 غرفة ذات مستويات مختلفة من الراحة، بالإضافة إلى مطعمين على الطراز الإنجليزي. تتوفر تسهيلات لعقد الاجتماعات التنفيذية والمناسبات الإجتماعية وهي متاحة للاستخدام من قبل النزلاء وغيرهم على حد سواء.
سانت. توماس جبل، 531 GST الطريق
تشيناي 600 016، الهند
رقم الهاتف: 0101 2231 (044).
موقع الإنترنت: www.radissonblu.com

فندق تريدنت
يضم مطعمين يقدمان المأكولات المحلية والعالمية على حد سواء، ويعد فندق ترايدنت من الفنادق الراقية وهو مؤلف من167 غرفة ويبعد مسافة 15 دقيقة بالسيارة من مطار تشيناي الدولي. كما يقدم هذا الفندق من فئة الخمس نجوم تسهيلات واسعة النطاق للأعمال وعقد الاجتماعات وسبا ومركزا للياقة البدنية مع مسبح خارجي.
طريق 1/24 GST
تشيناي 600 027، الهند
رقم الهاتف: 4747 2234 (044).
موقع الإنترنت: www.tridenthotels.com
اسم المطار بالكاملمطار تشيناي الدولي
المدينةتشيناي (مدراس)
الولاية أو المقاطعةالهند
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net